تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | 3 طرق لتجميل الأنف بدون جراحة

تم إجراء أول عملية لتجميل الأنف قبل آلاف السنين وهي العملية الأولى من نوعها في تاريخ البشرية بعد أن استطاع الق

الكولاجين,الحقن,عمليات التجميل,الليزر,الفيلر,مميزات الفيلر,فيلر الانف,تجميل الانف بالليزر,تجميل الانف بالخيوط,تجميل الأنف,تجميل الانف بدون جراحة,عملية تجميل الأنف بالليزر,التطور التكنولوجي

3 طرق لتجميل الأنف بدون جراحة

تجميل الأنف

3 طرق لتجميل الأنف بدون جراحة

تجميل الأنف
تجميل الأنف

تم إجراء أول عملية لتجميل الأنف قبل آلاف السنين وهي العملية الأولى من نوعها في تاريخ البشرية بعد أن استطاع القدماء المصريون تجميل أنف الملك رمسيس الثاني بعد وفاته حتى لا تتغير معالم أنفه عند بعثه في العالم الأخر وفقا لمعتقداتهم ، ومع التطور الهائل الذي حدث باكتشاف علم التخدير واكتشاف بعض التقنيات التي سهلت إجراءات التجميل ، أصبحت عمليات التجميل حاجة ملحة خصوصا عند ارتباطها بمشاكل صحية.



 

تجميل الأنف

 

بدأت عمليات تجميل الأنف بالشكل الجراحي البحث مثل باقي العمليات التجميلية الأخرى وبظهور التطور التكنولوجي الهائل في عالم طب التجميل تم استحداث وسائل وتقنيات متعددة تقوم بالهدف التجميلي بأقل قدر ممكن من الجراحة حتى لا يشعر المريض بأي آلام أو أحاسيس مزعجة.

 

يعد تجميل الأنف بدون جراحة هو إجراء بسيط جدا ، لا يتطلب سوى مخدر موضعي لا يشعر معه المريض بأي ألام أو مضاعفات ، ولا تتطلب هذه العملية المزيد من الوقت ففي غضون نصف ساعة إلى ساعتين ستنتهى الأمور كلها على ما يرام بمنتهى البساطة ، ومن التقنيات التي يمكن استخدامها في حالات تجميل الأنف بدون جراحة يمكن عرضها وفقا لثلاث طرق رئيسية كالتالي:

 

الطريقة الأولى

 

تجميل الأنف بالليزر

 

من المعروف أن الليزر تقنية هائلة يتم استخدامها في العديد من العمليات التجميلية ، ولعلاج العديد من المشاكل خلال عدة جلسات بسيطة ، ولا يتطلب الأمر تدخل جراحي أو تخدير كلي أو المكوث في المستشفى وقتا طويلا ، مما يجعل الليزر من أهم التقنيات التي يلجأ إليها العديد لعلاج مشاكلهم الجمالية تحت استشارة الطبيب بالطبع.

 

يتم اللجوء لعملية تجميل الأنف بالليزر لمعالجة معظم مشاكل الأنف مثل تصغير الأنف بدون جراحة، وتعديل الحاجز الأنفي وتغيير حجم فتحات الأنف وتجميل أرنبة الأنف وإزالة آثار الكسور والندبات الناتجة عن الحوادث.

 

لا تختلف تقنية عملية تجميل الأنف بالليزر عن الجراحة العادية في كثير من التفاصيل إلا أنها أكثر أماناً ولا تحتاج إلى تخدير كلي، ويتم عمل الشقوق في الأنف باستخدام الليزر بدلاً من استخدام المشرط ويقوم شعاع الليزر بتعديل الأجزاء المطلوبة بالأنف ثم يتم كي الأنسجة مجددا وغلق الفتحات التي تم عملها لإتمام العملية.

 

يمكن أن ينتج عن تجميل الأنف بالليزر أقل قدر ممكن من الآثار الجانبية مثل الألم، وتورم الأنف من الداخل والكدمات الطفيفة، التي تستمر خلال سبعة أو عشرة أيام من الإجراء، ويمكن أن يتلوها انتفاخ في العين، والخدين، وقد تتكون بعض الأورام الدموية وكلها من الأعراض التي ستختفي وتتلاشى خلال عدة أيام.

 

الطريقة الثانية

 

 تجميل الأنف بالفيلر

 

يعد الفيلر من التقنيات الشائعة المستحدثة في طب التجميل ويستخدم لملء الفراغات تحت الجلد، وهو يستخدم في الأساس لتجميل العديد من أجزاء الوجه كالجبين والشفاه، لكن في السنوات الأخيرة تمكن الأطباء من استخدامه في تجميل الأنف.

 

يعتبر الفيلر من أسهل وأسرع الإجراءات التجميلية حيث أنه لا يحتاج لتخدير كلي أو موضعي، فقط يتم دهن كريم تخدير بسيط في المكان  المراد الحقن به وأحياناً لا يحتاج المريض لذلك، ثم يتم الحقن بواسطة إبر خاصة في المكان المراد تجميله حتى الوصول للنتيجة المطلوبة.

 

هذا ويحقق الفيلر بعض التناسق في حجم الأنف، مما يجعله يبدو أكثر دقة،فيبدو وكأنه أصغر في الحجم، ويمكن به تصحيح انخفاض جذر الأنف في الجزء المنخفض وتشكيله بحيث يصبح الأنف أكثر وضوحًا ليبدو وكأنه أكثر دقة،ويمكن رفع طرف الأنف للأعلى ليبدو منحنيًا مما يعطي حدة للأنف تحسن من مظهره، ويمكن أيضًا جعل قصبة المتعرجة أو ذات التحدبالطفيف أكثر استقامة باستخدام الفيلر.

 

ومن مميزات الفيلر الرائعة أنه يمكن رؤية النتائج في الحال، بل أنه من الممكن متابعة ما يحدث بدقة أثناء الإجراء عن طريق استخدام مرآة ومناقشة الطبيب المعالج في كل خطوة يقوم بها حتى الوصول للشكل الذي يرضي المريض إلا أن نتائج الفيلر تختلف باختلاف الشخص فقد تمتد النتائج حتى 12 شهرًا، وفي حالة تكرار العلاج قد تمتد حتى 36 شهرًا.

 

الطريقة الثالثة

 

تجميل الأنف بالخيوط

 

يتم في هذا الإجراء استخدام الخيوط ذات خواص تشبه خواص أنسجة الأنف الطبيعية يتم وضعها داخل الأنف، لتتحلل هذه الخيوط بعد فترة، وتحفز إنتاج ألياف الكولاجين، وتشكيل خلايا ليفية في أنسجة الجلد، وتعمل على شد الجلد،ونحت الأنف وشده، وتجعله يبدو أضيق وأكثر دقة.

 

هذا ويتم تصميم الخيوط التجميلية المستخدمة لتتناسب مع كلأطوال وأحجام الأنف، لاختيار ما يتناسب مع كل أنف، وتحقيق التأثير المطلوب، ومنعًا لحدوث مضاعفات، حيث تعمل على:

 

رفع قصبة الأنف وجعلها أكثر استقامة ودقة.

 

رفع طرف الأنف وجعله يبدو بشكل أصغر.

 

وتستمر نتائج تجميل الأنف باستخدام الخيوط من سنة إلى سنتين، ويعتبر التأثير شبه دائم لأن الكولاجين يستمر في التكونحتى بعد تحلل الخيوط فيستمر تأثيره لفترة أطول، وللحصول على نتائج أفضل يمكن تكرار العلاج من 6 إلى 12 شهرًا.

 

معلومة Doctor Live

 

وفقا للإحصائيات التجميلية الأخيرة، أصبحت عمليات تجميل الأنف بدون جراحة أكثر العمليات التجميلية شيوعًا وذلك لان الجراحة غير مُفضلة من قبل الأطباء والمرضى على حد سواء نظراً لاحتمالية حدوث مضاعفات قد تكون بسيطة كحدوث التهاب في العضو، وقد تكون أشد تعقيداً مثل حدوث التلوث والعدوى وفشل العملية بالكامل وعدم الحصول على النتيجة المرجوة.