تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | متى تنزل الدورة بعد فشل الحقن المجهري؟

أصبحت عمليات الحقن المجهري من أهم الطرق التي تعالج العقم وتمنح الأمل للأشخاص المصابين بالعقم وتجعلهم ينتظرون ن

الحقن,حمل,الحقن المجهرى,الجنين,الحقن المجهري,الدورة الشهرية,أطفال الأنابيب,العقم,الرحم,التبويض,الحيوانات المنوية,زيارة الطبيب,اسعار الحقن المجهري,الحقن المجهرى فى مصر

الحقن المجهري

متى تنزل الدورة بعد فشل الحقن المجهري؟

أصبحت عمليات الحقن المجهري، من أهم الطرق التي تعالج العقم وتمنح الأمل للأشخاص المصابين بالعقم وتجعلهم ينتظرون نجاحها بشغف، وقد نجحت العملية  بالفعل مع الكثير من الأشخاص في مصر، والوطن العربي بشكل عام



وليست كافة تجارب الحقن المجهري ويكتب لها النجاح وذلك يرجع لعدة أسباب ولكن تشتكي الكثير من النساء من تأخر الدورة الشهرية، بعد فشل عملية الحقن حيث أن  تأخر الدورة الشهرية في الحالات التي نزلت فيها الدورة بعد العملية ثم توقفت ليس ناتجا عن عملية فشل الحقن المجهري.

ويوضح موقع doctor live   أن نزول الدورة الشهرية، ولو مرة واحدة بعد العملية، يشير إلى أن  الجسم قد تخلص بالفعل من كل تأثيرات تلك الأدوية التي تتناولها المرأة بعد فشل عملية الحقن المجهرى, ولم يبق لها مفعول.

وفي هذه الحالة يكون سبب تأخر الدورة، هو ضعف التبويض الذي تعاني المرأة  منه بوجه عام، أو بسبب وجود قصور في عمل الغدة الدرقية، أو الكظرية مثلا، أو غير ذلك. وهنا ينصح الأطباء أن تقوم المرأة بعمل التحاليل التالية: LH-FSH- TOTAL AND FREE TESTOSTERON-TSH-FREE T3-T4-PROLACTIN-DHEAS-17-HYDROXYPROGESTERON-CORTISOL

وبعد عمل التحاليل تتوجه المرأة إلى الطبيب لتنظيف جوف الرحم، وعمل الإجراءات، والكشوفات اللازمة.

 

متى تنزل الدورة الشهرية بعد فشل الحقن المجهري ؟

 

قد تتأخر الدورة الشهرية  لدى بعض الحالات بعد فشل الحقن المجهري لمدة  من 6 أيام إلى 12 يوم،  وذلك أمر يحدث كثيرًا بعد فشل عمليات الحقن المجهرى ومن الممكن أن يصاحبها نزول افراز بني مع ألم في البطن.

 

وفي بعض الحالات، بعد التأكد من عدم وجود حمل، تنزل الافرازات البنية فقط لمدة طويلة، ويعطيها الطبيب عقار دوفاستون، لعلاج اضطراب الهرمونات، وبعد مرور اسبوع على تعاطي هذا العقار  تنزل الدوره بشكل طبيعي.

 

وعلينا الاشارة هنا، إلى أن تأخر الدورة الشهرية في الشهر التالي بعد الحقن توجب على المرأة زيارة الطبيب للكشف عن سبب ذلك.

 

نصائح لضبط هرمونات الدورة الشهرية

ضرورة المحافظة على وزن مناسب مع الطول، لأن هذا له تأثير ملحوظ على التبويض، وعلى وظيفة المبيض، غير أن عدم توافر هذا الشرط قد يؤدي إلى  فشل عملية أطفال الأنابيب.

 عمل عملية المنظار داخل الرحم قبل إجراء عملية الحقن المجهرى.

 

اسعار الحقن المجهري فى مصر

 

تتراوح ما بين 20 ألف جنيه، إلى 25 ألف جنيه مصري، ويجدر بنا القول أن أسعار الحقن المجهرى فى مصر تتوقف على الحالة الخاصة بالمرآة التي تتقدم لإجراء العملية.

 

عوامل تساعد على نجاح انغراس الجنين

 

  • الحفاظ على التعليمات التي يجب على الزوجة اتباعها بعد العملية من الحصول على الراحة التامة.

 

  •  وعدم التعرض للمجهود البدني الشديد.

 

  •  والاستلقاء على الظهر أطول فترة ممكنة.

 

  • لا يتجاوز سن المرأة عن 40 عام، مع وجود حالات لنساء فوق الأربعين وقد خاضوا العملية بنجاح، وحدث حمل.

 

  • التأكد من صحة الحيوانات المنوية من عددهم و حركتهم وقدرتهم على الحركة والإخصاب، حيث يتم اختيار الحيوانات المنوية المستخدمة في التخصيب .

 

  • يتم تنقية الحيوانات المنوية الجيدة من قبل الطبيب، فيجب أن يكون طبيب متخصص في ذلك الأمر.

 

  • اختيار المركز أو الطبيب الذي يتمتع بشهرة طيبة في مجال الحقن المجهري وتأخر الإنجاب.