تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | 3 طرق فعالة لتقشير البشرة في الخريف

هناك العديد من الطرق التجميلية المخصصة للعناية بالبشرة والتي تتم من خلال إجراءات بسيطة وسريعة ولكنها إجراءات ض

الكولاجين,ندبات,التجاعيد,الشيخوخة,الجلد,التقشير الكيميائي,التقشير السطحي,التقشير الماسي,التقشير الكريستالي,تقشير البشرة,حب الشباب,التقدم في العمر,تقشير الوجه,النمش,الكلف,كمادات الثلج,أشعة الشمس,مسكنات الألم,فصل الشتاء,فصل الخريف

تقشير البشرة

3 طرق فعالة لتقشير البشرة في الخريف

هناك العديد من الطرق التجميلية المخصصة للعناية بالبشرة، والتي تتم من خلال إجراءات بسيطة وسريعة ولكنها إجراءات ضرورية للغاية، فلا ينبغي أن ينتهي فصل الخريف دون خضوع البشرة لإحدى هذه الطرق التجميلية الفعالة في التقشير والتخلص من شوائب وبقع ودهون البشرة الضارة، حتى تستعيد البشرة نضارتها وجمالها ورونقها استعدادا لاستقبال فصل الشتاء.



 

 

الطرق المختلفة لتقشير البشرة

 

تعد الطرق المختلفة لتقشير لبشرة من الطرق التجميلية الغير جراحية والتي تتم بصورة مبسطة وسريعة بهدف الحصول على بشرة نضرة خالية من العيوب حيث تعالج طرق تقشير البشرة العديد من المشاكل مثل:

أضرار أشعة الشمس.

بقع التقدم في العمر.

الخطوط الدقيقة والتجاعيد المتوسطة.

الكلف والنمش.

ندبات البثور وندبات حب الشباب.

ندبات الجراحة.

البشرة الشاحبة غير النضرة.

المسام الواسعة.

التخلص من البقع الداكنة.

 

3 طرق لتقشير البشرة يوردها لكمDoctor Live  كالتالي:

 

أولا التقشير الديناميكي للوجه

 

هناك العديد من تقنيات التقشير الديناميكي للبشرة يعتمد على تقنية الدوران، التي تحدث ثقوب في البشرة التي تحفز إنتاج الكثير من ألياف الكولاجين الجديدة التي تقوم بدورها بتجدد البشرة، ومعالجة مشكلات ندبات حب الشباب، أو الندبات الناتجة عن العمليات الجراحية، والمسامات الواسعة.

 

ومن تقنيات التقشير الديناميكي ما يلي:

 

التقشير الكريستالي

 

وهي من الطرق التقليدية المستخدمة في تقشير البشرة حيث يتم استخدام بلورات كريستالية صغيرة تدور على الجلد لتقشير الطبقة الخارجية من البشرة ويستغرق الإجراء 30 دقيقة ويحتاج لجلسات متابعة شهرية لتحقيق النتائج المرغوبة، ولا يحتاج لفترة تعافي ولكن يظل هناك بعض الاحمرار المؤقت لعدة أيام.

 

التقشير الماسي

 

وهي من الطرق التي يتزايد الإقبال عليها حيث يتم استخدام قطع فعلية من الماس لتقشير رقائق من البشرة على مدار عدة جلسات تستغرق كل جلسة نحو 20 دقيقة يتم فيها استخدام جهازاً على شكل عصا ذات مقدمة من الماس يتم تطبيق طبقة ثابتة من غبار الماس على الجلد، ومن ثم تجري إزالتها، والهدف من هذه العملية إزالة خلايا الجلد الميتة والخطوط الدقيقة والتجاعيد، وتستخدم أحجام متفاوتة من العصى للوصول إلى الأماكن الضيقة، مثل منطقة حول العينين والأنف والفم كما تستخدم عصى بمستويات خشونة مختلفة على البقع في الوجه، حيث يكون الجلد أكثر حساسية.

 

ثانيا التقشير الكيميائي للوجه

 

التقشير الكيميائي هو علاج تجميلي يقوم به أطباء متخصصون للوجه والرقبة واليدين لتحسين مظهر البشرة وملمسها من خلال إزالة خلايا الجلد التالفة بشكل كيميائي ممّا يؤدي إلى تقشير البشرة، وبالتالي ظهور بشرة جديدة ناعمة الملمس وأكثر صحة وشبابًا ولكن لا تستجيب جميع أنواع البشرة للتقشير الكيميائي، لهذا من الضروري إجراء الفحوص اللازمة والتحدث مع الطبيب بكل صراحة عن النتائج المرغوب فيها، وكيف يمكن الحصول عليها، وما إذا كانت ممكنة أم لا.

ومن أنواع التقشير الكيميائي ما يلي:

 

التقشير السطحي

 

وهو أبسط أنواع التقشير الكيميائي ويستخدم لاختراق الطبقة الخارجية للجلد لذلك فهو الأمثل لعلاج مشاكل الجلد البسيطة مثل تحسين لون الجلد في مناطق الوجه والعنق والصدر واليدين .

 

التقشير المتوسط

 

يخترق التقشير المتوسط الطبقات الوسطى من الجلد، لإزالة الخلايا الميتة، ويستخدم لعلاج بقع الشيخوخة والنمش والخطوط الدقيقة وتصبغ الجلد، ويستخدم أيضا في بعض حالات الأورام السرطانية، وتنعيم الجلد.

 

التقشير العميق

 

يعد التقشير العميق هو الأكثر تعقيداً، والأشد إيلاماً للمريض، ويستخدم التقشير العميق لاختراق الطبقة الوسطى من الجلد، يزيل الجلد التالف ويزيل خطوط التجاعيد المعتدلة، ويزيل النمش والندوب البسيطة، ويمكن استخدام التقشير الكيميائي العميق مرة واحدة فقط للوجه.

 

ثالثا تقشير البشرة بالليزر

 

يطلق على هذا النوع من تقشير البشرة اسم إعادة تسطيح الوجه بالليزر وفيه يتم التخلص من الطبقة العليا من الجلد باستخدام ضوء الليزر، وتستخدم فيه عدة تقنيات مثل ليزر الإبريوم، والليزر الكربوني، وفراكشنال ليزر، لجعل البشرة ملساء وأكثر نعومة، وتتخلص من الندبات والبقع الداكنة، والمسامات الواسعة، وينتج عن تقشير البشرة بالليزر بعض الآثار الجانبية مثل التورم والاحمرار، ويحتاج إلى فترة تعافي قد تصل لأسبوع أو 10 أيام.

 

أسعار تقشير البشرة

 

تختلف أسعار تقشير البشرة وفقا للطريقة المتبعة ووفقا لحالة البشرة التي يتم علاجها وعدد الجلسات المطلوبة في العلاج ولكن في العموم تبلغ أسعار جلسات تقشير الوجه بالليزر بين 2,000 إلى 3,000 دولار أمريكي.

 

وتتراوح أسعار جلسات تقشير الوجه الكيميائي بين 150 و600 دولار في المتوسط.

 

وتبلغ أسعار جلسات التقشير الديناميكي 137 دولار في المتوسط.

 

مرحلة ما بعد تقشير البشرة

 

بعد الخضوع لطرق تقشير البشرة والتي سيتم الاختيار فيما بينهما وفقا لحالة البشرة بالتشاور مع الطبيب المختص، سيكون من المهم الالتزام ببعض النصائح التي سيمليها عليكي الطبيب وهي كالتالي:

 

غسل الوجه برفق بالماء فقط.

 

عدم تعريض البشرة للشمس على الإطلاق من أسبوع إلى شهر حسب درجة التئام البشرة.

 

تجنب استخدام المكياج أو مستحضرات التجميل إلا بعد قرار الطبيب.

 

استخدام كمادات الثلج لمدة 20 دقيقة، أو استخدام مروحة باردة.

 

وضع مسكنات الألم الموضعية التي يوصي بها الطبيب عند الحاجة.

 

وضع مرطبات الوجه التي يوصي بها الطبيب فقط.

 

تجنب مناطق العدوى مثل الجيم أو حمامات السباحة.

 

تجنب الأنشطة الشاقة التي تتسبب في التعرق حتى لا يلتهب الوجه.