تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | دكتورة دينا إبراهيم تتحدث عن زراعة الأسنان ومدى ملائمتها لمرضى السكري .. وتكشف لنا الفرق بين الفينير واللومينير

تكتسب عمليات تجميل الأسنان أهمية خاصة جدا لدى كثير من الأشخاص ممن يعانون من مشاكل الأسنان المتعددة التي تعوق ط

زراعة الاسنان الفورية,الفينير,اللومينير,تجميل الأسنان,زراعة الأسنان,الفرق بين الفينير واللومينير,السكري,مميزات الفينير,مميزات اللومينير,تركيبات الاسنان,الفم,الحالة النفسية,الابتسامة,عمليات زراعة الأسنان,لومينير الأسنان,Change Me

دكتورة دينا إبراهيم تتحدث عن زراعة الأسنان ومدى ملائمتها لمرضى السكري .. وتكشف لنا الفرق بين الفينير واللومينير

دكتورة دينا إبراهيم تتحدث عن زراعة الأسنان ومدى ملائمتها لمرضى السكري .. وتكشف لنا الفرق بين الفينير واللومينير

دكتورة دينا إبراهيم أخصائي تجميل الأسنان وجراحات الوجه والفكين
دكتورة دينا إبراهيم أخصائي تجميل الأسنان وجراحات الوجه والفكين

تكتسب عمليات تجميل الأسنان أهمية خاصة جدا لدى كثير من الأشخاص ممن يعانون من مشاكل الأسنان المتعددة التي تعوق طريق تحقيق حلمهم في الوصول إلى ابتسامة جاذبة وساحرة، بل وتنغص عليهم أيضا ببعض المشاكل الصحية المترتبة على فقدان الأسنان أو تلفها أو تسوسها.



 

وعن مختلف العمليات التجميلية التي يمكن إجرائها للأسنان، والتقنيات المستحدثة ستتحدث إلى Doctor live في حوار خاص جدا دكتورة دينا إبراهيم استشاري تجميل الأسنان وجراحة الوجه والفكين بمركز Change me  ، لتكشف لنا الأسرار المتعلقة بنجاح عملية زراعة الأسنان وتوضح لنا تقنيات الابتسامة الجميلة.

 

 

المقصود بعملية زراعة الأسنان

 

عوامل نجاع زراعة الأسنان

 

عملية زراعة الأسنان ومرضى السكري

 

أهمية زراعة الأسنان الفورية

 

الفرق بين الفينير واللومينير للأسنان

 

إليكم نص الحوار..

 

 

ما المقصود بعمليات زراعة الأسنان ؟

 

قالت الدكتور دينا إبراهيم استشاري تجميل الأسنان وجراحة الوجه والفكين بمركز Change me أن عمليات زراعة الأسنان من العمليات التجميلية الهامة جدا حيث تقوم بمعالجة كافة المشاكل التي يعانيها المريض بسبب فقدان الأسنان فتقوم بتعويض جذور الأسنان المفقودة عن طريق دعامات من التيتانيوم بشكل آمن وسريع مثل باقي العمليات البسيطة المتمثلة في الحشو وتنظيف الأسنان.

 

ما هي العوامل التي تؤدي لنجاح زراعة الأسنان؟

 

أوضحت دكتور دينا إبراهيم عدد من العوامل التي تزيد من فرص نجاح زراعة الأسنان مؤكدة أن الخطوة الأولى نحو نجاح زراعة الأسنان تتمثل في تحديد سبب المشكلة وهو السبب الرئيسي الذي أدى إلى خلع الأسنان سواء كان بسبب التسوس أو بسبب مرض في اللثة والأنسجة الداعمة أو كسر في السن حتى يتم تحديد النوع الذى يتم استخدامه في عملية الزراعة بما يضمن نجاح العملية وكذلك ألا يكون لدى المريض أي أسباب صحية تمنع عملية الزراعة.

 

وأضافت أن من ضمن عوامل نجاح زراعة الأسنان أيضا هو علم  الطبيب الكافي بأماكن التشريح للمريض ويتم مراعاة الأماكن التشريحية لأنه لو تم عمل بنطة الزراعة في الفم في مكان خاطئ سيتعرض المريض لمضاعفات خطيرة.

 

وشددت الدكتورة دينا إبراهيم  على أنه يجب عند وضع عدد زراعات كثيرة، مراعاة مكان كل زراعة داخل فم المريض بحيث لا يجب وضعها بجوار بعضهم ويتم توزيعها بطريقة منضبطة، للخروج بمظهر جمالي للمريض حتى لا تتم الزراعة متلاصقة.

 

هل مرضى السكري ممنوعون من زراعة الأسنان ؟

 

 أكدت دكتور دينا إمكانية إجراء عملية زراعة الأسنان لمرضى السكري ولكن بشرط التزامه في تناول الأدوية الخاصة بهذا المرض، وخضوعه قبل العملية لتحليل طبى للوقوف على نسبة السكر وذلك على مدار 6 أشهر سابقة على العملية فلو تجاوزت النسبة التي يضعها الطبيب، فسيكون ذلك حائلا دون إجراء عملية الزراعة.

 

 

ماذا عن عمليات زراعة الأسنان الفورية ؟

 

أوضحت استشاري تجميل الأسنان وجراحة الوجه والفكين أن زراعة الأسنان الفورية هي التطور التقني لعمليات زراعة الأسنان ويطلق عليها زراعة الأسنان المباشرة حيث تعتمد هذه الفكرة على زراعة مبكرة للأسنان الجديدة أو الاصطناعية عكس زراعات الأسنان التقليدية وتتم الزراعة في نفس الجلسة التي يتم فيها خلع الأسنان المعطوبة، وبعد الانتهاء من الزراعة سيتم إتباع خطة طبية دقيقة لضمان نجاح العملية ولإعطاء السن الجديد فرصة للتعافي والاستقرار.

 

لماذا تتخذ زراعة الأسنان الفورية أهمية خاصة ؟

 

أكدت دكتورة دينا أن عملية زراعة الأسنان الفورية لها أهمية خاصة نظرا للمميزات والفوائد التي تعود على المريض من خلالها فزراعة الأسنان الفورية من الإجراءات السهلة والبسيطة والسريعة مقارنة بالزراعة التقليدية .

 

تحسن طريقة الكلام وتحسن أيضا الحالة النفسية للمريض حيث إنها تجعله يبتسم بثقة من جديد.

 

تعطي للمريض تركيب فوري للأسنان الجديدة ليتمتع بها وبصحة فمه.

 

تحافظ على أنسجة اللثة وسلامة العظام.

 

تمنح المريض ألم أقل، وقت تعافي أقل، تكلفةٌ أقل، نتائج أسرع.

 

تجعل المريض يشعر كأنها أسنانه الطبيعية بالإضافة إلى أنها تندمج مع العظام لذا فهي تصبح دائمة.

 

يمكن زراعة الأسنان الفورية لأكثر من سنٍ واحدٍ بل أحياناً تُجرى هذه العملية لصفٍ كاملٍ من الأسنان وهو الذي حقق نجاحاً مبهراً.

 

ما هي موانع إجراء زراعة الأسنان ؟

 

عمليات زراعة الأسنان يمكن اللجوء لها من جميع الأشخاص حيث يتم الفحص والكشف الكامل على الفم والفك قبل تنفيذ أي إجراء ولكن يفضل عدم إجرائها لمن يعانون من أمراض خطيرة تؤثر على التئام العظم واللثة، مثل: الحالات المتطورة لأمراض نقص المناعة، والاضطرابات العظمية أو الدموية، وهناك أيضا بعض الحالات التي تؤثر بشكل نسبي في نجاح العملية، كالتدخين، وإهمال العناية بصحة الفم من قبل المريض، بينم تتم زراعة الأسنان لمرضى السكر وفقا للشروط التي ذكرناها من قبل .

 

ما هي استخدامات فينير الأسنان وما الفرق بينه وبين اللومينير ؟

 

قالت دكتورة دينا إبراهيم أن فينير الأسنان تقنية ضمن تقنيات تجميل الأسنان المتبعة بكثرة داخل مراكز وعيادات التجميل المختلفة وعلى رأسها مؤسسة Change me  ويطلق على الفينير اسم عدسات الأسنان اللاصقة حيث توضع علي الوجه الخارجي للأسنان العلوية الأمامية، ويستخدم الفينير لتغيير لون الأسنان أو حجمها أو إخفاء عيوبها أياً كانت لإعطاء مظهر رائع للابتسامة في وقت قياسي.

 

 ويتم تصنيع الفينير من مواد خزفية صلبة ناصعة البياض في معامل متخصصة بمقاسات مُعينة تختلف من شخص إلى آخر، حيث يتم صنع الفينير من الحشوة البيضاء أو البورسلين، في حين يعتبر الفينير المصنوع من البورسلين أفضل لكونه يقاوم البقع بصورة أفضل كما انه قريب للغاية من الأسنان الطبيعية الجميلة.

ويتم تركيب الفينير من خلال 3 جلسات متتالية واحدة منها للتشخيص والجلستان الأخريتان من أجل صنع وتطبيق الفينير.

 

وعن لومينير الأسنان قالت استشاري تجميل الأسنان وجراحة الوجه والفكين أن اللومينير تقنية من تقنيات تجميل الأسنان والابتسامة، وهي عبارة عن قشرة رقيقة للغاية من البورسلين الشفاف ، مما يكون أقرب للمظهر الطبيعي للمينا كما إنه مضادة للخدش أو التشقق أو التصدع ، ولا يتطلب اللومينير الكثير من العمل والمجهود ، حيث يتم ربط القشرة ولصقها على سطح الأسنان، مما يجعل هذه العملية تتضمن الحد الأدنى من التدخلات فكل ما ستحتاجه هو زيارتان متعاقبتان للطبيب بعدها ستحصل على سنواتٌ طويلة من الاستمتاع بأسنانك البيضاء المتناسقة وابتسامتك المشرقة.