تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | حقن البلازما لإعادة شباب الوجه من جديد

انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من العلاجات التجميلية التي تعمل على تحسين شكل البشرة وعلاج كافة مشاكلها التي ت

الكولاجين,ندبات,التجاعيد,الميزوثيرابي,الجلد,حقن البلازما,مميزات حقن البلازما,البروتينات,خلايا الدم الحمراء,البلازما للوجه,التعرض للشمس,سيولة الدم,الخلايا الجذعية,تجلط الدم,حقن البلازما للوجه

حقن البلازما لإعادة شباب الوجه من جديد

حقن البلازما لإعادة شباب الوجه من جديد

حقن البلازما لشباب الوجه
حقن البلازما لشباب الوجه

انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من العلاجات التجميلية التي تعمل على تحسين شكل البشرة وعلاج كافة مشاكلها التي تفقدها النضارة والحيوية والرونق المطلوب لإظهار جمال الوجه، وفي هذا المقال سنبحث التفاصيل المتعلقة بحقن البلازما إحدى العلاجات التجميلية الفعالة والآمنة على البشرة.



 

حقن البلازما للوجه

 

حقن البلازما من التقنيات التجميلية الغير جراحية والمستخدمة على نطاق واسع ضمن العلاجات التي أثبتت كفاءتها في تحسين شكل البشرة وعلاج كافة مشاكلها المختلفة.

 

وتعتبر حقن البلازما للوجه من العلاجات الآمنة لأن جسد المريض نفسه هو الذي يصنعه فالبلازما هي إحدى مكونات الدم، والتي تحتوي على عناصر خاصة أو بروتينات تساعد على تجلط الدم كما أنها تحتوي على البروتين الذي يدعم عملية نمو الخلية، وقد تمكن العلماء من إنتاج البلازما من خلال فصلها عن مكونات الدم الأخرى وتقديمها بصورة مركزة ليتم حقنها في حقن البلازما.

 

استخدامات حقن البلازما للوجه

 

  • لا شك أن المرأة تبحث دوما عن المقومات التي تبرز جمالها ورونقها، لذلك جاءت حقن البلازما لتكون ضمن أفضل الحلول الحديثة المتاحة لتعيد الشباب والحيوية إلى البشرة من جديد.

 

  • تزيل حقن البلازما آثار التجاعيد وشيخوخة الوجه الناتجة عن التقدم بالعمر.

 

 

  • تعمل حقن البلازما على تحفيز خلايا البشرة كذلك لتعيد إليه النضارة والرونق.

 

  • تزيل حقن البلازما الهالات السواء تحت العينين وحولهما.

 

 

  • تعالج حقن البلازما آثار الندوب والجروح والحروق.

 

 

طريقة استخدام حقن البلازما للوجه

يتم إجراء حقن البلازما على الوجه من خلال عدة جلسات دقيقة يقوم بتحديدها الطبيب المختص مع المريض، ولكن ما يجب التنويه عنه هو أنه من المهم على كل امرأة ترغب في اللجوء لإجراء حقن البلازما للوجه أن تكون متفرغة على الأقل لمدة أسبوع تقريبا وذلك تحسبا للتعرض للكدمات.

 

ويتم تحضير البلازما بسحب عينة من الدم من المريض نفسه وإضافة موانع للتجلط عليها لأن الدم سريع التجلط وإذا لم تُضف تلك المواد له ستفسد العينة، ثم بعدها توضع في أنابيب خاصة وتدخل في جهاز الطرد المركزي، والذي تعمل آليته على فصل مكونات الدم عن بعضها، وبشكلٍ أكثر تحديدًا تفصل خلايا الدم الحمراء والبيضاء في سائلٍ أحمر لزج القوام كثيف عن البلازما الشفافة السائلة بكل مكوناتها.

 

 تتميّز بلازما الدم أنّها تحتوي على نسبة جيدة من الخلايا الجذعية بداخلها، ويتم مزج البلازما مع مادة الكالسيوم التي تعدّ المحفّز لانتقال الخلايا الجذعية وتحولها من حالة السبات لحالة نشطة، وعندما تنشط الخلايا الجذعية في البلازما تمنح البشرة كميات جيدة من محفزات النمو التي تعيد للبشرة شبابها وتمدّها بإنزيمات النمو التي تزيل التجاعيد والهالات السوداء والعديد من مشاكل البشرة، وتحقن هذه البلازما بداخل الجلد باستخدام حقن صغيرة جداً تعرف باسم العلاج بتقنية الميزوثيرابي.

 

ما يجب فعله قبل إجراء حقن البلازما للوجه

 

 

  • يجب إزالة مكياج الوجه بالكامل قبل العلاج بالحقن.

 

  • يجب عدم التعرض للشمس لمدة أسبوع على الأقل.

 

  • تجنب استخدام الأسبرين ومضادات الالتهابات، والأدوية التي قد تسبب سيولة الدم.

 

  • تنظيف الوجه جيدا وعدم استخدام أي من مستحضرات التجميل.

 

  • تجنب استخدام الشمع على الوجه لمدة أسبوع على الأقل قبل العملية.

 

  • عدم القيام بأي تقشير للوجه بالليزر قبل العملية.

 

  • من الأفضل القيام بثلاث جلسات على الأقل، ومن المهم أن يمضي شهر ما بين كلّ جلسة وأخرى، وبعد الجلسات الثلاث ينصح بعمل جلسة حقن البلازما لمرّة واحدة سنوياً للحفاظ على تلك النتائج.

 

 

 

مرحلة ما بعد إجراء حقن البلازما للوجه

 

  • بعد الخضوع لإجراء حقن البلازما ينبغي عدم غسل البشرة قبل مرور 24 ساعة .

 

  • ينبغي استشارة طبيبك الخاص بعد إجراء حقن البلازما عن المدة المحددة التي يجب فيها الابتعاد عن مستحضرات التجميل المختلفة.

 

  • ينبغي الابتعاد عن مستحضرات التجميل الخاصة بتقشير البشرة لأنها قد تساعد في ظهور ندبات الوجه التي يصعب إزالتها.

 

  • ينبغي عدم التعرض لأشعة الشمس بعد إجراء حقن البلازما لجمال الوجه لفترة كافية يحددها الطبيب للحفاظ على النتائج المتوقعة.

 

 

عدد جلسات حقن البلازما للوجه

 

يتم إجراء ثلاث جلسات من حقن البلازما على الأكثر ، واحدة كل أسبوع ثم جلسة واحدة كل عام، وستظهر النتائج بشكل سريع فقد تظهر النتائج عند بعض الحالات بعد الجلسة الأولى مباشرة، ولكن هذه النتائج الملحوظة ترجع لطبيعة البشرة التي تختلف من شخص لأخر وكذلك الحالة المطلوب علاجها بالبلازما.

 

مميزات حقن البلازما للوجه

تقوم حقن البلازما بعدة أدوارٍ جمالية داخل البشرة فوظيفتها الأساسية هي العلاج وتحفيز الأنسجة المتضررة على العلاج وإنتاج خلايا جديدة، بينما تحتوي البلازما على البروتينات والفيتامينات والمعادن المختلفة وتقوم على تحفيز البشرة وما تحتها لإنتاج الكولاجين وتساعد البشرة وتحفزها على العودة لحالتها الأولى واستعادة نضارتها وملمسها وملء التجاويف التي سببتها التجاعيد فيها فيقل ظهورها وتأثيرها على الشكل العام للبشرة.

 

تعطي البلازما مع الوقت نتائج مذهلة فيظهر الجلد في حالة نضارة ونعومة وتختفي الفروق اللونية فيه والشحوب الذي يظهر على أجزاء منه، كما تقل التجاعيد وتستعيد البشرة ملمسها الناعم وقوامها الغني الذي تبدو عليه الصحة.