تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | رامى العنانى يوضح كيفية قضاء مادة البوتكس على الشيخوخة

أكد الدكتور رامى العنانى إستشارى جراحات التجميل وتنسيق القوام والمعروف إعلاميا بطبيب المشاهير أن مادة البوتكس

الكولاجين,الحقن,جراحات التجميل,التجاعيد,الشيخوخة,الفيلر,البوتكس,عضلات الوجه,الفم,الفيلر والبوتكس,حقن البوتوكس,الهالات السوداء,رامى العنانى

رامى العنانى يوضح كيفية قضاء مادة البوتكس على الشيخوخة

البوتكس

رامى العنانى يوضح كيفية قضاء مادة البوتكس على الشيخوخة

أكد الدكتور رامى العنانى إستشارى جراحات التجميل وتنسيق القوام والمعروف إعلاميا بطبيب المشاهير أن مادة البوتكس لها فوائد كبيرة حيث تترك أثر كبير على صفاء البشرة وتلغي التجاعيد وتضفي على الجمال شباب ونضارة كبيرة كما أن مادة البوتكس تعمل على بسط العضلة وإراحتها لحركة العصب ،ويتم استعماله في علاج تجاعيد الجبهة ومنطقة ما حول العينين والتي تسمى “رجل الغراب”، وكذلك الخطوط الطولية بالرقبة.



وقال الدكتور رامى العنانى قبل القيام بحقن البوتوكس أو البوتكس , هناك حاجة لإجراء لقاء تمهيدي، يقوم خلاله الطبيب بالاتفاق مع المريض على المنطقة التي سيتم معالجتها، وفقا لنوعية الجلد، سمكه، ملمسه، كمية التجاعيد ورغبة المريض. في الغالب لا توجد حاجة لفحوص إضافية مسبقة.

وأضاف الدكتور رامى العنانى ينبغي على المريض أن يحذر من حك المنطقة التي تم حقن البوتوكس بها أو من الاستلقاء على جهة الحقن, لأن الضغط في الانسجة قد يسبب انتشار مادة البوتوكس إلى مناطق خارج عضلات الوجه مما يزيد من احتمال حدوث شلل أكثر اتساعا في العضلات.

وأشار الدكتور رامى العنانى هناك أشخاص يخلطون بين الفيلر والبوتكس ولا يعرفون الفارق بينهما على الرغم من وجود فارق بينهما فالبوتكس هو مادة سم البوتيولينيوم، وهو مادة تساعد على إزالة التجاعيد، ويستخدم البوتكس في بسط العضلات في أماكن الخطوط بين الحاجبين وعلى الجبين، ويعالج التجاعيد عند زاوية العين.

 وأوضح العنانى ان الفيلر هو مادة من ضمن عدة مواد مثل الكولاجين الحيواني أو الخلايا الدهنية، وتستخدم لملئ الفراغات تحت الجلد، ويستخدم لملئ الفراغات تحت الجلد، ويستخدم في المناطق فوق الفم والخدود، ومؤخراً أصبح يستخدم لعلاج الهالات السوداء حول العين.​​​​