تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | شد الوجه بالخيوط للحصول على وجه طفولي لامع

التقدم في العمر كابوس تخشاه جميع النساء وتحاول التهرب منه لأنه يهدد شبابها وحيويتها وعلى الرغم من ظهور العديد

الكولاجين,الحقن,شد الوجه,تجميل الوجه,عمليات شد الوجه,التجاعيد,الترهلات الجلدية,الجلد,شد الجلد,التقدم في العمر,انواع الخيوط,شد الوجه بدون جراحة,الفم,النوم,عملية شد الوجه,شد الوجه بالخيوط,خطوات عملية شد الوجه,انواع خيوط شد الوجه

شد الوجه بالخيوط للحصول على وجه طفولي لامع

شد الوجه بالخيوط
شد الوجه بالخيوط

"التقدم في العمر" كابوس تخشاه جميع النساء وتحاول التهرب منه لأنه يهدد شبابها وحيويتها ، وعلى الرغم من ظهور العديد من عمليات شد الوجه الجراحية المبهرة إلا أن الكثير من النساء تخشى الدخول في هذه الإجراءات المعقدة ذات التكاليف المرتفعة أيضا، لذلك سنقدم لكن في هذا المقال تقنية شد الوجه بالخيوط لتتمتعي ببشرة نضرة .



 

 

عملية شد الوجه بالخيوط

 

شد الوجه بالخيوط من الطرق المفضلة عند النساء لشد الوجه والتمتع ببشرة نضرة من خلال إجراء بسيط وسريع تظهر نتائجه بأقل قدر ممكن من الآثار والمضاعفات الجانبية، حيث تقوم الخيوط على رفع وإزالة الجلد المترهل في أنسجة الوجه لاستعادة مظهره الشبابي من جديد.

 

والخيوط الطبية هي تقنية تجميلية يستخدمها الأطباء كبديل لإجراء العمليات الجراحية، ويصلح شد الوجه بالخيوط في حالة الترهلات من البسيطة إلى المتوسطة، وتعتمد هذه التقنية على شد الجلد المترهل وتثبيته بخيوط طبية تدوم لعدة سنوات، ثم يتم إعادة العملية إذا كانت حالة المريضة مناسبة .

 

أهمية إجراء عملية شد الوجه بالخيوط

 

عملية شد الوجه بالخيوط من العمليات المتميزة والتي يتزايد الإقبال عليها من قبل النساء بهدف إخفاء التجاعيد وآثار التقدم بالعمر، فهي من العمليات الغير معقدة على الإطلاق، وتناسب من يعانون من ترهل أسفل العينين وأسفل الذقن، وكذلك مناسبة لمن يعانون من تجعد الجلد حول الفم وعلى جانبي العين.

 

ومن أهم فوائدها الخاصة ما يلي:

 

  • عملية بسيطة غير معقدة ولا تتطلب تخدير كلي.
  • تعالج ترهل الوجه وخطوط التجاعيد غير العميقة.
  • لا تحتاج لفترة تعافي ولا تترك آثار جانبية.
  • تعمل على تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين.
  • تعيد للبشرة نضارتها لأطول فترة ممكنة.

 

أنواع الخيوط المستخدمة في عمليات شد الوجه

 

 الوسيلة الأولى لتحقيق نجاح عمليات شد الوجه بدون جراحة عن طريق الخيوط تتمثل في اختيار أفضل أنواع الخيوط المستخدمة في الشد للحصول على وجه طفولي لامع.

 

ويتخذ إجراء اختيار أفضل أنواع الخيوط المستخدمة في شد الوجه أيضا أهمية خاصة حتى لا يسبب الخيط ضرر داخلي تحت الجلد، ولا يتعرض للتقطع نتيجة زيادة الضغط عليه، وبالطبع تستمر فترة مفعولة للمدة المتوقعة، لذلك يقوم الطبيب قبل إجراء عملية شد الوجه بالخيوط لفحص حالة الجلد والترهلات المطلوب شدها ومنها يتم اختيار أفضل انواع الخيوط المستخدمة وفقا لكل حالة.

 

خيوط شد الوجهبدون جراحة والمعتمدة من الجمعيات التجميلية العالمية

 

الخيوط الذهبية

 

وهي من أفضل أنواع الخيوط المستخدمة في عمليات شد الوجه بدون جراحة فهي مصنوعة من الذهب الخالص عيار 24 ، وتعمل هذه النوعية من الخيوط الذهبية على تحفيز وإفراز الكولاجين ، كما تنشط الدورة الدموية بالجلد، وبالتالي يحصل على أفضل تغذية وأكبر كمية من الأوكسجين اللازم لمنحه الحيوية والنضارة.

 

خيوط الأبتوس

 

يطلق على هذه الخيوط اسم خيوط الريشة نظرا لتشابه شكلها مع شكل الريشة ، وتعمل على شد الجلد بالسحب عكس الاتجاه ، وأهم ما يميز هذه النوعية من خيوط الأبتوس أن الجلد لا يمتصها فتبقى لأطول فترة ممكنة، وهي من أفضل أنواع الخيوط لشد الوجه وأيضًا الأكثر استخدامًا.

 

الخيوط الشفافة

 

من الخيوط المميزة أيضا في شد الوجه بدون جراحة حيث لا يمتصها الجلد فتبقى نتائجها فترات طويلة من الزمن على الوجه، وهي خيوط شفافة قوية تعمل على شد الجلد، ولديها قدرة على تحمل ثقل الجلد المشدود.

 

الخيوط المعقودة أو المخروطية

 

تتخذ هذه الخيوط شكل مختلف وخاص حيث تكون الخيوط ملساء أو غير ملساء ولكن يتم عمل عقد بها على مسافة 5 ملم، وفي الخيوط المخروطية توضع قطع بين كل عقدة على شكل مخروط، وتلك القطع تصنع من مادة السيلكون أو مادة قابلة للامتصاص، ويتم استخدام هذه الخيوط خاصة لمنطقة الرقبة وأسفل الوجه حيث تناسب الترهلات الشديدة.

 

الخيوط الأحادية أو خيوط مونو

 

تستخدم هذه الخيوط بطريقة مختلفة عن بقية خيوط شد الوجه، فيتم صنع شبكة من 10 خيوط أو أكثر لكل منطقة، ومع تحفيز الشبكة لمادة الكولاجين من حولها تبدأ علامات شد الوجه بالظهور.

 

خطوات عملية شد الوجه بالخيوط

 

عملية شد الوجه بالخيوط من العمليات البسيطة والسريعة فلا تستغرق سوى 30 دقيقة فقط لا تشعر المريضة فيها بأي آلام ويمكنها مغادرة المركز الطبي فور الانتهاء وممارسة كافة أنشطتها اليومية.

 

وتمر عملية شد الوجه بالخيوط بعدة مراحل ثابتة وتبدأ بتحديد أماكن إدخال وشد الخيوط، والتي غالبًا ما تكون في مقدمة الرأس خلف خط الشعر، وخلف الأذنين، وأسفل الذقن.

 

بعد ذلك يقوم الطبيب بتخدير هذه الأماكن المحددة والتي تختلف من حالة لأخرى بمخدر موضعي.

 

ثم يتم تثبيت الخيط المختار بعناية دقيقة على أداة الحقن الخاصة بشد الخيوط ويقوم الطبيب بإدخال الخيط تحت طبقة الجلد وتوجيهه نحو المخرج.

 

بعدها يتم سحب الخيوط من المخرج وشد الجلد مع الحفاظ على درجة ليونة بالجلد، ثم تثبيت نهايات الخيط حتى لا تتعرض للتفكك بعد فترة قصيرة.

 

متى تظهر نتائج شد الوجه بالخيوط ؟

 

تظهر نتائج عملية شد الوجه بالخيوط بشكل فوري حيث يمكن ملاحظة هذه النتائج بعد زوال المضاعفات المحتملة على الفور لتستمر هذه النتائج من سنة إلى سنة ونصف تقريبًا، ثم تبدأ في الاختفاء بشكل تدريجي عندما يبدأ الجلد في فقدان تأثير الخيوط عليه.

 

ولسرعة الحصول على نتائج شد الوجه بالخيوط يمكن إتباع الاتي:

 

  • تجنب النوم على جانبي الوجه لمدة لا تقل عن 3 أيام.

 

  • تجنب استخدام مستحضرات تجميل الوجه لمدة لا تقل عن 3 أيام أيضا.

 

  • ضرورة استخدام مكعبات ثلج على أماكن التورم للقضاء عليه بصورة أسرع.

 

  • عدم التعرض لدرجات حرارة مرتفعة أو التعرض لأشعة الشمس.

 

  • إتباع نظام غذائي صحي وشرب كميات وفيرة من المياه.