تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تخلصي من الكلف بجلسات الليزر الفعالة

الكلف من المصطلحات التي تشير في علم الأمراض الجلدية إلى ظهور بقع داكنة على سطح البشرة سواء عند الرجال أو النسا

الليزر,الجلد,الحمل,تقنية الليزر,المشاكل الجلدية,نضارة البشرة,العوامل الوراثية,جلسات الليزر,الكلي,السكريات,العلاج بالليزر,تغير الهرمونات,التمارين الرياضية,الماء,الكلف,الرجال,أشعة الشمس,الفراكشنال ليزر,الحروق,أنواع الليزر

تخلصي من الكلف بجلسات الليزر الفعالة

تخلصي من الكلف بجلسات الليزر الفعالة

علاج الكلف بالليزر
علاج الكلف بالليزر

"الكلف" من المصطلحات التي تشير في علم الأمراض الجلدية إلى ظهور بقع داكنة على سطح البشرة سواء عند الرجال أو النساء، ولكن النساء هن الفئة الأكثر إصابة بالكلف نتيجة عدد من العوامل التي سنذكرها في هذا المقال ، مع تسليط الضوء على العلاج السحري والنهائي لمشكلة الكلف والمتمثل في تقنية الليزر الفعالة في العلاجات الجلدية المختلفة.



 

 

التعريف بكلف البشرة

 

كلف البشرة من أكثر المشاكل الجلدية شيوعا خصوصا عند النساء وهي عبارة عن بقع ذات اللون الداكن على سطح البشرة، وينتشر الكلف على بشرة الوجه والرقبة أو المناطق التي تتعرض لأشعة الشمس باستمرار مثل الساعدين

 

والكلف من المشاكل الجلدية الأكثر ظهورا خصوصا خلال فترة الحمل ويطلق عليه "قناع الحمل" بسبب تغير الهرمونات خلال هذه المرحلة الهامة في حياة المرأة وهو ما يحفز ظهور الكلف لذلك النساء هن الفئة الأكثر إصابة بالكلف بينما إصابة نسبة قليلة من الرجال بالكلف يعود إلى العوامل الوراثية.

 

 

الليزر لعلاج الكلف

 

الليزر من التقنيات الحديثة المستخدمة في العديد من المجالات التجميلية المختلفة سواء للرجال أو للنساء، وقد أثبت الليزر جدارته في هذا الأمر خصوصا في العلاجات التجميلية الخاصة بالمشاكل الجلدية، حيث استطاع أن يحقق أفضل النتائج المرضية بأبسط واسهل الطرق الممكنة.

 

هذا هناك العديد من أنواع الليزر المتاح لعلاج مشكلة الكلف، فهناك تقنيات الليزر المقشرة، وتقنيات الليزر الغير مقشر، ويعد الفراكشنال ليزر هو النوع الأكثر فعالية في العلاج لاحتوائه على ترددات عالية تستهدف المنطقة المصابة بالكلف فقط.

 

هل الليزر من العلاجات الفعالة في التخلص من الكلف ؟

 

الليزر من التقنيات التي تتطلب ضرورة اللجوء لاستخدامها على يد الأطباء المتخصصون وذلك لحساسية استخدامه على الجلد، فهو يتطلب دقة ومهارة عالية في كيفية الاستخدام ليحقق أفضل النتائج الفعالة والمطلوبة من دون حدوث مضاعفات خطيرة، وبتحقيق هذه المعادة يكون الليزر علاج فعال وآمن جدا لحل جميع المشاكل الجلدية وعلى رأسها مشكلة الكلف.

 

وقبل البدء في العلا بالليزر يقوم الطبيب المتخصص بفحص البشرة أولا للكشف عن عمق الكلف في البشرة، فهناك الكلف السطحي والكلف العميق، وبناء على هذا الفحص يتم تحديد نوع الليزر الأكثر أمانا في العلاج المطلوب، مع تحديد عدد الجلسات اللازمة للحصول على أفضل النتائج .

 

ونظرا لتعدد أنواع الليزر المستخدم في علاج الكلف كما ذكرنا من قبل، لذلك ينبغي التنويه أن الليزر الذي يقوم بإزالة مشكلة الكلف من البشرة بالتدريج وبهدوء هو من أفضل أنواع الليزر المستخدم، حيث إنه لا يسبب الضرر للبشرة، بينما أنواع الليزر التي تستعجل حصول النتائج بإزالة طبقة البشرة بأكملها لا يفضل استخدامها، كمان أن الليزر من العلاجات الغير محببة لأصحاب البشرة السمراء أو الداكنة، حيث أن الليزر يؤدي إلى تغير في لون البشرة يظهر بشكل أكبر كلما كانت البشرة داكنة أكثر، كما أنه قد يتسبب ببعض الحروق لها، أما البشرة البيضاء أو الفاتحة فإنها تظهر عليها نتائج أفضل في إزالة الكلف بالليزر.

 

مميزات علاج الكلف بالليزر

 

كما أكدنا في أول المقال، فإن الليزر من أفضل التقنيات التجميلية المستخدمة في علاج المشاكل الجلدية، وذلك بسب عدد من العوامل الهامة وهي:

 

  • الليزر من التقنيات الحديثة التي تحقق أفضل وأسرع النتائج المطلوبة خلال عدد محدد من الجلسات المتبعة طبيًا بدقة ومهارة.

 

  • الليزر من التقنيات متعددة الأنواع، وهو ما يحقق النتائج المطلوبة لجميع الحالات على اختلاف مشاكلهم ونوع بشرتهم.

 

  • الليزر من التقنيات التي تحقق النتائج المرجوة بشرط استخدامه من قبل المتخصصون.

 

  • الليزر من التقنيات التجميلية البسيطة التي لا تتطلب أي شروط أو معايير قبل أو بعد الاستخدام سوى الابتعاد عن أشعة الشمس.

 

  • الليزر من العلاجات الغير مؤلمة فلا يتطلب استخدامه الخضوع للتخدير الكلي ولكن تخدير موضعي فقط لتقليل الشعور بعدم الارتياح خلال الجلسات.

 

 

 

عيوب علاج الكلف بالليزر

 

على الرغم من أهمية تقنية الليزر التجميلية، إلا أن هناك العديد من الأشخاص لا يفضلون العلاج بجلساته بسبب بعض الأمور وهي:

 

  • تحقيق نتائج علاج الكلف بالليزر تتطلب ضرورة الخضوع لكل جلسات الليزر المحددة من قبل الطبيب حتى يتم ظهور النتائج المطلوبة.

 

  • يتميز علاج الكلف بالليزر بارتفاع تكلفته نظرا لارتفاع أسعار أجهزة الليزر التجميلية.

 

  • ينتج عن العلاج بالليزر بعض المضاعفات البسيطة مثل احمرار البشرة والشعور بالتهيج البسيط والتورم إلا أنها من المضاعفات الطبيعية التي تزول خلال عدة أيام ويتوقف الشعور بها على نوع الليزر المستخدم في علاج الكلف.

 

  • علاج الكلف بالليزر من العلاجات الغير مُفضلة لأصحاب البشرة السمراء.

 

 

وقاية البشرة من الكلف

 

الحفاظ على نضارة البشرة من الأمور التي تبحث عنها جميع النساء رغبًة منهن في الوصول إلى الجمال والجاذبية، ولكن تحقيق نضارة البشرة يعتمد في الأساس على بشرة خالية من العيوب والبقع الداكنة لتصبح بشرة ملساء ، وهناك عدد من العوامل التي تزيد فرص الحصول على بشرة نضرة خالية من الكلف والعيوب مثل إتباع الآتي:

 

  • ينبغي تقليل فترات التعرض لأشعة الشمس بقدر الإمكان في فترات النهار لأن الشمس من المسببات الرئيسية لظهور الكلف، وفي حال التعرض لأشعة الشمس يمكن استخدام واقي من الشمس.

 

  • ينبغي الابتعاد عن مسببات الضغوط النفسية والتوتر، لأنها تسبب شحوب البشرة وجفافها وتصبغها.

 

  • ينبغي استخدام مستحضرات تجميل عالية الجودة غير رديئة ويفضل استخدام المستحضرات العشبية منها.

 

  • ينبغي تناول الأطعمة الغنية بالأوميجا3 لأنها تنعم وتوحد لون البشرة مع الحرص على تناول الخضروات والفواكه لأنها تزيد من نضارة البشرة.

 

  • ينبغي ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة لتنشيط الدورة الدموية في الجسم.

 

  • ينبغي التقليل من تناول المشروبات ذات السكريات المرتفعة مع شرب كميات وفيرة من الماء.

 

  • ينبغي إتباع نظام تقشير للبشرة مرة واحدة أسبوعيا لمنع تراكم خلايا الجلد الميت على البشرة.