تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أبرز النصائح اللازمة لتجديد نفسك مع شفط الدهون

يعاني الكثير من الأشخاص في مجتمعاتنا العربية بنسبة 70 من تراكم الدهون في مناطق الجسم المختلفة وهي المشكلة الأص

شفط الدهون,شفط الدهون بالفيزر,عمليات شفط الدهون,شفط الدهون بالليزر,الحمل,النظام الغذائي,السكريات,حبوب منع الحمل,العدوى البكتيرية,التمارين الرياضية,رياضة المشي,كمادات الثلج,النوم,عملية شفط الدهون,تكلفة,نتائج شفط الدهون,اضرار شفط الدهون,مزايا شفط الدهون

أبرز النصائح اللازمة لتجديد نفسك مع شفط الدهون

شفط الدهون
شفط الدهون

يعاني الكثير من الأشخاص في مجتمعاتنا العربية بنسبة 70% من تراكم الدهون في مناطق الجسم المختلفة، وهي المشكلة الأصعب تقبلها نفسيًا وصحيًا نظرا لصعوبة التخلص من هذه الدهون بالطرق الطبيعية المعتادة، لذلك جاءت عمليات شفط الدهون بمثابة الحل السحري لتجديد شكل الجسم وتعزيز الروابط الاجتماعية بثقة أعلى في الذات، وهو الهدف الأول والأخير من وراء الخضوع لعمليات شفط الدهون بتقنياتها المختلفة، لذلك ندعوكم لقراءة هذا المقال للوقوف على أبرز النصائح الهامة واللازمة لتجديد نفسك مع شفط الدهون.



 

جدد نفسك مع عملية شفط الدهون

 

البحث عن الشكل المثالي للجسم يتطلب بذل الكثير من الجهد للوصول إلى الهدف المطلوب، حيث ينبغي إتباع نمط حياة صحي غني بالفيتامينات والمعادن المطلوبة لبناء الجسم بشكل سليم ولكن من الضروري والهام جدا بعد هذا النظام الغذائي عن السكريات والدهون والنشويات، فضلا عن ذلك ينبغي ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وجعلها روتين يومي فعلى أقل تقدير يجب ممارسة رياضة المشي لمدة 30 دقيقة يوميًا.

 

وفي رحلة الحصول على صحة أفضل وجسم مثالي سيحقق الشخص بهذه الخطوات خسارة الوزن المطلوبة، ولكن استمرار بعض الدهون في مناطق معينة من الجسم هو أمر طبيعي فشل التخلص منه بهذه الطرق يعني ضرورة اللجوء لعمليات شفط الدهون.

 

أولى المراحل المطلوبة لتجديد نفسك مع عمليات شفط الدهون يتطلب ضرورة اللجوء إلى طبيب متخصص في هذه النوعية من العمليات، فعلى الرغم من بساطة إجرائها إلا أنها لا تحتمل حدوث الخطأ، وهو ما يعني ضرورة البحث عن طبيب على قدر عالي من الخبرة المهنية في عمليات شفط الدهون.

 

أما أخر المراحل المطلوبة لتجديد نفسك بعد عمليات شفط الدهون هي المواظبة على الخطوات السابق ذكرها من إتباع نمط الحياة الصحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وذلك بهدف الحفاظ على نتائج شفط الدهون فبعد إجراء هذه النوعية من العمليات وفي غضون أسابيع ستحظى بجسم مثالي منحوت خالي من البروز الغير مرغوب فيها.

 

أبرز النصائح اللازمة قبل تجديد نفسك مع عملية شفط الدهون

 

  • كما ذكرنا في السطور السابقة أولى المراحل الهامة نحو تجديد نفسك مع عملية شفط الدهون هي مرحلة اختيار الطبيب بهدف الوقوف على حالتك الصحية ومدى جاهزيتك للقيام بأي نوع من العمليات، فحتى لو كانت عملية شفط الدهون بسيطة ففي النهاية تظل عملية جراحية لها مزيد من التحضيرات الواجب إتباعها.

 

  • من الضروري جدا إجراء بعض الفحوصات الطبية وعمل التحاليل اللازمة الموصي بها من طبيبك لأن تلك الفحوصات ستحدد بشكل كبير ما سيتم لاحقا وهل العملية آمنة للحالة الصحية أم لا.

 

  • من الضروري التوقف عن تناول بعض الأدوية وهو ما سيمليه عليك الطبيب لأن هناك بعض الأدوية التي تضر بإجراء الجراحة مثل الأسبرين وغيرها من الأدوية.

 

  • من الضروري جدا عدم تناول حبوب منع الحمل قبل إجراء عملية شفط الدهون وذلك لأن حبوب منع الحمل تسبب نشاط معين يعيق عملية الشفط.

 

  • من الضروري أيضا قبل الإقدام على عملية شفط الدهون أن يأخذ الجسم قسط كافي من الراحة وهو ما يتطلب ضرورة عدم ممارسة التمارين المجهدة قبل العملية مباشرة أو بذل أي مجهود شاق، وذلك قبل العملية بمدة لا تقل عن 24 ساعة.

 

  • من الضروري أن تتناول وجبة إفطار جيدةلأنه سوف يتم الامتناع عن الطعام لمدة ثماني ساعات متتالية قبل إجراء العملية، ولذلك سيتم الاعتماد على وجبة الإفطار بشكل كلي حتى انتهاء العملية والسماح بتناول الطعام مجددًا.

 

  • من الضروري جدا معرفة كل التفاصيل اللازمة عن عملية شفط الدهون، من حيث طريقة إجرائها والتقنيات المستخدمة فيها ودرجة النجاح والمواقيت التي سيستغرقها مع التعرف كذلك على أهم المخاطر المحتملة.

 

 

  • من الضروري جدا الامتناع عن تناول الكحول والتدخين لمدة كافية قبل إجراء عملية شفط الدهون.

 

أبرز النصائح اللازمة بعد عملية شفط الدهون لتجديد نفسك

 

كما ذكرنا أبرز النصائح الواجب إتباعها قبل إجراء عمليات شفط الدهون، سنذكر في هذه السطور أيضا النصائح التي ينبغي عليك إتباعها بعد الخضوع لشفط الدهون هي:

 

  • يجب اتباع نظام غذاء صحي وهو ما لا يقتصر على مرحلة قبل شفط الدهون فقط ولكن ينبغي إتباعها أيضا بعد شفط الدهون بشكل ضروري وهام جدا بهدف عدم اكتساب وزن زائد وبهدف الحفاظ على نتائج عملية شفط الدهون، وذلك لأن اتباع نظام غذائي غير صحي يجعل الجسم يتعرض لانتكاسة ويبدأ في تخزين الدهون مجددًا .

 

  • يجب استعمال الغيارات الطبية الضاغطة التي تقلل من حدوث الكدمات والتورمات والمضاعفات التي تحدث بعد إجراء الجراحة، كما أنها تمنع تخزين السؤال في المنطقة التي تمت معالجتها بالشفط، وذلك لمدة أسبوعين على الأقل بعد العملية.

 

 

  • يجب الحفاظ على تنظيف الجرح وتطهيره فإن من أهم تعليمات الطبيب بعد عملية شفط الدهون هي تنظيف الجرح بشكل دوري والتأكد من إبقاءه بعيدًا تمامًا عن أي مصدر من مصادر التلوث، والتأكد من نظافته طوال الوقت.

 

  • يجب ممارسة رياضة المشي بعد إجراء عملية شفط الدهون حتى لا تتعرض للجلطات الدموية الناتجة عن كثرة النوم والراحة ، فالمشي ينشط الدورة الدموية، ويجعل المريض يشعر بالحيوية والإيجابية بعد العملية.

 

  • يجب إبلاغ الطبيب بأي تطورات يتم ملاحظتها بعد إجراء عملية شفط الدهون فمن الطبيعي أن تظهر بعض الأعراض الجانبية الناتجة عن إجراء شفط الدهون ولكن ظهور أعراض جانبية أخرى قد يكون مؤشر خطر يجب عنده إبلاغ الطبيب ومن هذه الأعراض الغريبة، التورم أو العدوى البكتيرية أو أي نزيف مفاجئ، فكل هذه الأمور لا يجب عليك أبدًا الاستهانة بها.

 

  • يجب الالتزام بالأدوية الموصوفة من قبل الطبيب بعد إجراء شفط الدهون فالبعض يظن أن سهولة عملية شفط الدهون قد يتبعها تساهل في تناول الأدوية، ولكن هذا بعيد تماما عن الصحة، بل أن تناول الأدوية المقررة في مواعيدها المحددة يقلل من ظهور المضاعفات المحتملة ويسرع من عملية التشافي.

 

  • يجب عدم تغطية المنطقة المصابة بعد إجراء شفط الدهون وينبغي كذلك عدم وضع كمادات الثلج على المناطق التي خضعت لشفط الدهون، لأن ذلك لا يخفف من الألم بل له الكثير من التأثيرات الضارة على الجرح.

 

 

نصائح بشأن تكاليف شفط الدهون

 

من الهم جدا على كل المقبلين لإجراء عمليات شفط الدهون بهدف تجديد شكل الجسم معرفة أن تحديد تكلفة العملية لا يتم بشكل ثابت، وإنما تتغير التكلفة في كل مرة على حسب كمية الدهون التي سيتم شفطها.

 

كذلك مستوى المركز أو المستشفى التي سيتم فيها إجراء شفط الدهون فضلا عن خبرة الطبيب ومستواه المهني والطبي والتجميلي.

 

يمكن وضع حد تقريبي لتكلفة عمليات شفط الدهون حيث قد يصل السعر إلى 1500 دولار، في نفس الوقت الذي قد تصل فيه ذات العملية بالولايات المتحدة الأمريكية مثلًا إلى 9500 دولار.