تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | كيف تتم عمليات شفط الدهون في مصر ؟

أصبحت عملية شفط الدهون هي العملية الأشهر في مصر نظرا لأهمية إجرائها لدى كثير من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل

عمليات التجميل,شفط الدهون,شفط الدهون بالفيزر,الليزر,عمليات شفط الدهون,شفط الدهون بالليزر,شفط الدهون للرجال,السمنة,الجلد,التدخين,السمنة الموضعية,تفتيت الدهون,دهون الجسم,السكري,عملية شفط الدهون في مصر,عمليات شفط الدهون بالليزر,الرجال,القلب,أنواع شفط الدهون,أسعار عمليات شفط الدهون

كيف تتم عمليات شفط الدهون في مصر ؟

عملية شفط الدهون
عملية شفط الدهون

أصبحت عملية شفط الدهون هي العملية الأشهر في مصر نظرا لأهمية إجرائها لدى كثير من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل متعددة قد تضر مظهرهم أو صحتهم، ليبقي الأمل الأخير لهم هو "شفط الدهون"، فلا شك أن الدهون التي تتكون وتتراكم في جسم الإنسان متعددة ولا يمكن رؤيتها، ولكن الدهون الأصعب على الإطلاق هي الدهون الحشوية التي تتركز حول الأعضاء الداخلية في الجسم مثل المعدة والكبد ، وتجنبًا للوصول إلى هذه المخاطر الصحية من تراكم الدهون، سنتناول في هذا المقال الطريقة الأشهر للتخلص من دهون الجسم لنحصل على مظهر لائق ومتناسق وصحي.



 

 

المقصود بعمليات شفط الدهون في مصر

 

  • شفط الدهون هي العمليات رقم واحد ضمن عمليات التجميل التي يتم اللجوء لها في مصر خصوصا والعالم العربي عموما، ولعل ما يوضح هذه الأهمية والشهرة التي تتمتع بها عمليات شفط الدهون هو أنها تعمل على حل العديد من المشاكل التي يعانيها الرجال والنساء على حد سواء، حيث تعد عمليات شفط الدهون هي الملاذ الأخير بعد فشل الأنظمة الغذائية وممارسة التمارين الرياضية في ضبط تناسق الجسم.

 

  • فمن الممكن أن يكون القوام نحيف، ولكنه غير متناسق خصوصا عند النساء نظرا لتراكم الدهون العنيدة في بعض مناطق الجسم المختلفة لتكون السمنة الموضعية التي يصعب التخلص منها، إلا بإجراء عملية شفط الدهون السحرية.

 

  • عمليات شفط الدهون من العمليات التجميلية التي تتم بصورة جراحية أو غير جراحية بأقل قدر ممكن من التدخل الجراحي، بهدف إزالة الشحوم والخلايا الدهنية المتراكمة في الجسم، لتتمكن من إعادة تناسق الجسم وليست لإنقاص الوزن.

 

 

الطرق المتبعة لشفط الدهون في مصر

 

شفط الدهون المتضخم أو شفط الدهون عن طريق حقن السوائل

 

هذا النوع من عمليات شفط الدهون هو الأشهر والآمن في طريقة إجرائه حيث يتم حقن المنطقة المراد إزالة الدهون منها بخليط من السوائل المعقمة والمحلول الملحي حتى تتضخم ويسهل شفط الدهون منها دون حدوث نزيف أو مضاعفات خطيرة.

 

شفط الدهون بالليزر

 

من الأنواع المفضلة لدى الكثيرين عملية شفط الدهون بالليزر نظرا لانخفاض تكاليفها بعض الشيء وانخفاض الألم الناتج عنها أيضان حيث يتم في هذا الإجراء تسليط أشعة الليزر لتقوم الحرارة الناتجة عنه بإذابة الدهون حتى يسهل شفطها والتعامل معها بأقل قدر ممكن من الألم وبتحقيق قدر عالي من النتائج المطلوبة.

 

شفط الدهون بالفيزر

 

شفط الدهون بالفيزر من احدث أنواع التقنيات الموجودة في عمليات الشفط، حيث تعتمد على إزالة وشفط الدهون من مناطق الجسم المختلفة باستخدام الموجات فوق الصوتية ذات الترددات الحرارية العالية التي تتمكن من تفتيت الدهون بشكل تام ومن ثم التخلص من هذه الدهون باستخدام أداة معينة تتميز بالدقة، لتنتهي هذه العملية بتحقيق الهدف المطلوب وهو إزالة الدهون المتراكمة وكذلك شد الجسم وتنسيق القوام، وإبراز العضلات.

 

شفط الدهون من خلال تقنية الكافيتيشن

 

هذا النوع من أنواع شفط الدهون مفضل لدى الكثيرين ممن يخشون الإجراءات الجراحية المعقدة حيث يعتمد هذا الإجراء على السلاسة في التنفيذ فهو يقوم بشفط الدهون من خلال تقنية الكافيتيشين التي تعمل على إحداث اختلال كبير بين الجلد الداخلي والجلد الخارجي، وطبعا الدهون بينهما، بحيث تكون النتيجة تفتيت الدهون وتجهيزها للخروج عن طريق أنبوب يتم إدخاله من فتحة جراحية واحدة.

 

شفط الدهون عن طريق التجميد والتبريد

 

يعد هذا النوع من الأنواع القديمة المستخدمة في شفط الدهون ولكنه يحقق أقل قدر ممكن من الألم كذلك، حيث يقوم على تسليط البرودة الشديدة إلى منطقة الدهون ومن ثم يسهل التعامل معها وتفتيتها.

 

الأشخاص الممنوعون من عمليات شفط الدهون في مصر

 

يتم إجراء عمليات شفط الدهون للرجال والنساء ممن فشل معهم التخلص من الدهون والسمنة الموضعية بالطرق التقليدية التي تحدثنا عنها في السطور السابقة ،ولكن لضمان تحقيق النتائج المطلوبة دون حدوث مضاعفات خطيرة تضر بصحة المريض، يمنع إجراء عمليات شفط الدهون للمرضى الذين يعانون من بعض الأمراض المزمنة مثل:

 

  • مرضى الضغط
  • مرضى القلب
  • مرضى السكري
  • مرضى فيروس الكبد الوبائي
  • مرضى ضعف الجهاز المناعي
  • مرضى الإيدز
  • مرضى السرطان

 

 

المطلوب فعله قبل إجراء شفط الدهون في مصر

 

القيام بعملية شفط الدهون له العديد من الضوابط الواجب إتباعها حتى يتسنى للمريض الحصول على ما يرغب به من هذه العملية بقدر عالي من الأمان والعافية مثل:

 

  • ضرورة إجراء التحاليل والفحوصات الطبية اللازمة لإجراء عملية شفط الدهون.

 

  • ضرورة إبلاغ الطبيب بكل الأدوية التي يتم أخذها لعلاج أي أمراض يعاني منها المريض.

 

  • ضرورة التوقف التام عن التدخين وتناول الكحوليات قبل إجراء عملية شفط لدهون بأسبوع كامل على الأقل.

 

  • ضرورة التوقف التام عن تناول الأسبرين وأدوية السيولة الأخرى.

 

  • ضرورة تجنب وضع الكريمات والمرطبات على الجسم قبل إجراء العملية لأنها تؤثر على استجابة الجسم لشفط الدهون.

 

  • ضرورة التشاور مع الطبيب بكل تفاصيل العملية وما سيتم إجرائه والتقنية المستخدمة والنتائج المتوقعة كذلك.

 

مميزات إجراء عملية شفط الدهون في مصر

 

بالتأكيد حصول عمليات شفط الدهون على مركز عالي ضمن عمليات التجميل الأشهر في مصر لم يكن من فراغ، وإنما نتيجة جهد مبذول لإرضاء جميع المرضى، ويمكن تلخيص مميزات إجراء هذه النوعية من العمليات في مصر كالتالي:

 

  • توافر العديد من المراكز التجميلية المشهورة والمعتمدة في مصر خصوصا في العاصمة القاهرة وكبرى المدن المصرية مثل الإسكندرية.

 

  • يتميز الأطباء المصريون بقدر عالي من الخبرة والكفاءة المهنية فضلا عن حصولهم على أعلى الشهادات الطبية التي تؤهلهم لممارسة العمل الطبي والتجميلي.

 

  • يتميز إجراء عمليات شفط الدهون في مصر بالتكاليف المنخفضة مقارنة بالدول الأخرى نظرا لانخفاض قيمة العملة المصرية وهو ما يوفر للمريض إجراء شفط الدهون بشكل أكثر خبرة على يد الأطباء المصريون ، وفي نفس الوقت بأقل تكاليف ممكنة.

 

  • تتوافر في المراكز التجميلية الموجودة في مصر احدث التقنيات المستخدمة في عمليات التجميل المختلفة التي تسهل الإجراء بأقل قدر ممكن من التدخل الجراحي حتى لا يشعر المريض بالألم.

 

  • وأخيرا من الممكن استغلال إجراء عملية شفط الدهون في مصر بالقيام بجولة سياحية ممتعة داخل المناطق السياحية الرائعة الموجود في مصر.

 

أسعار عمليات شفط الدهون في مصر

 

تختلف أسعار عمليات شفط الدهون في مصر وفقا لعدة عوامل منها، خبرة الطبيب وكفاءته المهنية، مستوى المركز أو المستشفى التي يتم فيها شفط الدهون، المنطقة التي سيتم معالجتها وكمية الدهون المراد إزالتها، ولكن وبشكل عام، تتراوح أسعار عمليات شفط الدهون في مصر من 800 دولار إلى 4000 دولار.

 

بينما تتراوح أسعار عمليات شفط الدهون بالليزر من 2500 إلى 5000 دولار، أما بالنسبة لأسعار عمليات شفط الدهون بالفيزر، فتكون من 2000 إلى 2500 دولار.