تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أهمية عملية تجميل المهبل

انتشرت عمليات تجميل المهبل بصورة كبيرة خصوصا مع تطور وسائل السوشيال ميديا وزيادة درجات الوعي المجتمعي وكذلك زي

الكولاجين,عمليات التجميل,شفط الدهون,الليزر,ندبات,المهبل,تجميل المهبل بالليزر,الجلد,الحمل,التدخين,العلاقة الزوجية,العلاقة الجنسية,عمليات تجميل المهبل,الكلي,المستقيم,الولادة,الماء,الجهاز التناسلي,التخدير الموضعي,عملية تجميل المهبل

أهمية عملية تجميل المهبل

أهمية عملية تجميل المهبل

تجميل المهبل
تجميل المهبل

انتشرت عمليات تجميل المهبل بصورة كبيرة خصوصا مع تطور وسائل السوشيال ميديا وزيادة درجات الوعي المجتمعي وكذلك زيادة درجة التوعية الصحية والجنسية، حتىأصبحت المرأة ململة بالكثير من المعلومات الصحيحة عن تلك الأمور وقد أدي ذلك أيضا إلى ظهور عمليات التجميل في بعض المناطق الحساسة مثل منطقة المهبل.



 

 

ما هي عملية تجميل المهبل ؟ ؟

 

 

تعرف عملية تجميل المهبل على أنها عملية اعادة تضييق عضلات المهبل و الأنسجة المحيطة عن طريق تقصير حجم عضلات المهبل و ضمها مرة أخرى

ويسهم ذلك في جعل المهبل أكثر ضيقا و تزداد شدة و قوة العضلات و بالتالي يكون الاحتكاك أثناء العلاقة الزوجية أكثر فيزداد الشعور بالمتعة الجنسية

 

 

ما هو الوقت الذي تستغرقه العملية ؟

 

تستغرق العملية ساعة و تتم تحت تخدير كلى أو بنج موضعي وفقا لما تفضله المريضة حيث ان هناك بعض المريضات اللواتي يخشين من التعرض للبنج الموضعي ولذلك يكون البنج الكلي هو الانسب لهن

كما تشمل عملية تجميل المهبل من الخارج تصغير شفرات المهبل

ويمكن ايضا عمل تبييض للجلد في منطقة الجهاز التناسلي للمراة وتكبير الشفرات حقنها بنسيج دهني لتكبير حجمها

وقد نجح الاطباء في شفط الدهون من المنطقة الحميمية للمرأة حيث أن بعض النساء تعاني من كمية دهون زائدة في تلك المنطقة مما يؤدي وكذلك ترقيع غشاء البكارة

 

وقد ظهرت ايضا عملية تصليح البظر وابرازه للخارج

 

وقد ظهرت عملية تجميل المهبل بالليزر من أجل اعادة تعديل الشكل الخارجي بالليزر للمرأة وكذلك تصغير الشفرات الخارجية وتبييض المنطقة الخارجية للمهبل وإعادة ترميم الجلد الخارجي للمهبل وإزالة ما أصابه من تشوهات بسبب الولادة أو عمليات التوسيع السابقة أو زيادة حجم الشفرات الكبرى.

 

ويقوم الليزر بالعمل على اعاد ة شد المنطقة المترهلة في جدار المهبل والتي ارتخت بسبب الحمل والولادة كما يعيد تكوين الكولاجين غير النشط مما يساعد على عودة منطقة المهبل إلى سابق عهدها وتتم العملية تحت تأثير التخدير الموضعي في اغلب الحالات ويجب على المرأة.

 

ويوصي الاطباء المرأة بتجنب ممارسة العلاقة الجنسية في الفترة الاولي لمدة شهر كما يجب تنظيف منطقة المهبل مرتين على الاقل ويجب الاستحمام بماء دافئ.

 

ويتم الحصول على النهائية بعد شهر او اكثر وستلاحظ المريضة الفرق مباشرة بعد اجراء العملية وعدم ممارسة الالعاب الثقيلة والسباحة لمدة شهرين والابتعاد عن التدخين لمدة اسبوع.

 

ولكن قد تستغرق العملية فترة أكثر من مدة الساعة ونصف ساعة وذلك حسب نوع العملية ودرجة إرتخاء جدار المهبل وتوسّعه وتغادر المريضة المستشفي بعد العملية ولذلك يجب على المريضة اللجوء الي الطبيب وكذلك المتابعة معه بعد العملية باستمرار.

 

وفي الكثير من الاوقات تكون الاستشارة الأولى في غضون أسبوعين من تاريخها.

 

ويجب ان تقلل المرأة من ممارسة النشاطات اليومية بعد يومين من العمليّة ويمكن بعد شهر من العملية أن تعود المرأة مرة اخرى للممارسة حياتها الطبيعية والجنسية من جديد.

 

أما في حالات اصلاح الجدار الخلفي لجدار المهبل فيقوم الطبيب بفصل المستقيم عن جدران المهبل ثم إصلاح الأنسجة المتمزّقة بينهما والعمل على إعادة تقريب العضلات المتمزّقة مرة اخرى كما يتمّ قصّ الأنسجة الزائدة والمتمطّطة في المهبل بواسطة الليزر وهذه العملية قد تعمل على توّرم بسيط في المنطقة وفي شعور

بعدم إرتياح في المنطقة خصوصاً عند الجلوس أو دخول الحمام والتبرّز بعد العملية ويزول هذا الشعور بعد ذلك و يكونّ الإحساس بالألم تدريجي الخفوت بدرجة كبيرةٍ بعد 3 إلى 7 أيام من العمليّة ومن دون حصول أي ندبات مرئيّة.

 

ويُنصح الاطباء بوجوب استعمال المليّنات في فترة ما بعد عمليّة تجميل المهبل كما تفيد استخدام الماء الدافئ مرّة يوميّاً مع قليل من غسول مهبلي قوي.

 

وفي الكثير من الاوقات تكون الجراحة حلا فعالا للعديد من المشاكل التي تواجه المرأة كما في حالات إصلاح التلف في منطقة عضلات الحوض الكبر في العمر او قيام المرأة بحادث ما يشوه منطقة المهبل والرحم.

 

حيث يكون من المهم عودة المهبل مرة اخرى الى الشكل الطبيعي الذي يجعل المرأة تحظي بحياة زوجية أفضل مع زوجها ولذلك اصبحت النساء يطلبن هذه العملية ويقبلنالتعرض للتخدير الكلي او النصفي في بعض الاوقات ودفع تكاليف العملية رغبة في الحفاظ على اواصر العلاقة الزوجية وضمان تماسك البيت واستمرار الاستقرار البيتي دون منغصات وقد أصبحت العملية تجرى لهذا الغرض في كثير من المراكز الطبية حيث يتم تضييق جدران المهبل جراحيا أو بالليزر وقد تقدمت الطرق لإجراء العملية.

 

ويوصي ان يتم المرأة على طبيب نفسي او استشارى اثري مختص في حالة وجود مشكلة معينة لدي المرأة تنجم عن الممارسة لأن عملية تضييق جدران المهبل قد لا تكون مؤثرة في حالة وجود عدم رغبة للمرأة في الممارية الجنسية او توجد مشاكل اسرية او زوجية تعيق من شعور المرأة بالاستقرار.

 

وتبقى عملية تجميل المهبل في النهاية لدي الكثير من الاطباء هي عملية تجميلية بدرجة كبرى ولا توجد حالة لفعلها ولا لتعرض المرأة للعديد من المشاكل الجراحية والطبية التي تسبب لها الكثير من الألم والمخاطر ولذلك يجب اللجوء الي التحاور والنقاش مع الزوج والطبيب قبل اتخاذ قرار اللجوء الي تلك العملية بعد ذلك.