تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | رامي العناني يوضح كيفية تجميل الأذن للأطفال والكبار

أكد الدكتور رامي العناني استشاري التجميل وتنسيق القوام والمعروف إعلاميا بطبيب المشاهير أن جراحة الأذن من أكثر

جراحات التجميل,الجلد,تجميل الاذن,المدرسة,الأطفال,التخدير الموضعي,دكتور رامي العناني,تشوهات الاطفال,تشوه خلقي,الاذن البارزة,غضروف الاذن,صوان الاذن

رامي العناني يوضح كيفية تجميل الأذن للأطفال والكبار

الدكتور رامي العناني استشاري التجميل وتنسيق القوام
الدكتور رامي العناني استشاري التجميل وتنسيق القوام

أكد الدكتور رامي العناني استشاري التجميل وتنسيق القوام والمعروف إعلاميا بطبيب المشاهير أن جراحة الأذن من أكثر جراحات الوجه شيوعا ، كما أن تجميل الأذن الشائعة الآن هي تقويم الأذن المنتصبة وضمها للرأس.



 

وقال الدكتور رامي العناني أن الأذن المنتصبة أو البارزة بشكل ملفت للنظر لا تسبب إزعاجا من الناحية الجمالية فقط وإنما تسبب أيضا مشاكل نفسية للمصاب بها من إثر رد فعل المجتمع من حوله، وخصوصا في مرحلة الطفولة حيث يتأثر الكثير من الأطفال بالمضايقات بسبب بروز الأذن وقد يترك هذا أثرا في الجانب النفسي للطفل، وللحد من هذا ينصح ولراحة طفلك تصحيح أذن طفلك قبل دخوله المدرسة.

 

وأضاف الدكتور رامي العناني في معظم الحالات يكون سبب بروز الأذن هو تشوه في تكوين غضروف الأذن حيث يكون الغضروف رخوا أو لا يوجد، ويمكن أن يحدث هذا أيضا في مرحلة النمو حيث يصبح من اللازم تصحيح الأذن وتجميلها.

 

وأوضح العناني أن أثناء العملية الجراحية التجميلية يتم شق الجلد خلف صوان الأذن حتى يظهر الغضروف، ثم يتم تخفيف الغضروف حتى يصبح لينا ويسهل تشكيله حسب الصورة المطلوبة، وعند الوصول للصورة والشكل المطلوبة يتم تثبيت صوان الأذن عن طريق الغرز نسبة لوجود هذه الغرز خلف الأذن يصبح ليس بالإمكان رؤية الغرز.

 

وأشار الدكتور رامي العناني يمكن إجراء عملية تجميل الأذن للكبار عن طريق التخدير الموضعي أما بالنسبة للأطفال من عمر خمسة أعوام فيستعمل فيها التخدير الكامل وتستغرق عملية تجميل الأذن من 30 إلى 40 دقيقة للأذن الواحدة.