تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | المشروبات الصديقة لمرضى السكري

في ظل ارتفاع معدلات الإصابة بمرض السكري تتوقع منظمة الصحة العالمية بأن هذا المرض سيصبح سابع عامل مسبب للوفاة ف

الدهون,الكربوهيدرات,السكري,الكافيين,انواع السكري,السعرات الحرارية,الماء,ضغط الدم,المرض,الدراسة,الفواكه,القلب,القهوة,منظمة الصحة,التغذية المناسبة لمرضى السكري

المشروبات الصديقة لمرضى السكري

المشروبات الصديقة لمرضى السكري

مشروبات مرضى السكري
مشروبات مرضى السكري

في ظل ارتفاع معدلات الإصابة بمرض السكري تتوقع منظمة الصحة العالمية بأن هذا المرض سيصبح سابع عامل مسبب للوفاة في عام 2030 ، ولأن السكري من الممكن أن يصبح صديقا دائما للشخص المصاب أو عدوا لدودا له ، لذلك سنتناول في هذا المقال أفضل المشروبات الصحية لمرضى السكري.



 

أفضل المشروبات لمرضى السكري :

 

1- الحليب بالشوكولاتة : بالتأكيد يذكرك هذا المشروب بحجرة الدراسة ، ولكنه من المشروبات الغنية بالكالسيوم الهام للعظام ، كما أن اختيار بودرة الشوكولاتة  قليلة الدهون يعتبر جيدا ، مما يجعله مشروبا مناسبا بعد التمرين ، ولكن الأخبار السيئة هي أن أن هذا المشروب المعلب يحتوي على كمية هائلة من السكر ، لذلك جرب أن تحضره بالمنزل .

 

اخلط كوب من الحليب مع 3 ملاعق صغيرة من بودرة الكاكاو ، وملعقتين من السكر المحلي خالي السعرات الحرارية ، يحتوي هذا المشروب على 70 سعرة حرارية فقط ، 16 جرام من الكربوهيدرات وجرامين من الدهون ، فهو الأفضل بالمقارنة مع كوب من حليب الشوكولاتة خالي الدسم المعبأ .

 

2- الشاي المحلى : تحتوي 16 أونصة من الأطعمة السريعة على ما يزيد عن 36 جرام من الكربوهيدرات ، الكثير من السكر ، وخاصة عند اختيار الأنواع الخالية من السعرات الحرارية ، مثل الشاي المثلج خالي السكر ، فهذا لإرضائك فقط ، ولكن يمكنك تحضيره بنفسك .

 

ينقع الشاي مع الفواكه المهروسة المفضلة “التوت خيار جيد ” ، ثم يصفى ويتم تبريده ويضاف إليه السكر خالي السعرات الحرارية من اختيارك ، ليصبح مشروب صحي ومنعش .

 

3- عصير البرتقال : يعرف عصير البرتقال بمذاقه الجيد ، ولكنه يحتوي على 26 جرام من الكربوهيدرات للكوب الواحد ، لذلك يمكنك تناول برتقالة كاملة بدلا من العصر ، فالألياف الموجود بها تساعدك على الشبع ، أما إذا كنت حقا تريد مشروب ، يمكنك تناول مشروب خفيف منكه بطعم البرتقال ، ولكن ابحث عن النوع الذي يحتوي على 3 جرام من الكربوهيدرات ، 15 سعرة حرارية و100% من حاجتك اللازمة من فيتامين ج .

 

4- شاي لاتيه : يعتبر هذا الشاي حار ، عطري ، حلو وكريمي ، فلماذا لا تفضله ؟ النوع التقليدي الموجود بالمفهى يحتوي على 33 جرام من الكربوهيدرات ، ولكن يمكن إعداده منزليا بسهولة .

 

ينقع كيس أو كيسين من الشاي في كوب من حليب اللوز غير المحلى ، وأضف إليه بعض التوابل مثل القرفة والفلفل الأسود لإضفاء النكهة الحارة ، يحتوي هذا المشروب الدافئ على جراما واحدا فقط من الكربوهيدرات .

 

5- عصير الليمون : يعتبر من أفضل مشروبات الصيف ، ولكن تحتوي 16 أونصة من المشروب الموجود في المطاعم على 60 جرام من االكربوهيدرات ، فيفضل إعداده في المنزل أيضا .

 

يخلط الماء مع عصير الليمون الطازج ، وسكر خالي السعرات الحرارية والثلج ، واحصل على مشروب خالي السعرات الحرارية والكربوهيدرات تقريبا .

 

6- الشوكولاتة الساخنة : يعرف هذا المشروب اللذيذ بأنه غني بالكربوهيدرات ، فيحتوي مشروب الشوكولاتة الساخنة المتوسط التقليدي على حوالي 60 جرام ، ولكن هناك أخبار سارة ، يمكنك تحضير كوبك المفضل بنصف كمية الكربوهيدرات .

 

اخلط كوب من الحليب خالي الدسم مع قطعتين من الشوكولاتة الداكنة “70 % كاكاو ” ، ملعقة من الفانيليا والقليل من مسحوق القرفة ، وتذوب في قدر ، واستمتع بتناوله مقابل 23 جرام فقط من الكروهيدرات .

 

7- عصير التفاح : يعتبر هذا المشروب من أكثر المشروبات اللذيذة والمنعشة ، ولكن ربما يحتوي على كمية كبيرة من الكربوهيدرات ، بدلا من ذلك يمكنك اختيار عصير التفاح الخفيف ، الذي يخفض كمية الكربوهيدرات والسعرات الحرارية إلى النصف .

 

8- مشروبات الطاقة : تحتوي على المشروبات على كمية كبيرة من الكافيين ، ولكن الأمر هنا يعتمد على الكمية التي تتناولها ، ولكنك تتناوله سريعا ولا تلاحظ هذا الأمر ، هذه هي المشكلة ، فهذه المشروبات ترفع معدلات ضغط الدم وضربات القلب ، لذلك يمكنك اختيار الأنواع الخالية من السكر وقليلة الكافيين ، ولا تزيد الكمية التي تتناولها عن 400 ملل يوميا .

 

9- سموزي الفواكه : يعتبر هذا خيارا صحيا ، ولكن الأنواع المعبأة ، تحتوي دائما على الكثير من السعرات الحرارية والسكر ، ولذلك يمكن استبدالها بعصائر السموزي المنزلية ، مثل سموزي التوت .

 

يحضر بإضافة 1/2 كوب من التوت ، الفراولة والموز ، ويخلط مع بعض مكعبات الثلج واستمتع بنصف كمية الكربوهيدرات .

 

10- قهوة الموكا : تعتبر الشوكولاتة والقهوة مزيج رائع ومميز ، ولكنه يحتوي على 300 سعرة حرارية و 40 جرام من الكربوهيدرات ، لذلك فهو ليس خيارا جيدا .

 

بدلا من ذلك ، يمكنك إعداد قهوة الموكا بخلط كوب من القهوة مع ملعقة من بودرة الكاكاو، ملعقتين من الحليب قليل الدسم ، والقليل من السكر خالي السعرات الحرارية  .