تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الحلول التجميلية لعلاج تساقط الشعر

هناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى تساقط الشعر وترققه سواء للرجال أو النساء وهو ما يؤدي إلى شعر ضعيف يفقد صا

حقن الكولاجين,الحقن,شد الوجه,البوتكس,حقن البلازما,تساقط الشعر,التغيرات الهرمونية,العوامل الوراثية,العناية بالشعر,البروتينات,التوتر,الصلع,البلازما للشعر,الفيتامينات,علاج تساقط الشعر,النوم,حقن الشعر بالبلازما,الهواء,حقن البلازما للشعر,بوتكس الشعر

الحلول التجميلية لعلاج تساقط الشعر

الحلول التجميلية لعلاج تساقط الشعر

تساقط الشعر
تساقط الشعر

هناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى تساقط الشعر وترققه سواء للرجال أو النساء، وهو ما يؤدي إلى شعر ضعيف يفقد صاحبه مزيدا من الثقة بالنفس، ولكن مع التطور التقني في عالم التجميل سنقدم لكم بعضًا من الحلول الحديثة التي يمكن بها علاج تساقط الشعر دون الدخول في إجراءات معقدة أو مكلفة.



 

معدل تساقط الشعر الطبيعي

 

تعيش الشعرة دورةً كاملةً من الوجود والنمو والسقوط لإفساح المكان لغيرها، المرحلة الأولى من دورة حياتها هي مرحلة الخروج للوجود حين تنتجها البصيلة وتستمر تلك الدورة لعدة سنوات تنجح الشعرة فيها في أن تزداد 1 سم خلال الشهر الواحد بمعدلٍ طبيعي، ويتراوح عدد خصلات الشعر في الرأس ما بين 100 ألف إلى 500 ألف شعرة، كما يبلغ معدل التساقط الطبيعي للشخص حوالي 10 شعرة أو أكثر بقليل.

 

أسباب تساقط الشعر

 

عندما تبدأ بملاحظة فقدان عددٍ كبيرٍ من شعر رأسك أكثر مما اعتدت سواءً أثناء تمشيط شعرك أو أثناء النوم أو أي وقتٍ في اليوم إذاً فأنت تعاني من تساقط الشعر الذي سيبدأ بشكلٍ بسيطٍ وغير ملحوظ لكنك إن لم تهتم به وتبدأ البحث عن طرق علاج تساقط الشعر بأسرع ما يمكن سيبدأ التساقط في الازدياد وتصل لمرحلةٍ متقدمة.

 

1- نقص العناية والترطيب

نقص العناية والاهتمام بصحة وجمال ونظافة الشعر وهي أمور بديهية، يواجه الشعر بشكل يومي درجات الحرارة المختلفة والظروف البيئية المحيطة من جفاف ورطوبة، كما يتعرض للشوائب في الهواء وأشعة الشمس ونقص التغذية الكافية، لذلك يحتاج إلى الترطيب والعناية بشكل دوري خاصةً الشعر الجاف.

 

2- العوامل الوراثية

من الممكن أن يكون تساقط الشعر الوراثي، فيبدأ الشعر بالتساقط عند بلوغ مرحلة عمرية معينة، خاصةً مع وجود تاريخ مرضي مرتبط بالصلع لدى بعض أفراد الأسرة كالآباء أو الأجداد

 

3- التغيرات الهرمونية

خلل الهرمونات داخل الجسم من أكبر المؤثرات على نمو الشعر، كثافته، غزارته أو تساقطه وضعفه. لذلك، إذا واجهت أي تغير هرموني خلال فترة من الفترات، فمن المحتمل أن يحدث تساقط الشعر أو نقص معدل نموه أو حتى تلف الشعر بشكلٍ كامل  حتى يتم توازن نسبة الهرمونات بشكل طبيعي مجددا.

 

4- استخدام مستحضرات العناية الكيماوية

،استخدام مستحضرات العناية بالشعر غير المناسبة أو الرديئة وغير المصرح بها صحيا وطبيا للشعر لفترة قد يتسبب في جفاف الشعر واحتراقه، ما يؤدي للإصابة بتساقط الشعر الشديد لذلك عليك اختيار أفضل أنواع كريمات أو مستحضرات التجميل حتى تتجنب الوقوع في مشكلة تساقط الشعر

 

5- الصبغات وكريمات الفرد

مع تكرار استخدام العلاجات الكيماوية للشعر كالصبغات أو كريمات الفرد، يزداد معدل تساقط الشعر.

 

لذلك، ينبغي الحد من استخدام مثل تلك المستحضرات والتي تساهم في تلف الشعر بشكل مباشر. قدر الإمكان، ينصح باختيار المستحضرات العضوية التي تحتوي على المكونات الطبيعية الآمنة.

 

6- التوتر والإجهاد

الإجهاد الشديد والتوتر العصبي أيضا من أهم العوامل وراء تساقط الشعر. حيث يؤدي ذلك لخلل مستويات الهرمونات ونقص العناصر الغذائية اللازمة لإصلاح الشعر التالف. الحصول على قدر كافي من النوم والراحة خلال اليوم هو أمر ضروري في علاج تساقط الشعر.

 

7- الأدوية والعلاجات الطبية

تتسبب بعض الأدوية والعلاجات الطبية في تساقط الشعر، لكن في أغلب الأحيان يعود الشعر لنموه بشكل طبيعي عند التوقف عن تناول مثل تلك الأدوية.

 

حلول تساقط الشعر

 

 يعد الحقن واحدٌ من الوسائل التي دخلت عالم العناية والتجميل بقوة وكادت تكتسحه بفعاليتها وسهولتها في التنفيذ وجمال نتائجها، ففي بعض الأحيان كانت أكثر بساطةً من طرقٍ جراحيةٍ معقدة بنتيجةٍ مماثلةٍ تقريباً وفي أحيانٍ أخرى كانت تعطي نتائج لم تستطع الطرق القديمة والعادية الوصول إليها وهو ما زاد من شعبيتها. ًيختلف نوع الحقن على حسب المادة المستخدمة فيه والتي يكون لها وظيفةٌ محددة تقوم بها فتستطيع عن طريقها معالجة مشكلةٍ من مشاكل الشعر، وباعتبار تساقط الشعر واحداً من أشهر تلك المشاكل وأكثرها شيوعًا وُجد له أكثر من حلٍ باستخدام الحقن.

 

بوتكس الشعر

 

قد يستغرب البعض من استخدام البوتكس في علاج تساقط الشعر خاصةً مع النظر إلى أن وظيفة البوتكس الرئيسية هي شل العضلات الصغيرة التي يتم حقنها به وهو ما ساهم كثيراً في شد الوجه والرقبة واليدين، لكن ما وظيفته في الشعر؟

 

فوائد بوتكس الشعر

 

وظيفة البوتكس غير مباشرة على الشعر فهو لا يستهدف بصيلات الشعر أو الشعر نفسه عند حقنه في فروة الرأس وإنما يحاول أن يهيئ للشعر الجو المناسب باستهدافه للغدد العرقية، يعاني الكثيرون من كثرة التعرق خاصةً في فروة الرأس عند ممارسة أي مجهود.

ًوالتعرق يؤثر بالسلب على الشعر بسبب الأملاح الموجودة فيه وبسبب ترطيبه المستمر للشعر كما أن الشخص يصبح بحاجةٍ إلى غسل شعره عدة مراتٍ في اليوم أحيانا وهو ما يضره بسبب الترطيب الدائم وفقدانه للزيوت المغذية مع الغسل المستمر فيبدأ الشعر بالتساقط.

يقوم البوتكس بتوقيف عمل الغدد العرقية ويقلل إفراز العرق بصورةٍ كبيرة فيحافظ على الشعر من العرق والرطوبة والغسل المستمر وهو ما يعطي الشعر راحةً وبيئةً مناسبةً للنمو، كما أن البوتكس يستخدم موضعياً على الشعر كذلك بدون حقنٍ بهدف تقويته وحمايته.

 

حقن الكولاجين للشعر

الكولاجين هو بروتينٌ متواجدٌ بشكلٍ طبيعيٍ في أجسادنا ويزداد تركيزه في المناطق الخارجية من الجسم والمكشوفة كالشعر والأظافر والجلد وهو من أهم البروتينات التي تساعد على تغذية تلك الأنسجة والحفاظ عليها والحرص على قوتها ونضارتها ومرونتها.

 

فوائد الكولاجين للشعر

 

يتم استخراج الكولاجين من مصادر طبيعية؛ أي أنه ليس له أضرار جانبية .

هناك أنواعٌ مختلفةٌ ومتعددة له وليست كلها مناسبةً لنفس الأشخاص لذلك قبل الحقن سيساعدك الطبيب في اختيار النوع المناسب لك ثم سيقوم بحقنه وستشاهد النتائج بعدها

الشعر بحاجةٍ للكولاجين بشكلٍ دوريٍ ومستمر ونقصه واحدٌ من أسباب تساقط الشعر ما يجعل استخدامه بارزاً من بين طرق علاج تساقط الشعر وتغذيته وإعادته لطبيعته

يساعد الكولاجين بصيلات الشعر على العودة إلى نشاطها السابق وإنتاج الشعر النضر وإتمام دورة الشعرة بالشكل الصحيح كما أنه يحيط بها ويمنحها الحماية والقوة.

 

حقن الشعر بالبلازما

 

البلازما هي الجزء السائل من مكونات الدم والذي غالبًا ما يحتوي على الفيتامينات والبروتينات والماء وعند استخدامه في الحقن يتم استخلاصه من دم الشخص نفسه وإعادة حقنه مرةً أخرى في جذور الشعر لمساعدته على النمو ثانيةً.

 

فوائد حقن البلازما للشعر

 

تعتمد حقن البلازما في عملها على قدرتها الحيوية بمكوناتها المغذية على تغذية بصيلات الشعر وتنشيطها وبالتالي تغذية الشعيرات نفسها،

 

تحفز البلازما الخلايا في فروة الرأس على النشاط وإنتاج البروتينات والكيراتين والكولاجين

تتجدد بصيلات الشعر وتزداد حيويتها ويؤدي لشعرٍ قويٍ نضرٍ في النهاية.

يعطي حقن الشعر بالبلازما نتائج رائعة مع أولئك الذين يعانون من تساقط الشعر باستمرار ويتجهون إلى الصلع بخطواتٍ سريعة، ويحتاج علاجهم بالبلازما إلى عدة جلساتٍ متتالية حتى تحصل الخلايا على الغذاء الكافي لها وتبدأ بالإنتاج.