تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تفاصيل عملية نحت الجسم بالليزر

أصبح الليزر من التقنيات الحديثة التي لا غني عنها في عالم التجميل فهو يقوم بكافة الإجراءات المختلفة بأقل قدر مم

شفط الدهون,الليزر,حروق,نحت الجسم,الجلد,شد الجلد,بالون المعدة,عمليات نحت الجسم,نحت الجسم بالليزر,جلسات الليزر,فقدان الوزن,الرياضة,التمارين الرياضية,عمليات شد الجسم,مميزات نحت الجسم بالليزر,مضاعفات نحت الجسم بالليزر

تفاصيل عملية نحت الجسم بالليزر

تفاصيل عملية نحت الجسم بالليزر

نحت الجسم بالليزر
نحت الجسم بالليزر

أصبح الليزر من التقنيات الحديثة التي لا غني عنها في عالم التجميل ، فهو يقوم بكافة الإجراءات المختلفة بأقل قدر ممكن من التدخلات الجراحية، وبتحقيق أعلى قدر من كفاءة النتائج المطلوبة، فمن خلال مجموعة محددة من جلسات الليزر يستطيع الشخص علاج وتجميل ما يريد، وفي هذا المقال سنتناول استخدام هام لتقنية الليزر، ألا وهو "عملية نحت الجسم باستخدام الليزر"، كيف تتم هذه العملية؟ وما هي نتائجها المتوقعة؟ وهل لها من مخاطر؟ سنتعرف على كل هذه الإجابات وأكثر على Doctor Live .



 

ما هي عملية نحت الجسم بالليزر؟

 

ليزر نحت الجسم هي عملية يتم فيها استخدام جهاز يصدر أشعة ليزر بترددات معينة تمكنه من إذابة الدهون الموضعية المتراكمة في بعض الأماكن سواء لضبط مقاييس الجسم، أو لإبراز شكل بعض عضلات الجسم.

 

يختلف استخدام الليزر في نحت الجسم عن استخدامه في شفط الدهون في أن الحالة التي تحتاج إلى نحت الجسم لا تعاني من زيادة في الوزن، بقدر ما تعاني من الحاجة إلى شد الجلد في بعض مناطق الجسم مع التخلص من بعض الدهون الموضعية المتراكمة.

 

غالباً لا يتم التخلص من مقدار كبير من الدهون خلال عملية نحت الجسم (وبالتالي لا ينتج عنها فقدان واضح للوزن)، ولكن النتائج تبدو جلية في اختلاف مقاييس الجسم ومظهره. فبعد أن كنت تعانين من مقاس بعض الملابس وتضطرين دائماً لضبطها لدى الخياطين، يمكنك الآن التمتع بمقاييس جسم مثالية، وبعد أن كنت تعاني من بعض الترهل في بطنك يمكنك أن تتمتع بعضلات بطن مرسومة وبطن مشدودة وكأنك قضيت ساعات وساعات في ممارسة التمارين الرياضية.

 

 

أنواع ليزر نحت الجسم المختلفة

 

هناك ثلاثة أنواع من الأجهزة التي ينتشر استخدامها في نحت الجسم بالليزر، وهي:

 

كوول ليبو “cool lipo

سوفت ليبو “soft lipo

سمارت ليبو “smart lipo

 

تختلف هذه التقنيات عن بعضها البعض في تردد الليزر المستخدم فتقنية كوول ليبو تستخدم تردد أعلى ينجز مهمة إذابة الدهون بسرعة، ومن ثم فهي تستخدم في حالة كميات الدهون الكبيرة نسبياً حول العضلات. أما جهاز سوفت ليبو فهو يستخدم ترددات متوسطة تسمح له بمهام أكثر تعدداً. جهاز سمارت ليبو يصدر عدد ذبذبات أقل تسمح له بالعمل على أماكن دقيقة للغاية ويسمح باستخدامه في شد الجلد والتخلص من السيلوليت، لكنه يحتاج إلى فترة أطول للوصول إلى النتائج المرغوبة.

 

المرشحين لعملية نحت الجسم بالليزر   

عمليات نحت الجسم باستخدام الليزر هي المرحلة الثالثة بعد عمليات ضبط الوزن، وعمليات شفط الدهون. تكمن البداية في تحديد ما تحتاج إليه حقيقة حتى تحقق النتائج المرجوة دون أن تتحمل أي تكاليف إضافية أو تعاني من خيبة الأمل بسبب عدم تحديد هدفك بواقعية. لتحديد نوع العملية التي تعتبر مرشح لها اتبع الخطوات التالية:

 

احسب كتلة جسمك

 

اقسم الطول بالكيلوجرام على مربع الوزن بالمتر وحدد كتلة جسمك. مثلا: إذا كان وزنك 70 كجم وطولك 165 سم فإن مؤشر كتلة جسمك يساوي 70 / (1.65 2) = 25.7.

 

إذا كانت هذه النسبة تتخطى 32.5، فإنك تحتاج إلى إعادة النظر في نمط حياتك بالكامل، وأي عملية شفط دهون أو نحت جسم تدخل فيها لن تمنحك النتائج المرجوة. في هذه المرحلة تنحصر خياراتك في فقدان الوزن أولاً، أو الدخول في عمليات تكميم المعدة، أو بالون المعدة أو حزام المعدة (وخاصة إذا تعدى مؤشر كتلة جسمك 35) وتحديداً إذا كنت قد حاولت اتباع نظام حياة صحي أكثر وممارسة الرياضة وفشلت في فقدان الوزن (مع علاج أي أسباب طبية تمنعك من الوصول إلى وزن صحي).

 

حدد هدفك

 

في حالة كان مؤشر كتلة جسمك يتراوح بين 25 و32.5، فأنت في مرحلة يمكنك خلالها النظر في توزيع الدهون في جسمك، فإذا وجدت أنك تعاني من سمنة موضعية في بعض أماكن جسمك فأنت تعتبر مرشح مثالي لعمليات شفط الدهون، وهذا لأنك تعاني من زيادة طفيفة في الوزن تتركز في بعض مناطق جسمك.

 

تناسق الجسم يبدأ بعد الوصول إلى الوزن المثالي

 

بمجرد وصولك إلى الوزن المثالي بمؤشر كتلة يتراوح بين 20-25 يمكنك أن تفكر في عمليات شد الجسم بالليزر، وبخاصة إذا كان توزيع الدهون في جسمك ما يزال غير مرضي بالنسبة لك.

 

في كل الأحوال فإن المرشح لهذه العملية ينبغي أن يكون شخص بالغ (لا يقل عمره عن 18 عام)، في حالة جسدية وصحية جيدة ولا يعاني من أي أمراض مزمنة يمكن أن تؤثر على التعافي من العملية.

 

المخاطر والمضاعفات المحتملة

 

المخاطر المحتملة لاستخدام ليزر نحت الجسم محدودة للغاية، ولا تكاد تعدو بعض الألم البسيط والتورم الذي سرعان ما يختفي بالعناية المناسبة. لكن الليزر قد يكون ذو أثاراً مدمرة إن لم يستخدم على يد خبير مدرب بعناية فائقة. يمكن للطبيب غير المدرب أن يتسبب في إصابة العضلات أو الأعصاب، أو في إحداث حروق على الجلد أو في طبقات الجسم الداخلية.

 

كل هذا يمكن تجنبه من خلال اتباع نصائحنا بشأن اختيار طبيب التجميل الخبير، الذي يمكن أن يساعدك في تحقيق النتائج التي ترغب فيها بأقل الآثار الجانبية الممكنة، ليصل بك إلى بر الأمان.