تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | بهذه الطريقة.. يمكن إجراء شفط الدهون للرجال

لا تقتصر الرشاقة على النساء فقط بل يرغب العديد من الرجال في الحصول على جسم قوي البنيان بارز العضلات خالي من ال

شفط الدهون,الليزر,عمليات شفط الدهون,شفط الدهون بالليزر,شفط الدهون للرجال,السمنة,الكرش,دهون البطن,نحت الجسم,الجلد,التدخين,السمنة الموضعية,شفط دهون البطن,التثدي,علاج التثدي,الكلي,الرجال,عملية شفط الدهون للرجال,تكلفة عملية شفط الدهون,التخدير الكلي

بهذه الطريقة.. يمكن إجراء شفط الدهون للرجال

بهذه الطريقة.. يمكن إجراء شفط الدهون للرجال

شفط الدهون
شفط الدهون

لا تقتصر الرشاقة على النساء فقط، بل يرغب العديد من الرجال في الحصول على جسم قوي البنيان بارز العضلات خالي من الكرش والتكتلات الدهنية والسمنة الموضعية التي تشوه المظهر الخارجي المميز للرجل، لذلك سنتناول في هذا المقال عملية شفط الدهون من المنظور الرجالي اللائق بهم.



 

ما هي عملية شفط الدهون للرجال؟

 

عملية شفط الدهون (liposuction) هي عملية تتم ببعض الطرق الجراحية أو غير الجراحية بهدف التخلص من تجمعات الدهون العنيدة في بعض مناطق الجسم. أهم الطرق التي تستخدم للتخلص من الدهون في عملية شفط الدهون هي استئصال الدهون جراحياً أو تقنية إذابة الدهون بالليزر أو بالموجات فوق الصوتية.

 

أما عمليات شفط الدهون للرجال فتختلف بشكل أساسي عن عمليات شفط الدهون للنساء في الأماكن التي تميل لتجميع الدهون والتي تختلف في الرجال عنها في النساء. لهذا فإن من أهم استعمالات عملية شفط الدهون لدى الرجال هو علاج التثدي عند الرجال عن طريق شفط دهون الصدر للرجال.

 

هناك كذلك شفط دهون البطن، وهي عملية تنتشر في الرجال والنساء على حد السواء للتخلص من ترهل البطن ومشكلة بروز الكرش، وكذلك شفط دهون الأرداف للرجال، لكن انتشار هذه العملية بين الرجال يقل كثيراً عن الحالات التي تتم في النساء، وغالباً لا يحدث إلا في عمليات شفط الدهون الموسعة في الرجال.

 

 

ما هي أنواع عمليات شفط الدهون للرجال؟

 

تنقسم عمليات شفط الدهون إلى أنواع مختلفة من حيث استخدام الوسيلة المساعدة في العملية من عدمه، أو من حيث المكان الذي تتم منه عملية شفط الدهون، وكلا التصنيفين معترف به على المستوى العالمي.

 

أولاً من حيث طريقة إجراء العملية:

 

عملية شفط الدهون الجراحية (surgical vacuum).

عملية شفط الدهون بالليزر للرجال (laser assisted liposuction).

عملية شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية (ultrasound assisted liposuction).

عملية شفط الدهون الجافة (Dry liposuction) وهي تقنية قديمة لم تعد منتشرة.

عملية شفط الدهون بالليزر رباعي الأبعاد (vaser liposuction) وتستخدم في حالة نحت الجسم.

شفط الدهون بالنفخ (Tumescent liposuction) وتستخدم في حالة شفط كميات كبيرة من الدهون.

 

ثانياً من حيث الموضع الذي تتم فيه الجراحة للرجال:

 

شفط دهون الصدر للرجال لعلاج التثدي.

شفط دهون البطن للرجال لعلاج الكرش أو لتحديد عضلات البطن.

شفط دهون الأرداف للرجال لعلاج سمنة الأرداف.

شفط الدهون من عدة أماكن في نفس الوقت (مكانين أو أكثر) وتعرف باسم عمليات شفط الدهون الموسعة.

 

ما هي تكلفة عملية شفط الدهون للرجال؟

 

يبلغ متوسط تكلفة عمليات شفط الدهون للرجال حوالي 3.000 دولار أمريكي من الموضع الواحد، لكن هذه التكلفة بالطبع تتباين بحسب حالة المريض، وكمية الدهون التي يتم التخلص منها، وبحسب خبرة الجراح، وبحسب الدولة التي يتم فيها إجراء الجراحة.

 

تتراوح الأسعار في إيطاليا مثلا بين 1.500 دولار أمريكي و3.000 دولار أمريكي في المتوسط، أما في السويد فإن متوسط الأسعار يبدأ من 4.500 دولار أمريكي. في تركيا يتراوح السعر بين 1.750 دولار أمريكي وبين 2.250 دولار أمريكي، وفي الإمارات العربية المتحدة يتراوح متوسط الأسعار بين 3.000 و6.000 دولار أمريكي. أما في مصر فيتراوح متوسط الأسعار بين 2.500 دولار أمريكي و5.000 دولار أمريكي للموضع الواحد.

 

هذه الأسعار الموضحة تخص طريقة شفط الدهون باستخدام الليزر (smart-lipo)، أما عمليات شفط الدهون بالطرق الجراحية، فإن متوسط تكلفتها في ألمانيا يصل إلى 6.000 دولار أمريكي وقد تصل حتى 15.000 دولار أمريكي بحسب الحالة، وفي تركيا تتراوح التكلفة بين 1.500 دولار أمريكي و4.000 دولار أمريكي.

 

في البرازيل وقطر وبولندا يبلغ متوسط السعر 3.000 دولار أمريكي وهو نفس المتوسط العالمي، وتعتبر الجزائر وتونس من أرخص الدول في إجراء هذه العملية لأن المتوسط فيهما يبلغ 1.500 دولار أمريكي. تسجل جمهورية التشيك أقل متوسط أسعار على مستوى العالم بسعر يقترب من 900 دولار أمريكي أو أقل. أما جورجيا وسويسرا فتبدأ الأسعار فيهما من حوالي 6.000 دولار أمريكي. ويمكنك الاطلاع أيضاً على مقارنة لأسعار عمليات شفط الدهون في عشر أماكن على مستوى العالم.

 

من هم المرشحين المحتملين لعملية شفط الدهون للرجال؟    

 

هم الرجال الذين يعانون من السمنة الموضعية بحيث تكون الزيادة في وزنهم في حدود 30% من الوزن المثالي لهم، أي أن يكون مؤشر كتلة الجسم (BMI) لهم أقل من 32.5. في كل الأحوال لا تصلح هذه العملية إلا لشخص حالته الصحية مستقرة ولا يعاني من أي أمراض خطيرة يمكن أن تؤثر على نتائج العملية.

 

يفضل ان يكون الشخص الخاضع لهذه العملية من غير المدخنين، أو يكون بمقدوره الامتناع عن التدخين قبل العملية بفترة وخلال فترة التعافي. كذلك يجب أن يتمتع المريض بمرونة كافية للجلد تسمح له باتخاذ الشكل الجديد بعد شفط وإزالة الدهون وإلا فسيتعرض جلد المريض للترهل وقد يحتاج إلى إجراء جراحة أخرى لشد الجلد.

 

التعافي من جراحة شفط الدهون للرجال

 

تعتمد فترة التعافي المتوقعة على كمية الدهون التي تم التخلص منها خلال العملية. بشكل عام فإن تقنيات إجراء العملية الحديثة بمساعدة الليزر تقلل من فترة التعافي وتجعلها سريعة لا تتجاوز الأسبوع أو الأسبوعين على الأكثر.

 

خلال هذه الفترة قد يشعر المريض ببعض الألم وقد يحتاج إلى الراحة. أما النتائج الكاملة للعملية فتظهر خلال ستة أشهر حيث يزول التورم تماماً ويتخذ الجلد الحجم المناسب بعد العملية.

 

 

خطوات إجراء عملية شفط الدهون للرجال

 

التخدير

المخدر المستخدم في عملية شفط الدهون غالباً ما يكون مخدر موضعي مكون من مادة “الليدوكايين” بالأساس. قد يتفق المريض والطبيب على أنواع أخرى من التخدير مثل التخدير الكلي في حالة العمليات الموسعة لشفط كميات كبيرة من الدهون.

 

إجراء الشق الجراحي

الشق الجراحي المستخدم في عمليات شفط الدهون عادة ما يكون صغيراً للغاية لا يتجاوز سنتيمترين أو ثلاثة سنتيمرات على الأكثر، ما لم تكن العملية مصحوبة بعملية شد للجلد

 

إذابة الدهون وشفطها

تتم إذابة الدهون وشفطها بالوسيلة المساعدة المناسبة سواء من خلال إدخال أنبوب الليزر من الشق الجراحي (القنية)، أو باستخدام الموجات فوق الصوتية أو غير ذلك من الطرق. وبعدها يتم سحب الدهون إلى خارج الجسم من خلال الأنبوب.

 

إغلاق الشق الجراحي

يغلق الشق الجراحي بصورة تجميلية نادراً ما تترك أثر، وسرعان ما يخفت هذا الأثر غير الملحوظ للعملية.