تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تعرفي على العلامات المبكرة لحدوث الحمل

أن أمنية الحصول على طفل تجعل الكثير من النساء ينتظرن غياب الدورة الشهرية للتأكد من حدوث الحمل ورغم إنها العلام

حمل,الحمل,الدورة الشهرية,الرحم,درجة حرارة الجسم,اكتشاف الحمل,هرمون البروجسترون,التبويض,النزيف,تلقيح البويضة,حدوث الحمل,تشنجات,الكلى

تعرفي على العلامات المبكرة لحدوث الحمل

تعرفي على العلامات المبكرة لحدوث الحمل

حدوث الحمل
حدوث الحمل

أن أمنية الحصول على طفل، تجعل الكثير من النساء ينتظرن غياب الدورة الشهرية للتأكد من حدوث الحمل ورغم إنها العلامة الأهم على حدوثه إلا أن هناك الكثير من العلامات الأخرى التي تساعد على اكتشاف الحمل بشكل مبكر، وهذه العلامات هي موضوع حديثنا اليوم فإلى التفاصيل..



 

علامات تلقيح البويضة البكرة

 

توجد العديد من الأعراض التي تُنسب إلى تلقيح البويضة بالحيوان المنوي ، كما توجد أيضاً أعراض تدل على علامات فشل تلقيح البويضة ، وتشمل العلامات والأعراض المبكرة لتلقيح البويضة والتي يمكن أن تحدث بعد أن يخصب الحيوان المنوي البويضة حنان الثدي وتغيرات الحالة المزاجية ، تختلف الأعراض المبكرة المحددة للحمل بشكل كبير من امرأة إلى أخرى، لأن كل حمل فريد من نوعه، ومع ذلك فإن هناك بعض الأعراض المبكرة التي قد تلاحظها النساء عند تلقيح البويضة.

 

كثرة التشنجات بعد تلقيح البويضة

 

قد تواجه النساء تشنجات في وقت مبكر جداً من الحمل ، ويعود السبب في ذلك إلى عملية الزرع وهي عندما ترتبط البويضة المخصبة ببطانة الرحم.

 

قد تحدث تشنجات الزرع بعد يوم من الإباضة ، وتقول نساء كثيرات إنهن يشعرن بتقلصات وقد تحدث هذه التشنجات في أسفل الظهر أو البطن أو الحوض.

 

النزيف البسيط

 

حوالي 25 في المئة من النساء قد تلاحظ نزيف خفيف في وقت قريب من عملية الزرع ، وهذا ما يسمى نزيف الزرع ويميل إلى أن يكون أفتح في اللون والتدفق من نزيف الحيض.

 

ارتفاع درجة حرارة الجسم

 

تقوم العديد من النساء بتتبع درجة حرارة الجسم القاعدية أو الأساسية ، أثناء محاولة الحمل وتلقيح البويضة لأنها تتغير طوال دورة الحيض ، وتزداد درجة الحرارة بعد التبويض وقد تبقى أعلى من المعتاد حتى تبدأ الدورة.

 

قد تشير درجة حرارة الجسم القاعدية التي لا تزال مرتفعة بشكل غير عادي إلى الحمل ، ومع ذلك فإن هذه العلامات لا تنفرد بالحمل ويمكن أن تكون بسبب عامل هرموني آخر أو نمط حياة.

 

 

حنان الثدي والإعياء

 

قد تتسبب تقلبات الهرمونات في تضخّم الثديين ، والشعور بهما والوخز أو الحكة ، وقد تلاحظ النساء هذه الأعراض في وقت مبكر من الحمل ، كما أن التغييرات في الهرمونات وخاصة الارتفاع الحاد في هرمون البروجسترون خلال المراحل المبكرة من الحمل ، قد تجعل النساء يشعرن بالنعاس طوال اليوم ، ويمكن أن يحدث التعب بمجرد تلقيح البويضة.

 

الشعور بالصداع

 

قد تثير مستويات الهرمون المرتفعة أيضًا صداعًا مبكرًا أثناء حدوث الحمل ، على الرغم من أن المرحلة التي تظهر فيها قد تختلف.

 

الرغبة الشديدة في الغذاء

 

تجد العديد من النساء أنهن لديهن الرغبة الشديدة للطعام أثناء حدوث الحمل في وقت مبكر ، في حين أن بعض النساء قد يتوقن إلى أذواق معينة ، فيمكنهن البدء في العثور على طعم النكهات الأخرى ، حيث أن رائحة أو طعم بعض الأطعمة قد تجعلهم يفقدون شهيتهم أو يشعرون بالغثيان.

 

 

التبول بشكل متكر

 

الحاجة إلى التبول في كثير من الأحيان علامة على تلقيح البويضة وحدوث الحمل في بعض النساء، وقد يكون السبب هو زيادة مستويات هرمونات الحمل في الجسم ، والتي تزيد من تدفق الدم في الكلى ومنطقة الحوض.