تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الطرق الطبيعية لعلاج فرط الرغبة الجنسية عند الرجال

كما هو الحال مع الضعف الجنسي تعد الرغبة الجنسية المفرطة أحد الإضطرابات الجنسية التي يعاني منها بعض الرجال فهي

الدهون,الضعف الجنسي,الرجال,الغدد الصماء,الرغبة الجنسية الزائدة,الهوس الجنسي,علاج الرغبة المفرطة,علاج الهوس الجنسي,أسباب الرغبة الزائدة,أسباب الهوس الجنسي

الطرق الطبيعية لعلاج فرط الرغبة الجنسية عند الرجال

الطرق الطبيعية لعلاج فرط الرغبة الجنسية عند الرجال

الهوس الجنسي
الهوس الجنسي

كما هو الحال مع الضعف الجنسي تعد الرغبة الجنسية المفرطة أحد الإضطرابات الجنسية التي يعاني منها بعض الرجال، فهي  تصيبه بحالة من الهوس الجنسي الذي يؤثر كثيراً على سلوكه وعلى صحته و على علاقاته، وفي موضعنا هذا سنتعرف على الرغبة الجنسية الزائدة عند الرجال وطرق السيطرة عليها..



ما هي الرغبة المفرطة

 

 هي حالة تُعرف باضطراب في النشاط الجنسيّ، يصبح الرجل المصاب بهذه الحالة بهوس الجنس حيث تسيطر الأفكار الجنسية على أفكاره وسلوكياتِه، الأمرُ الذي يُسبّبُ الشعورَ بالضيق والانزعاج لتأثير هذا الاضطراب السلبي على الصحة وعلى علاقات الرجل سواءً في العمل أو في المنزل، الأمر الذي يستدعي ضرورة التحدّث إلى الطبيب المعالج لتحديد الأسباب المؤدّية للإصابة بهذا الاضطراب وإيجاد حلولٍ له.

 

أسباب الشهوة الزائدة عند الرجال

 

-الرجالُ الذين يتمتعون بذهنٍ صافٍ وصحةٍ جسمانيةٍ جيّدة هم الأشخاص الذين تكثر لديهم حالات فرط في الرغبة الجنسيّة، حيث إنّهم يستجيبون للمؤثرات الجنسيّة بشكلٍ سريع، وهناك عدة أسباب تقف وراء الشهوة الزائدة عن الرجال يُذكرُ منها ما يأتي:

 

-عدم ممارسة الرجل المضطرب جنسيًا للعلاقة الحميمةِ لفترةٍ طويلة.

 

- تأثير هرمون الذكورة الذي يُعرف بهرمون التستوستيرون.

 

- تناول بعض أنواع الأطعمة يزيد من الرغبة الجنسية.

 

- الإثارة وعدم الاستمناء.

 

- شعور الرجل بالسعادة يزيد من رغبته الجنسية.

 

علاج الشهوة الزائدة عند الرجال

 

يجبُ على الرجل الذي يعاني من الهوس الجنسي الشديد التوجه للطبيب المختص لتشخيصِ الحالة وفحص معدل هرمون التستوستيرون وإعطائه أدوية تساعد في الحدّ من هذه الشهوةِ، ومن الطرق الطبيعية التي تساعد في علاج الشهوة الزائدة عند الرجال يُذكر ما يأتي:

 

-فول الصويا: يحتوي فول الصويا على عدّة عناصر منها فيتامين (ب) وفيتامين (أ) والبروتينات، وتناوله يساعد على تخفيض معدل هرمون التستوستيرون في الجسم، فهو الهرمون الذكوري المسؤول عن الشهوة الجنسية، ويجب على الرجل عدم الإفراط في استخدامه، حيث يُنصح بتناول ملعقتين منه يومياً.

 

- العرقسوس: استخدم العرقسوس يساعد في علاج الشهوة الزائدة عند الرجال؛ وذلك لقدرته على تخفيض نسبة هرمون التستوستيرون، كما أنه يحتوي على أستروجينات نباتية تؤثر على عمل الغدد الصماء.

 

- النعناع: يحتوي النعناع على العديد من العناصر المفيدة لعمل الجهاز الهضمي، ومضغ أوراقه أو تناول مغلي النعناع يخفض الرغبة الجنسية لدى الرجال، وطريقة استخدامه الصحيحة هي تناول شاي النعناع مرتين في الأسبوع لتخفيض معدل الهرمون الذكري دون أن يُحدث أية أعراض جانبية.

 

-بذور الكتان: تعدّ هذه البذور من الأغذية الغنيّة بالأستروجين النباتي وأحماض الأوميغا 3، الأمر الذي يساعد في علاج الشهوة الزائدة عند الرجال؛ وذلك لقدرة هذه العناصر على إنقاص معدل الهرمون الذكريّ.

 

- الألبان والأجبان: تناول هذه الأطعمة يخفض معدل هرمون التستوستيرون ويحوله إلى الأستروجين، وذلك من خلال تنشيط أنزيم الأروماتيز.

 

- الكينين: يصنف من المنكهات التي يتم استخلاصها من شجرة الكينا، ويُعرف بخصائصه التي تكبح الشهوة الجنسية الزائدة.

 

- تناول المأكولات التي تحتوي على كميةٍ قليلة من الدهون؛ لأن ارتفاع نسبة الدهون في الطعام يزيد من معدل هرمون التستوستيرون.

 

- تجنب الإكثار من تناول اللحوم والدجاج لتفادي زيادة الهرمون الذكري.

 

-من الطرق التي تساعد في كبح الشهوة المفرطة ملء أوقات الفراغ بأشياء مفيدة.

 

- الابتعاد عن المثيرات الجنسية.

 

- ممارسة الأنشطة الرياضية.

 

- قضاء أوقات ممتعة مع أفراد العائلة.