تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | 5 خطوات لزيادة طاقة الجسم في فصل الشتاء

نظرا لبرودة الجو في فصل الشتاء يشعر العديد من الأشخاص بالكسل والخمول وعدم الرغبة في الاستيقاظ صباحا ولكن في هذ

التغذية العلاجية,القلق,الخمول,السعرات الحرارية,طاقة الجسم,الفيتامينات,القلب,الاستيقاظ,النوم,فصل الشتاء,فصل الخريف,أمراض القلب,نظام غذائي صحي,برودة الطقس,الكسل

5 خطوات لزيادة طاقة الجسم في فصل الشتاء

5 خطوات لزيادة طاقة الجسم في فصل الشتاء

طاقة الجسم
طاقة الجسم

نظرا لبرودة الجو في فصل الشتاء، يشعر العديد من الأشخاص بالكسل والخمول وعدم الرغبة في الاستيقاظ صباحا، ولكن في هذا المقال سنقدم لكم الطرق والأطعمة المهمة التي تساعدكم على اكتساب الطاقة اللازمة والشعور بالنشاط والحيوية خلال فصل الشتاء.



 

5 خطوات لزيادة طاقة الجسم في فصل الشتاء

 

  • أولاً، تناول البندق الذي يحتوي على العديد من الفوائد الصحية لجسمكم، فيؤمن لكم الطاقة اللازمة ويساعدكم على خسارة الوزن الزائد، ولكن يجب أن يكون ذلك بكمية محددة أيضا لأنّ البندق غني بالسعرات الحرارية، فتناول حفنة منه كافٍ للشعور بالطاقة.

 

 

  • ثانياً، يجب عليكم الحصول على ساعات من النوم الكافية والهادئة أثناء الليل تصل إلى ٧ - ٨ ساعات يومياً، فالنوم يساعد الجسم على امتصاص الطاقة، فيساعدكم على الحصول على الراحة والنشاط خلال النهار، بينما السهر لساعات طويلة يشعركم بالتعب والإرهاق والخمول فيؤدي إلى خلل في جهاز المناعة وتصبح إصابتكم بالأمراض أسرع.

 

  • ثالثاً،  تناول الفستق باستمرار يحتوي على مجموعة من الفيتامينات المفيدة للصحة كالمنجنيز والنحاس فهو يعتبر مصدراً مهماً من الفوسفور والحديد ما يساعد أجهزة الجسم على القيام بعملها كما ينبغي فتحصلون على الطاقة اللازمة خلال فصل الشتاء.

 

  • رابعاً، إن القلق والتوتر هما من الأسباب التي تؤدي بالخلل الهرموني، فزيادة الوزن والبرد القارص يصيبان الغدة الدرقية، لتحسين هذه الحالة عليكم تناول فيتامين ج، حمض البانتوثينك، الليكوريس فتشعرون بالنشاط خلال فصل الشتاء.

 

  • خامساً وأخيراً، تناول الموز الغني بمضادات الأكسدة، يعمل على الوقاية من العديد من الأمراض كالسرطان، أمراض القلب والشرايين، كما يحمي من الإصابة بقرحة المعدة والإسهال المزمن ويمنحكم الطاقة في الشتاء.