تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | وصفات الجدات لعلاج ألم الأسنان

ألم الأسنان من أكثر الآلام المزعجة التي يمكن أن يشعر بها الشخص حيث تسبب الصداع وأوجاع مبرحة ولأن هناك بعض الأش

زراعة الاسنان,تسوس الاسنان,الصداع,الثوم,حشوات الاسنان,الماء,التهاب اللثة,البصل,الفم,الجراثيم,الحروق,عمليات تبييض الاسنان,ألم الأسنان,مكعبات الثلج,علاج ألم الأسنان

وصفات الجدات لعلاج ألم الأسنان

وصفات الجدات لعلاج ألم الأسنان

ألم الأسنان
ألم الأسنان

ألم الأسنان من أكثر الآلام المزعجة التي يمكن أن يشعر بها الشخص حيث  تسبب الصداع وأوجاع مبرحة، ولأن هناك بعض الأشخاص يخشون الذهاب إلى طبيب الأسنان، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال الوصفات الطبيعية التي تناقلتها الجدات على مر الزمان وأثبتت التجارب العملية صدق صحتها في علاج الم الأسنان.



 

الثوم لعلاج ألم الأسنان

 

يستخدم الثوم منذ القدم في العديد من الأغراض الطبية نظرا لاحتوائه على العديد من العناصر المفيدة للجسم والمضادة للبكتيريا والالتهابات ويعد الثوم من النباتات العشبية التي تساعد في علاج ألم الأسنان بفاعلية وكفاءة ويمكن استخدامه عن طريق إضافة 20 قطرة من عصير الثوم، إلى ملعقة من العسل، وتناول المزيج يومياً، أو عن طريق هرس الثوم، ووضعه فوق المنطقة المصابة لبضع دقائق مع خلطه بالقليل من الملح، كما يمكن وضع شرائح الثوم على المنطقة المصابة بالألم إذا كان ناتجا عن التهاب اللثة والذي يمكن أن يخفف من تورم اللثة، وعلاج ألم الأسنان كما أنه يعمل على ترطيب الفم ويطهر الفم ويزيد من إفراز اللعاب لقتل البكتريا المسببة للتسوس.

 

الماء والملح لتخفيف ألم الأسنان

 

من الطرق المتعارف عليها قديما هو استخدام المحلول الملحي لـ علاج ألم الأسنان وتهدئة اللثة الملتهبة كما أنه يساعد على تخفيف الألم الناتج عن تسوس الأسنان وقتل البكتريا داخل الفم.

 

يمكن صنع المحلول الملحي من خلال إذابة ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ والغرغرة المتواصلة لمدة 30 ثانية وإعادة العملية باستمرار أكثر من مرة خلال اليوم.

 

 

القرنفل لعلاج ألم الأسنان

 

يخفف القرنفل من ألم الأسنان ويمكن استخدامه عن طريق وضع عدد قليل من الفصوص الكاملة للقرنفل في الفم مع ترطيبها باللعاب حتى تنضج، ثم غرسها بين الأضراس غير المؤلمة لإطلاق زيت القرنفل لـ علاج ألم الأسنان حيث يحتوي القرنفل بشكل خاص على مواد معينة تعمل كمسكنات ألم طبيعية، كما أن له خصائص مكافحة للبكتيريا و التهابات اللثة والأسنان ، ومن الممكن الاستفادة من القرنفل أيضا عبر وضع القليل من زيت القرنفل على قطعة قطن تطبق موضعياً على مكان الألم، أو مضغ فص من القرنفل المجفف على السن المثير للألم لمدة 30 دقيقة.

 

فوائد هلام الصبار

 

من الطرق الحديثة لـ علاج ألم الأسنان هو استخدام هلام الصبار والذي  يستخدم عادة في ترطيب البشرة وشفاء الحروق والجروح الطفيفة، ومن خلال تطبيقه على الأسنان أو استخدامه موضعياً على اللثة يمكن أن يعمل على تسكين وعلاج ألم الأسنان وقد وجدت بعض الدراسات أن هلام الصبار يساعد على قتل الجراثيم التي تتسبب بتآكل الأسنان وتسوسها.

 

 الزعتر لعلاج ألم الأسنان

 

 للزعتر العديد من الخصائص الطبية والتي تجعله وصفة شائعة تستخدم لأغراض مختلفة، بما في ذلك علاج حالات التهابات الصدر والحلق والسعال. لزيت الزعتر المركز خصائص مضادة للبكتيريا والالتهاب، لذا تستطيع استخدام قطرة من هذا الزيت مذابة في كوب من الماء كغسول للفم لتسكين ألم الضرس.

 

البصل

 

يعد البصل من النباتات ذات مفعول مضاد للميكروبات ومطهر مما يجعله مناسباً للسيطرة على ألم الأسنان إلى حد كبير. ببساطة بمجرد أن تشعر بألم الأسنان قم بمضغ قطعة من البصل لثلاث دقائق، أو اتركها في موضع الألم قليلاً دون مضغها، وستشعر بتحسن كببير في الحالتين.

 

أوراق الجوافة أو السبانخ

 

تتميز أوراق الجوافة بأن لها خواص مضادة للالتهاب والتي تساعد في علاج ألم الأسنان، وبمجرد أن تشعر بالألم يمكنك مضغ ورقة أو اثنتين من أوراق الجوافة حتى تشعر بخروج عصارتها في موضع الألم، أو يمكنك غلي القليل من أوراق الجوافة في كوب من الماء وإضافة القليل من الملح إليه ثم استخدامه كغسول للفم. إذا لم تتوفر لديك أوراق الجوافة يمكنك اللجوء إلى أوراق السبانخ الطازجة فهي تفي بالغرض أيضاً.

 

 

 

مكعبات الثلج

 

ربما هو العلاج الأشهر في حالة ألم الأسنان، وبمجرد الشعور بالألم يمكن وضع بضع مكعبات من الثلج في كيس ثم لفة بقطعة من القماش القطني لتشكل كمادة باردة ووضعها على الخد موضع الألم، أو يمكن وضع مكعباً من الثلج مباشرةً على السن المصاب لتخفيف الألم.

 

أوراق النعناع

 

يعتبر النعناع من أبرز الأعشاب التي تساعد على تهدئة الآلام في الجسم ويعتبر مهدئا طبيعيا للآلام الحادة في الأسنان ويمكن وضع أوراق النعناع الطازجة على الأسنان المصابة.

 

البطاطس

تساعد البطاطس النيئة في تخفيف حدة ألم الأسنان من خلال تقطيع شرائح رفيعة وتركها على الأسنان لمدة كافية، أو يمكن هرس القليل منها مع الملح ووضعها على مكان الألم أيضاً.

 

شرائح الليمون لعلاج ألم الأسنان

 

يعد استخدام شرائح الليمون لـ علاج ألم الأسنان من الطرق الفعالة في تسكين الألم وذلك من خلال تقطيع شريحة من الليمون ووضعها على السن المصاب لفترة ويمكن مضغها قليلاً أو الضغط عليها لتحفز خروج العصارة.