تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | كيف يتم نحت الجسم مع عملية شفط الدهون ؟

عمليات نحت الجسم من العمليات التجميلية التي تهدف إلى شد ترهلات الجلد والتخلص من الدهون التي تتراكم بدرجة بسيطة

شفط الدهون,شفط الدهون بالفيزر,عمليات شفط الدهون,نحت الجسم,الجلد,عمليات نحت الجسم,تقنية الفيزر,نحت العضلات,ترهلات الجلد,الدهون,حقن الدهون الذاتية,فقدان الوزن,الأوعية الدموية,رفع الثدي,عملية شفط الدهون,عملية إذابة الدهون,ترهلات الذراعين,الموجات فوق الصوتية,التخدير الموضعي,الدهون العنيدة

كيف يتم نحت الجسم مع عملية شفط الدهون ؟

كيف يتم نحت الجسم مع عملية شفط الدهون ؟

شفط الدهون ونحت الجسم
شفط الدهون ونحت الجسم

عمليات نحت الجسم من العمليات التجميلية التي تهدف إلى شد ترهلات الجلد والتخلص من الدهون التي تتراكم بدرجة بسيطة تحت الجلد ليحصل المريض في النهاية على مظهر أفضل من التناسق والقوام الممشوق.



 

ومن المناطق التي يمكن إجراء نحت الجسم لها ما يلي:

 

  • الجزء السفلي من الجسم بهدف تصحيح ترهل البطن والأرداف والفخذين الخارجية.

 

  • رفع الثدي بهدف تصحيح الترهل ورفعه عكس اتجاه الجاذبية.

 

  • رفع الذراعين بهدف التخلص من ترهلات الذراعين الناتج عن فقدان الوزن الكبير والمفاجئ.

 

  • رفع الفخذ بهدف تصحيح الترهلات الداخلية والخارجية في الفخذ بعد فقدان الوزن منهما.

 

نحت الجسم مع شفط الدهون

 

عملية شفط الدهون لإزالة الدهون العنيدة وتحقيق نحت الجسم يتم من خلال تقنية الفيزر، وهي أحدث التقنيات المستخدمة في عمليات شفط الدهون بالاستعانة بالموجات الصوتية أو ما يسمى شفط الدهون فوق الصوتي وهو عبارة عن نظام مجهز بمعدات دقيقة جدا لها قدرة كبيرة على تحديد الخلايا الدهنية بكفاءة لاستهدافها دون غيرها.

 

ويتم من خلال شفط الدهون بالفيزر إدخال أنبوبا معدنيا تسمى "كانيولا" من أجل تمرير طاقة الموجات فوق الصوتية إلى أنسجة المريض الدهنية لتفكيكها وإذابتها استعدادًا لشفطها خارج الجسم، حيث يختار المريض أن يتخلص منها أو يستخدمها في نحت الجسم وتحسين النتيجة عن طريق حقن الدهون الذاتية بعد معالجتها.

 

خطوات شفط الدهون ونحت الجسم

 

تتم عملية شفط الدهون ونحت الجسم بتقنية الفيزر من خلال إخضاع المريض لتأثير التخدير الموضعي أو النصفي على حسب الحالة وكثافة الدهون وعدد المناطق الخاضعة للعملية.

 

 

بعد ذلك تأتي مرحلة عمل الشق الجراحي حيث يبلغ قطره حوالي 1 سم فقط ليكفي لإدخال أنبوب دقيق يسمى "الكانيولا".

 

 

ومن خلال هذه الفتحة الجراحية الصغيرة يتم حقن سائل يتكون من محلول ملحي في منطقة الدهون التي يرغب المريض في معالجتها، ولهذا السائل دور في تسهيل عملية إذابة الدهون وشفطها خارج الجسم في المرحلة التالية.

 

 

بعد ذلك يقوم الطبيب بإدخال أنبوب الفيزر بحيث يستهدف الدهون ويحولها إلى خلايا دهنية سائلة ثم يتم امتصاصها بدون أن تتعرض الأعصاب أو الأنسجة الحيوية أو الأوعية الدموية في المنطقة التي يتم شفط الدهون منها لأي ضرر وهو أهم ما يميز تقنية الفيزر في شفط الدهون ونحت الجسم.

 

 

ومن خلال تقنية الفيزر يتم نحت العضلات بمساعدة الموجات فوق الصوتية التي استهدفت الخلايا الدهنية فقط، مما ساعد على نحت عضلات البطن السداسية مثلاً للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

 

 

وبنهاية هذه الخطوات يتم سحب أنبوب الفيزر إلى الخارج وغلق الشق الجراحي بخياطة تجميلية لتنتهي العملية بشفط الدهون ونحت الجسم.

 

 

كيفية التعافي من النحت الأيوني وشفط الدهون

 

تتميز تقنية الجي بلازما بأنها آمنة تماما وفعالة في تحقيق النتائج دون حدوث مضاعفات خطيرة نظرا لاستخدامها طاقة تولد درجات حرارة منخفضة فبالتالي لن تؤثر على البشرة بالسلب، ولكن من المضاعفات الخفيفة التي تظهر بعد استخدام الجي بلازما لنحت الجسم الأيوني هو بعض الاحمرار والتورم والكدمات البسيطة وهي من المضاعفات الطبيعية التي تختفي في غضون أسبوع.

 

لذلك يعد التعافي من النحت الأيوني تعافي سريع وبسيط لا يستغرق سوى أسبوعا واحدا ليتمكن المريض بعدها من ممارسة حياته بشكل طبيعي، ولأن إجراء الجي بلازما يتم بالتزامن مع شفط الدهون، فلن تحتاج وقت إضافي للشفاء زيادة عن فترة التعافي من الشفط.