تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | رامى العنانى يوضح إرشادات الشفاء بعد عملية شد البطن

أوضح الدكتور رامى العنانى إستشارى جراحات التجميل وتنسيق القوام والمعروف إعلاميا بطبيب المشاهير انه بشكل عام يك

جراحات التجميل,عملية شد البطن,عمليات شد البطن,الرياضة,ممارسة الرياضة,النوم,تجلط الدم,رامى العنانى

رامى العنانى يوضح إرشادات الشفاء بعد عملية شد البطن

رامى العنانى يوضح إرشادات الشفاء بعد عملية شد البطن

الدكتور رامى العنانى
الدكتور رامى العنانى

أوضح الدكتور رامى العنانى إستشارى جراحات التجميل وتنسيق القوام والمعروف إعلاميا بطبيب المشاهير، انه بشكل عام يكون الشفاء بعد ستة أسابيع على الأقل من عملية شد البطن ، بعد ذلك يمكن للمرضى استئناف المشي الخفيف ، ومع ذلك يجب أن تبدأ ممارسة الرياضة الروتينية عادة في حوالي ستة إلى ثمانية أسابيع .



وقال الدكتور رامى العنانى سيحتاج المريض إلى تحديد إطار زمني من أجل استرداد عافيته حتى يكون لديه متسع من الوقت للشفاء ويمكنك الاستراحة من بعض جوانب حياته ، حيث ان عمليات شد البطن من العمليات التي تستفيد منها المرأة على وجه الخصوص في الحصول على بطن مسطح ومستو يضفي لها مزيدًا من التناسق والجاذبية الخاصة بالقوام الممشوق، ولكن هذه النوعية من العمليات تتطلب مزيدا من الرعاية الصحية المطلوبة .

وأكد الدكتور رامى العنانى قد تحتاج إلى النوم على منحدر خلال الأيام القليلة الأولى بعد الجراحة ، كما أن إبقاء الجزء العلوي من جسمك مرفوعًا قليلاً مع ثني ركبتيك بزاوية يمكن أن يساعد في تقليل التورم ، بالإضافة إلى وضع وسادات أسفل ركبتيك لأنه يمكن أن يقلل أيضًا من الضغط على بطنك .

وأشار العنانى يجب ان يستمر المريض في الحركة بعد الجراحة حتى لو كان المشي قليلاً ، وسوف يساعد ذلك في الحفاظ على تدفق دمه مما يساعد في عملية الشفاء ويقلل من فرص تجلط الدم في الساق .