تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | من هم الأشخاص المناسبون لعملية تكميم المعدة ؟

في ظل انتشار معدلات السمنة التي تعد أم الأمراض تزايدت التحذيرات بإمكانية الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية الن

جراحات التجميل,السمنة,تكميم المعدة,السمنة المفرطة,التمارين الرياضية,الرجال,التكميم البكيني,مميزات تكميم المعدة,عملية تكميم المعدة,إنقاص الوزن,تناول الطعام,عيوب تكميم المعدة

من هم الأشخاص المناسبون لعملية تكميم المعدة ؟

من هم الأشخاص المناسبون لعملية تكميم المعدة ؟

تكميم المعدة
تكميم المعدة

في ظل انتشار معدلات السمنة التي تعد أم الأمراض، تزايدت التحذيرات بإمكانية الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية الناتجة عن السمنة، تلك المشكلة التي لا يلقي لها الكثيرين بالًا واهتماما، ولذلك تعددت وسائل إنقاص الوزن المتاحة في عالم جراحات التجميل ليتمتع المتضررين من السمنة بالجسم المثالي الممشوق بعيدا عن الإصابة بالأمراض الخطيرة، ومن أهم هذه الجراحات "عملية تكميم المعدة" التي سنتحدث عنها في هذا المقال.



 

عملية تكميم المعدة

 

تكميم المعدة هي واحدة ضمن أشهر عمليات إنقاص الوزن المتاحة حاليا للتخلص من الوزن الزائد والسمنة المفرطة عن طريق إجراء جراحي يتم داخل المعدة، حيث يتم تقليص حجم المعدة عن طريق إزالة جزء منها يبلغ حوالي 70 إلى80% من حجمها الأصلي ليصبح شكل ما تبقى من المعدة وحجمه بحجم ثمرة الموز، وهو ما يؤدي إلى شعور الشخص بالشبع سريعا بمجرد تناول الطعام وامتلاء الجزء الصغير الباقي من المعدة.

 

تتطلب عملية تكميم لمعدة أخذ الحيطة والحذر والانتباه بشأن عدم الرجوع عنها بعد إجرائها، فلا يمكن تركيب الجزء المزال من المعدة مرة أخرى في إجراء جراحي أخر، وهو ما يعني ضرورة التفكير جيدا قبل الإقدام على هذه العملية الهامة لإنقاص الوزن.

 

الأشخاص المناسبون لعملية تكميم المعدة

 

  • يلجأ لعملية تكميم المعدة الرجال والنساء ممن يعانون من مشاكل السمنة المفرطة الناتجة عن تناول الطعام بشراهة، وتناسب عملية تكميم المعدة الأشخاص الذين يبلغ مؤشر كتلة الجسم لديهم حوالي 30 أو 35%.

 

  • تناسب عملية تكميم المعدة الأشخاص الذين لا يعانون من مشكلات صحية تتعلق بالسمنة .

 

  • تناسب عملية تكميم المعدة نظرا لكونها إجراء جراحي الأشخاص غير المدخنين.

 

  • تناسب عملية تكميم المعدة الأشخاص الذين لديهم من توجد لديهم توقعات إيجابية تجاه العملية .

 

  • تناسب عملية تكميم المعدة الأشخاص الذين لديهم القدرة على تخفيف الوزن بممارسة التمارين الرياضية وإتباع نمط غذائي صحي بهدف الحفاظ على نتائج العملية.