تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | كيف تتم زراعة الأسنان الأمامية ؟

لا شك أن الأسنان الأمامية تكتسب أهمية خاصة جدا لتحسين المظهر الجمالي للفم وتعزيز ثقة لشخص بنفسه ولأن هناك العد

تسوس الاسنان,زراعة الأسنان,اصفرار الاسنان,حشوات الاسنان,مميزات زراعة الاسنان,عمليات تبييض الاسنان,زراعة الاسنان الامامية,تكسر,عيوب زراعة الاسنان,التخدير الموضعي

كيف تتم زراعة الأسنان الأمامية ؟

كيف تتم زراعة الأسنان الأمامية ؟

زراعة الأسنان
زراعة الأسنان

لا شك أن الأسنان الأمامية تكتسب أهمية خاصة جدا لتحسين المظهر الجمالي للفم وتعزيز ثقة لشخص بنفسه، ولأن هناك العديد من الحوادث التي تؤدي في نهاية المطاف إلى تكسر أحد الأسنان الأمامية، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال طريقة زراعة الأسنان الأمامية بشكل مبسط ويسير لحل جميع المشاكل المتعلقة بالمظهر والتغذية وحتى النطق.



                                 

المقصود بعملية زراعة الأسنان الأمامية

 

زراعة الأسنان الأمامية من العمليات التجميلية العلاجية التي يلجأ لها العديد بسبب معاناتهم المتعددة من فقدان أحد أسنانهم الأمامية فيمكن اللجوء لها سواء في حالة فقدان سن أو واحد أو أكثر من سن وذلك لأن الأسنان المفقودة لها العديد من المخاطر والأضرار الصحية حيث تؤثر على عملية الهضم في جسم الإنسان وتؤثر على طريقة النطق ومخارج الحروف أيضا فضلا عن المشاكل الأخرى المتعلقة بالمظهر الجمالي والاجتماعي للفرد وسط المجتمع.

 

طريقة زراعة الأسنان الأمامية

 

تبدأ أولى الخطوات بإخضاع فم المريض تحت تأثير التخدير الموضعي بعد ذلك يتم وضع الغرسة والتي تكون مصنوعة من التيتانيوم في عظم الفك العلوي أو السفلي من الناحية الأمامية للفم.

 

ثم يتم عمل دعامة من التيتانيوم أو الذهب أو الخزف، ويتم إرفاقها بالغرسة بواسطة المسمار، هذا الجزء يربط الغرسة بالتاج، ويتشكل مثل السن الطبيعي الذي يتلقى التاج.

وعادة ما يكون الجزء الذي يشبه السن والذي يسمى التاج مصنوعاً من الخزف المنصهر إلى معدن، كما يمكن أن يكون من المعدن أو الخزف الكامل، يتم تركيبه فوق المسمار ليتشكل في النهاية السن الجديد.

 

هذا ويعتبر أقصر إطار زمني لعملية الزراعة بالطريقة التقليدية حوالي خمسة أشهر في الفك السفلي، وستة أشهر في الفك العلوي وهناك بعض الحالات التي تستغرق فترة قد تصل إلى عام، خاصة تلك التي تتطلب بناء لعظام الفك أولاً.

 

وينبغي التنويه أنه يوجد العديد من الأنواع المستخدمة لزراعة الأسنان منها:

 

 الزراعة داخل العظم وهو النوع الأكثر شيوعاً وقد لقي إقبالا كبيرا في عالم زراعة الأسنان إذ يتم فيه وضع الغرسات من البراغي أو الأسطوانات وغيرها جراحياً داخل عظم الفك، سواءً كانت غرسة واحدة لسن واحد أو عدة غرسات لأكثر من سن.

 

الزراعة على العظم ففي بعض الأحيان يكون ارتفاع الفك العظمي أقل مما يمكن إجراء عملية زراعة الأسنان بداخله مما أدى إلى استحداث طريقة زراعة الأسنان على العظم، بحيث يُوضع إطار معدني على الجزء العلوي من خلال اللثة يتم تثبيت السن الاصطناعي عليه.