تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | 5 أطعمة يجب على مريض الربو تناولها

الربو من الأمراض التي يصاب بها الملايين حول العالم فهو من الأمراض التي تؤثر على أداء ووظيفة الجهاز التنفسي ويس

التغذية العلاجية,الثوم,البكتيريا,الانفلونزا,البصل,الجهاز التنفسي,السعال,التهاب الشعب الهوائية,الربو,التهاب القصبات الهوائية,انواع السعال,حساسية الصدر,الحساسية,امراض الجهاز التنفسي

5 أطعمة يجب على مريض الربو تناولها

5 أطعمة يجب على مريض الربو تناولها

مرضى الربو
مرضى الربو

الربو من الأمراض التي يصاب بها الملايين حول العالم فهو من الأمراض التي تؤثر على أداء ووظيفة الجهاز التنفسي ويسبب العديد من المشاكل المؤلمة ، لذلك سنقدم لجميع مرضانا بعض من الأطعمة المفيدة للتخفيف من عوارض الربو.



 

أطعمة مفيدة لمرضى الربو

 

يلعب الطعام دوراً هاماً جداً في المحافظة على الصحة عامة وتقوية المناعة خاصة في جسم الإنسان لذلك يستطيع مريض الربو اللجوء إلى بعض الأطعمة المفيدة التي تساعده على مرور أزمات الربو التي يعاني منها بأقل إنزعاجات ممكنة.

 

 

البصل: يحتوي هذا الأخير على الكثير من المواد المضادة للالتهابات والتي من شأنها المساعدة على تخفيف أزمات الربو لأنها توازن غشاء الخلايا التي تطلق مادة الهستامين، وتلعب دوراً هاماً في محاربة الكثير من أنواع البكتيريا وعلت تقليل لزوجة إفرازات القصبات والمجاري التنفسية.

 

 

الثوم: يساعد الثوم على كبح التهابات القصبات والمجاري التنفسية ويحسن عملية التنفس لأنه يقلل من لزوجة إفرازات الجهاز التنفسي.

 

 

السبانخ: إن الحصول على كميات كبيرة من السبانخ في نظامه الغذائي يساعد مريض الربو على التخفيف من حدة الأعراض وذلك بخاصة عند النساء.

 

 

الفلفل الحار: إن تناول الفلفل وليس بكل أنواع خصوصاً الحار منه يخفف المواد المخاطية وكذلك يمنع من انسداد الرئة نتيجة هذه المواد فيصبح الشخص قادراً على التنفس بشكل أفضل لأن الفلفل الحار يحتوي على مادة الكابسيسين التي هي مادة مضادة للالتهاب وتعالج الجهاز التنفسي.

 

 

الفيتامين سي: إن تناول الأطعمة والكثير من الخضار والفاكهة التي تحتوي على مادة الفيتامين سي يساعد في زيادة المناعة في جسم الإنسان وتساعده على التنفس بشكل أسهل وتساعد أيضاً على عدم انسداد القصبة الهوائية.