تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | للنساء فقط: كيف تستمعين بعلاقتك الحميمة بعد انقطاع الطمث

انقطاع الطمث أو فترة سن اليأس من أكثر المراحل العمرية التي تشهد فيها المرأة الكثير من التغيرات الجسدية التي تؤ

الطعام الصحي,العلاقة الحميمية,القلق,الرياضة,ممارسة الرياضة,انقطاع الطمث,سن اليأس,العلاقة الحميمة,الصحة العامة,أعراض انقطاع الطمث,طرق الاستمتاع بالعلاقة الحميمية أثناء انقطاع الطمث

للنساء فقط: كيف تستمعين بعلاقتك الحميمة بعد انقطاع الطمث

للنساء فقط: كيف تستمعين بعلاقتك الحميمة بعد انقطاع الطمث

سن اليأس
سن اليأس

انقطاع الطمث أو فترة سن اليأس من أكثر المراحل العمرية التي تشهد فيها المرأة الكثير من التغيرات الجسدية التي تؤثر على صحتها وكذلك على حياتها الجنسية، ونعرض لكم فى موضوعنا التالي أهم النصائح التي تساعد النساء على الاستمتاع بالعلاقة الحميمة بعد اانقطاع الطمث.



تمر السيدات بتغيرات جسدية عدة خلال فترة انقطاع الطمث، إذ ينخفض معدل إفراز الهرمونات المرتبطة بالوظائف الجنسية، وبالتالي تتعرض المرأة لعدد من الأعراض التي تعيق استمتاعها بالعلاقة الحميمة.

قدم موقع  صحة المرأة  6 نصائح للسيدات للتغلب على مشكلات العلاقة الحميمة عقب انقطاع الطمث،  هي:

 

1- عدم الانقطاع عن ممارسة العلاقة

 

الانتظام في ممارسة العلاقة الحميمية بعد انقطاع الدورة الشهرية، وبداية ما يعرف بسن اليأس، هو خير علاج للاضطرابات النفسية والبدنية التي تمر بها المرأة، لأن ذلك ينعكس على صحتها النفسية، وقدرتها على تقبل التغيرات التي يفرضها العمر.

 

وينصح الأطباء بعدم ابتعاد المرأة عن زوجها خلال تلك الفترة، كما ينبغي على الزوج أن يشعرها بأن شيئًا لم  يتغير .

 

2- استخدام المزلقات المهبلية

 

قد تتأثر المرأة نتيجة انخفاض إفراز الهرمونات بجفاف في المهبل، ما يؤدي لصعوبات  في إقامة علاقة حميمية منتظمة وناجحة نتيجة الألم الذي تشعر به عند ذلك، ويمكن تجاوز الأمر عن طريق استخدام المزلقات المهبلية المناسبة لنوع البشرة والتي لا تسبب تهيج والتهاب في البشرة.

 

3- تناول طعام صحي

 

الطعام الصحي هو وسيلة علاجية جيدة يجب على المرأة اتباعها للمحافظة على الصحة، ولممارسة علاقة حميمية ناجحة دون التعرض لأي مشكلة.

 

وينبغي على المرأة تناول الأطعمة الغنية بالألياف والفيتامينات التي تمد الجسم بالمغذيات والتي تساعد على تدفق الدماء لجميع أجزاء الجسم بما في ذلك المنطقة التناسلية، فتزيد من شعورها بالمتعة أثناء العلاقة الحميمية، كذلك يجب الاهتمام بشرب كميات وفيرة من المياه على مدار اليوم وقبل ممارسة العلاقة.

 

4- ممارسة الرياضة

 

تحتاج المرأة في تلك الأثناء إلى الاهتمام بممارسة الرياضة للمحافظة على الصحة العامة للجسم وكذلك على الأداء الجنسي، وتعمل الرياضة على تحفيز وصول الدم للمنطقة التناسلية، ويمكن للسيدات القيام بتمرينات بسيطة قبل العلاقة الحميمية بنصف ساعة على الأقل، وهو ما يزيد من تحسن تدفق الدم ويحفز الأداء الجنسي.

 

5- المواظبة على تناول الأدوية

 

إذا كانت المرأة تعاني من أي مشكلة صحية مزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم، أو السكري، وكذلك الكوليسترول عليها الالتزام بتناول الجرعات المحددة من الدواء واتباع نظام الحياة الصحي الذي أمر به الطبيب، لأن تلك الأمور تساعد على إقامة علاقة جنسية ناجحة.

 

6- الابتعاد عن القلق والتوتر

 

مع انقطاع الطمث تزداد عدم ثقة المرأة بنفسها وتصبح أكثر شعورًا بالقلق، وتؤدي تلك الأمور لفشل العلاقة الحميمية، لذلك على المرأة الاعتراف بالمرحلة وتقبلها والتكيف معها وعدم فقد ثقتها بنفسها، والتقرب لزوجها لتتمكن من إقامة علاقة زوجية ناجحة مما ينعكس عليها وعلى شريك حياتها.