تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | كيف يحدث الحزام الناري وما هي أعراضه ؟

عائلة الهربس أو فيروسات الهربس هي مجموعة مخيفة من الأمراض الجلدية التي تصيب بعض الأشخاص وتكون لديها القدرة على

الجلد,عضلات الوجه,درجة حرارة الجسم,جدري الماء,الطفح الجلدي,السمع,الفم,المرض,الحزام الناري,فيروسات الهربس,الجلدية,الأمراض الجلدية,اعراض الحزام الناري,اسباب الحزام الناري,علاج الحزام الناري

كيف يحدث الحزام الناري وما هي أعراضه ؟

كيف يحدث الحزام الناري وما هي أعراضه ؟

الحزام الناري
الحزام الناري

عائلة الهربس أو فيروسات الهربس هي مجموعة مخيفة من الأمراض الجلدية التي تصيب بعض الأشخاص وتكون لديها القدرة على القيام بما يسمى بالعدوى أو الإصابة الكامنة والتي يمكن أن تعاود نشاطها بشكل دوري ، وموضوع Doctor Live  اليوم عن الحزام الناري وهو فيروس من فيروسات الهربس ، ولمعرفة المزيد عن الحزام الناري تابعونا في هذا المقال.



 

 الحزام الناري

 

الحزام الناري أو ما يطلق عليه الهربس النطاقي أو العصبي هو التهاب فيروسي حاد يصيب الجلد ويكون على شكل حويصلات في مسار العصب الحسي مسبب الشعور بألم شديد يشبه النار فهو يصيب جزءاً محدداً من الجلد تبعا للعصب المصاب وكأّنه حزام يفصل هذا الجزء عن باقي الجسم.

وأكثر الأشخاص عرضة للإصابة بهذا المرض هم الذين يعانون من مرض جدري الماء وتزداد حدة هذا المرض إذا كان الشخص المصاب لديه نقص في المناعة.

والحزام الناري مرض شديد العدوي فمن الممكن أن ينتقل من جسم المصاب إلى جسم أخر عن طريق الانف أو الفم أو الجلد.

 

أعراض الحزام الناري

 

هناك مجموعة من الأعراض التي يشعر بها الشخص المصاب بمرض الحزام الناري يوردها لكم Doctor Live  كالتالي:

بعد الإصابة بالمرض يشعر الشخص المصاب بألم في اتجاه واحد من الجسم في المنطقة الجلدية التي تعرضت للفيروس وفي بعض الأحيان يتأثر اثنين أو ثلاثة من الأعصاب إلى جانب بعضها البعض ويمكن أن يستمر هذا الألم لعدة أيام قبل ظهور الطفح الجلدي .

 

يشعر الشخص المصاب بالحزام الناري بآلام مختلف في الصدر والبطن وأماكن أخرى في الجسم يمكن أن تستمر بين 3 إلى 4 أيام حيث يعاني الشخص من حرقة شديدة في الجلد أشبه بالنار فضلا عن ارتفاع درجة حرارة الجسم والشعور بالضعف العام والصداع.

 

يظهر الطفح الجلدي على الشخص المصاب بعد شعوره بالألم بيومين إلى 5 أيام ويظهر الطفح على شكل جدري الماء، ولكن فقط على منطقة واحدة من الجلد الذي يغذيها العصب المتأثر وقد يؤثّر الطّفح الجلدي في بعض الحالات على الوجه، والعينين، والفم، والأذنين

 

ظهور بقع حمراء تتطور إلى بثور مملوءة بسائل تثير الحكة.

 

يمكن للحزام الناري أن يؤثر على العين، ويسمى عندها بهربس العصب البصري، حيث يغزو الفيروس عصب العين ويُسبب التهابات مؤلمة للعين، وقد يتسبب بخسارة مؤقتة أو دائمة للرؤية.

 

ومن الممكن ان يسبب مرض الحزام الناري ألم في العضلات وضعفها وفي حال تعرض أعصاب الوجه لهذا الفيروس قد يسبب شلل في الوجه، أو صعوبة في تحريك عضلات الوجه أو مشاكل في حاسة التذوق ومشاكل في النظر وفقدان السمع.