تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | إليكم .. أفضل العلاجات المتاحة للحزام الناري

الحزام الناري من أخطر الأمراض الجلدية تأثيرا على صاحبها حيث تسبب أعراض مؤلمة للغاية تشبه في تأثيرها النار فضلا

الجلد,المخدرات,التهابات الجلد,المرض,الموت,الحزام الناري,الجلدية,كمادات,الدماغ,الأمراض الجلدية,الكشف المبكر,اسباب الحزام الناري,علاج الحزام الناري,نقص المناعة,الجدري المائي

إليكم .. أفضل العلاجات المتاحة للحزام الناري

علاج الحزام الناري
علاج الحزام الناري

الحزام الناري من أخطر الأمراض الجلدية تأثيرا على صاحبها، حيث تسبب أعراض مؤلمة للغاية تشبه في تأثيرها النار فضلا عن الأعراض الأخرى، ويصيب الحزام الناري جزءاً محدداً من الجلد تبعا للعصب المصاب وكأّنه حزام يفصل هذا الجزء عن باقي الجسم، ولكن ما هي العلاجات المتاحة لهذا المرض؟ وهل له مضاعفات خطيرة؟ سنتعرف على هذه الإجابات في السطور التالية.



 

مضاعفات الإصابة بمرض الحزام الناري

 

يسبب مرض الحزام الناري مضاعفات مزعجة يشعر بها المريض وتؤثر على حياته بشكل عام ومنها:

 

  • إمكانية حدوث فقدان البصر: فالحزان الناري يمكن أن يسبب التهابات العين المؤلمة التي قد تؤدي إلى فقدان البصر الدائم.
  • إمكانية حدوث مشاكل عصبية مختلفة: فاعتمادا على أي الأعصاب قد تأثرت يمكن للحزام الناري أن يسبب شلل في الوجه أو فقدان للسمع أو مشاكل في التوازن.
  • إمكانية حدوث التهابات جلدية: إذا لم يتم علاج بثور الحزام الناري بشكل صحيح قد تحدث التهابات الجلد البكتيرية.
  • نادرا ما يتسبب الحزام الناري بالالتهاب الرئوي أو التهاب الدماغ أو الموت.

 

علاج مرض الحزام الناري وفقا لموقع Doctor Live:

لا يوجد علاج محدد لمرض الحزام الناري ولكن هناك العديد من العلاجات المتاحة للتخفيف من أعراض الإصابة بالفيروس للتقليل قدر الإمكان من حدوث المضاعفات ومن هذه العلاجات:

 

علاج بمضاد للفيروسات حيث يساعد في تقليل مدة المرض، والألم، وأيضاً المضاعفات المحتمل حدوثها، كما يعتبر حماية للمريض إذا كان يعانى من نقص المناعة، ويفضل استخدامه خلال 24 ساعة من ظهور الألم، ويكون في صورة أقراص تؤخذ 4-5 مرات يوميا لمدة 10 أيام، وأحياناً يعطى حقن بالوريد إذا كان المريض يعانى من نقص شديد في المناعة.

 

علاج بمسكنات الألم وتستخدم في العادة المسكنات العادية مثل الباراسيتمول، وقد يضطر الطبيب لاستخدام أدوية أقوى على الألم مثل الستيرويدات والأدوية المضادة للصرع والكآبة للسيطرة على الآلام الحادة وحتى يمكن استخدام المخدرات الموضعية كذلك، كما يساعد أيضاً على تهدئة الألم عمل كمادات باردة على الجلد المصاب

 

 العلاج بالعناية الشخصية فعلى المريض تجنب الأمور التي تهيج الجلد من الملابس وغيرها، بالإضافة إلى المحافظة على نظافة المنطقة المتأثرة لتجن الالتهابات البكتيرية عليها، ويمكن استخدام الكريمات المرطبة على هذه البثور .

 

العلاج باستخدام زيت النعناع حيث لاحظ الباحثون تحسن العديد من الحالات المصابة بالحزام الناري عند استخدامهم زيت النعناع والذي يخفف الآلام .

 

العلاج بلقاح الفيروس المسبب لمرض الحزام الناري وإتباع بعض الطرق الوقائية .

 

وأخيرا يوصي الأطباء بضرورة الكشف المبكر عن هذا المرض لضمان علاجه والحصول على نتائج أفضل