تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أسرار التفوق التركي في مجال زراعة الشعر

تنجح تجارب زراعة الشعر في تركيا بشكل ملحوظ لفت أنظار الجميع للتفكر في سر هذا النجاح المبهر ونحن في هذا المقال

عمليات التجميل,التدخين,تساقط الشعر,زراعة الشعر,عمليات زراعة الشعر,زراعة الشعر بالاقتطاف,مشاكل الشعر,المكملات الغذائية,الصلع,التمارين الرياضية,الرجال,النوم,عملية زراعة الشعر,زراعة الشعر في تركيا,الصحة العامة,الجروح,الزنجبيل,نتائج زراعة الشعر,تجارب زراعة الشعر في تركيا

أسرار التفوق التركي في مجال زراعة الشعر

زراعة الشعر في تركيا
زراعة الشعر في تركيا

تنجح تجارب زراعة الشعر في تركيا بشكل ملحوظ لفت أنظار الجميع للتفكر في سر هذا النجاح المبهر، ونحن في هذا المقال سنسلط الضوء على الخطوات الناجحة التي تسير على نهجها المراكز التركية عند إجراء عمليات زراعة الشعر ليتم تحقيق أفضل التجارب الممكنة التي تحدث عنها الجميع في عالم التجميل، حيث يتم إجراء آلاف عمليات زراعة الشعر في تركيا سنويا بفضل ما بلغته من تطور في القطاع الطبي جعلها منافسا قويا في هذا المجال.



 

فإذا كنت عزيزي القارئ  أو عزيزتي القارئة تعانون من مشاكل الشعر المتساقط أو الصلع أو تلف الشعر سنقم لكم أفضل مكان وأفضل إجراء لعلاج هذه المشاكل بشكل نهائي ، فتابعونا لمعرفة المزيد..

 

لماذا تكتسب عمليات زراعة الشعر أهمية خاصة ؟

 

احتلت عمليات زراعة الشعر مرتبة متقدمة من حيث تزايد الإقبال العالمي على هذه النوعية من العمليات لتتفوق بذلك عن غيرها من العمليات التجميلية الأخرى.

 

وقد أرجع المحللون السر في الإقبال المتزايد على عمليات زراعة الشعر إلى عدة عوامل في مقدمتها طبيعة العملية ذاتها حيث أنها تختص بعلاج المنطقة الأكثر بروزاً وظهوراً من الجسم، كما أن زراعة الشعر تعد من عمليات تجميل الرجال والنساء على السواء على عكس الشائع الذي يخصص عمليات التجميل على النساء فقط.

 

وإلى جانب ذلك تعدد وتطور التقنيات والآليات المستخدمة في عمليات زراعة الشعر خصوصا في تركيا جعلها أكثر أماناً وفعالية.

 

 

سر التفوق التركي في عمليات زراعة الشعر

 

لاشك أن تركيا تشهد طفرة تكنولوجية ونقلة نوعية مميزة في مختلف القطاعات الطبية والتجميلية وهو ما جعلها محل ثقة العديد من العملاء سواء داخل البلاد أو خارجها لتكون مقصد لهم لتحقيق مطالبهم وإرضاء رغباتهم بأقل قدر ممكن من الألم وبتحقيق أفضل النتائج المبهرة.

 

كذلك كفاءة الأطباء المعهودة في تركيا من شانه أن يجعل عمليات زراعة الشعر ناجحة بدون أدنى شك فخبرة الأطباء وقدرتهم على التعامل مع أي ظاهرة طارئة أو غير معتادة أثناء إجراء العملية، يجعلهم يحسنون التصرف بسرعة بديهة حتى لا يشعر المريض بأي قلق أو توتر.

 

يقوم الأطباء في المراكز التركية بالفحص الطبي كصورة أولية مبدئية قبل إجراء أي عملية لأن هذا الفحص هو الوسيلة الأكثر أمانًا للتعرف على التاريخ المرضي للحالة، والتعرف على أي أمراض مزمنة أو أي مشاكل بالدم يعاني منها المريض.

 

بعد الانتهاء من إجراء زراعة الشعر يعمل الطبيب في المراكز التركية على توفير سبل الرعاية الطبية التي يحتاج المريض لها لكي يتماثل للشفاء في أقصر وقت حيث أن التواصل بين المريض وطبيبه من أهم عوامل الشفاء وتجنب ظهور الآثار الجانبية المتوقعة بعد إجراء عملية زراعة الشعر.

 

الاستعدادات اللازمة لإجراء زراعة الشعر في تركيا

 

بالطبع نجاح زراعة الشعر في تركيا كإجراء مبني على خطوات الجراحة الناجحة وكذلك الاستعدادات اللازمة التي يسير عليها المريض وفقا لنصائح طبيبه ومن هذه الاستعدادات ما نوضحه لكم كالتالي:

 

إجراء المريض للفحص الطبي الكامل من أشعة وتحاليل وفحوصات أخرى قد يطلبها الطبيب للتأكد من سلامة الصحة العامة للمريض تجنبا لحدوث أي مخاطر أو مضاعفات عند إجراء زراعة الشعر.

 

قبل عملية زراعة الشعر بأسبوع في تركيا سيكون على المريض الامتناع عن تناول المشروبات الكحولية، والامتناع عن التدخين، لأن تأثير المشروبات الكحولية قد يؤثر على العملية ويزيد من معدل تدفق الدم ويؤدي لحدوث نزيف، كما ينتج عن النيكوتين إعاقة وصول الأكسجين لمكان العملية.

 

 

يجب أن يمتنع المريض عن تناول المسكنات والمضادات الحيوية والأدوية التي تحتوي على فيتامين E قبل العملية بمدة كافية، وإذا كان المريض يعاني من مرض يستدعي تناول هذه الأدوية فعلى الأقل يمتنع عن تناولها قبل العملية بثلاثة أيام.

 

 

يجب كذلك امتناع المريض عن ممارسة الألعاب الرياضية الشاقة، والامتناع عن تناول المكملات الغذائية قبل العملية، وكذلك الامتناع عن شرب الأعشاب الطبيعية مثل الزنجبيل والشاي الأخضر.

 

وأخيرا تزداد التعليمات قبل عملية زراعة الشعر في تركيا حسب حالة المريض وحسب ما يراه الطبيب أنسب لحالته.

 

 

كيفية التعافي بعد زراعة الشعر في تركيا

 

طريقة التعافي بعد إجراء زراعة الشعر من اهم الوسائل التي يتوقف عليها نجاح العملية بأكملها فبصرف النظر عن التقنية المستخدمة في عملية الزراعة وإن كانت جميع التقنيات المستخدمة في تركيا تقنيات حديثة ومبهرة، إلا أن التزام المريض بتعليمات الطبيب في فترة التعافي تجعله يتماثل للشفاء في وقت أقل بكثير من المتوقع.

 

على المريض بعد إجراء زراعة الشعر في تركيا عدم القيام بأي مجهود بدني أو عقلي في اليوم الأول للعملية، والأفضل أن يكون مع المريض مرافق حتى يتمكن من العودة لمكان الإقامة بسلام.

 

يجب على المريض بعد إجراء زراعة الشعر في تركيا النوم مرفوع الرأس على وسادة في اليوم الأول للعملية، وأن يلتزم النوم على الظهر حتى لا يضغط على أماكن الزراعة، ويمتنع المريض من لمس مكان الزراعة حتى مع الشعور بالحكة لأن اللمس قد يعرض الزراعة للالتهاب مما يؤثر على نمو الشعر.

 

يجب على المريض بعد إجراء زراعة الشعر في تركيا الامتناع عن التدخين وشرب الكحوليات لمدة ثلاثة أسابيع أو أربعة أسابيع من العملية، حتى لا ينتج عنه نزيف بأماكن زراعة واستئصال البُصيلات.

 

يمنع المريض بعد إجراء زراعة الشعر في تركيا كذلك من ممارسة التمارين الرياضية العنيفة لمدة أربعة أسابيع على الأقل، لأن هذه التمارين تزيد من حرارة الجسم وتعرض أماكن الزراعة للنزيف.

 

يجب على المريض بعد إجراء زراعة الشعر في تركيا الامتناع عن الخروج والتعرض لأشعة الشمس كذلك عدم الوجود في أماكن مرتفعة الحرارة، لأن ارتفاع الحرارة يؤثر بشكل سلبي على زراعة الشعر.

 

وأخيرا لزاما ولابد على المريض بعد إجراء زراعة الشعر في تركيا أن يلتزم بتناول الأدوية في مواعيدها بشكل ثابت، حتى تتماثل الجروح للشفاء في أقل مدة ممكنة، كما عليه أن يلتزم بغسيل الشعر بالمستحضرات الطبية المخصصة لزراعة الشعر والتي سيوصي بها الطبيب المعالج.

 

نتائج زراعة الشعر في تركيا

 

كما ذكرنا في السطور السابقة فإن الالتزام بالاستعدادات المطلوبة لزراعة الشعر والخضوع لفترة تعافي تحت إشراف الطبيب بالكامل ستجعل نتائج زراعة الشعر مبهرة لترضي رغبة المريض تماما.

 

فبعد الانتهاء من إجراء زراعة الشعر في تركيا ستبدأ في الظهور بعض الأعراض الجانبية التي تزول وتختفي مع الوقت، ومن هذه الأعراض احمرار أو التهاب وحكة في فروة الرأس أو مكان زراعة الشعر بالوجه.

ولكن المتابعة الطبية التي تلتزم بها المراكز التركية مع مرضاها ستجعل جميع هذه الأعراض الخفيفة كأنها لم تكن، ففي حالة ظهور الاحمرار والالتهاب سينصح الطبيب بأدوية ومضادات التهاب للقضاء على هذه الأعراض.

 

وبعد عملية زراعة الشعر في تركيا يبدأ الشعر في التساقط بشكل أكثر غزارة من ذي قبل، ولكن هذا الأمر طبيعيًا فمعدل تساقط الشعر الجديد يصل لحوالي 200 شعرة يوميًا، والسبب في ذلك إجهاد خلايا الشعر بعد عملية الزراعة، ولذلك تتخلص فروة الرأس بشكل تلقائي من الشعر المُجهد.

 

وبعد نمو الشعر والحصول على النتيجة المرغوبة سيكون على المريض التواصل مع الطبيب المسؤول عن حالته، وهذه المتابعة لازمة للاطمئنان على نجاح العملية  وسير النمو بشكل طبيعي فيما بعد لترضي رغبة المريض.