تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | حقن الجلوتاثيون الحل الأمثل لتوحيد وتبيض لون البشرة

البشرة البيضاء الفاتحة حلم الجميع .. فمن منا لا يريد أن تصبح بشرته فاتحة اللون وموحدة لا يوجد بها بقع أو اسمرا

الكولاجين,الحقن,التجاعيد,الجلد,التقشير الكيميائي,حب الشباب,مشاكل البشرة,الفم,أشعة الشمس,العلاج الضوئي,تجاعيد الوجه,وظائف الكلى,حقن الجلوتاثيون,تكلفة,الجلدية,الغدة الدرقية,التقشير الكيميائي للوجه,الدورة الدموية,التقنيات التجميلية,الفرق بين التقشير وحقن الجلوتاثيون

حقن الجلوتاثيون الحل الأمثل لتوحيد وتبيض لون البشرة

حقن الجلوتاثيون الحل الأمثل لتوحيد وتبيض لون البشرة

تأثير حقن الجلوتاثيون
تأثير حقن الجلوتاثيون

البشرة البيضاء الفاتحة حلم الجميع .. فمن منا لا يريد أن تصبح بشرته فاتحة اللون وموحدة لا يوجد بها بقع أو اسمرار، ولتحقيق هذا الحلم ظهرت العديد من التقنيات التجميلية الخاصة بتفتيح وتوحيد لون البشرة وإعادة الحيوية والنضارة لها، وسنناقش اليوم تقنية تعتمد على استخدام حقن الجلوتاثيون لتفتيح لون البشرة، تلك الحقن السحرية التي أثبتت فعالية كبيرة جداً مع الوقت، فما هي حقن الجلوتاثيون؟ وهل هي آمنة على الصحة؟ وما هي مميزاتها ؟ وما هي عيوبها؟ وما هو عدد جلسات الحقن الموصى به؟ ، وغيرها الكثير من الأسئلة التي سنجيب عليها فى المقال التالي.........



ما هي حقن الجلوتاثيون؟

 

هي أحد التقنيات المستخدمة لتفتيج البشرة، وهي تعتمد على استخدام مادة الجلوتاثيون التي تعتبر أحد مضادات الأكسدة القوة التي تعمل على تخليص الجسم من السموم وتحفيز وتحفيز الخلايا والانسجة .

 

لا تعالج حقن الجلوتاثيون حب الشباب أو السيلوليت ولكنها تعالج البقع واسمرار البشرة أو تصبغ الجلد لانها تعمل على تثبيط إنزيم "تايروسينيز" المسئول عن تكوين صبغة الملامين فى الجلد، كما إنها تؤثر على خلايا الميلانوسيت أو الخلايا الصبغية وبالتالى فهي توقف عملية تصبغ الجلد وتفتح لون البشرة.

حقن الجلوتاثيون تتكون من مواد طبيعية وأحماض أمينية مثل مواد الجلوتامين وسيستيين وجلايسين وهي مواد آمنة جداً للاستخدام ومصرح بها من منظمات الصحة العالمية ونادراً ما ينتج عن استخدامها أي آثار جانبية خطيرة.

 

مميزات حقن الجلوتاثيون للتبيض

 

هناك الكثير من المميزات التي تدفع الكثير من الأشخاص لاستخدام حقن الجلوتاثيون لتبيض البشرة ، منها:

  • تناسب جميع أنواع البشرة.
  • تساعد على تفتيح لون الجسم كله وليس الوجه فقط.
  • نتيجتها دائمة خاصة مع الحفاظ على البشرة من الشمس وعوامل الاسمرار الأخرى.
  • تقلل من ظهور التجاعيد لأنها تعمل على زيادة الكولاجين.
  • تساعد الاحماض الامنية ومواد الأكسدة على إعادة الحيوية والنضارة للبشرة.
  • تحسن من الدورة الدموية بالجسم.
  • تساعد على تجديد الخلايا.
  • تتم عملية الحقن بشكل سهل وبسيط ولا يحتاج بعدها الشخص لأي فترة تعافي حيث يستطيع أن يمارس حياته بشكل طبيعي جداً.
  • لن يحتاج الشخص لتكرار جلسات الحقن مرة أخرى للحفاظ على النتائج، بل يكتفي فقط بالاهتمام بالعناية العادية بالبشرة وحمايتها من أشعة الشمس وعوامل الإسمرار الأخرى.

 

خطوات الحقن بالجلوتاثيون لتبيض البشرة

 

يتم الحقن بالجلوتاثيون من خلال القيام بعدد من الخطوات هي:

  • يقوم الطبيب أولا بتحضير إبرة الحقن من خلال وضع تركيز الجلوتاثيون المناسب ومن ثم يخلطه بمحلول مائي وفيتامينات مساعدة.
  • يقوم الطبيب بحقن الإبر في الوريد بشكل مباشر لتحقيق أفضل النتائج.

 

عيوب حقن الجلوتاثيون للتبيض منها

 

كأي تقنية تجميلية هناك عدد من العيوب المرتبطة باستخدام حقن الجلوتاثيون للتبيض يأتي في مقدمتها:

  • مخاطر الحقن العادية من ظهور كدمات أو تورمات أو ألم أو إحمرار بمكان الحقن.
  • احتمال حدوث تحسس بالجلد.
  • في حالة الاستخدام الخاطئ أو بجرعات غير مناسب لن تجدي أي نفعاً.
  • نتائجها تظهر ببطيء على المدى الطويل وتتأثر بعدد جلسات الحقن ومدى الاستمرار فيها.
  • تهيج البشرة.
  • قد يعود الجسم للونه الأصلي في حالة ايقافها بشكل مفاجئ لذا يجب الحرص وتنفيذ  تعليمات الطبيب.

 

هناك أيضاً مخاطر أخرى حذرت منها منظمة الغذاء والدواء عند استخدام الحقن بجرعات عالية ومكثفة وهي :

  • اضطراب في وظائف الغدة الدرقية.
  • اضطراب في وظائف الكلى.
  • اضطرابات في المعدة.

 

عدد جلسات الحقن بالجلوتاثيون

 

لا يوجد عدد جلسات ثابت أو موصى به لدى جميع الأشخاص، بل يختلف بناءاً على رؤية الطبيب لحالة المريض ولون البشرته ونوعها والسن، وبصفة عامة يحتاج أغلب المرضى إلى 10 إلى 12 جلسة حقن ، وقد يصل عدد مرات الحقن المطلوبة إلى حوالي 30 أبرة

تؤخذ أثنين منهم كل أسبوع.

 

نتائج حقن الجلوتاثيون للتبيض

 

من الصعب تخمين شكل النتجة النهائية التي سيصل إليها الشخص بعد استخدام حقن الجلوتاثيون لتفتيح البشرة، لأن النتيجة تتأثر كثيراً بعدد من العوامل أهمها لون البشرة قبل الحقن ونوعها وعدد مرات الحقن التي حصل عليها الشخص، وتركيز مادة الجلوتاثيون المستخدمة وخبرة ودقة الطبيب وكذلك نوع أيضاً حقن الجلوتاثيون فهناك العديد من الأنواع الأصلية الغالية وأنواع أخرى أقل ثمناً وفعالية.

 

ولكن بصفة عامة أثبتت حقن الجلوتاثيون فعالية كبيرة جداً في تفتيح لون البشرة وتبيضها حتى فى المناطق الحساسة بين الأبطين ومناطق الكوع والركبة، خاصة مع إكمال الكورس المحدد لعدد مرات الحقن .

الجدير بالذكر هنا أن نتائج حقن الجلوتاثيون تظهر ببطيء بعد جلسة الحقن الرابعة، ويحتاج الشخص للانتظار حتى اكمال عدد مرات الحقن الموصى بها من قبل الطبيب ليحصل على النتيجة النهائية المرضية.

 

سعر حقن الجلوتاثيون لتبيض البشرة

 

يتأثر تحديد تكلفة سعر حقن الجلوتاثيون بالعديد من العوامل منها نوع الحقن نفسها فهناك الكثير من الأنواع الياباني أم الالماني أم الأمريكيي أم الأيطالي ..وغيرها ، وتركيز الحقن هل هو 600 أم 900 أم 1200 مجم، وخبرة الطبيب وموقعه الجغرافي، وكذلك هل سيتم حسباب التكلفة بناء على سعر الحقن الواحدة أم كورس الحقن متكامل .

وبصفة عامة يتراوح سعر الحقنة الواحد  في مصر ما بين 45 دولار إلى 60 دولار أي ما يتراوح ما بين 750 جنيه إلى ألف جنيه مصري.

 

بينما يتراوح سعر كورس الحقن في مصر ما بين 8 ألاف إلى 15 ألف.

وهي تكلفة منخفضة جداً مقارنة بثمن الحقنة الواحدة في العديد من الدول الأخرى مثل

بدائل حقن الجلوتاثيون لتبيض البشرة

 

بدائل حقن الجلوتاثيون لتفتيح البشرة

 

هناك عدد من البدائل التي يمكن ان يستخدمها الشخص لتبيض وتفتيح البشرة منها:

 

1-العلاج الضوئي

يعتمد على استخدام الأشعة الضوئية  لإعادة تجديد خلايا البشرة وتحفيز الكولاجين ، ويتم هنا استخدام الضوء الأخضر الذي يعمل على إعادة التوازن لصبغة الجلد وتقليل إفراز الميلامين مما يعمل على تفتيح لون البشرة وتخفيف آثار الندبات الموجودة.

 

2-التقشير الكيميائي للبشرة

التقشير الكيميائي للوجه هو إجراء تجميلي يتم من خلال استخدام مقدار معين من محلول كيميائي عضوي يتم وضعه على البشرة لإزالة الجلد الميت الخارجي منها، مما يساعد على الحصول على جلد جديد أكثر بياضاً ومرونة ونعومة وجمالاً، ولا يساعد التقشير على تفتيح لون البشرة فقط بل أيضاً على التخلص من الكثير من مشاكل البشرة كآثار حب الشباب والبقع والتصبغات الجلدية وكذلك تجاعيد الوجه والخطوط الرقيقة حول الفم والعين.

 

3-العلاجات الموضعية

يوجد الكثير من العلاجات الموضعية التييتم تطبيقها على الجلد فى المناطق المراد تفتيحها، لعل أشهر العلاجات المحتوية على مادة الهيدروكينون أو تلك التي تحتوي على حمض الأزاليك، ويستخدم كلاً منهما لفترة محددة من قبل الطبيب حتى تظهر النتائج المطلوبة.