تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | شفط الدهون.. كيف تتم العملية ؟!

عملية شفط الدهون أو ما يطلق عليها اسم رأب الشحم أو تشكيل الجسم من العمليات التجميلية في المقام الأول والعلاجية

شفط الدهون,شفط الدهون بالفيزر,الليزر,عمليات شفط الدهون,شفط الدهون بالليزر,السمنة,دهون البطن,الجلد,شفط دهون البطن,السكريات,عمليات شفط الدهون بالليزر,التمارين الرياضية,الماء,النزيف,النوم,عملية شفط الدهون,أسعار عمليات شفط الدهون,النفسية والعصبية,تكلفة,الموجات فوق الصوتية

عملية شفط الدهون

شفط الدهون.. كيف تتم العملية ؟!

عمليات شفط الدهون
عمليات شفط الدهون

عملية شفط الدهون، أو ما يطلق عليها اسم "رأب الشحم" أو تشكيل الجسم" من العمليات التجميلية في المقام الأول والعلاجية في المقام الثاني، حيث يستطيع الشخص بعد خضوعه لعمليات شفط الدهون الحصول على الجسم المثالي الخالي من الدهون والسمنة الموضعية التي تشوه المظهر الخارجي، فضلا عن الحصول على جسم صحي خالي من الأمراض التي تجلبها السمنة والتي يطلق عليها "أم الأمراض"، ولكن كيف تتم عمليات شفط الدهون؟ وما هي السبل الآمنة لتحقيق أهدافها السامية؟ لمعرفة الإجابات التفصيلية لهذه التساؤلات تابعونا على Doctor Live .



 

بداية وقبل التطرق إلى كيفية تنفيذ أو إجراء عملية شفط الدهون دعونا نتعرف سويًا على مراحل تطور هذه العملية..

 

كيف تطورت عملية شفط الدهون لتصل إلى ما هي عليه الأن ؟

 

بدأت عملية شفط الدهون منذ قديم الأزل كفكرة فرنسية على أيدي أحد الجراحين الفرنسيين في العشرينات بعد أن قام هذا الجراح الفرنسي بإزالة الدهون لإحدى راقصات الباليه بأداة جراحية مما أدى لحدوث غرغرينا لساقها، وبعدها تم الابتعاد عن هذه العملية خوفا من نتائجها المرعبة آنذاك الوقت.

 

ومع التطور الفكري الذي طال عملية شفط الدهون تم دخول فكرة الشفط إلى الإزالة الجراحية ليقوم بعدها جراحان أمريكيان باعتماد مبدأ شفط الدهون باستخدام أنبوبة مجوفة غير حادة الطرف.

 

ومع التطور التكنولوجي شيئا فشيئا تم استحداث تقنيات مختلفة في عمليات شفط الدهون، والتي تتضمن حقن سوائل في الجسم قبل الشفط لتقليل خطر النزيف.

 

وفي العصر الحالي حدثت نقلة نوعية على إجراء عملية شفط الدهون هذه النقلة جعلت من شفط الدهون علمية دقيقة ومميزة لدى العديد من الأشخاص الراغبون في الحصول على القوام المثالي والمظهر اللائق حيث تنوعت التقنيات الحديثة المبنية على نفس الإجراء في الشفط ولكن بالاستفادة من أشعة الليزر، في شفط الدهون بالليزر، وأيضًا عبر الموجات فوق الصوتية التي تسمى الفيزر وغيرهما، ليصبح في النهاية هناك عملية شفط الدهون التي ينتج عنها تجديد مظهر الجسم شكلا و مضمونا.

 

وبعد أن تعرفنا على مراحل التطور التي طالت إجراء عمليات شفط الدهون يبقى لنا أن نتعرف كيف يتم إجراء شفط الدهون؟ وهل هي عملية جراحية بحتة؟ أم عملية بسيطة وغير معقدة ؟

 

سنتعرف على هذه الإجابة في السطور التالية على موقع Doctor Live..

 

كيف تتم عمليات شفط الدهون؟

 

تتم عمليات شفط الدهون بطرق وتقنيات مختلفة قد تتناسب إحدى هذه الطرق مع مريض ولا تتناسب مع مريض أخر، لذلك الطبيب وحده من يستطيع اختيار التقنية الأفضل لمريضه من خلال حالته الصحية ومعرفة سبب إجرائه لهذه النوعية من العمليات، فضلا عن كمية الدهون التي يرغب في إزالتها وكذلك مكان المنطقة التي ستخضع للشفط، كل ذلك من العوامل التي يعمل على دراستها الطبيب حتى يتم اختيار التقنية والطريقة الأنسب التي تحقق أفضل النتائج الممكنة مع الحالة.

 

وفي العموم تتم عمليات شفط الدهون بهذه الطرق:

 

شفط الدهون بالنفخ

 

وهي الطريقة الأكثر شيوعا وتفضيلا وسط إجراءات شفط الدهون، حيث يقوم الطبيب بحقن محلول معقم عبارة عن خليط من الماء المالح الذي يساعد على إزالة الدهون تحت الجلد، والمخدر الليدوكايين لتخفيف الألم حتى لا يشعر المريض بالانزعاج وقت العملية ، بعد ذلك يقوم الطبيب بعمل شقوق جراحية صغيرة في الجلد ويدخل أنبوبًا رفيعًا يسمى قنية تحت الجلد، ثم يتم توصيل القنية بجهاز الشفط الذي يقوم بشفط الدهون والسوائل من الجسم.

 

شفط الدهون بالفيزر أو الموجات فوق الصوتية

 

وهي الطريقة الأحدث والأدق في عمليات شفط الدهون، ويعد الفيزر من التقنيات المفضلة لدى العديد من المرضى الذي يرغبون في الحصول على نتائج دقيقة جدا من الشفط ونحت الجسم وبروز العضلات، وأثناء شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية ، يقوم الطبيب بإدخال قضيب معدني ينبعث منه طاقة بالموجات فوق الصوتية تحت الجلد، وهذا يمزق جدران الخلايا الدهنية ويسيل الدهون لتسهيل إزالتها.

 

شفط الدهون بالليزر

 

من الطرق المستخدمة بكثرة أيضا في إجراء عمليات شفط الدهون، حيث تقلل هذه التقنيات الحديثة من الشكل الجراحي لإجراء شفط الدهون، ويستخدم الطبيب في هذه التقنية ضوء ليزر عالي الكثافة ليتم تسليطها تحت الجلد وينتج عنها إذابة الدهون مما يجعل شفطها أسهل وأسرع، وخلال شفط الدهون بالليزر يقوم الطبيب بإدخال أحد ألياف الليزر من خلال شق جراحي صغير ويقوم بشفط الرواسب الدهنية، ثم يتم إزالة الدهون عن طريق القنية.

 

شفط الدهون بالاهتزاز أو الطاقة

 

يتم في هذه الطريقة شفط الدهون عن طريق القنية التي تتحرك في حركة سريعة ذهابًا وإيابًا بالاهتزاز ويسمح هذا الاهتزاز للطبيب بسحب الدهون القوية بسهولة أكبر وبدقة، ولكنه يسبب بعض الألم والتورم، وتصلح هذه الطريقة لشفط الدهون بدقة في المناطق الصغيرة مثل، الذراعين والركبتين والكاحلين.

 

كيف يتم الحفاظ على نتائج شفط الدهون؟

 

وبعد أن تعرفت عزيزي القارئ على الطرق المختفة لإجراء عملية شفط الدهون نود أن ننصحكم في سطورنا التالية ببعض الإرشادات الواجب إتباعها للحفاظ على نتائج عملية شفط الدهون بصرف النظر عن الطريقة أو الإجراء المتبع في الشفط، فجميع هذه النصائح والإرشادات ستحافظ حتما على نتائج العملية أطول فترة ممكنة.  

  • يجب الحفاظ على إتباع نظام غذائي سليم وصحي ومتوازن يحتوي على الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والبروتينات والأطعمة الغنية بالألياف وجعل هذا النظام روتين يومي دون ملل.

 

  • يجب شرب كميات وفيرة جدا من المياه للحفاظ على مرونة الجلد مع تقليل السكريات والنشويات.

 

  • يجب المداومة على ممارسة التمارين الرياضية بهدف الحفاظ على وزن الجسم وحرق الدهون الجديدة التي تدخل إلى الجسم عبر الطعام وللحفاظ أيضا والوقاية من الإصابة بالأمراض.

 

  • يجب أخذ قسط كافي من النوم والبعد عن الضغوط النفسية والعصبية والعمل على التمتع بصحة نفسية جيدة .

 

ما هي أسعار شفط الدهون؟

 

والأن يتبقى لنا أن نعرف أسعار عمليات شفط الدهون فالتكلفة المتوقعة لهذه العملية حتما ستكون الهدف الأكبر الذي يفكر فيه المريض قبل تنفيذ الإجراء، ولذلك سنقدم لكم على Doctor Live  التكلفة المتوقعة لشفط الدهون كالتالي:

تتفاوت وتختلف أسعار عمليات شفط الدهون وفقا لعوامل عديدة منها :

 

  • مكان المركز الطبي أو عيادة الطبيب.
  • خبرة الطبيب وكفاءته المهنية.
  • نوع تقنية شفط الدهون المستخدمة "ليزر أو فيزر".
  • مستوى الخدمة المقدمة في المركز الطبي.
  • كمية الدهون التي سيتم شفطها.

 

إلا أنه يتم إجراء عمليات شفط الدهون في مصر بأسعار منخفضة مقارنة بأسعار الدول الأخرى فتتراوح تكلفة عملية شفط دهون  في مصر بين 2000 إلي 8000 دولار، بينما يتم إجراء شفط دهون البطن في المتوسط من 8,000 إلى 12,000، جنيهًا مصريا.

 

هذا وتتراوح أسعار عمليات شفط الدهون بالليزر من 2500 إلى 5000 دولار، أما بالنسبة لأسعار عمليات الشفط بالفيزر، فتكون من 2000 إلى 2500 دولار.