تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | كيف تحصلين على الجسم المثالي بعملية شفط الدهون؟

القوام المثالي مطلب جماهيري .. وأنت إذا كنت تعاني من السمنة وتبحث عن القوام المثالي فوفر على نفسك الوقت فلن تج

شفط الدهون,عمليات شفط الدهون,السمنة,نحت الجسم,الجلد,السمنة الموضعية,السمنة المفرطة,مرض السكري,خصوبة الرجال,النشويات,ارتفاع ضغط الدم,الرياضة,الثقة بالنفس,التمارين الرياضية,الفواكه,القلب,عملية شفط الدهون,سيولة الدم,التحاليل والفحوصات,الدهون العنيدة

كيف تحصلين على الجسم المثالي بعملية شفط الدهون؟

شفط الدهون

عملية شفط الدهون

كيف تحصلين على الجسم المثالي بعملية شفط الدهون؟

قوام مثالي
قوام مثالي

القوام المثالي  مطلب جماهيري .. وأنت إذا كنت تعاني من السمنة وتبحث عن القوام المثالي فوفر على نفسك الوقت فلن تجدي الحميات أو ممارسة التمارين الرياضية نفعاً.. ليس أمامك سوى حل وحيد وهو عملية شفط الدهون تلك العملية التجميلية التي لا يقتصر الهدف منها على التخلص من السمنة الموضعية فقط بل إنها أيضاً تساعد على الحصول على الجسم والقوام المثالي، فكيف تساعد عملية شفط الدهون على ذلك؟ ومن هم الأشخاص المرشحين لها؟ وما هي مميزاتها وفيما تختلف عن الطرق الأخرى التقليدية ، وأسئلة كثيرة غيرها سنتعرف على إجاباتها فى المقال التالي.....…



عملية شفط الدهون

هي عملية تهدف إلى شفط الدهون الزائدة من الجسم تلك الدهون العنيدة التي لم تفلح معها الوسائل الأخرى التقليدية كإتباع الحميات الغذائية أو ممارسة الرياضة، ليس هذا فقط بل إنها أيضاً تستخدم معها تقنيات أخرى لنحت وشد الجسم وتنسيق القوام.

ولذلك فإن هذا النوع من عمليات شفط الدهون لا يعد حلاً لمشكلة السمنة فقط، إنما هو مجموعة حلول متكاملة للعديد من المشاكل الجمالية والصحية المرتبطة بها.

مميزات عملية شفط الدهون

 

تتميز عملية شفط الدهون بأنها تساعد الشخص الذي يقوم بها تحقيق بعض الأهداف الجمالية وأيضاً علاج بعض المشاكل الصحية، فهي:

  • تساعد الشخص على التخلص من الدهون الزائدة المتراكمة بانحاء الجسم المختلفة.
  • تساعد على الحصول على القوام الممشوق.
  • تساعد على تناسق الجسم.
  •  تعزز من الثقة بالنفس.
  • تساعد على علاج بعض المشاكل الصحية المرتبطة بالمشي والحركة والام القدمين.
  • تساعد على الحد من مخاطر السمنة حيث إنها تقلل من معدل ارتفاع ضغط الدم ومعدل الكوليسترول بالجسم وكذلك تساعد على إعادة خصوبة الرجال والنساء لطبيعتها خاصة تلك التي تأثرت بزيادة الوزن.

 

كيف تساعد عملية شفط الدهون في الحصول على الجسم المثالي

 

تساعد عملية شفط الدهون فى الحصول على الجسم المثالي لانها تخلص الجسم من الدهون العنيدة  فهي لا تستخدم لعلاج السمنة المفرطة، بل تستخدم في الأساس لتعديل وتجميل مقاييس الجسم ولذلك فالمرشح المثالي لهذا النوع من العمليات هو من لا يزيد وزنه عن 78 كجم.

 

تساعد عملية شفط الدهون في الحصول القوام المثالي من خلال التخلص من الخلايا الدهنية بشكل نهائي حيث إنها تقوم بتدمير الخلية واستئصالها أثناء عملية شفط الدهون، وبالتالي فهي تمنع تراكم الدهون مرة أخرى في نفس المنطقة، ولكن أنتبه هنا عزيزي القارئ أن اتباع نمط غذائي غير صحي سيؤدي إلى تراكم الدهون بشكل مؤكد لكن ليس في نفس المنطقة التي تم شفط الدهون منها ولكن في مناطق أخرى لم يسبق لك فيها المعاناة من السمنة.

 

وكذلك تعمل عملية شفط الدهون على تناسق القوام والحصول على الجسم المثالي من خلال علاج متلازمة إزاحة الدهون والتي تبدأ فيها الدهون بالتجمع في مناطق بعينها في الجسم تاركة مناطق أخرى فارغة مثل تراكم الدهون فى البطن أو الذراعين مثلاً  ونقصها فى الثدي أو المؤخرة، يتم هنا شفطها وإعادة زرعها في أماكن هذه الأماكن لتجميلها.

 

تتميز عملية شفط الدهون للحصول على الجسم المثالي فإنها تتعامل مع الدهون الموجودة في كافة مناطق الجسم بلا استثناء سواء تلك الموجودة في الذراعين أو البطن أو الخصر أو الأرداف أو المؤخرة أو الثدي.

 

ويعتمد الأطباء على العديد من التقنيات فى عمليات شفط الدهون لحصول على الجسم المثالي يأتي في مقدمتها الشفط بالفيزر أو ما يسمى بالليزر رباعي الأبعاد او النحت الديناميكي للجسم والذي أثبت فعالية أيضاً فى نحت الجسم وتنسيق القوام.

 

الأشخاص المرشحين للقيام بعملية شفط الدهون للحصول على الجسم المثالي

كما سبق وأن ذكرنا لا تناسب عملية تناسب شفط الدهون للحصول على الجسم المثالي من يعانون من السمنة المفرطة إحيث أن هناك عدد من الشروط الواجب توافرها في الأشخاص المرشحين للقيام بهذه العملية، وهي :

  • الأشخاص الذين تزيد اعمارهم عن 18 عاماً ولا يعانون من أي مشاكل صحية بالجسم كأمراض القلب والسكر أو الكلى أو أمراض سيولة الدم.
  • الأشخاص الأصحاء ممن لا يزيد مؤشر كتلة الجسم لديهم عن 30 أي لا تزيد أوزانهم عن 78 كجم.
  • يفضل إجرائها لدى الشباب  حيث أن مرونة الجلد لديهم تكون أكبر د ويساعد ذلك على الحفاظ على الجلد من الترهل.
  • تناسب أيضاً الاشخاص الذين يتمتعون بجسم مثالي ولكن توجد بأجسامهم مناطق لتجمع الدهون كتجمعها في الخصر أو البطن أو الأرداف أو الثدي.

 

الاستعداد لعملية شفط الدهون

 

بعد أن يقوم الطبيب أولا بفحص التاريخ المرضى والحالة الصحية للشخص المرشح بالقيام بعملية شفط الدهون، سيبدأ الطبيب بتحديد أماكن العملية التي سيقوم بشفط الدهون منها، وبعدها سيطلب الطبيب تنفيذ عدد من الاجراءات قبل القيام بتنفيذ عملية شفط الدهون منها:

  • إجراء التحاليل والفحوصات الطبية اللازمة للتأكد من الحالة الصحية للمريض وأنه لا يعاني من أي أمراض بالدم أو القلب أو مرض السكري.
  • التوقف التام عن تناول بعض الأدوية كمضادات الالتهاب غير الستيرويدية ومسيلات الدم.
  • الالتزام بنظام غذائي معين محدد من قبل الطبيب.

 

نتائج عملية شفط الدهون للحصول على القوام المثالي

 

تعتبر عملية شفط الدهون من أكثر العمليات الناجحة مضمونة النتائج خاصة تلك المعتمدة على تقنية الفيزر، إلا أن النتائج لا تظهر بشكل مباشر بعد العملية  بسبب وجود تورم بالجسم، وتبدأ النتائج في الزهور خلال خمسة إلى سته أسابيع حيث يبدأ التورم فى الاختفاء ويتعافي الجسم ولكن يحتاج الشخص إلى الانتظار لبضعة شهور حتى تختفى الدهون نهائياً وتظهر النتيجة النهائية المرغوبة.

 

إرشادات هامة بعد عمليات شفط الدهون للحصول على الجسم المثالي

 

هناك بعد الإرشادات التي يجب اتباعها بعد إجراء عملية شفط الدهون وذلك لضمان نجاح العملية والحصول على الجسم المرغوب فيه، منها:

  • الحرص على الالتزام بفترة النقاهه التي حددها الطبيب وتناول العلاجات والأدوية الموصوفة بانتظام.
  • الالتزام بارتداء الاحزمة الضاغطة، لتجنب تعبئة الجسم مرة أخري بالسوائل، كما أن لها دور فى تقليل الألم والتورم بعد العملية.
  • الالتزام بنظام غذائي صحي يعتمد على الاكثار من الفواكه والخضروات والتقليل من النشويات والسكريات والأطعمة عالية الدسم.
  • الالتزام بممارسة الرياضة الخفيفة خاصة المشي مع الابتعاد عن التمارين القاسية لفترة أسبوعين بعد العملية.
  • الحرص على شرب كميات كبيرة من المياه والسوائل لتنشيط الدورة الدموية وتخليص الجسم من السموم.