تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية شفط الدهون في القاهرة ..المميزات والتقنيات

السمنة الموضعية مشكلة مؤرقة يعانى منها نسبة كبيرة من الأشخاص في المجتمع مشكة خطيرة تسبب الكثير من الآثار الصحي

الكولاجين,شفط الدهون,شفط الدهون بالفيزر,الليزر,عمليات شفط الدهون,شفط الدهون بالليزر,السمنة,التجاعيد,الجلد,شد الجلد,السمنة الموضعية,الكلي,النشويات,الرياضة,الفواكه,عملية شفط الدهون,تكلفة عملية شفط الدهون,تكلفة شفط الدهون,عيوب عملية شفط الدهون,سعر عملية شفط الدهون

عملية شفط الدهون في القاهرة ..المميزات والتقنيات

عملية شفط الدهون

عملية شفط الدهون في القاهرة ..المميزات والتقنيات

شفط الدهون
شفط الدهون

السمنة الموضعية مشكلة مؤرقة يعانى منها نسبة كبيرة من الأشخاص في المجتمع، مشكة خطيرة تسبب الكثير من الآثار الصحية كآلام العضلات وعدم القدرة على المشي وارتفاع نسب الإصابة بالعديد من الأمراض كالسكري والقلب وارتفاع ضغط الدم، ليس هذا فحسب  تأثيرات على الجانب النفسي من الحزن والقلق والشعور بالاكتئاب وفقدان الثقة بالنفس، ولعل هذا ما أدى إلى زيادة انتشار عمليات شفط الدهون والتخلص من السمنة الموضعية، وسنناقش في موضوعنا اليوم عمليات شفط الدهون في القاهرة وكيف تتم وما هي مميزات إجراء عملية شفط الدهون فى القاهرة وما هي تكلفة العملية، وغيرها الكثير من الأسئلة التي سنتعرف عليها في السطور التالية..



القاهرة وعمليات شفط الدهون

 

أن عملية شفط الدهون في القاهرة من أشهر العمليات وأكثرها إجرائهاً فمصر هي الدولة الأولى عالمياً في ارتفاع نسبة السمنة لدى البالغين بها والتي وصلت إلى حوالى35%.

 

إن إرتفاع نسبة السمنة في القاهرة لم يؤثر فقط على زيادة عدد عمليات شفط الدهون بل أدي أيضاً إلى تزايد هائل فى أعداد مراكز شفط الدهون وعلاج السمنة والتي تعمل على إجراء العملية بأحدث التقنيات الحديثة عالمياً مثل شفط الدهون بالليزر وشفط الدهون بالفيزر والكافتشين والكاريو وغيرها من الوسائل، ليس هذا فقط بل إن مراكز التجميل في القاهرة توفر أمهر وأفضل الأطباء الخبراء ولعل هذا ما جعل القاهرة المقصد الأول عربيا لدى الراغبين في إجراء عمليات شفط الدهون.

أهم ما يميز القاهرة في عمليات شفط الدهون

 

كما سبق وأن ذكرنا أن القاهرة تعتبر المقصد الأول عربياً للراغبين فى إجراء عمليات شفط الدهون لأنها تتميز بـ:

 

  • كثرة أعداد مراكز شفط الدهون التي تنساب احتياجات جميع الفئات ما بين مراكو النخبة والصفوة والمراكز متوسطة الأسعار.

 

  • تقدم مراكز التجميل في القاهرة عملية شفط الدهون بأفضل وأحدث التقنيات المستخدمة عالمياً وعلى أيدي مجموعة من أمهر الأطباء الحاصل أغلبهم على شهادات وزمالات عالمية.

 

  • تعد تكلفة إجراء عملية شفط الدهون فى القاهرة هي الأكثر انخفاضاً في المنطقة العربية رغم شهرة الأطباء ومراكز التجميل المصرية بتقديم خدمة طبية على أعلى مستوى.

 

كيف يتم إجراء عملية شفط الدهون في القاهرة

 

يعتمد الأطباء ومراكز التجميل في القاهرة على إجراء عمليات شفط الدهون بالعديد من التقنيات الحديثة التي تتنوع ما بين الجراحية وغير الجراحية، والتي يتم اختيار كلاً منهما بناءاً على حالاة المريضة ودرجة السمنة الموضعية لديه وطبيعية المنطقة المراد شفط الدهون منها وهل هي منطقة البطن أم الأرداف أم الذراعين أم المؤخرة أم منطقة الرقبة أم الثدي أم غيرها.

 

لكن أساس إجراء العملية فيالقاهرة لا يتختلف عن طريقة إجرائها عالمياً، فهو يعتمد على إستخدم أسلوب الشفط للتخلص من الدهون المتراكمة بالجسم ويتم ذلك من حقن المنطقة المراد إزالة الدهون منها أولاً بخليط من السوائل المعقمة والمحلول الملحي حتى تتضخم ، ثم استخدام أجهزة معينة تقوم بإذابة الدهون بعد تسخينها ومن ثم شفطها بواسطة مضخة خاصة.

 

التقنيات المستخدمة لشفط الدهون في القاهرة

 

هناك نوعان من التقنيات الي يستخدمها أطباء التجميل في عمليات شفط الدهون فى القاهرة ينقسما بناءاً على مقدار التدخل الجراحي، وهما:

أولاً : التقنيات الجراحية لشفط الدهون

 

جراحة شفط الدهون

 

تتم عملية شفط الدهون  جراحياً غالباً تأثر المخدر الكلي ويقوم فيها الجراح بإحداث شق جراحي، يصله طوله لحوالى نصف سم، ويتم من خلاله إدخال أبرة رفيعة متصلة بأنبوب أو قنية لشفط الدهون، ومن ثم يتم حقن المنطقة بسائل خاص يزيد من سمك طبقة الدهون وبالتالى سرعة التخلص منها، كما أنه يساعد على ابعاد الأوعية الدوموية وتقليل التعرض للالتهاب، وبعد شفط الكمية المناسبة من الدهون يقوم الجراح بغلق الجراح أو مكان الشفط بضمادة خاصة.

أهم عيوب عملية شفط الدهون جراحياً إرتفاع نسبة حدوثث المخاطر والآثار الجانبية منها والتي يظهر أغلبها في شكل حدوث تحسس من سائل التخدير والحقن.

  • حدوث عدوى بمكان الشق الجراحي.
  • حدوث بعض التجمعات أو التخثرات الدموية بمنطقة الشفط.
  • احتمالات التعرض للنزيف أثناء أو بعد العملية.

 

شفط الدهون بالفيزر

 

الفيزر يسمى بالليزر رباعي الأبعاد نظراً لقدرته الفائقة على شفط الدهون ونحت الجسم معاً فهو يعمل على إذابة الدهون عن طريق تعتمد على استخدام الموجات الصوتية عالية التردد على المناطق التي يراد شفط الدهون بها ومن ثم تفتيت الخلايا الدهنية الموجودة.

 

وأهم ما يميز استخدام الفيزر في شفط الدهون أنه يزيل أصعب الدهون المتراكمة لأنه يقوم بنحت عضلات الجسم في حالتي الحركة والسكون، كما أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية  بالجسم وبالتالي إزالة السيليوليت، كما أنه يحفز على انتاج الكولاجين والايلاستين اللازمين لمرونة البشرة مما يساعد على شد الجلد أيضاً.

ومما سبق يمكن القول أن شفط الدهون بالفيزر يعتبر أداة تجميلية متكاملة.

 

ثانياً: التقنيات غير الجراحية لشفط الدهون

 

شفط الدهون بتقنية التجميد  

 

تعتمد هذه الطريقة على القيام بتكسير الدهون من خلال تجميدها، فالدهون تتجمد عند درجة الحرارة المنخفضة جداً.

 

يستخدم الاطباء في هذه التقنية جهاز يسمى بجهاز الكرايو والذي يعمل على انتقاء الخلايا الدهنية فقط، ثم القيام بتفتيتها عن طريق التجميد.

 

أهم ما يميز استخدام تقنية شفط الدهون بالتجميد هو إنها تقنية غير جراحية لا يوجد فيها أي شقوق أو تدخل جراحي، وهي تعمل على الدهون فقط من دون الإضرار بالخلايا والأنسجة المحيطة وأن جهاز الكرايو لا يسبب أي آثار على الجلد وهو يناسب جميع أنواع البشرة، والأهم أنه يعمل أيضاً على شد الجلد والقضاء على الترهلات.

 

شفط الدهون بجهاز الكافيتشين

 

من أحدث التقنيات المستخدمة لشفط الدهون فهي تعمل على تعريض الدهون لدرجات حرارية عالية جداً من خلال الموجات فوق الصوتية والتي تعمل على تحويلها لمادة سائلة يتم التخلص منها عن طريق عمليات  الإخراج الطبيعة فى الجسم مثل البول والبراز والعرق.

 

من اهم ما يميز جهاز الكاقيتشين أن نتائجه فعالة للغاية فهو ليس جهاز للتخسيس فقط بل أيضاً لنحت الجسم والتخلص من التجاعيد والسلوليت.

 

تكلفة عملية شفط الدهون فى القاهرة

 

يختلف سعر تكلفة عملية شفط الدهون بناءاً على العديد من العوامل ياتي في مقدمتها نوع التقنية المستخدمة في عملية الشفط والمنطقة المراد شفط الدهون منها و خبرة الطبيب ومنطقته الجغرافية.

 يمكن تحديد متوسط سعر عملية شفط الدهون بتقنية الكافيتشين للجلسة الواحدة ما بين 300 إلى 500 دولار ، أي ما يتراوح ما بين 5 إلى 8 آلاف جنيه مصري.

 

وتكلفة شفط الدهون بتقنية الفيزر يتراوح سعرها ما بين 2000 إلى 2500 دولار للمنطقة الواحدة أو  أي ما يعادل 32 إلى 40  ألف جنيه مصري.

 

ويتراوح متوسط تكلفة شفط الدهون بتقنية الليزر ما بين 2000 إلى 3000 دولار للمنطقة الواحدة أو  أي ما يعادل 32 إلى 46  ألف جنيه مصري للمنطقة الواحدة.

 

إرشادات هامة بعد عملية شفط الدهون

هناك بعد الإرشادات التي يجب اتباعها بعد إجراء عملية شفط الدهون لضمان نجاحها منها والحصول على أفضل نتيجة، وهي:

 

  • الالتزام بارتداء الاحزمة الضاغطة، لتجنب تعبئة الجسم مرة أخري بالسوائل، كما أن لها دور فى تقليل الألم والتورم بعد العملية.
  • الالتزام بنظام غذائي صحي يعتمد على الاكثار من الفواكه والخضروات والتقليل من النشويات والسكريات والأطعمة عالية الدسم.
  • الحرص على الالتزام بفترة النقاهه التي حددها الطبيب وتناول العلاجات والأدوية الموصوفة بانتظام.
  • الاهتمام بنظافة الجرح وعدم تعريضه لأي مصدر للتلوث في حالة استخدام التقنية الجراحية.
  • الحرص على شرب كميات كبيرة من المياه والسوائل.
  • الالتزام بممارسة الرياضة الخفيفة بانتظام والتي تساعد على تنشيط الدورة الدموية وشد الجسم، وذلك بعد انتهاء فترة النقاهة التي يحددها الطبيب.