تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | اللومينير والعدسات اللاصقة للأسنان في عالم التجميل

رائعة وبسيطة.. بهذه الكلمات يمكن وصف تقنية اللومينير تلك التقنية الرائعة في نتائجها والبسيطة في إجرائها ويندرج

التدخين,الفينير,اللومينير,تجميل الأسنان,الفرق بين الفينير واللومينير,خطوات تركيب اللومينير,تقويم الأسنان,الابتسامة,تكلفة اللومينير,لومينير الأسنان,تركيب الفينير,البرد,قضم الأظافر,مميزات لومينير الاسنان,عيوب اللومينير,الحساسية,فحص الأسنان,عدسات الأسنان اللاصقة

اللومينير والعدسات اللاصقة للأسنان في عالم التجميل

لومينير الأسنان

اللومينير والعدسات اللاصقة للأسنان في عالم التجميل

لومينير الاسنان
لومينير الاسنان

"رائعة وبسيطة".. بهذه الكلمات يمكن وصف تقنية اللومينير، تلك التقنية الرائعة في نتائجها والبسيطة في إجرائها، ويندرج اللومينير ضمن عدسات الأسنان اللاصقة أحدث التقنيات التي تم التوصل إليها في عالم تجميل الأسنان، حيث يتم من خلال اللومينير تحسين شكل الابتسامة، لأن الضحكة الجميلة تظهر من خلال أسنان سليمة وقوية ومتراصة ومتناسقة ، فضلا عن لونها ناصع البياض الذي يجعلها أكثر جذبا وجمالا.



 

وفي هذا المقال سنقدم لكل الراغبين في الحصول على ابتسامة جريئة وجذابة أهم التفاصيل المتعلقة باللومينير كتقنية تجميلية رائعة ..

 

أولا: ما هي تقنية اللومينير ؟

 

اللومينير تقنية تجميلية غير جراحية ضمن تقنيات عدسات الأسنان اللاصقة وهي أحد الخيارات المشهورة لقشرة الأسنان، وذلك لأن اللومينير عبارة عن قشرة رقيقة للغاية حوالي 0.2 مم ويكون لونه شفاف للغاية، مما يكون أقرب للمظهر الطبيعي لمينا الأسنان.

 

يقوم اللومينير بمعالجة وتجميل شكل الأسنان ومنها شكل الابتسامة من خلال إجراء بسيط  وغير مؤلم على الإطلاق يتسم بالسهولة والسرعة فلا يتطلب سوى إجراء جلستين لتنتهي العملية بشكل أسنان بيضاء اللون متناسقة ومتراصة.

 

هذا وتعتبر عدسات الأسنان اللاصقة في العموم من أحدث الحلول التجميلية التي تم التوصل لتحسين المظهر الخارجي للأسنان من خلال لصق طبقة رقيقة من مادة البورسلين أو الزيركون بسمك دقيق جداً فوق سطح الأسنان.

 

وهناك نوعان من عدسات الأسنان نوع یسمى فینیرز ونوع آخر یسمى لومينیرز .

 

 الفينير هو النوع الأول الذي تم استحداثه لتحسين شكل الابتسامة من خلال برد جزء من الأسنان المراد تحضیره لاستقبال عدسات الأسنان، وذلك البرد في حالة الفینیر یكون بسیطا، ومن الممكن أن یتم تركيب الفينير بدون تخدير، وذلك لسهولة الإعداد وتركیب عدسات الأسنان التجمیلیة.

 

أما اللومينير  موضوع مقالنا اليوم، هو النوع الثاني والأحدث في عدسات الأسنان اللاصقة يمكن الشخص من الحصول على أسنان ناصعة البياض بمظهر طبيعي دون الحاجة إلى برد الأسنان مثل الفينير.

 

ثانيا: متى يتم اللجوء إلى تقنية اللومينير ؟

 

حصولك على الابتسامة الجذابة قد يكون سببا كافيا للجوء إلى تركيب اللومينير للأسنان، وفضلا عن ذلك يعاني العديد من الأشخاص من مشاكل الأسنان المختلفة التي تشوه مظهر الأسنان والفم ككل ومن هذه المشاكل التي تستدعي ضرورة اللجوء إلى اللومينير ما يلي:

 

  • المعاناة من الأسنان المتباعدة.
  • المعاناة من الأسنان المزدحمة قليلا.
  • المعاناة من الأسنان البالية.
  • المعاناة من الأسنان الصغيرة.
  • المعاناة من الأسنان المتصدعة المتشققة.
  • المعاناة من الأسنان الملطخة أو التي تحتوي على البقع.
  • وأخيرا يمكنك اللجوء إلى استخدام اللومينير بديلا عن تركيب التقويم.

 

 

ثالثا: ما هي التعليمات الواجب إتباعها قبل تركيب اللومينير ؟

 

إذا ما كنت تعاني من المشاكل المذكورة في الأعلى فأنت مؤهل للحصول على لومينير الأسنان ولكن قبل تركيب اللومينير ينبغي أن يتم علاج أي مشكلة صحية تعاني من الأسنان سواء كانت تسوس أو مشاكل في اللثة فضلا عن الاهتمام الدائم بتفريش الأسنان ونظافتها.

 

يجب أيضا اختيار طبيب الأسنان المتخصص في تجميل الأسنان ولديه تجارب سابقة في تركيب اللومينير أو الفينير حتى يتسنى التأكد من الحصول على النتائج المرجوة.

 

قبل تركيب لومينير الأسنان عليك أن تعلم أنه سيتم فحص الأسنان بالكامل للوقوف على مدى سلامتها أو معاناتها من بعض الأمراض التي تتطلب العلاج أوى كما ذكرنا.

 

رابعا: ما هي خطوات تركيب اللومينير ؟

 

تتم خطوات تركيب اللومينير بالبساطة والسهولة والسرعة وهو أهم ما يميز هذا الإجراء عن غيره من الإجراءات المشابهة ، حيث يتم تركيب اللومينير خلال زيارتين لطبيب الأسنان

الزيارة الأولى يتم فيها اتخاذ قالب مخصص ودقيق لصناعة قالب اللومينير ثم يقوم الطبيب باختيار الظل الأنسب لبياض أسنانك بالتشاور معك.

أما الزيارة الثانية يتم فيها فحص مدى ملائمة اللومينير لأسنانك ودرجة الظل، وذلك للحصول على ابتسامة صحية وجميلة ثم يقوم بتركيبه وإلصاقه على الأسنان دون برد أو نحت مينا الأسنان الأصلية .

 

خامسا: لماذا يعد اللومينير من تقنيات تجميل الأسنان الرائعة ؟

 

هناك بعض المميزات الهائلة التي تضفي على هذا الإجراء الطابع التجميلي الأنسب لتحسين شكل الابتسامة وشكل الأسنان عامة وهي:

 

  • اللومينر إجراء غير مؤلم وعملية سهلة وسريعة جدا في التركيب.

 

  • نتائج تركيب اللومينير خاليه من الحساسية على عكس بعض الإجراءات التجميلية الأخرى.

 

  • يعالج اللومينير مشكلة اصفرار الأسنان والبقع الغير مرغوب فيها.

 

  • يخفي اللومينير المسافات الموجودة بالأسنان والتي لا يفضلها بعض المرضى وهو ما يجعله بديلا رائعا عن تقويم الأسنان.

 

 

  • يعالج اللومينير مشكلة الأسنان المكسورة أو الأسنان التي يوجد بها شقوق.

 

  • يساعد اللومينير على إعطاء المريض مظهر جذاب وساحر كعملية هوليود سمايل.

 

  • يساعد على استعادة المريض ثقته بنفسه والقدرة على الابتسامة مرة أخرى.

 

  • من النادر أن يتغير لونه بمرور الأيام إلا إذا أهمل المريض فيه.

 

 

  • اللومينير مصنوع من البورسلين وهو ما يجعله مضاد للبقع فلا تتأثر الأسنان باللون الأصفر.

 

سادسا: كيف يمكن الحفاظ على نتائج اللومينير ؟

 

بعد تركيب لومينير الأسنان ستتمكن من الخروج من عيادة الطبيب على الفور دون الإحساس بأي ألم، بل ستستمتع بأسنانك البيضاء الجديدة وتشعر إنها أسنانك الطبيعية،  ولكن ينبغي التنويه أن الفترة التي تدوم فيها نتائج اللومينير متوسطها ما بين 15 و 20 عامًا وما ينبغي التنويه عنه أن هذه الفترة قد تقل مع قلة العناية والاهتمام والنظافة، ولذلك سنوضح بعض النصائح التي يمكن إتباعها للحفاظ على نتائج اللومينير وهي.

 

  • ينبغي الابتعاد تماما عن قضم الأظافر أو فتح الزجاجات بالفم.
  • ينبغي الابتعاد أيضا عن الأطعمة والمشروبات الملونة كالكركم والقهوة للحفاظ على لون اللومينير.
  • ينبغي الابتعاد عن التدخين لما له من تأثير سلبي على لون الأسنان.
  • ينبغي الحفاظ والمداومة على غسل الأسنان مرتين على الأقل والاهتمام بها.

 

سابعا: كم يتكلف تركيب لومينير الأسنان؟

 

يتسم لومينير الأسنان بارتفاع تكلفته مقارنة بتكلفة الفينير المماثل له في نفس الإجراء التجميلي،  وهو العيب الوحيد الذي يؤخذ على اللومينير إلا أن ارتفاع التكلفة ناتج عن المزايا الرائعة التي ستقدمها هذه التقنية لكل راغبيها.

 

وتختلف تكلفة اللومينير من دولة لأخرى، ومن طبيب لآخر، وتتحدد حسب حالة الأسنان وعدد الأسنان التي تتطلب تركيب اللومينير، ولكن في العموم يبلغ متوسط سعر اللومينير من 800 إلى 2000 دولار للسن الواحد.