تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تعرف على كيفية القضاء على الضعف الجنسي بالدعامة

الحب والتفاهم بدون أدنى شك من أهم مقومات استمرار الحياة الزوجية ولكن هناك بعض العوامل الأخرى التي تساعد على اس

الضعف الجنسي,علاج الضعف الجنسي,ضعف الانتصاب,العلاقة الجنسية,المسالك البولية,سرعة القذف,مشكلة الضعف الجنسي,العلاقة الحميمة,الحيوانات المنوية,الدورة الدموية,أفضل أنواع الدعامات,دكتور المسالك البولية وضعف الانتصاب,كيف علاج ضعف الانتصاب,سبب الانتصاب,علاج البروستاتا وضعف الانتصاب,طبيب ضعف الانتصاب,التهاب البروستاتا وضعف الانتصاب,علاج سرعة الانتصاب

تعرف على كيفية القضاء على الضعف الجنسي بالدعامة

تكلفة زراعة دعامات الذكر سعر جهاز الانتصاب أفضل مستشفى لعلاج ضعف الانتصاب أفضل مستشفى لعلاج الضعف الجنسي أفضل مستشفى لعلاج أمراض الذكورة أحدث علاج للضعف الجنسي في مصر أخصائي عقم رجال أطباء علاج ضعف الانتصاب أفضل دكتور ذكورة في القاهرة

الضعف الجنسي

تعرف على كيفية القضاء على الضعف الجنسي بالدعامة

الضعف الجنسي
الضعف الجنسي

الحب والتفاهم بدون أدنى شك من أهم مقومات استمرار الحياة الزوجية، ولكن هناك بعض العوامل الأخرى التي تساعد على استمرارية هذه العلاقة المقدسة بين الرجل والمرأة، ولعل من أهم هذه العوامل هي قدرة الرجل الجنسية على إتمام العلاقة الحميمة مع زوجته والوصول بهذه العلاقة إلى السعادة المطلوبة لهما، غير أن الإحصائيات الرسمية توضح إصابة 150 مليون رجل حول العالم بمشكلة الضعف الجنسي، لذلك يتوجب علينا البحث في طرق العلاج الحديثة التي يمكن بها التخلص من هذه المشكلة نهائيا حتى ينعم الزوجين بحياة سعيدة وهادئة.



 

التعريف بمشكلة الضعف الجنسي

 

تعرف مشكلة الضعف الجنسي باسم "ضعف الانتصاب" وتعني عدم قدرة الرجل المستمرة والمتكررة لتحقيق الانتصاب الكافي أو المحافظة عليه للقيام بالأداء الجنسي على أكمل وجه وعندما يعاني الرجل من ضعف الانتصاب بشكل متكرر فإن ذلك قد يكون علامة على مشكلة صحية تحتاج إلى علاج، كما يمكن أن تكون علامة على مشاكل نفسية أو عاطفية يجب معالجتها من قبل أحد المختصين.

 

هذا ولا تنحصر مشاكل الرجل الجنسية في الإصابة بهذه المشكلة فقط بل هناك بعض المشاكل والاضطرابات الأخرى مثل: سرعة القذف ، وتأخر أو غياب القذف ، فقدان الرغبة الجنسية.

 

كيف تحدث العملية الجنسية السليمة؟

 

قدرة الرجل على إتمام العلاقة الجنسية السليمة يحدث بإتمام عملية الانتصاب والتي يشعر بها الرجل نتيجة لزيادة تدفق الدم إلى القضيب، وعادة ما يتم تحفيز تدفق الدم إما عن طريق الأفكار الجنسية أو الاتصال المباشر مع القضيب فعندما يصبح الرجل متحمسًا جنسيًا، تسترخي العضلات الموجودة في القضيب مما يسمح بزيادة تدفق الدم عبر شرايين القضيب ويملأ هذا الدم غرفتين داخل القضيب تسمى الجسم الكهفي، وعندما تملأ الغرف بالدم، ينمو القضيب ويصبح منتصب، وينتهي الانتصاب عندما تنقبض العضلات ويمكن للدم المتراكم أن يتدفق عبر عروق القضيب مرة أخرى.

 

ومن الممكن أن يحدث الضعف الجنسي عند الرجل في أي مرحلة من مراحل عملية الانتصاب، حيث تتضرر الشرايين القضيبية ولا تفتح بشكل صحيح مما لا يسمح بمرور الدم اللازم لإتمام العملية.

 

هذا وتتطلب القدرة على استمرار الانتصاب عند الرجل ما يلي:

 

أولا: جهاز عصبي صحي وسليم يقوم بنقل الإشارات العصبية في المخ والعمود الفقري والقضيب.

 

ثانيا: شرايين سليمة في وبالقرب من الغرفة الأولى بالقضيب.

 

ثالثا: عضلات مرنة وأنسجة ليفية سليمة بالغرفة الأولى بالقضيب.

 

رابعا: معدلات ملائمة من الأكسيد النتري في القضيب.

 

 أسباب إصابة بعض الرجال بالضعف الجنسي

 

تتعدد الأسباب المؤدية إلى الإصابة بالضعف الجنسي عند الرجال ويمكننا تلخيصها كالأتي:

 

  • هناك أسباب متعلقة بالجهاز التناسلي ، من حيث عدم وجود الخصيتين منذ الولادة مع التنويه بأن وجود 25% من إحدى الخصيتين في حالة سليمة قد تكون كافية لإنتاج العدد الكافي من الحيوانات المنوية والهرمونات الذكرية، كذلك الأمراض التي تصيب الخصيتين قبل البلوغ مثل مرض النكاف والزهري لهما علاقة بإصابة الرجال بالضعف الجنسي.

 

  • وهناك أسباب متعلقة بالعضو الذكري مثل الأمراض الخلقية بالعضو أو حدوث تضخم بالعضو في بعض حالات مرض الزهري والمرض الحبيبي اللمفاوي التناسلي.

 

  • وهناك أسباب متعلقة بمجرى البول مثل إصابات وتليف وأحيانا ضيق مجرى البول أو وجود فتحة مجرى البول جانبية أو خلفية.

 

  • وهناك أسباب متعلقة بالجهاز العصبي المركزي مثل إصابات العمود الفقري ومرض الزهري ومرض السل بالعمود الفقري وسرطان العمود الفقري.

 

  • وهناك أسباب متعلقة بالغدد ومرض السكري المزمن والأمراض المتعلقة بالقلب والشرايين والأوعية الدموية.

 

  • وهناك أسباب أخرى للضعف الجنسي مثل تناول المشروبات الكحولية أو العقاقير المتمثلة في المخدرات والمهدئات.

 

  • وهناك أسباب مؤقتة للضعف الجنسي نتيجة عوامل طارئة مثل الإجهاد الجسمي أو النفسي أو الجنسي وسرعة الإنزال أو القذف.

 

  • وأخيرا هناك عوامل نفسية تتمثل في نقص الرغبة الجنسية نتيجة التعرض للتوتر الشديد والإجهاد والاكتئاب.

 

 

علاج الضعف الجنسي عند الرجال

 

علاج الضعف الجنسي عند الرجال يتوقف على تحديد سبب مشكلة الإصابة بهذه الحالة سواء كانت مرضية أو نفسية أو اجتماعية ، وعلى كل الحال سنقدم لكم أهم الطرق المتاحة لعلاج الضعف الجنسي كالتالي:

 

قبل البدء في العلاج الدوائي للضعف الجنسي ينبغي ضرورة التوقف عند التدخين ، خفض الوزن، ممارسة التمارين الرياضية ، وأخيرا الحصول على المساعدة لعلاج الاكتئاب، أو القلق أو غيرهما من مخاوف الصحة النفسية.

 

يمكن تلقي بعض الأدوية المساعدة للتخفيف من مشكلة الضعف الجنسي باستشارة الطبيب المختص، حيث هناك بعض الأدوية التي تعمل على تحسين الدورة الدموية للقضيب، وهذه الأدوية تأخذ من 30 إلي 60 دقيقة حتى تبدأ في العمل، و لا يجب استخدامها أكثر من مرة في اليوم.

 

تلجأ بعض الرجال إلى استخدام الفياجرا باعتبارها الطريقة الأشهر لعلاج ضعف الانتصاب على الإطلاق وهناك أيضاً دواء السياليس يمكن تناوله قبل العلاقة الجنسية بأكثر من 36 ساعة ولكننا لا ننصح بإتباع هذه الطرق، بل ينبغي تشخيص الحالة والوقوف على السبب الرئيسي والعمل على علاجه طبيا.

 

 

علاج الضعف الجنسي بالحقن وهي من الطرق الفعالة لعلاج مشكلة ضعف الانتصاب أيضا هي طريقة حقن القضيب بالعلاج مباشرة وهذا يعتمد على توسيع الأوعية الدموية داخل القضيب ويتم ذلك من خلال إبرة  رفيعة دقيقة يتم حقنها في قاعدة القضيب أو جانبه ويتم ضبط جرعة كل حقنة بحيث تحقق انتصابًا لا يدوم أكثر من ساعة ولأن الإبرة المستخدمة رفيعة للغاية، فعادة ما يكون الألم الناتج عن موقع الحقن طفيفًا.

 

علاج الضعف الجنسي بفحص هرمون التوستوسترون، وذلك لأن هذا الهرمون يعتبر منظمًا للرغبة الجنسية، ففي بعض حالات ضعف الانتصاب قد ينصح الأطباء بإجراء الفحوصات لمعرفة تركيزه في الدم وإذا تبين أن تركيزه منخفض عندها ينصح الأطباء ببدائل التوتستوسترون كعلاج مناسب.

 

ممارسة التمارين الرياضية لعلاج الضعف الجنسي فممارسة التمارين الرياضية يمكن أن تحسن من حالة ضعف الانتصاب ومع ذلك، قد تصبح مزايا ممارسة الرياضة أقل لدى بعض الرجال، بما في ذلك المصابين بأمراض القلب القائمة أو غيرها من الحالات الطبية الخطيرة.

 

علاج الضعف الجنسي بأجهزة الضخ، حيث يوضع القضيب داخل أنبوب أسطواني ثم تقوم الأنبوب بشفط الهواء مسببة ضغط سلبي على القضيب مما يساعد على امتلائه بالدم ويؤدي أخيراً للانتصاب فهو أنبوب مجوف مع مضخة تعمل باليد أو بطارية تعمل بالطاقة.

 

علاج الضعف الجنسي بالجراحة فضعف الانتصاب يأتي نتيجة ضيق الشرايين الواصلة للقضيب و يكون ذلك غالباً في صغار السن لذلك يكون علاج هذا الانسداد جراحياً ويتم اللجوء إلى الجراحة لعلاج ضعف الانتصاب في حال فشل الطرق الأخرى في علاج المشكلة حيث تتم الجراحة من خلال زراعات القضيب.

 

وبعد أن عرضنا لكم الطرق المختلفة لعلاج الضعف الجنسي يبقى العلاج بتركيب دعامة للقضيب أخر الحلول الممكنة عند نفاذ كل الحلول المطروحة أمامكم في هذا المقال، وذلك لأنه بمجرد تركيب الدعامة لا يمكن الرجوع إلى الوضع الطبيعي مرة أخرى وهو ما يعني ضرورة التفكير جيدا قبل الخضوع لهذا الإجراء، ولكنه على أي حال يحقق نسب نجاح ورضا عند 95% من الحالات.

 

الأشخاص المؤهلون لتركيب الدعامة الذكرية

الضعف الجنسي الناتج عن مشكلة طبية أو مرضية هي الحالة الأمثل لعلاجها بتركيب الدعامة الذكرية، وستكون مرشحا جيدا لتركيب الدعامة الذكرية التي تعمل على علاج الضعف الجنسي في هذه الحالات:

 

  • في حال المعاناة من ضعف انتصاب مستمر .
  • في حال فشل كل الطرق والوسائل الأخرى التي تعمل على علاج الضعف الجنسي بالأدوية والحقن.
  • في حال فشل استخدام مضخة القضيب دون حدوث تحسن.
  • في حال معاناتك من أمراض مختلفة تعيق حدوث العملية الجنسية بسلاسة.

 

ولن تكون مرشحا جيدا لتركيب الدعامة الذكرية في هذه الحالة:

 

  • في حال معاناتك من الضعف الجنسي الناتج عن الاضطرابات النفسية والإجهاد.
  • في حال افتقارك للرغبة الجنسية أو انعدامها لديك.
  • في حال معاناتك من التهاب في المسالك البولية.
  • في حال معاناتك من التهاب أو مشاكل أخرى في جلد القضيب أو كيس الصفن.

 

أفضل أنواع الدعامات الذكرية لعلاج الضعف الجنسي

الدعامة الذكرية شبه المرنة

 

  • وهي أفضل أنواع عمليات الدعامة الذكرية وأبسطها في الإجراء الجراحي، حيث عادة ما يتم إجراء عملية الزرع أثناء الجراحة اليومية أو كإجراء خارجي.

 

  • وتتميز الدعامة الذكرية شبه المرنة إنه سهل الاستخدام وليس به أجزاء ميكانيكية ولا يحتاج فترة انتظار خلال ممارسة العلاقة الحميمة حتى ينتصب، كما أن هذا النوع من الدعامات هو الأقل تكلفة من بين الأنواع الأخرى.

 

  • تتطلب عملية تركيب الدعامة شبه المرنة فترة نقاهة قد تصل من 4 إلى 6 أسابيع يجب فيهم الامتناع تماما عن العلاقة الجنسية.

 

الدعامة الثنائية القابلة للنفخ

 

  • هذا النوع من أنواع الدعامات الذكرية يعطي شعور للرجل بالانتصاب الطبيعي وبعد الانتهاء من العلاقة الحميمة سيتمكن القضيب من العودة إلى حالة الارتخاء عكس الدعامة شبه المرنة.

 

  • يتم إجراء تركيب الدعامة الثنائية القابلة للنفخ بشكل جراحي مبسط يتم فيه إدخال الجهاز المكون من قطعتين من أسطوانتين مجوفتين في القضيب خلال جراحة اليوم الواحد.

 

  • يعيب هذه الدعامة أنها تحمل مزيدا من المضاعفات ما بعد الجراحة.

 

  • تحتاج عملية تركيب الدعامة الثنائية القابلة للنفخ إلى فترة نقاهة من 4 إلى 6 أسابيع سيشعر خلالهم الرجل بألم شديد في البطن والحوض، ويمتنع تماما ممارسة أي علاقة جنسية خلال هذه الفترة.

 

الدعامة الذكرية الثلاثية القابلة للنفخ

 

  • تمكن هذه الدعامة الرجل من الشعور بالانتصاب طبيعيا ويمكن القضيب من العودة إلى الحالة الرخوة بعد توقف العلاقة الجنسية.

 

  • يعتبر هذا النوع من الدعامات الذكرية هو الأخطر والأشد تعقيدا في الإجراء عكس الأنواع الأخرى المستخدمة في علاج الضعف الجنسي وذلك بسبب الوظيفة الأكثر تعقيدا للوحدة المكونة من ثلاث قطع.

 

  • ويعيب هذه الدعامة كذلك أنها الأكثر تكلفة في الإجراء مقارنة بأنواع الدعامات الأخرى.

 

  • يحتاج تركيب هذه الدعامة الذكرية فترة نقاهة تصل من 4 إلى 6 أسابيع سيشعر فيهم الرجل بألم شديد في البطن ويمنع تماما ممارسة أي نشاط جنسي خلال هذه الفترة.