تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة الشعر والإمكانيات الحديثة في مصر

الصلع وتساقط الشعر أحد أكثر المشاكل التي يعاني منها نسبة كبيرة جدا من الرجال والنساء والتي تؤثر كثيرا على ثقته

تساقط الشعر,زراعة الشعر,عمليات زراعة الشعر,عملية زراعة الشعر,التقنيات الحديثة لزراعة الشعر,كثافة الشعر,سعفة الرأس,أسباب تساقط الشعر,الغدة الدرقية,زراعة الشعر بالروبوت,مميزات عملية زراعة الشعر,تكاليف عملية زراعة الشعر,اسعار زراعة الشعر فى مصر,مراكز زراعة الشعر فى مصر,حل الصلع الوراثي,افضل مراكز زراعة الشعر,علاج الصلع الوراثي عند الرجال,اسعار عمليات زرع الشعر

زراعة الشعر والإمكانيات الحديثة في مصر

زراعة الشعر في مصر عملية زراعة الشعر زراعة الشعر للنساء ما هي زراعة شعر الذقن افضل دكتور جراحة تجميل في مصر

زراعة الشعر والإمكانيات الحديثة في مصر

زراعة الشعر والإمكانيات الحديثة في مصر

زراعة الشعر
زراعة الشعر

الصلع وتساقط الشعر، أحد أكثر المشاكل التي يعاني منها نسبة كبيرة جداً من الرجال والنساء،  والتي تؤثر كثيراً على ثقتهم بأنفسهم وتشعرهم بالحرج، وما بين الأدوية والعلاجات الطبيعة التي غالباً ما لا تجدث نفعاً ظهرت عملية زراعة الشعر والتي كانت الحل الأمثل لهذه المشكلة، وسنتناول في موضوعنا اليوم عملية زراعة الشعر ونتعرف على أحدث التقنيات المستخدمة فيها عالمياً وما هي مميزات وعيوب كل تقنية ومدى فعاليتها..فإلى التفاصيل.....



ما هي عملية زراعة الشعر 2022؟

 

عملية زراعة الشعر هي عملية تجميلية تهدف إلى علاج مشاكل الصلع بأسبابها المختلفة، من خلال إقتطاف جزء من بصيلات الشعر بالأماكن الكثيفة ثم إعادة زرعها بأماكن الصلع.

وتعد عملية زراعة الشعر حلاً مثالياً لدى الكثير من الأشخاص خاصة أولئك الذين يعانون من الصلع الوراثي أو التي لم تجدي طرق العلاج التقليدية الأخرى نفعاً معهم.

 

أسباب تساقط الشعر

 

يوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر، أهمها:

 

  • الأمراض الجلدية التي تسيب فروة الرأس مثل التهاب الجلد أو سعفة الرأس أو الصدفية.
  • فقر الدم والذي يؤدي إلى قلة تغذية الشعر.
  • إضطرابات الغدة الدرقية.
  • كثرة استخدام المواد الكيماوية على الشعر كمواد الفرد والصبغات وكذلك كثرة استخدام السيشوار والمكواة.
  • العوامل الوراثية وحالات الصلع الوراثي.

 

الأشخاص المرشحين لعملية زراعة الشعر 2022

 

  • الأشخاص البالغين فوق العشرين عاماً أي من أكتملت لديهم عملية نمو الشعر.
  • أن يكون الشخص من الأصحاء، وألا يعاني من أي مشاكل مرضية بالجسم كأمراض القلب والسيولة وغيرها
  • الأشخاص الذين يعانون من أماكن فارغة من الشعر في مقدمة ومنتصف الرأس مع وجوده بكثرة على الجانبين وفي مؤخرة الرأس.
  • النساء اللاتي يعانين من الشعر الخفيف جداً أو من حالة صلع وراثي.

 

مميزات عملية زراعة الشعر 2022

 

يوجد الكثير من المميزات لعملية زراع الشعر فهي لا تعيد بناء أماكن الصلع فقط بل أيضاً تساعد على:

  • تحسين المظهر الخارجي للشخص.
  • إعادة الثقة بالنفس فالصلع مشكلة كبيرة تؤثر على ثقة الشخص بنفسه.
  • الشعر المزروع يكون طبيعياً جداً ، لذا يمكن تصفيفه وحلاقته والتعامل معه بشكل طبيعي.
  • تقضي على مشاكل تساقط الشعر للأبد، لأن الشعر المزروع لا يتأثر كالشعر الطبيعي.
  • يمكن استخدامها حتى فى حالات الصلع الوراثي والثعلبة التي من الصعب علاجهم بالطرق التقليدية.

 

التقنيات الحديثة المستخدمة في عملية زراعة الشعر 2022

 

عملية زراعة الشعر  حدثت بها طفرة هائلة ، حيث ظهرت الكثير من التقنيات الحديثة التي ساعدت على القيام بالعملية بسهولة فائقة وتقليل نسبة المخاطر الناتجة عنها، ومن أهم هذه التقنيات:

 

زراعة الشعر بتقنية ألترا سليت

 

تتم عملية زراعة الشعر بهذه التقنية من خلال اقتطاف شريحة من البصيلة فقط، وبالتالي لا يتم اقتطاف البصيلة من جذورها، ومن ثم زراعة البصيلة في بلازما الدم الخاصة بالشخص نفسه، وحقن الأماكن الفارغة في الرأس بهذه البلازما.

 

وتتميز هذه التقنية بإنها تعمل على تحفيز نمو الشعر فى المكان الذي تم حقنه بالبلازما، فضلاً عن إنها تقنية بسيطة نادراً ما ينتج عن استخدامها أي ندوب أو جروح بالرأس، ولا يحتاج الشخص بعدها لأي فترة نقاهة.

 

زراعة الشعر بتقنية الألياف

 

هي تقنية يتم فيها زراعة الشعر باستخدام ألياف صناعية متوافقة مع أنسجة الجسم، يتم صناعتها خصيصاً بحسب كل حالة وبحسب تصميم الشعر المراد زراعته وأيضاً بحسب لون ونوع شعر المريض.

 

يقوم الطبيب بزراعة الشعر بالألياف عن طريق غرس الشعر المصنوع خصيصاً له بفروة الرأس، وتساعد العملية على زرع حوالى 3000 شعره بالرأس.

 

ورغم فعالية العملية والنجاحات التي حققتها إلا أن نتائجها مؤقتة لأن الشعر الصناعي المزروع سيتساقط مرة أخرى بعد بضعة سنوات وبالتالي سيحتاج الشخص إلى إعادة زراعة الشعر مرة أخرى.

 

زراعة الشعر بتقنية حجر السفير

 

تعتمد على اقتطاف الشعر بتقنية الإقتطاف التقليدية وبعدها يتم فتح قنوات الزراعة من خلال استخدام حجر كريم يسمى السفير، والذي  يتميز بشدة الحدة والصلابة.

 

تتميز عملية زراعة الشعر بتقنية السفير بقدرتها الفائقة على زراعة عدد كبير من بصيلات الشعر  في فترة قصيرة، حيث يمكن وراعة ما يقترب من 7 آلاف بصيلة فى الجلسة الواحدة، كما إن استخدامها لا يترك أي أثر أو تهيج بفروة الرأس، وكذلك يساعد حجر السفير على تحفيز انتاج الكولاجين مما يساعد على سرعة عملية الشفاء.

 

زراعة الشعر الآلية

زراعة الشعر الألية تتم باستخدام الروبوت الآلي، والذي يساعد على رسم صورة ثلاثية الأبعاد لمكان الزراعة وأفضل البيصيلات الموجودة، فضلاً عن رسم صورة تقريبية للرأس بعد إعادة الزراعة تساعد الطبيب على تخيل الشكل النهائي.

 

وتتميز عملية زراعة الشعر بالروبوت بأنها تساعد على تحديد أفضل المناطقة المانحة من حيث قوة البصيلات الموجودة بها ومرونتها، كما أن نسبة الخطأ فيها قليلة جداُ لأن الروبوت يساعد على استخراج البصيلات بدقة مما يمنع من الحاق أي تلف بها أو بالأنسجة المحيطة.

 

 

زراعة الشعر بتقنية أقلام تشوي

 

تعتمد على اقتطاف بصيلات الشعر أولا ومن ثم زراعتها مباشرة في فروة رأس المريض دون الحاجة إلى تجهيز القنوات المستقبلة مسبقاً، ولذلك فهي تسمى بتقنية زراعة الشعر المباشرة.

 

وتتم هذه العملية عن طريق استخدام أقلام ذو سن دقيق جداً لا يتجاز قطره 1 مم، وذلك لتناسب جميع أنواع بصيلات الشعر.

 

وتتميز زراعة الشعر بتقنية أقلام تشوي بأن خطوات إجرائها بسيطة وسهلة ولذلك فهي أقل ألما من عمليات زراعة الشعر بالتقنيات لتقليدية.

 

زراعة الشعر بتقنية BHT  

 

هي تقنية تعتمد على اقتطاف شعر الجسم وإعادة زراعته بفروة الرأس، يستخرج الأطباء فيها الشعر من مناطق الصدر والذراعين والساقين وكذلك اللحية.

 

أهم ما يميزها  أنها فعالة جداً  في الحالات التي تعاني من قلة كثافة الشعر بالمناطق المانحة أو تعانى من صلع كامل بفروة الرأس، وأنها توفر أي عدد مطلوب من البصيلات مهما كان كبير.

 

 

زراعة الشعر بتقنية البيركوتان

 

من التقنيات غير الجراحية الحديثة المستخدمة في عملية زراعة الشعر، لا يحتاج الطبيب فيها إلى إحداث أي شقوق بل يكتفي فقط باستخدام أداة البيركوتان لعمل قنوات دائرية مفتوحة فى منطقة الصلع ليتم زرع البصيلات فيها.

 

تتميز بأنها آمنة جداً حيث إنها تقلل من فرص حدوث النزيف بعد العملية، فضلاً عن أنها تساعد على زراعة الشعر فى الاتجاه الصحيحة وتعطيه الكثافة المطلوبة، ولذلك يظهر الشعر المزروع بواسطتها بشكل طبيعي جداً.

 

إرشادات هامة بعد عملية زراعة الشعر 2022

هناك مجموعة من التعليمات التي يجب تنفيذها بعد القيام بعملية زراعة الشعر، فهي تساعد على التعافي وأيضاً ضمان نجاح عملية زراعة الشعر ، وهي:

 

  • يجب الاهتمام بتناول الأدوية والمحاليل الموصفة من قبل الطبيب والتي تساعد الشعر المزروع على النمو.

 

  • يجب الاهتمام بالاعتناء بالشعر، من حيث تنظيفه وترطيبه وعدم تعريضه للشمس أو عوامل التعرق.

 

  • يجب عدم استخدام السيشوار ومكواة الشعر لمدة اسبوعان على الاقل بعد عملية الزراعة.

 

 

  • يجب تجنب ملامسة الشعر المزروع .

 

  • يجب عدم الإكثار من تمشيط الشعر.