تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | كيفية إزالة شحوم الجسم عند الرجال بشفط الدهون

تراكم الشحوم في مناطق الجسم المختلفة عند الرجال قد يجعل إنقاص الوزن من الأمور المستعصية أمام الحميات الغذائية

الكولاجين,عمليات التجميل,شفط الدهون,الليزر,عمليات شفط الدهون,شفط الدهون للرجال,السمنة,الكرش,دهون البطن,الجلد,شد الجلد,تقنية الفيزر,التدخين,السمنة الموضعية,تفتيت الدهون,شفط دهون البطن,التثدي,علاج التثدي,الكلي,التمارين الرياضية

كيفية إزالة شحوم الجسم عند الرجال بشفط الدهون

شفط الدهون للرجال

كيفية إزالة شحوم الجسم عند الرجال بشفط الدهون

شفط الدهون للرجال
شفط الدهون للرجال

تراكم الشحوم في مناطق الجسم المختلفة عند الرجال قد يجعل إنقاص الوزن من الأمور المستعصية أمام الحميات الغذائية والتمارين الرياضية وحتى أنظمة التخسيس العالمية، ومن هنا جاءت أهمية إجراء عمليات شفط الدهون للرجال، حيث أصدرت منظمة الصحة العالمية تقريرا لها عام 2018 أشارت فيه إلى إصابة أكثر من 1,9 مليار شخص حول العالم بزيادة الوزن ، منهم حوالي 650 مليون شخص مصاب بالسمنة، وفي هذا المقال سنقدم موضوعنا لك عزيزي الرجل لتتعرف على عملية شفط الدهون التي يمكن بها إزالة كافة شحوم الجسم ، والتمتع بقوام متناسق يليق بصلابتك وجاذبيتك الرجولية.



 

بدايًة وقبل التطرق إلى تفاصيل موضوعنا ينبغي الإجابة على هذا التساؤل..

 

ما هو الفرق بين عمليات شفط الدهون للرجال وشفط الدهون للنساء؟

 

يكمن الاختلاف في إجراء عمليات شفط الدهون للرجال بشكل أساسي عن عمليات شفط الدهون للنساء، بالنسبة للأماكن التي تميل لتجميع الدهون والشحوم، والتي تختلف في الرجال عنها في النساء، لهذا فإن من أهم استعمالات عملية شفط الدهون لدى الرجال هو علاج التثدي والذي يقصد به تراكم الدهون في منطقة الصدر عند الرجل مما يؤدي إلى ترهل حجمه وهو ما يثير انزعاج الرجل وإحراجه بالتأكيد.

 

هناك كذلك شفط دهون البطن، وهي عملية تنتشر في الرجال والنساء على حد سواء للتخلص من ترهل البطن ومشكلة بروز الكرش، وكذلك شفط دهون الأرداف للرجال، لكن انتشار هذه العملية بين الرجال يقل كثيراً عن الحالات التي تتم في النساء، وغالباً لا يحدث، إلا في عمليات شفط الدهون الموسعة في الرجال.

 

التعريف بعمليات شفط الدهون للرجال

 

شفط الدهون هي إحدى عمليات التجميل التي تهدف إلى تخليص الجسم من كافة الدهون العالقة به والتي ترفض التفتيت بالطرق الطبيعية التقليدية التي يلجأ لها العديد من الأشخاص، مثل تناول المشروبات العشبية التي تساعد على حرق الدهون، أو ممارسة التمارين الرياضية سواء الشديدة أو المتوسطة، أو إتباع حميات غذائية قاسية بهدف التقليل من تناول الطعام وفقدان الوزن والدهون.

 

وتتم عمليات شفط الدهون للرجال على مناطق مختلفة من الجسم تجذب الشحوم لها لتتراكم مسببة السمنة الموضعية التي تزعج الكثير من الرجال مثل، منطقة البطن لعلاج مشكلة الكرش والسمنة الموضعية أو منطقة الصدر لعلاج مشكلة التثدي، وهما أكثر المناطق التي يجري عليهما الرجال شفط الدهون، أو أن تتم من عدة أماكن في نفس الوقت وتعرف باسم عمليات شفط الدهون الموسعة ولكنها من الإجراءات النادرة.

 

يتم إجراء عمليات شفط الدهون للرجال إما بالشكل الجراحي او باستخدام تقنيات الشفط الحديثة والمتبعة حاليا بكثرة في عالم شفط الدهون مثل، تقنيتا "الليزر – الفيزر".

 

توفر تقنية الفيزر للرجل عند إجراء عملية شفط الدهون الوصول بالجسم إلى حالة التخلص من الشحوم الموضعية ومنع عودتها للتراكم في نفس المنطقة مرة أخرى، والمساهمة في الحصول على رسم واضح لبعض عضلات الجسم مثل عضلة الصدر أو عضلات البطن، وذلك بفضل الليزر رباعي الأبعاد الذي تستخدمه تقنية الفيزر.

 

الرجال المرشحون لإجراء عمليات شفط الدهون

 

يمكن لأي رجل يعاني من السمنة الموضعية العنيدة اللجوء إلى عملية شفط الدهون ليتم إزالة وتفتيت هذه الدهون والتمتع بجسم صحي ومتناسق ولكن يشترط توافر بعض المواصفات في هذا الرجل مثل:

 

  • اقترابه من الوزن المثالي بمقدار 30%.

 

  • يتمتع بصحة جيدة ولا يعاني من الأمراض المزمنة التي من الممكن أن تؤثر على النتيجة النهائية للعملية .

 

  • لديه القدرة على الامتناع عن التدخين قبل العملية بفترة وخلال فترة التعافي.

 

  • يتمتع بمرونة كافية للجلد تسمح له باتخاذ الشكل الجديد بعد شفط وإزالة الدهون وإلا فسيتعرض جلده للترهل، وقد يحتاج إلى إجراء جراحة أخرى لشد الجلد.

 

شفط دهون البطن للرجال

 

  • تبدأ أولى مراحل عملية شفط دهون البطن للرجال بمرحلة التخدير وغالبا ما تتم تحت تأثير التخدير الموضعي أو التخدير الكلي في حال كانت كمية الدهون المراد شفطها كبيرة.

 

  • بعدها يقوم الطبيب بإجراء شق جراحي صغير للغاية لا يتجاوز سنتيمترين أو ثلاثة سنتيمرات على الأكثر، ما لم تكن العملية مصحوبة بعملية شد للجلد.

 

  • ثم يقوم الطبيب بإذابة الدهون وشفطها بالوسيلة المساعدة المناسبة سواء من خلال إدخال أنبوب الليزر من الشق الجراحي "القنية"، أو باستخدام الموجات فوق الصوتية.

 

  • بعد ذلك يتم سحب الدهون إلى خارج الجسم من خلال الأنبوب.

 

  • وفي الخطوة الأخيرة يقوم الطبيب بغلق الشق الجراحي بصورة تجميلية نادراً ما تترك أثر، وسرعان ما يختفي هذا الأثر غير الملحوظ للعملية.

 

وبعد الانتهاء من عملية شفط دهون البطن للرجل ستعتمد فترة النقاهة والتعافي المطلوبة على كمية الدهون التي تم التخلص منها خلال العملية، وبشكل عام فإن تقنيات إجراء العملية الحديثة بمساعدة الليزر أو الفيزر تقلل من فترة التعافي وتجعلها سريعة لا تتجاوز الأسبوع أو الأسبوعين على الأكثر.

 

خلال هذه الفترة قد يشعر المريض ببعض الألم، وقد يحتاج إلى الراحة، أما النتائج الكاملة للعملية فتظهر خلال ستة أشهر حيث يزول التورم تماماً ويتخذ الجلد الحجم المناسب بعد العملية.

 

شفط دهون الصدر عند الرجل "علاج التثدي"

 

كما ذكرنا في السطور السابقة هناك العديد من تقنيات شفط الدهون، إلا أن تقنية الفيزر هي الأحدث والأفضل في شفط دهون الصدر عند الرجل، حيث تتم عبر الآتي:

 

  • يقوم الطبيب بعمل شق جراحي صغير جداً ليتم إدخال أنبوب الفيزر عن طريقه.

 

  • ثم يتم حقن منطقة الصدر بمحلول ملحي ومخدر موضعي قبل إدخال أنبوب الفيزر حتى لا يشعر المريض بالألم.

 

  • بعد ذلك يقوم جهاز الفيزر بتفتيت الدهون وتكسيرها وتحويلها لمادة سائلة عن طريق تسليط موجاته الفوق صوتية على هذه الدهون.

 

  • وتقوم تقنية الفيزر بدورها التجميلي المتمثل في شد الجلد المترهل وتحفيزه على إنتاج الكولاجين.

 

  • وبعد تفتيت الدهون يتم إخراج أنبوب الفيزر ويتم إدخال أنبوب شفط ليقوم بشفط الدهون التي تحولت لسائل، بعد ذلك يتم إخراج أنبوب الشفط وإغلاق الشق الجراحي بغرز تجميلية.

 

هذا وتبدأ النتائج الأولية لعملية شفط الدهون للصدر للرجال في الظهور مباشرة بعد فترة التعافي، لكن النتائج النهائية تحتاج لعدة أشهر بحسب درجة التثدي، ولكن هذه العملية ستمكن المريض من إزالة الدهون نهائيا في الصدر والتمتع بنتائجها الإيجابية في ظل الانتظام على ممارسة التمارين الرياضية، وإتباع حمية غذائية صحية ومتوازنة غنية بالفيتامينات والبروتينات والمعادن.

 

تكلفة عمليات شفط الدهون للرجال

 

تختلف التكلفة النهائية لعملية شفط الدهون عند الرجال وفقا لحالة المريض وكمية الدهون المراد شفطها ومنطقة الجسم التي ستخضع للشفط كذلك، إلا أن متوسط التكلفة يبلغ حوالي 3.000 دولار أمريكي من الموضع الواحد.

وتتراوح تكلفة شفط دهون الثدي للرجال في مصر ما بين 1400 إلى 1600 دولار أمريكي، بينما تتراوح تكلفة شفط دهون الثدي مع الشد ما بين 1900 إلى 2100 دولار.