تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الطرق الأخيرة لعلاج الضعف عند الرجال

اضطرابات الأداء الجنسي لدى الرجال من أكثر الاضطرابات التي تصيبهم نفسيا وتؤثر على حياتهم الزوجية لذلك كان لزاما

الحقن,الجلد,التدخين,الدهون,الضعف الجنسي,العلاقة الحميمية,علاج الضعف الجنسي,ضعف الانتصاب,مرض السكري,الصفائح الدموية,البلازما,التوتر,القلق,المستقيم,الأوعية الدموية,خلايا الدم الحمراء,سرعة القذف,مشكلة الضعف الجنسي,التمارين الرياضية,العلاقة الحميمة

الطرق الأخيرة لعلاج الضعف عند الرجال

الضعف الجنسي

الطرق الأخيرة لعلاج الضعف عند الرجال

الضعف الجنسي
الضعف الجنسي

اضطرابات الأداء الجنسي لدى الرجال من أكثر الاضطرابات التي تصيبهم نفسيًا وتؤثر على حياتهم الزوجية، لذلك كان لزاما ولابد من البحث عن الحلو الطبية المتاحة لعلاج هذه المشكلة، خصوصا في ظل ارتفاع أرقام الإحصائيات الرسمية المعنية بأعداد الرجال المصابون بالضعف الجنسي حول العالم، والتي من المتوقع ازدياد العدد إلى 322‏ مليونا بحلول عام‏ 2025، وفي هذا المقال على Doctor Live سنقدم لجميع الرجال المصابون بهذه المشكلة الحلول الحديثة للقضاء على الضعف الجنسي.



 

الضعف الجنسي

 

الضعف الجنسي أو ما يعرف بضعف الانتصاب من المشاكل الجنسية التي تصيب بعض الرجال دون الاقتصار على فئة عمرية بعينها، بل يمكن إصابة الشباب بمشكلة الضعف الجنسي وإن كان أكثرية الرجال المصابون هم الرجال المتقدمين في العمر.

 

ويتم تعريف مشكلة الضعف الجنسي بأنها عدم قدرة الرجل على تحقيق انتصاب العضو الذكري خلال العلاقة الحميمة وقد يكون سبب هذه المشكلة إما تقدم الرجل في العمر مما يؤدي إلى انخفاض نسبة هرمون الذكورة لديه، وهو ما يؤدي بدوره إلى فقدان الرغبة الجنسية، وإما بسبب عوامل نفسية تواجه الرجل في حياته وفي علاقته بزوجته.

 

هذا وتشير الأبحاث والدراسات الطبية إلى أن نحو 70 % من حالات الضعف الجنسي لها أسباب طبية، وحوالي 30% يكون لأسباب نفسية، كما أن هناك بعض الإحصائيات التي أشارت بأن هناك من 18 إلى 30 مليون شخص مصاب بضعف الانتصاب فمريض ضعف الانتصاب لديه رغبة جنسية ممتازة، ولكن الجسم يفشل في الاستجابة لهذه الرغبة .

 

وبعد أن أصبح الضعف الجنسي مرض مزمن ، قامت الجمعية المصرية لأمراض الذكورة بعمل إحصائية أشارت فيها إلى أن نسبة إصابة الرجال المصريين بهذه المشكلة ارتفعت إلى 64% في الفئة العمرية ما بين 35 إلى70 عامًا.

 

تشخيص مشكلة الضعف الجنسي

 

تتطلب مشكلة الضعف الجنسي ضرورة التشخيص المبكر للمشكلة دون حرج بل أن عدم التشخيص وإنكار وجود المشكلة سيؤدي إلى تفاقهما، لذلك من المهم جدًا ازدياد الوعي لدى الرجال بضرورة اللجوء إلى الطبيب المختص.

 

وقد تشمل الفحوصات ما يلي:

 

الفحص البدني لتشخيص الضعف الجنسي

 

وقد يشمل ذلك إجراء فحص دقيق للقضيب والخصيتين وفحص الأعصاب .

 

اختبارات الدم لتشخيص الضعف الجنسي

 

قد يتم إرسال عينة من دم الرجل إلى المختبر للكشف عن علامات أمراض القلب والسكري وانخفاض مستويات هرمون التستوستيرون وأمراض أخرى.

 

اختبارات البول لتشخيص الضعف الجنسي

 

مثل اختبارات الدم، يتم استخدام اختبارات البول للبحث عن علامات مرض السكري والأمراض الكامنة الأخرى التي قد تسبب الضعف الجنسي.

 

 

الموجات فوق الصوتية لتشخيص ضعف الانتصاب

 

يتم إجراء هذا الاختبار عادة على يد متخصص في المختبر ويتضمن هذا الاختبار استخدام جهاز يشبه العصا يوضع على الأوعية الدموية التي تزود القضيب بالدم ويتم إجراء هذا الاختبار أحيانًا مع حقن أدوية داخل القضيب لتحفيز تدفق الدم وحدوث الانتصاب.

 

الفحص النفسي لتشخيص الضعف الجنسي

 

قد يطرح عليك الطبيب بعض الأسئلة للتعرف على ما إذا كنت تعاني اكتئابًا أو اضطرابات نفسية أخرى تتمثل في التوتر والإجهاد الشديد لأن هذه العوامل من دورها أن تسبب الضعف الجنسي.

 

 الطرق التقليدية لعلاج مشكلة الضعف الجنسي

 

تختلف طرق علاج الضعف الجنسي عند الرجال باختلاف تشخيص أسباب المشكلة عند كل شخص فإذا كان سبب العجز الجنسي عضويًا فإن العلاج يكون على يد اختصاصي الأمراض التناسلية، وإن كان نفسيًا فيكون العلاج من اختصاص طبيب نفسي.

 

ومن الممكن علاج الضعف الجنسي عند الرجال بطرق مختلفة مثل:

 

  • تناول بعض الأدوية التي تساعد الرجل على تحقيق الانتصاب مثل الفياجرا.

 

  • العمل الجراحي بزراعة جهاز انتصاب صناعي وزيادة التدفق الدم داخل القضيب.

 

  • الحقن في القضيب الذكري.

 

  • استعمال مراهم تسهل من عملية انتصاب العضو الذكري لمدة ساعة دون أخذ أي علاج دوائي.

 

  • العمل على تخفيف الوزن حيث أن زيادة الوزن والإصابة بالسمنة تزيد من خطر الإصابة بالعجز الجنسي.

 

  • الابتعاد عن التدخين لأنه يدخل في كثير من الأمراض التي تؤدي هذا العجز.

 

  • ممارسة التمارين الرياضية.

 

  • الاتجاه إلى نمط حياة صحي والالتزام بالطعام الصحي الخالي من الدهون.

 

  • العمل على تخفيف الضغوط النفسية مثل القلق والإرباك والخوف.

 

  • التعرف أكثر على العملية الجنسية والعلاقة الزوجية من خلال مواقع مختصة.

 

  • العلاج بأخذ بدائل هرمون التستسرون.

 

  • الامتناع عن تناول المشروبات الكحولية التي تعمل على تعطيل عملية الانتصاب.

 

 

الطرق الحديثة لعلاج مشكلة الضعف الجنسي

 

علاج الضعف الجنسي بإبر البلازما أو البي شوت

 

إبر البلازما هو علاج طبيعي مصنوع من عينة من دم الرجل ذاته، حيث يتم إزالة خلايا الدم الحمراء الكبيرة من خلال عزل عينة الدم، باستخدام جهاز طرد مركزي، مما يترك البلازما التي تحتوي على كثافة عالية من الصفائح الدموية.

 

يحتوي علاج البي شوت على الخلايا الجذعية المحفزة التي لديها القدرة على أن تتطور إلى عدة أنواع مختلفة من الجلد لتحل محل تلك التي قد تكون ناقصة في العدد، أو في الوظيفة كما أنه يحتوي على بروتينات عامل النمو التي يمكن أن تحفز الخلايا على التكاثر وإصلاح الأنسجة، وزيادة حجم وإمدادات الدم، وتجديد هيكل الأنسجة ووظيفتها ويتم إجراء الحقن باستخدام إبرة صغيرة جدا، ولن تكون مؤلمة ولكن يمكن أن تكون غير مريحة في الأول فقط.

 

وقد أثبت العلاج بإبر البلازما فعاليته لأنه طبيعي 100 بالمئة وليس لديه أية أضرار جانبية، ويتم تنفيذ علاج إبر البلازما خلال إجراء يستمر ثلاث ساعات فقط مع القليل جدا من الألم ما بعد العلاج.

 

وتظهر النتائج عادة في غضون 6 إلى 16 أسبوع , لتحقيق النتائج المطلوبة في القضاء على ضعف الانتصاب كليا ، القضاء على سرعة القذف ، زيادة في حجم العضو الذكري أيضا.

 

الجهاز التعويضي لعلاج الضعف الجنسي

 

  • زراعة الجهاز التعويضي نوع  من أنواع العلاجات الجراحية الفعالة للقضاء على الضعف الجنسي ، هي جراحة دائمة لها عدد من المزايا والمضاعفات المحتملة وتتوفر هذه التقنية على نوعين من الأجهزة إما القابلة للانحناء أو قابلة للنفخ , النوع الأول يتكون من زوج من القضبان المرنة التي يتم زرعها جراحياً داخل  النسيج الإسفنجي للعضو الذكري ,مع هذا النوع من الزرع ، يكون القضيب دائمًا شبه جامد ، ويجب فقط رفعه أو تعديله في وضع منتصب لبدء العلاقة الحميمية ,هذا النوع من الغرسات هو خيار جيد للرجال المصابين بإصابات في النخاع الشوكي .

 

  • النوع الثاني الجهاز القابل للنفخ، وهو الخيار الذي يختاره معظم الرجال ,مما يسمح لهم بالانتصاب عندما يريدون فقط ، يتكون هذا النوع القابل للنفخ من أسطوانتين متصلتين وخزان ومضخة , حيث يتم إدخال الاسطوانتين في القضيب ومتصلا بالأنابيب إلى خزان منفصل من المياه المالحة ,ويتم زرع الخزان تحت عضلات المستقيم في أسفل البطن ,ويتم توصيل المضخة أيضًا بالنظام وتوضع تحت الجلد الفضفاض من كيس الصفن ، بين الخصيتين .

 

الخلايا الجذعية لعلاج الضعف الجنسي

 

يتم في هذا العلاج حقن الخلايا الجذعية في العضو الذكري لتتعافى الأوعية والأنسجة المتضررة في القضيب ,حيث تساعد الخلايا الجذعية الخاصة بالمريض وعوامل النمو على تجديد الأنسجة الجنسية وتحسين الانتصاب والأداء الجنسي وحجم القضيب.

 

يتم استخلاص هذه الخلايا الجذعية عن طريق شفط كم معين من الدهون من المريض لاعتبارها أكبر خزان للخلايا الجذعية لدى الإنسان، ومن ثم استخلاص منها هذه الخلايا الجذعية التي تعمل على تحقيق وتحسين الانتصاب الطبيعي للذكور عن طريق تجديد الأنسجة الجنسية في العضو الذكري ، بالإضافة إلى ذلك إن العلاج بالخلايا الجذعية يزيد من حجم العضو الذكري .

 

بمجرد استخراج المكونات اللازمة، وبعد معالجتها من خلال عملية الطرد المركزي يتم الحقن بواسطة إبرة دقيقة في مواقع محددة من العضو الذكري, وهذا الإجراء لا يتطلب سوى تخدير موضعي.