تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أسعار عملية تكميم المعدة في جمهورية مصر العربية

تعد عملية تكميم المعدة هي الطريق الأول نحو الوصول إلى الرشاقة والجسم المثالي إلا أن البقاء على هذا الطريق يتمث

شفط الدهون,السمنة,تكميم المعدة,السمنة المفرطة,البدانة,الطعام الصحي,الكلي,الجراحات التجميلية,الرياضة,ممارسة الرياضة,منظار البطن,التمارين الرياضية,الفيتامينات,الماء,عملية شفط الدهون,التخدير الكلي,عملية تكميم المعدة,تكلفة,الجلدية,إنقاص الوزن

أسعار عملية تكميم المعدة في جمهورية مصر العربية

تكميم المعدة

أسعار عملية تكميم المعدة في جمهورية مصر العربية

أسعار عملية تكميم المعدة
أسعار عملية تكميم المعدة

تعد عملية "تكميم المعدة" هي الطريق الأول نحو الوصول إلى الرشاقة والجسم المثالي، إلا أن البقاء على هذا الطريق يتمثل في إتباع نمط الحياة الصحي وممارسة التمارين الرياضية التي ستعزز من نتائج تكميم المعدة، تلك الجراحة التي تعد  أشهر جراحات إنقاص الوزن المتعددة في عالم الطب التجميلي، والتي تهدف إلى القضاء على السمنة المفرطة، والتمتع بجسم صحي ومثالي بعيد عن الترهلات والدهون والأمراض، وفي هذا المقال سنوضح لكم أهمية إجراء عملية تكميم المعدة مع توضيح تكلفتها التقريبية في مصر.



 

التعريف بعملية تكميم المعدة

 

إذا كنت تعاني عزيزي القارئ من البدانة والسمنة المفرطة وحب تناول الطعام بشراهة، وإذا كنت تتبع نمط حياة غير صحي مليء بالأطعمة الضارة ذات الدهون والسكريات، فأنت من أفضل الأشخاص  لقراءة هذا المقال، حيث نوضح عملية تكميم المعدة من حيث طريقة إجرائها والأشخاص المناسبون لإجرائها، تكميم المعدة إحدى أشهر عمليات إنقاص الوزن التي تعمل على تصغير حجم المعدة، ومن ثم التقليل من كمية تناول الطعام، حيث تقوم جراحة تكميم المعدة على تقليص حجم المعدة عن طريق  إزالة جزء منها يبلغ حوالي 70-80% من حجمها ليصبح شكل ما تبقى من المعدة وحجمه بحجم ثمرة الموز تقريباً، وهو ما يؤدي إلى شعور الشخص بالشبع سريعا بمجرد تناول الطعام وامتلاء الجزء الصغير الباقي من المعدة.

 

تكميم المعدة وإنقاص الوزن

 

 يستهدف إجراء عملية تكميم المعدة إنقاص الوزن في المقام الأول حيث، لا تستهدف عملية تكميم المعدة إزالة أي جزء من المعدة، بل تعتمد على إزالة جزء معين يضم الأجزاء الرئيسية المسؤولة عن إنتاج هرمون الغريلين، ذلك الهرمون المسؤول عن تحفيز الشعور بالجوع وبناءا عليه فإن تناول الشخص لكمية قليلة من الطعام تشعره بالشبع والامتلاء، وبعد أن يتم إزالة هذا الجزء من المعدة لا يمكن إعادته مرة أخرى، لذلك ينبغي التفكير مليا قبل إجراء عملية تكميم المعدة فعلى الرغم من فوائدها وأهميتها، إلا أنها مخاطرة لا تحتمل الرجوع فيها.

 

أسعار عملية تكميم المعدة في جمهورية مصر العربية

 

تكميم المعدة مثل باقي الجراحات التجميلية الأخرى تتوقف تكلفتها النهائية على عدة عوامل حسب البلد الذي ستخضع فيها لهذا الإجراء، والطبيب الذي سيقوم بهذه الجراحة من حيث كفاءته المهنية وخبرته الطبية في هذا المجال، كذلك نوع عملية التكميم الملائمة لحالتك الصحية والتي سيحددها الطبيب وحده، وفي العموم تتراوح تكلفة عملية تكميم المعدة في جمهورية مصر العربية بين 2000 دولار وتصل إلى 5000 دولار أمريكي.

مع العلم أن من أهم مزايا إجراء عملية تكميم المعدة في مصر هو أنك ستحصل على تكلفة منخفضة مقارنة بإجراء نفس العملية في دولة أخرى، حيث توفر لك مصر عملية تجميلية وعلاجية على قدر عالي من الأداء الدقيق على يد طبيب متخصص وفي مركز تجميلي مؤهل ومجهز بأحدث التقنيات المساعدة على الشفاء والتعافي سريعا وبأقل تكلفة ممكنة.

 

ولكن الأمر الوحيد الذي يعيب إجراء عملية تكميم المعدة من قبل الوافدين إلى مصر من الخارج، هو صعوبة الاستمرار في المتابعة الطبية حيث تتطلب تكميم المعدة متابعة طويلة قد تستغرق عام أو عامين وهو ما يتطلب ضرورة الإقامة في مصر فترة طويلة.

 

الأشخاص المناسبون لإجراء عملية تكميم المعدة في مصر

           

يمكن إجراء عملية تكميم المعدة لكل شخص يعاني من السمنة المفرطة ولديه شهية مفتوحة لتناول الطعام، ولكن لضمان نجاح إجراء تكميم المعدة وتحقيق النتائج المطلوبة بأمان ينبغي الآتي:

 

أن يبلغ مؤشر كتلة الجسم لدى الرجل أو السيدة الذين يخضعون لعملية تكميم المعدة حوالي 40% فأكثر.

 

أن يكون لدى الشخص المرشح لإجراء عملية تكميم المعدة مشكلات صحية ذات صلة بالسمنة المفرطة.

 

ينبغي كذلك أن يكون الشخص الذي سيخضع لإجراء عملية تكميم المعدة من غير المدخنين، وإن كان من المدخنين ينبغي عليه الإقلاع التام في الفترة التي يحددها الطبيب.

 

تحقق عملية تكميم المعدة نتائج مبهرة خصوصا لدى الأشخاص الذين توجد لديهم توقعات إيجابية وفكرة محددة عن الاتجاهات الصحية والعادات الغذائية التي يجب الالتزام بها بعد العملية.

 

تحقق كذلك عملية تكميم المعدة النتائج المميزة خصوصا مع الأشخاص الذين لديهم القدرة على الالتزام بضرورة التخلص من الوزن الزائد عبر ممارسة الرياضة بانتظام وتناول الطعام الصحي والالتزام بتناول كافة المكملات والمعادن التي يوصي بها الطبيب.

 

طريقة إجراء عملية تكميم المعدة

 

عملية تكميم المعدة من الجراحات التي تتم تحت تأثير التخدير الكلي حتى لا يشعر المريض بالألم أثناء الإجراء، وتستغرق هذه العملية حوالي 3 ساعات.

 

تتم أولى خطوات عملية تكميم المعدة بعد تخدير المريض بإحداث شق جراحي كبير أعلى البطن لإدخال أدوات الجراحة وقص المعدة، والإبقاء على جزء صغير من المعدة أنبوبي الشكل أو بحجم الموزة.

 

ولكن هناك طريقة أخرى يتم إتباعها عند إجراء تكميم المعدة من خلال المنظار حيث، تختلف في طريقة عمل شقوق الجراحة، بحيث يتم عمل شقوق جراحية صغيرة فقط في عدة أماكن متفرقة من البطن، أي تتم بأقل قدر من التدخل الجراحي.

 

ويتم إدخال المنظار عبر شقوق الجراحة وإجراء العملية باستخدام المنظار الذي يمكن من رؤية البطن من الداخل بوضوح دون الحاجة لعمل جرح كبير، وبيتم التخلص من حوالي 75% من حجم المعدة، وهو الجزء المسؤول عن إنتاج أغلب الهرمونات التي تتحكم في الشهية والجوع، وبالتالي تصبح الرغبة في تناول الطعام أقل ما يمكن، كما أن المعدة تستوعب فقط مقدار كوب واحد من الطعام.

 

نتائج عملية تكميم المعدة

 

كما ذكرنا في السطور السابقة تتم عملية تكميم المعدة من خلال إجراء جراحي بحت، أو من خلال منظار البطن الذي يستدعي تدخلات جراحية أقل بكثير، وفي كل الأحوال وأيًا كانت الطريقة المتبعة لإجراء تكميم المعدة لابد من إتباع الشخص بعد إجراء التكميم لحمية غذائية حتى يتم التعافي والتأقلم مع حجم المعدة الصغير.

 

وفي العموم يفقد معظم الأشخاص بعد خضوعهم لتكميم المعدة حوالي 60% من وزنهم الإضافي خلال 12 إلى 18 شهر، ولكن قد يخسر الآخرين الوزن بصورة أقل، لذلك فإن ممارسة الرياضة وتناول الطعام بشكل صحيح عاملان مهمان لفقدان المزيد من الوزن بعد إجراء عملية تكميم المعدة.

 

ما يجب إتباعه بعد عملية تكميم المعدة

 

الخضوع لعملية تكميم المعدة يعني مزيدا من الطعام الصحي وممارسة التمارين الرياضية، فبعد الانتهاء من إجراء العملية على المريض الالتزام التام بتنفيذ برنامج الشفاء والتعافي من خلال:

 

  • ستبدأ في الأيام الأولى بعد إجراء تكميم المعدة تناول السوائل ومضغ الأطعمة اللينة قبل البلع.

 

  • ينبغي تجنب شرب الماء أثناء تناول الطعام.

 

  • ينبغي شرب السوائل ولكن بعد نصف ساعة من الانتهاء من وجبة الطعام.

 

  • ينبغي تجنب المشروبات الغازية عالية السعرات الحرارية، والوجبات الخفيفة.

 

  • ينبغي تناول الفيتامينات ومكملات المعادن كل يوم حتى يحصل الجسم على العناصر اللازمة لصحته وبناءه.

 

  • بعد شهرين أو 3 من إجراء عملية تكميم المعدة سيمكنك تناول الطعام بشكله العادي ولكن بالطبع سيكون بكميات قليلة جدا حسب مقدار معدتك الجديد ويراعى شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء.

 

وأخيرا عملية تكميم المعدة من العمليات المشهورة في عالم جراحات إنقاص الوزن، ولكن يجب التنويه أنها العملية الأنسب للأشخاص ممن يعانون من السمنة المفرطة والرغبة  في خسارة كمية هائلة من الوزن بشكل سريع لذلك، فهي لا تناسب الأشخاص مع زيادة وزن تصل إلى عشرة أو عشرين كيلو جرام، بل هذه الزيادة الطفيفة تلائمها عملية شفط الدهون في حال المعاناة من التكتلات الدهنية والترهلات الجلدية.