تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أسعار عملية زراعة الشعر فى جمهورية مصر العربية

عملية زراعة الشعر إحدى أشهر عمليات التجميل المنتشرة حاليا فالصلع وتساقط الشعر هاجس مؤرق لدى الكثيرين نساءا ورج

عمليات التجميل,تجميل الوجه,تساقط الشعر,زراعة الشعر,عمليات زراعة الشعر,مشاكل الشعر,الصلع الوراثي,العقاقير الطبية,مسيلات الدم,النوم,عملية زراعة الشعر,كثافة الشعر,تكلفة,تكلفة زراعة الشعر,مميزات عملية زراعة الشعر,كيفية الاستعداد لعملية زراعة الشعر,أسعار زراعة الشعر في جمهورية مصر العربية,ضمانات نجاح عملية زراعة الشعر

أسعار عملية زراعة الشعر فى جمهورية مصر العربية

أسعار عملية زراعة الشعر فى جمهورية مصر العربية

زراعة الشعر
زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر إحدى أشهر عمليات التجميل المنتشرة حالياً، فالصلع وتساقط الشعر هاجس مؤرق لدى الكثيرين نساءاً ورجالاً، فمن منا لا يريد شعر طويل وجميل وصحي، وموضوعنا التالي سيقدم لكم التفاصيل الكاملة عن عملية زراعة الشعر وما هي مميزاتها وما هي أحدث الأسعار التي يتم إجرائها بها في جمهورية مصر العربية، وكيفية الاستعداد لها ، وما هي أحدث التقنيات المستخدمة في إجرائها، وكيف يمكن ضمان نجاح عملية زراعة الشعر؟، فإلي التفاصيل…..



ما هي عملية زراعة الشعر؟

 

هي عملية تجميلية  تعالج مشاكل الشعر المرتبطة  بتساقط الشعر والشعر الخفيف والصلع الوراثي، وذلك من خلال إقتطاف جزء من مؤخرة فروة الرأس أو الأماكن الكثيفة بالشعر وإعادة زرعها مرة بأماكن الصلع.

 

وعملية زراعة الشعر تنقسم عادة إلى 3 مراحل هي

1-مرحلة الإقتطاف: يتم فيها اقتطاف بصيلات الشعر اللازمة لتغطية مناطق الصلع .

2-  مرحلة التجهيز: يتم فيها  أولً تنظيف وتنقية بصيلات الشهر ومن ثم إعداد منطقة الصلع من خلال فتح قنوات لزرع البصيلات.

3-مرحلة الزراعة: حيث يتمفيها إعادة زراعة بصيلات الشعر المقتطفة مرة أخرى في منطقة الصلع.

 

مميزات عملية زراعة الشعر

 

عملية زراعة الشعر تعد حلاً مثالياً لدى الكثير من الأشخاص خاصة أولئك الذين يعانون من الصلع الوراثي أو التي لم تجدي طرق العلاج التقليدية الأخرى نفعاً معهم، فهي توفر عليهم الكثير من الوقت والمجهود والمال الذي يضيع هباءاً، ليس هذا فقط بل إنها تساعد على تحقيق عدد من الاهداف أهمها :

  • تقضي على حالات الصلع الوراثي والثعلبة التي من الصعب علاجهم بالطرق التقليدية.
  • تعمل على تجميل الوجه وتحسين المظهر العام من خلال إخفاء ملامح الصَّلع.
  • تعيد للشخص ثقته بنفسه.
  • تقضي على مشاكل تساقط الشعر للأبد، لأن الشعر المزروع لا يتأثر كالشعر الطبيعي.

 

ليس هذا فحسب بل أن الشعر المزروع بواسطة عمليات زراعة الشعر يكون طبيعياً جداً ، لذا يمكن تصفيفه وحلاقته والتعامل معه بشكل طبيعي كالشعر العادي.

 

كيفية الاستعداد لعملية زراعة الشعر

 

هناك مجموعة من الخطوات التي يتم بها الاستعداد للقيام بعملية زراعة الشعر يأتي في مقدمتها

  • البحث عن الطبيب الخبير والتأكد من سمعته ومدى نجاح عمليات زراعة الشعر التي قام بإجرائها
  • التأكد من سمعة المركز الذي ستجري فيها العملية والتعرف على نوعية الأدوات التي سيتم استخدامها ودرجة تعقيمها، وكذلك معرفة مستوى الرعاية الصحية التي يوفرها المركز.

 

وبعد الانتهاء من تحديد الطبيب والمركز ومناقشة الطبيب في كل تفاصيل العملية ، يجب أن يلتزم الشخص المرشح للقيام بعملية زراعة الشعر بما يلي:

 

- التوقف عن تناول بعض العقاقير الطبية كالأدوية المسيلة للدم كالاسبرين والاسبوسيد، وكذلك مضادات للالتهابات غير السترويدية وذلك لمدة سبعة أيام على الأقل قبل إجراء العملية.

 

- التوقف عن قص الشعر وإعطاء الفرصة له يكون طويل بشكل كافي قبل إجراء العملية.

 

- الاهتمام بالتغذية اللازمة لمساعدة الشعر الموجود على النمو وذلك لتحسين نوعية بصيلات الشعر.

 

- الاهتمام بتنظيف فروة الرأس والشعر بشكل جيد.

 

 

أسعار عملية زراعة الشعر في جمهورية مصر العربية

 

عملية زراعة الشعر واحدة من أكثر عمليات التجميل سعراً، فتكلفة إجرائها عالية جداً مقارنة ببعض عمليات التجميل الاخرى.

 

ولا توجد تكلفة واحدة ثابتة لعملية زراعة الشعر ، بل هي تختلف بناءاً على العديد من العوامل منها:

  • طبيعة منطقة الصلع وحجمها، وعدد البصيلات المراد إعادة زرعها بها.
  • نوع التقنية المستخدمة في عملية زراعة الشعر هل بتقنية الاقتطاف أم الزراعة الآلية أم بأقلام تشوي أم بتقنية الشريحة أم بالبلازما وغيرها.
  • خطوات العملية نفسها وطبيعة الأدوات المستخدمة وطرق حفظ بصيلات الشعر.
  • خبرة الطبيب الذي سيجري العملية، فكلما زادت زاد معها سعر إجراء العملية لديه.

 

وبصفة عامة يمكن تحديد متوسط تكلفة عملية زراعة الشعر في مصر بتقنية الاقتطاف ما بين 800 إلى 2500 دولار أمريكي أي ما يعادل 15 ألف إلى 43 ألف جنية مصر.

 

ويصل متوسط سعر زراعة الشعر بتنقية الشريحة ما بين 500 إلى 1500 دولار أمريكي، أي ما يعادل 8000 إلى 23 ألف جنيه مصري.

 

ويعد هذا السعر منخفضاً كثيراً مقارنة بالعديد من الدول الأخرى الشهيرة بإجراء هذا النوع من العمليات فمثلا تكلفة زراعة الشعر في السعودية وأمريكا تصل إلى 8 آلاف دولار وفي تركيا تصل إلى 3 آلاف دولار والتي قد تصل التكلفة فيها إلى 8000 دولار أمريكي .

 

أحدث التقنيات المستخدمة لزراعة الشعر

 

أحدث التطور العلمي في  طفرة هائلة في عدد التقنيات المستخدمة في عملية زراعة الشعر والتي توفر كل تقنية منهما مميزات عن التقنية الاخرى، ويمكن حصر اهم هذه التقنيات بشكل موجز في:

 

  • تقنية البيركوتان :لا يحتاج الطبيب فيها إلى إحداث أي شقوق بل يكتفي فقط باستخدام أداة البيركوتان لعمل قنوات دائرية مفتوحة فى منطقة الصلع ليتم زرع البصيلات فيها.

 

  • تقنية أقلام تشوي: تعتمد على اقتطاف بصيلات الشعر أولا ومن ثم زراعتها مباشرة في فروة رأس المريض دون الحاجة إلى تجهيز القنوات المستقبلة مسبقاً، ولذلك فهي تسمى بتقنية زراعة الشعر المباشرة.

 

  • تقنية ألترا سليت: تتم عبر اقتطاف شريحة من البصيلة فقط، ثم زراعتها في بلازما الدم الخاصة بالشخص نفسه، وحقن الأماكن الفارغة في الرأس بهذه البلازما، وتتميز بإنها تعمل على تحفيز نمو الشعر فى المكان الذي تم حقنه بالبلازما، و نادراً ما ينتج عن استخدامها أي ندوب أو جروح بالرأس.

 

  • تقنية حجر السفير : تعتمد على اقتطاف الشعر بتقنية الإقتطاف التقليدية وبعدها يتم فتح قنوات الزراعة من خلال استخدام حجر كريم يسمى السفير، والذي  يتميز بشدة الحدة والصلابة، وتساعد هذه التقنية على زراعة عدد كبير من بصيلات الشعر  في فترة قصيرة، حيث يمكن وراعة ما يقترب من 7 آلاف بصيلة فى الجلسة الواحدة.

 

  • تقنية الروبوت: تساعد على رسم صورة ثلاثية الأبعاد لمكان الزراعة وأفضل البصيلات الموجودة، فضلاً عن رسم صورة تقريبية للرأس بعد إعادة الزراعة تساعد الطبيب على تخيل الشكل النهائي.

 

  • تقنية BHT  : تعتمد على اقتطاف شعر الجسم وإعادة زراعته بفروة الرأس، أهم ما يميزها  أنها فعالة جداً  في الحالات التي تعاني من قلة كثافة الشعر بالمناطق المانحة أو تعانى من صلع كامل بفروة الرأس، وأنها توفر أي عدد مطلوب من البصيلات مهما كان كبير.

 

كيفية ضمان نجاح عملية زراعة الشعر

 

أن أهم ضمان نجاح لعملية زراعة الشعر يتمثل في الأختيار الجيد للطبيب الماهر في إجراء هذا النوع من العمليات التجميلية، فقلة خبرة الجراح تؤدي إلى حدوث الكثير من المشاكل، فضلاً عن المركز الذي سيتم فيه إجراء العملية وسمعته والتأكد من تطور الأدوات المستخدمة فيه و درجة التعقيم.

 

بالأضافة إلى ذلك كيفية إعتناء الشخص برأسه وشعره بعد العملية، فهناك عدد من التعليمات التي يجب لأي شخص خضع لعملية زراعة الشعر على الالتزام بها هي:

 

  • عدم الاكثار من لمس الشعر وتمشيطه
  • استخدام فرشاة جديدة أثناء التمشيط والتخلص من القديمة
  • ضرورة تجنب استخدام السيشوار ومكواة الشعر لمدة اسبوعان على الاقل بعد عملية الزراعة.
  • الاهتمام بالاعتناء بالشعر، من حيث تنظيفه وترطيبه وعدم تعريضه للشمس أو عوامل التعرق.
  • الحرص على استخدام الأدوية والمحاليل الموصفة من قبل الطبيب والتي تساعد الشعر المزروع على النمو.
  • عدم الضغط على فروة الراس أو الشعر بأي شيء كالوسائد خلال النوم أو ربطة بشدة للفتيات
  • الحرص على غسل الشعر بماء بارد ومنضف طبي ذو رغوة خفيفة.
  • الابتعاد عن السباحة في البحر أو حمامات السباحة المخصصة لعدم التأثير على بصيلات الشعر المزروعة.
  • التوقف عن تناول مسيلات الدم ومضادات الالتهاب بعد العملية لأنها قد تسبب نزيف الرأس أو تورم في الاوعية الدموية، مما يؤثر على نتيجة العملية.