تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية تكبير القضيب بالدعامة مصر و الطرق الطبية للتخلص من ضعف الأنتصاب

حجم القضيب من أكثر المشاكل المؤرقة لدى الكثير من الرجال والتي تشعرهم بحالة من القلق والحرج فهي تشغل حيز كبير م

القدرة الجنسية,عملية تكبير القضيب,العضو الذكري,المثانة,الخلايا الجذعية,التخدير الموضعي,حقن الدهون,الانتصاب,هرمون الذكورة,التستوستيرون,أنواع عمليات تكبير القضيب,سعر عملية تكبير القضيب في مصر,مخاطر عمليات تكبير القضيب,بدائل عمليات تكبير القضيب,عملية تكبير القضيب في مصر,أفضل مستشفى لعلاج ضعف الانتصاب,أمراض الذكورة,طرق غير جراحية لتكبير العضو الذكري,أفضل دكتور لعلاج الانتصاب

عملية تكبير القضيب بالدعامة مصر و الطرق الطبية للتخلص من ضعف الأنتصاب

أفضل مستشفى لعلاج ضعف الانتصاب أحدث علاج للضعف الجنسي في مصر أفضل دكتور لعلاج الانتصاب أفضل مراكز علاج الضعف الجنسي أفضل مستشفى لعلاج أمراض الذكورة أفضل دكتور مسالك بولية

تكلفه تكبير القضيب في مصر

عملية تكبير القضيب بالدعامة مصر و الطرق الطبية للتخلص من ضعف الأنتصاب

عملية تكبير القضيب
عملية تكبير القضيب

حجم القضيب من أكثر المشاكل المؤرقة لدى الكثير من الرجال والتي تشعرهم بحالة من القلق والحرج، فهي تشغل حيز كبير من تفكيرهم بسبب الاعتقاد الخاطئ بين القدرة الجنسية وحجم القضيب.



طول القضيب العادي هو أكثر من 10 سم (المتوسط ​​12 سم) يرغب العديد من الرجال في زيادة طول القضيب ومقاسه.

تشير طرق تكبير القضيب إلى مجموعة متنوعة من التقنيات التي تهدف إلى زيادة محيط القضيب وطوله. هناك طرق جراحية وغير جراحية يمكننا استخدامها.

وموضوعنا التالي سيقدم لكم التفاصيل الكاملة عن عملية تكبير القضيب في جمهورية مصر العربية، ما هي أنواعها ؟ وكيف يتم إجرائها، وما هي تكلفة إجرائها، وما هي مخاطرها، وما هي الطرق الأخرى البديلة المتاحة في مصر لتكبير القضيب، فإلي التفاصيل ...

 

ما هي عملية تكبير القضيب

 

هي واحدة من أكثر العمليات التجميلية التي يلجأ إليها الرجال، وهي تهدف إلى إطالة القضيب وزيادة حجمه طولاً وعرضاً، ويتم ذلك من خلال استخدام الجراحة أو بعض التقنيات غير الجراحية التي سنتناول كلاً منهم بالتفاصيل لاحقاً.

 

وعملية تكبير القضيب من العمليات الحساسة للغالية فأي خطأ بها قد يؤدي إلى العديد من الاضرار الخطيرة على صحة الرجل وحياته الجنسية، لذلك يوصى أغلب الأطباء بالتأكد من قصر وصغر حجم القضيب أولا قبل اللجوء لعملية تكبير القضيب ، حيث أنه أحياناً ما يكون الحجم طبيعي ولكن الدهون المتراكمة في منطقة البطن والحوض تعطي إيحاء بصغر حجمه.

 

والجدير بالذكر هنا أن أغلب الرجال لديهم قضيب بحجم طبيعي والقليل فقط من يعانى من مرض الميكروبيناس أو صغر حجم القضيب، ويتراوح الطول الطبيعي للعضو الذكري ما بين 10 إلى 14 سم، ولا يمكن أن يطلق على القضيب صغير الحجم إلا إذا قل حجمه عن 7 سم وقت الانتصاب.

 

تعرف على: حقن بلازما القضيب في القاهرة

 

أسباب صغر حجم القضيب

 

هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى صغر حجم القضيب منها:

  • اختلال في الهرمونات خاصة هرمون الذكورة التستوستيرون.
  • الأصابة ببعض الأمراض كسرطان البروستاتا وداء البايروني وسرطان المثانة ووجود التهابات في أنسجة القضيب.
  • الزيادة المفرطة بالوزن، تؤدي إلى إخفاء حجم القضيب الحقيقي.
  • صغر حجم القضيب بسبب بعض المشاكل الخلقية.
  • هناك أيضاً أسباب قد توحي بصغر حجم القضيب رغم عدم حقيقة ذلك مثل الشعر المفرط بمنطقة العانة أو النظر للقضيب بالمرأة فكلاً منهما يؤدى إلى تغير في حجم القضيب الحقيقي.

 

كيفية تشخيص صغر حجم القضيب

 

يعتمد الطبيب في تشخيص صغر القضيب على

  • قياس القضيب ومقارنته بالمتوسطات الطبيعية للطول والحجم
  1. متوسط طول القضيب وهو مرتخي 9.16 سم.
  1. متوسط طول القضيب في حالة الانتصاب 13.12 سم
  1. محيط القضيب في حالة الارتخاء 9.31 سم
  1. محيط القضيب في حالة الانتصاب 11.66
  • فحوصات الهرمونات الذكرية
  • الأشعة التلفزيونية

 

أولا ما هي اسباب ضعف الأنتصاب

أنواع عمليات تكبير القضيب في جمهورية مصر العربية

 

يوجد أكثر من نوع لعمليات تكبير القضيب التي يتم إجرائها في جمهورية مصر العربية، يمكن حصر أهمها في:

علاج ضعف الانتصاب

من أسس علاج الضعف الجنسىي أو ضعف الانتصاب هو علاج أسبابه الأصلية وهناك الكثير من الأدوية المقوية للانتصاب والمقوية للرغبة الجنسية.

تستخدم تلك الأدوية بعد علاج السبب الرئيسي وراء الإصابة بضعف الانتصاب.

تجدر الإشارة إلى أن معدل فشل هذه الأدوية لا يستهان به خاصة مع التقدم في السن واتباع نمط حياة غير صحي ولا يحتوي على النشاط البدني.

 

جراحة دعامة العضو الذكري

قد نلجأ الي جراحة دعامة العضو الذكري، ولها أسماء عديدة مثل دعامة الانتصاب أو دعامة الذكر أو دعامة القضيب و ذلك يحتاج الي الطبيب لتشخيص الحال و اذا كان مناسب لها اجراء الجراحة او لا

جراحة دعامة العضو الذكري عبارة عن جراحة بسيطة، ولا تستدعي المبيت في المستشفى، كما أنها واسعة الإنتشار ويتم استخدامها منذ أربع عقود تقريبًا.

الاحصائيات العالمية تفيد بمعدلات شفاء ورضا عالية ومرتفعة لجراحات دعامة العضو الذكري.

لا تغير جراحة دعامة العضو الذكري أياً من خصائص العضو نفسه من حيث الشكل العام والاحساس واللذة، حيث أن الجراحة لا تستبدل الأنسجة الطبيعية وإنما تضيف إليها صلابة شديدة عند اللزوم.

العضو الذكري عبارة عن  أسطوانتين و تسمي تلك الاسطوانتين بالجسمين الكهفيين، تمتلئان بالدم ليحدث الانتصاب والصلابة.  و هناك ايضا أسطوانة أخري وهي مجرى البول وهناك الأعصاب والشرايين التي تسير على ظهر الجسمين الكهفيين ثم يغطي جلد العضو الذكري كل ذلك. الاحساس واللذة الجنسية للرجل تأتي من الأعصاب التي تسير على ظهر الجسمين الكهفيين. أما القذف فيكون من مجرى البول الذى يسير موازيا للجسمين الكهفيين. في حين أن الصلابة مسئولية الجسمين الكهفيين بأنسجتهما الدموية.

في حال وجود ضعف شديد في الانتصاب فإن الخلل أياً ما كان سببه يؤثر على امتلاء الجسمين الكهفيين بالدم. وهنا يأتي دور دعامة القضيب، حيث يتم ملء الأسطوانتين الكهفيتين أو الجسمين الكهفيين بدعامة العضو الذكري.

 

ما هي دعامة العضو الذكري؟

دعامة العضو الذكري عبارة عن أسطوانتين تكفلان صلابة شديدة،  حيث تزرع دعامات الانتصاب هذه داخل الجسمين الكهفيين، وبالتالي لا يمكن ملاحظة وجود دعامات القضيب بعد زراعتها حيث أنها في داخل الجسم الكهفي المغطى بجلد القضيب.

كما أن دعامة الانتصاب لا تؤثر على الأحساس واللذة حيث أنها لا تمس الأعصاب الخاصة باللذة الجنسية التي تسير على ظهر الجسمين الكهفيين.

بوجود الدعامة يستطيع العضو الذكري أن يحصل على استمرارية لهذا الانتصاب لأي مدة يرغب فيها وبانتصاب كامل.

كيف تتم جراحة دعامة العضو الذكري

 

يتم أولاً تحضير المريض وذلك بعد التأكد من عدم صلاحية أي أدوية أخرى لعلاج ضعف الانتصاب في حالته، حيث لا يجوز إجراء الجراحة إلا بعد التأكد من فشل كل أدوية الانتصاب وإقرار المريض بذلك.

ثم يتم التأكد من ضبط السكر ويتم إعطاء مضادات حيوية مطهرة  للجسم قبل الجراحة بليلة واحدة وفي صباح يوم الجراحة، ويستمر المريض على تلك المضادات الحيوية لفترة معينة بعد جراحة دعامة العضو الذكري.

في يوم جراحة دعامة العضو الذكري يتم تعقيم الجسم لمدة 20 دقيقة كاملة وتحت تخدير كامل أو نصفي يتم إجراء الجراحة.

الشق الناتج عن العملية يكون في المتوسط 3-5 سنتيمترات. ويتم اختيار موضع الفتح حسب ترشيح الطبيب واختيار المريض حيث أن هناك أربعة خيارات:

  1. الفتح في خط الختان أسفل رأس العضو الذكري.
  2. الفتح أسفل القضيب عند قاعدته في نقطة اتصاله بكيس الصفن.
  3. الفتح من قاعدة القضيب عند اتصاله بالبطن من أعلى.
  4. الفتح ما بين البطن والعانة في ما يسمى بخط البكيني، من هذه الفتحة يتم إزالة دهون العانة إذا كانت الدهون متضخمة ومترهلة وتؤدى إلى إخباء العضو الذكري ومن نفس الفتحة يتم زراعة دعامة العضو الذكري.

الخطوة الثانية للجراحة هي إزاحة الأنسجة جانباً وصولاً إلى الجسمين الكهفيين، حيث يتم الحفاظ على الأعصاب والأوردة والشرايين التي تسير فوق الجسمين الكهفيين.

عند الوصول إلى الجسمين الكهفيين يتم فتحهما بفتحة صغيرة في حدود 1-2 سم والحفاظ على الأنسجة الدموية بداخل هذه الأسطوانات الكهفية وإزاحتها جانباً لإفساح الطريق والمكان لزرع دعامة القضيب.

يتم إدخال دعامة القضيب إلى الجسمين الكهفيين وملء الجسمين الكهفيين بالكامل من بدايتهما إلى نهايتهما عند اتصالهما بالحوض العظمى بدعامة العضو الذكري.

ينبغي الحرص على أن تكون الدعامة مناسبة للمريض من حيث الطول والعرض بحيث تكفل حجماً كافياً للعضو الذكري وفي نفس الوقت تكون مريحة للمريض على المدى الطويل فلا تتسبب في ألم مزمن أو اختراق.

بعد زرع دعامات العضو الذكري داخل الأسطوانتين الكهفيين يتم غلق الأسطوانتين ثم إرجال الأنسجة إلى أماكنها الطبيعية وغلق الجلد.

ما هي أنواع دعامة العضو الذكري

 

تنقسم دعامات العضو الذكري إلى قسمين رئيسيين:

  1. الدعامة الصلبة

تسمى أيضاً بالدعامة المرنة أو الدعامة القابلة للثني، وهي عبارة عن أسطوانتين معدنيتين قابلتين للثني وتغطى كل أسطوانة منهما بمادة السيليكون الطبي فيكفل المعدن الداخلي صلابة شديدة وهو قابل للثني بحيث لا يبرز العضو الذكري للأمام إلا في حالة العلاقة الزوجية.

في حالة العلاقة الزوجية يقوم الرجل باستخدام يده لثانيتين لوضع الدعامة الصلبة في حالة الانتصاب ثم يرفع يده فيبقى القضيب منتصباً لأي فترة كانت ويستطيع ممارسة الجماع بدعامة العضو الذكري لأي عدد من المرات ويستطيع القذف واداء كامل وظائفه إلا إذا كان هناك مرض اخر قد أثر عليها.

ثم بعد الإنتهاء من الجماع يقوم الرجل باستخدام يده لثني دعامة العضو الذكري الصلبة إلى أسفل أو إلى أعلى بحيث لا تبرز إلى الأمام فيستطيع إرتداء ملابسه دون أن يبدو عليه انتصابا بارزاً إلى الأمام.

  1. الدعامة الهيدروليكية

تسمى أيضاً الدعامة القابلة للنفخ أو الدعامة ذات المضخة، هي الأكثر انتشاراً في العالم الغربي كما يفضلها الكثيرون أيضاً في العالم العربي.

تتفوق دعامة العضو الذكري الهيدروليكية بأنها ترتخي بالكامل في حالة عدم الاستخدام.

عندما يرغب المرء في الجماع يقوم بضغط جزء معين من الدعامة الهيدروليكية يسمى المضخة وهذه المضخة لدعامة العضو الذكري الهيدروليكية مختبئة داخل جسم في كيس الصفن، وبالضغط على تلك المضخة ينتصب العضو الذكري بالكامل ويبقى منتصباً لأي فترة يشاؤها الرجل، ثم بالضغط على جزء من المضخة يرتخي العضو الذكري بالكامل.

ما هي نسب نجاح جراحة دعامة العضو الذكري؟

تتجاوز نسبة نجاح جراحة زرع دعامات الانتصاب الـ 97% وذلك مع التقدم العلمي الشديد في التقنيات المختلفة لزرع دعامة العضو الذكري، وهناك استثناءات نادرة.

في حالات نادرة (أقل من الـ 3%) قد تحدث بعض المضاعفات القابلة للعلاج، ومنها:

  • قد يلفظ الجسم الدعامة نتيجة حدوث إلتهابات بكتيرية أو غير ذلك من الأسباب.
  • حدوث إصابة بمجرى البول قابلة للعلاج
  • حدوث خروج للدعامة من القضيب.

جدير بالذكر أنه من المهم عدم ممارسة العلاقة الزوجية إلا بعد مرور 45 يوماً من الجراحة وذلك لحين التأكد من الإلتئام التام والكامل لجميع الأنسجة، كما يجب التأكد من عدم وجود إلتهابات تناسلية لدى الزوجة قبل بدء العلاقة الزوجية وبعد زرع الدعامة

الهندسة النسيجية

هي عملية جراحية بحته يتم فيها استخدام ما يسمى  بالبوليمر الاصطناعي  أو القضيب الصناعي والذي يجب أن يكون معقما بشكل كبير جدا، بعدها يتم إزالة الغشاء الاول عن القضيب وإدخال البوليمر في القضيب.

 تزيد هذه العملية حجم القضيب ومحيطه  بمقدار 2 إلى 5 سم.

 

أهم ما يعيبها احتمالات العدوى فيها كثيرة، كما أن هناك بعض الرجال الذين ترفض أجسامهم البوليمر الاصطناعي، فضلاً عن أن تكلفة إجرائها مرتفعة جداً.

 

قطع الرباط المعلق

 

يتم فيه هذه العملية قطع الرباط المعلق الذي يوجد فى الجزء الداخلى من القضيب، مام يساعد على زيادة حجمه بمقدار 3 وتعد هذه الجراحة من أقدم الجراحات المستخدمة لتكبير القضيب.

 

إلا أن أهم ما يعيبها كثرة مخاطرها الجانبية في حالة إجرائها بشكل خاطيء حيث إنها قد تسبب حدوث تغيرات فى عملية الانتصاب فضلاً عن إنها تؤدي إلى رعشة في القضيب حيث أنه قد يتحرك في جميع الاتجاهات، وأخيراً قد تتسبب في حدوث سلسل بالبول.

 

عملية تكبير القضيب فى جمهورية مصر العربية
 

حقن الدهون في القضيب

من أكثر أنواع العمليات انتشاراً وأكثرها آمناً فنسبة المضاعفات الناتجة عنها قليلة جداً، تتم من خلال فكرة سحب الدهون الزائدة الموجودة في منطقة ما بجسم المريض ثم إعادة حقنها مرة أخرى بالقضيب وذلك بعد تنقيتها واستخلاص الشوائب الموجودة بها، وتساعد هذه العملية على إطالة القضيب بمقدار 5 سم، كما إنها تساهم أيضاً في تعريضه.

 

وظهر أيضاً في الفترة الأخيرة مواد أخرى يتم استخدامها لتكبير القضيب عن طريق الحقن مثل  البولي أكريلاميد والسيليكون السائل وحمض الهيالورونيك وحقن الزيوت المعدنية.

 

تكبير القضيب بالخلايا الجذعية

 

يتم في هذه الطريقة سحب الخلايا الجذعية والشحوم من منطقة العانة أو البطن ثم تشغيل هذه الشحوم وإعادة حقنها تحت جلد القضيب باستخدام معدات دقيقة ومناسبة وبحرفية عالية ويتم حقن العضو الذكري خلال 15 – 20 دقيقة تحت التخدير الموضعي وبدون أي ألم وتكون النتيجة فورية.

 

مخاطر عملية تكبير القضيب الجراحية

 

كما سبق وأن ذكرنا أن عملية تكبير القضيب من العمليات الحساسة والدقيق جداً، التي يجب التفكير فيها جيداً ومعرفة مخاطرها والآثار الجانبية منها، قبل اللجوء إليها، ومن هذه الأثار :

  • تلف الجلد الحاد.
  • سلسل البول.
  • مشاكل فى الانتصاب.
  • تشوهات بشكل القضيب.

 

الطرق  الغير جراحية لتكبير القضيب

 

يوجد في مصر العديد من الطرق الأخرى التي يصفها بعض الأطباء أو يلجأ إليها الكثير من الرجال لتكبير القضيب كبديل لعمليات تكبير القضيب منها

 

الحقن بالبوتكس

 

حيث ايعمل البوتكس على زيادة طبيعية فى حجم القضيب، ولكنها تختفي بانتهاء تأثير البوتكس من الجسم، وسيحتاج بعدها الشخص إلى إعادة جلسة الحقن.

 

استخدام مضخات القضيب

 

وهي من اكثر الطرق شعبية والتي تباع فى الاسواق والصيدليات ويمكن شرائها بدون وصفة طبيةة ، وهي تعمل على تفريغ الهواء من حول القضيب وتنشيط الدورة الدموية به فتساعد على تكبير القضيب وقت الانتصاب.

 

التكبير من خلال الأدوية

 

يوجد الكثير من الأدوية التي تساعد على تكبير حجم القضيب مثل حيوب منع الحمل للذكور والهرمونات الصناعية التي تساعد على زيادة هرمون الذكورة التستوستيرون وكذلك بعض الفيتامينات والاحماض والأمنية ، ومن أشهر اسماء الأدوية المستخدمة لتكبير القضيب البروستاديل والفازورين.

 

 

تكلفة عملية تكبير القضيب في جمهورية مصر العربية

 

 أن تكلفة عملية تكبير الذكر تختلف من عملية الي أخري ، باختلاف الكثير من العوامل أهمها اختلاف خبرة الطبيب ونوع العملية نفسها والتقنية المستخدمة في إجرائها.

ولكن وبصفة عامة تتراوح سعر إجراء العملية في مصر ما  بين 3000 الي 5000 دولار أي ما يعادل 50 إلى 80 ألف جنيه مصري.