تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | علاج الضعف الجنسى بشكل نهائى فى مصر 2020

الضعف الجنسي ليست مشكلة مؤرقة فحسب للأسر العربية بل هي قنبلة موقوتة فهي تؤدي إلى دمار أسر بأكملها وخراب الكثير

الضعف الجنسي,علاج الضعف الجنسي,تشخيص الضعف الجنسي,ضعف الانتصاب,علاج ضعف الانتصاب,القدرة الجنسية,مشكلة الضعف الجنسي,العلاقة الحميمة,الاختلالات الهرمونية,الفيتامينات,الجهاز التناسلي,القلب,أسباب الضعف الجنسي,طرق علاج الضعف الجنسي,الهواء,الأطفال,الغدد الصماء,استشارة الطبيب,أمراض القلب,الرغبة الجنسية

الضعف الجنسي

علاج الضعف الجنسى بشكل نهائى فى مصر 2020

علاج الضعف الجنسي
علاج الضعف الجنسي

الضعف الجنسي ليست مشكلة مؤرقة فحسب للأسر العربية بل هي قنبلة موقوتة فهي تؤدي إلى دمار أسر بأكملها وخراب الكثير من البيوت العامرة بأصحابها، فالضعف الجنسي لا ينعكس فقط على نفسية الزوج وتعامله مع زوجته بل ينعكس على الزوجة التي تفقد الثقة بنفسها وتشعر بالذنب تجاه زوجها وعلى الأطفال الذين يتأثرون بحالة النكد والمشاجرات الكثيرة في المنزل، وموضوعنا التالي سيقدم لكن التفاصيل الكاملة عن مشكلة الضعف الجنسي، وما هي أسباب الضعف الجنسي وطرق تشخيصها والأهم كيفية علاج الصعف الجنسي بشكل نهائي في مصر، فإلي التفاصيل ...



الضعف الجنسي عند الرجال

 

يعاني حوالى 150 مليون رجل حول العالم من مشاكل الضعف الجنسي والانتصاب، والتي تزيد فرص الإصابة بها مع التقدم بالعمر فهي تصيب حوالي 5%من الرجال ممن هم دون سن الاربعين وتزيد النسبة لـ 25% ممن بلغوا الخامسة والستين، و 74 % ممن هم فوق الخامسة والسبعين.

أن مفهوم الضعف الجنسي يختلف عن كثيراً عن الفتور الجنسي أو إنعدام الرغبة أو عدم القدرة على الوصول إلى النشوة الجنسية أو سرعة القذف، كما أن فشل الزوج في القيام بالعلاقة الجنسية في إحدى المرات ليس مؤشراً على ضعفه الجنسي.

ويرتبط مفهوم الضعف الجنسي بفشل الزوج في القيام بالعلاقة الزوجية بشكل صحيح في حوالي 75 % من عدد مرات المحاولة، ويحدث هذا الفشل إما بسبب ضعف في انتصاب القضيب أو عدم القدرة على الحفاظ على انتصاب القضيب للوقت الكافي لانهاء العلاقة بشكل ناجح.

وتختلف أعراض الضعف الجنسي بين الرجال، فقد تظهر بشكل لدى أحدهما يختلف عن شكل الضعف لدي شخصاً أخر، ولكن بصفة عامة يمكن تحديد أهم أعراض الضعف الجنسي لدى الرجال في

  • عدم القدرة على الانتصاب بسبب عدم تدفق الدم للقضيب.
  • ضعف الانتصاب وعدم بقاء القضيب منتصب فترة كافية.
  • انخفاض الرغبة الجنسية.

 

كيفية تشخيص الضعف الجنسي

 

يتم تشخيص الضعف الجنسي من خلال 3 طرق هي

  1. التأكد من سلامة كافة الأعضاء الجنسية من خلال التشخيص بالموجات فوق الصوتية وأشعة الرنين المغناطيسي.
  2. الفحص الطبي والجسدي للأعضاء التناسلية والتعرف على التاريخ المرضي للمريض.
  3. تحاليل الدم الهرمونية لقياس مستوى هرمون الذكورة التوستوسترون ومستوى الكوليسترول وغيرها من التحاليل الهرمونية المختلفة.

 

علاج الضعف الجنسي بشكل نهائي في مصر 2020

 

يتوقف علاج الضعف الجنسي أولاً على معرفة الأسباب التي أدت إلى وجود مشكلة الضعف الجنسي والتي قد تظهر بسبب أسباب نفسية يكون العلاج فيها بسيط، أو بسبب مشاكل عضوية تحتاج إلى تدخل طبي.

 

أسباب الضعف الجنسي النفسية

 

يوجد الكثير من الرجال الذين لا يعانون من أي مشاكل صحية أو مرضية في اعضائهم التناسلية أو فى الجسم ككل تؤدي إلى الضعف الجنسي، ويكون الضعف الجنسي لديهم نتيجة بعض المشاكل النفسية التي يعاني منها الزوج والتي يمكن حصر اهمها في:

  • شعور الزوج بالخوف من فشل العلاقة الحميمة يؤدي إلى الضعف الجنسي.
  • المشاكل النفسية المتعلقة باعتياد الزوج على أسلوب معين للإشباع كالعادة السرية مثلاً يؤدي إلى عدم استمتاعه مع زوجته وبالتالى يعانى من عدم الإثارة وفشل الانتصاب في كل مرات محاولة القيام بالعلاقة مع الزوجة.
  • شعور الزوج بالخجل من زوجته أو أنهم يشعر بالخجل لعدم ثقته بنفسه بسبب وجود بعض العيوب بجسده  وعدم رضاه عن شكله.
  • الملل من العلاقة الحميمة والتي تصبح روتينية مع مرور الوقت ولا يوجد بها أي تجديد.
  •  كثرة الخلافات بين الزوجين وحالة النكد والشجار السائدة فى المنزل.
  • كره الزوج لزوجته أو لشكلها ومقارنته الدائمة بينها وبين الجميلات.
  • خجل الزوجة الشديد وعدم الرضا عن شكلها الخارجي يؤثر سلباً أيضاً على قدرة الزوج.
  • شعور الزوج بوجود مشاكل فى القضيب كقصر حجم أو طوله يؤدي إلى ضعفه الجنسي، رغم أن أغلبها تكون تخمينات غير حقيقية

 

الأسباب الصحية أو الجسدية للضعف الجنسي

 

 هناك الكثير من المشكلات الصحية التي قد تؤثر على تدفق الدم الواصل للقضيب وبالتالي على حدوث الانتصاب بشكل طبيعي، من اهمها :

  • الأمراض التي تصيب الجهاز التناسلي للذكر: مثل امراض الخصيتين  كالدوالي وتضخم الأوردة، أو الأمراض التي تصيب البوستاتا مثل سرطان البروستاتا أو البروستاتا المتضخمة.
  • أمراض القلب وتصلب الشرايين وإرتفاع ضغط الدم والكوليسترول: والتي تسبب قلة تدفق الدم إلى القضيب وبالتالى ضعف الانتصاب.
  • الاختلالات الهرمونية: والتي تحدث نتيجة ارتففاع هرمون الانوثة وإنخفاض مستوى هرمون الذكورة التستوستيرون.
  • أمراض الغدد الصماء : والتي يأتي في مقدمتها مرض السكري.

 

يمكن أن يحدث الضعف الجنسي أيضاً نتيجة تناول بعض العقاقير مثل أدوية ضغط الدم ومضادات الاكتئاب ومدرات البول والهرمونات الصناعية، وكذلك بعض المنشطات الجنسية والتي يأتي في مقدمتها الفياجرا حيث أنها في بعض الأحيان تؤثر تأثير عكسياً.

 

علاج الضعف الجنسي في مصر

 

تتنوع في مصر أساليب العلاج المتاحة للتخلص من مشكلة الضعف الجنسي، ما بين الأساليب الجراحية وأساليب غير جراحية ، وكما ذكرنا سابقاً أن أسلوب العلاج الأمثل الذي يحدده الطبيب يختلف من شخص لأخر بناءاً على اختلاف الأسباب التي أدت للضعف الجنسي، وكذلك مدى وشدة الحالة ، ولكن بصفة عامة يمكن حصر أهم طرق علاج الضعف الجنسي في مصر فيما يلي:

 

العلاج بالأدوية الفموية

 

هي أدوية تعمل على علاج ضعف الانتصاب من خلال تحسين مقدار الدم الواصل إلى القضيب، وبالتالى تزيد من القدرة الجنسية وأشهرها أدوية الفياجرا وساليس وستيندرا وليفيترا وستاكسين.

 

العلاج بالحقن

 

في حالة الضعف الشديد فى الانتصاب يمكن أن يتم حقن القضيب مباشرة ببعض الأدوية التي تساعد على زيادة تدفق الدم للقضيب مثل الحقن بالهرومونات الذكرية وكذلك بعض الفيتامينات والاحماض والأمنية، ومن أشهر اسماء الأدوية المستخدمة هنا البروستاديل والفازورين.

 

العلاج بالخلايا الجذعية

 

تقنية البو شوت أو العلاج بالخلايا الجذعية ، حيث يتم حقن القضيب بالخلايا الجذعية الطبيعية والتي سبق وأن تم استخراجها من دهون المريض، ويعد هذا العلاج من أكثر الطرق فعالية لأنها تساعد على إصلاح الأنسجة الجنسية المتضررة وتحسين الأداء الجنسي من خلال تحسين الانتصاب نفسه.

 

أجهزة الشفط

 

هي عبارة عن مضخات تقوم بتفريغ الهواء حول العضو الذكري القضيب، وبالتالى تساعد على زيادة تدفق الدم اللازم لحدوث الانتصاب.

 

العلاج الهرموني

 

حيث يتم العمل على إعادة ضبط النسب الطبيعية لهرمون الذكورة التستوستيرون، من خلال تناول الهرمونات المصنعة والتي قد تؤخذ بشكل منفرد أو تؤخذ مزدوجة مع بعض الأدوية الفموية كالفياجرا لنتيجة أفضل.

 

 

التدخل الجراحي

 

في حالة وجود أمراض بالخصية أو البروستاتا غالباً ما يتم التدخل الجراحي لحلها، أما في حالة الضعف الناتج عن صغر حجم القضيب بيتم فيها التدخل الجراحي لتركيب قضيب اصطناعي أو يتم حقن القضيب بالدهون لزيادة حجمه طولاً وعرضاً.

 

العلاج النفسي

 

إذا ما كان الضعف الجنسي بسبب مشكلة نفسية وقتها ينصح الطبيب بالتوجه إلى طبيب نفسي واستشاري علاقات زوجية وجنسية متخصص لعلاج هذه المشكلة من خلال الاستماع للزوجة والزوجة وتقريب وجهات النظر وتعريفهم على أفضل الطرق المتاحة لاتمام العلاقة الحميمة وكيفية كسر روتينها وتبديل الأوضاع الجنسية وغيرها من الحلول.

 

 

وأخيراً نؤكد عزيزي القارى على ضرورة عدم تناول أي عقاقير طبية بدون استشارة الطبيب للمشاكل صحية الخطيرة التي قد تنتج عنها مثل الذبحات الصدرية و ارتفاع ضغط الدم والذي قد يؤدي للوفاة.