تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | البوتكس للتخلص من التجاعيد نهائيا

البوتكس أحد أشهر التقنيات التجميلية المستخدمة حاليا في مجال التجميل فحقن البوتكس أثبتت فعالية كبيرة جدا في الت

الحقن,عمليات التجميل,شد الوجه,تجميل الوجه,التجاعيد,البوتكس,الجلد,حقن البوتكس,التدخين,الأوعية الدموية,عضلات الوجه,مسيلات الدم,العصبية,الشعر,إزالة الشعر,الابتسامة,تجاعيد الوجه,تكلفة حقن البوتكس,خطوات حقن البوتكس,الابتسامة اللثوية

تجميل الوجه

البوتكس للتخلص من التجاعيد نهائيا

التخلص من التجاعيد
التخلص من التجاعيد

البوتكس أحد أشهر التقنيات التجميلية المستخدمة حالياً في مجال التجميل، فحقن البوتكس أثبتت فعالية كبيرة جداً في التخلص من التجاعيد الموجودة بالوجه، فضلاً عن المساعدة في عمليات تجميلية أخرى كتصغير الأنف وتصحيح الابتسامة اللثوية وغيرها، وسنتناول في موضوعنا التفاصيل الكاملة عن استخدام البوتكس للتخلص من تجاعيد الوجه، وكيف يعمل البوتكس على ذلك، ومن هن النساء المؤهلات لاستخدام البوتكس، وما هي تكلفة حقن البوتكس للوجه، وغيرها الكثير من الاسئلة التي سنتعرف على إجاباتها فى السطور التالية...



 

ما هو البوتكس

 

البوتكس هي مادة تجميلية يتم استخدامها من خلال تقنية الحقن، وهي مادة بروتينية تسمى التوكسين و يتم استخلاصها من مواد بكتيرية مصنعة من سم البوتولينيوم، وحقن البوتكس يعد بديلاً ممتاز لعمليات تجميل الوجه الجراحية ليس هذا فقط بل تدخل أيضاً في العديد من عمليات التجميل الأخرى كتجميل الأنف وعمليات التكبير الموضعي كتكبير الثدي والمؤخرة فضلاً عن علاج بعض المشاكل المرضية المرتبطة بالعضلات والأعصاب كمشكلات رعشة الجفون والعيون الناعسة والصداع وزيادة التعرق ويتم كذلك استخدامه بكثرة في عمليات تصحيح الابتسامة اللثوية.

 

كيف تعمل حقن البوتكس على التخلص من التجاعيد

 

أن حقن البوتكس عملية سهلة وبسيطة للغاية لا تستغرق سوى دقائق معدودة ولا يحتاج المريض بعدها لأي فترة نقاهة، ولهذا فهي بديلا ممتاز لعمليات شد الوجه الجراحية.

 

تعمل حقن البوتكس على التخلص من تجاعيد الوجه بسهولة فائقة من خلال منع الاشارات العصبية من الوصول إلى نهاية الأعصاب الموجودة بالوجه وبالتالي يؤدي إلى ارتخاء عضلات الوجه والسيطرة على التجاعيد الموجودة بالوجه ككل، فعند حقن البوتكس في أي عضلة تتسبب في وقف الحركة وبدون الاشارات ترتخي العضلة المتسببة في التجاعيد.

 

يستخدم البوتكس للتخلص من التجاعيد الموجودة في الوجه ككل،  ولكنه يعمل بصورة أفضل على التخلص من التجاعيد الموجودة فى المنطقة العلوية للوجه وهي منطقة ما بين الحاجبين وفوق الجفون وخطوط الجبهة أو ما يسمى برجل الغراب.

 

النساء المؤهلات للحقن بالبوتكس

 

ليس كل سيدة راغبة في حقن الوجه بالتوكس للتخلص من التجاهيد مؤهلة لذلك فهناك مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوافر بكِ عزيزتي لكي تتمكني من القيام باستخدام البوتكس، وهي:

  • السيدات الأصحاء ممن تزيد أعمارهم عن 30 عاماً.
  • لا يعانين من أي أمراض بسيولة الدم أو يتناولون علاجات السيولة أو من بعض الأمراض الجلدية كالاكزيما والصدفية والطفح الجلد .
  • السيدات اللاتي لا يعانين من حساسية لأي مادة تدخل في مكونات إبر البوتكس.
  • غير المدخنات.
  • السيدات اللاتي لا يعانين من أي أمراض متعلقة بوهن العضلات

 

أنواع حقن البوتكس المستخدمة في علاج التجاعيد

 

بوتكس ديسبورت

 

يستخدم بكثرة لعلاج خطوط العبوس في منطقة الجبهة وبين الحاجبين، وعادة ما تظهر النتيجة بعد حقنة واحدة فقط، تستمر نتائجه لمدة 4 أشهر فقط.

 

البوتكس A

 

يستخدم البوتكس A  تحت الجلد بشكل مباشر، وهو يعالج الخطوط والتاجعي دالرقيقة حول القم والعينين ، كما يعالج التجاعيد الناتجة عن الحركة والعبوس، ويعد أكثر أنواع البوتكس استخداماً.

 

بوتوكس نيورونوكس

 

يستخدم لعلاج تجاعيد الوجه ككل، ويعالج كافة أنواع التجاعيد الدقيقة والمتوسطة والشديدة.

يكثر استخدامه لعلاج التجاعيد حول العين وبين الحاجبين.

تستمر نتائجه 4 أشهر أو أكثر قليلاً، وتظهر بعد 3 أيام من تاريخ الجلسة وتزداد وضوحاً بالتدريج.

 

بوتكس زومين

 

يستخدم لشد الجفون والتخلص من التجاعيد الموجودة بين الحاجبين ، تظهر نتائجه بشكل تدريجي بعد يومين إلى 3 أيام من تاريج الجلسة، وحتى 7 أيام.

 

خطوات حقن البوتكس لعلاج التجاعيد

 

أن عملية حقن البوتكس سهلة وبسيطة كما ذكرنا من قبل وغالباً ما تتم تحت تأثير التخدير الموضعي فقط للعضلة المراد حقنها، وهي تتم من خلال عدد من الخطوات :

  • يقوم الطبيب أولا بتنظيف وتعقيم المنطقة المراد حقنها.
  • تجهيز إبر البوتكس والكمية المناسبة منها، والجرعة الملائمة لحالة كل مريض.
  • يقوم الطبيب بتخدير العضلة المراد حقنها بمخدر موضعي أو بدهان المنطقة المراد حقنها بكريم تخدير موضعي.
  • ثم يقوم بحقن إبر البوتكس بشكل مباشر داخل العضلة في المنطقة المراد التخلص من التجاعيد بها، ويكون الحقن بكميات قليلة.
  • يعتمد عدد مرات الحقن على كمية التجاعيد فيمكن حقن 3 إبر لتجاعيد ما بين الحاجبين والوصول إلى 5 إبر في حالات التجاعيد العميقة.

 

مخاطر حقن البوتكس في الوجه

 

رغم أن عملية الحقن بالبوتكس عملية بسيطة، إلا إنها إذا ما تمت في الوجه فهي تحتاج إلى طبيب خبير متمرس خاصة وأن الوجه يحتوى على عدد كبير من العضلات يصل إلى 43 عضلة، لذا يجب أن يعرف الطبيب جيداً موضع الحقن حتى لا تحدث أي مضاعفات جانبية.

وكأي تقنية تجميلية أخرى، هناك بعض المخاطر المرتبطة بعملية الحقن بالبوتكس يمكن حصر أهمها في :

 

  • حدوث إحمرار بمكان الحقن.
  • حدوث تورم أو كدمات بمكان الحقن.
  • ألم ووخز بسيط نتيجة الحقن .
  • إصابة الأوعية الدموية.
  • تراخٍ في الجفون وارتفي حالة قرب الحقن من العين
  • ارتخاءٍ في عضلات وجهه وثقلٍ في تحريكها.
  • جفاف في العين أوزيادة الدموع.

 

تكلفة حقن البوتكس للوجه

 

لا توجد تكلفة واحدة لحقن إبر البوتكس فهي تختلف بناءاً على العديد من العوامل أهمها الهدف من الحقن، ومكان منطقة الحقن، عدد جلسات الحقن المطلوبة وعدد إبر البوتكس المستخدمة وفي كل جلسة وتركيزها، ونوعية إبر البوتكس المستخدمة في الحقن، وأخيراً خبرة الطبيب وموقعه الجغرافي.

 

ولكن بصفة عامة يتراوح سعر الجلسة الواحدة لحقن البوتكس للتخلص من التجاعيد الموجودة بالوجه  مابين 2500 إلى 4000 جنيه مصري.

 

إرشادات بعد حقن البوتكس للوجه

 

هناك محموعة من الارشادات التي تساعد على زيادة فعالية حقن البوتكس للوجه منها

  • عدم فرك ولمس المنطقة المحقونة أو تدليكها لتجنب توزيع مادة البوتكس في الوجه ككل.
  • عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لتجنب حدوث التهاب الجلد0
  • التوقف عن التدخين لأن النيوكتين يؤدي إلى زوال مفعول إبر البوتكس سريعاً، وقبل المدة المحددة لها.  
  • التوقف عن تناول المسكنات ومضادات الالتهاب الغير ستيرويدية وكذلك مسيلات الدم لتجنب حدوث أي نزيف أو تجمع دموي بالوجه.
  • التوقف عن استخدام مستحضرات التجميل بالوجه وإعطاء الوجه فترة راحة منها، وبالتالي ستستجيب عضلات الوجه بشكل أفضل لتأثير حقن البوتكس.
  • التوقف عن إزالة الشعر أو القيام بأي نوع من أنواع التقشير للبشرة لمدة أسبوع على الأقل بعد الحقن.