تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أهم تقنية لزراعة شعر الرأس والشارب والحاجب

اتخذت عمليات زراعة الشعر أهمية خاصة في عالم الطبب التجميلي وهو ما لفت أنظار جميع الأشخاص الذين لديهم معاناة مع

عمليات التجميل,التدخين,تساقط الشعر,زراعة الشعر,عمليات زراعة الشعر,زراعة الشعر بالاقتطاف,العناية بالشعر,الاكتئاب,الصلع الوراثي,السرطان,النزيف,الرجال,القلب,زراعة شعر,عملية زراعة الشعر,تكلفة,خطوات زراعة شعر الرأس,التخدير الموضعي,استشارة الطبيب,تقنية الاقتطاف

زراعة الشعر

أهم تقنية لزراعة شعر الرأس والشارب والحاجب

زراعة الشعر
زراعة الشعر

اتخذت عمليات زراعة الشعر أهمية خاصة في عالم الطبب التجميلي ، وهو ما لفت أنظار جميع الأشخاص الذين لديهم معاناة مع تساقط الشعر والإصابة بالصلع لإجراء هذه النوعية من العمليات التي تستطيع القضاء على هذه المشكلة بشكل نهائي من خلال تقنياتها المتعددة والتي تعد أفضلهم على الإطلاق تقنية "الاقتطاف" التي يمكن بها إجراء كافة نوعيات زراعة الشعر من حيث زرع الرأس أو الشارب أو الحاجب .



 

عمليات زراعة الشعر

 

احتلت عمليات زراعة الشعر مرتبة متقدمة من حيث تزايد الإقبال العالمي على هذه النوعية من العمليات لتتفوق بذلك عن غيرها من العمليات التجميلية الأخرى.

 

وقد أرجع المحللون السر في الإقبال المتزايد على عمليات زراعة الشعر إلى عدة عوامل في مقدمتها طبيعة العملية ذاتها حيث أنها تختص بعلاج المنطقة الأكثر بروزاً وظهوراً من الجسم، كما أن زراعة الشعر تعد من عمليات تجميل الرجال والنساء على السواء على عكس الشائع الذي يخصص عمليات التجميل على النساء فقط.

 

تقوم عمليات زراعة الشعر بإزالة الشعر من المناطق المليئة بالشعر، ونقله إلى المناطق التي تعاني الصلع أو الشعر الخفيف ،ومن الممكن أن يشعر المريض خلال عملية زراعة الشعر بألم خفيف خلال حقنة التخدير الموضعي فقط غير ذلك لا يوجد أي ألم ويكون الخاضع للعملية واعي تماما.

 

تعدد وتطور التقنيات والآليات المستخدمة في عمليات زراعة جعلها أكثر أماناً وفعالية، ولكن على الرغم من ذلك تظل تقنية الإقتطاف لزراعة الشعر هي الأفضل في عالم زراعات الشعر وهو ما سنتعرف على أسبابه في هذا المقال.

 

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف أهم تقنية لزراعة شعر الرأس والشارب والحاجب

 

الإقتطاف تقنية حديثة لزراعة الشعر، وتتم عن طريق نفل عدد من بصيلات الشعر من منطقة تسمى المنطقة المانحة إلى منطقة أخرى تُعاني من بعض المشكلات بنمو الشعر لأسباب مختلفة وتسمى منطقة زراعة الشعر، تتواجد المنطقة المانحة خلال زراعة الشعر بالاقتطاف في أخر الرأس ، أما المنطقة التي يحدث لها زراعة شعر فهي في أغلب الحالات تعاني من انعدام تام لظهور الشعر وتسمى منطقة الصلع الوراثي أو تساقط الشعر الذي يؤدي إلى الصلع.

 

الاقتطاف تقنية تم تطويرها لهدف الحصول على أفضل النتائج في حيث تصل نسبة نجاح تقنية الاقتطاف الدقيق إلى 95%، وتتم عن طريق استخدام أداة تحتوى على رؤوس شديدة الدقة لاقتطاف البصيلات وزرعها في وقت لا يتعدى تسع ساعات حيث يتم اقتطاف بصيلات الشعر بشكل فردي بمعدل شعرة في المرة الواحدة، من المنطقة التي تحتوي على الشعر الذي سيأخذ منه العينات، إلا أن هذه الطريقة تعمل على التقليل من نسب هدر بصيلات الشعر.

 

زراعة الشعر بالإقتطاف هي التقنية التي يتبعها أغلب الجراحين وهي الأكثر استخداما خلال السنوات الأخيرة فهي تناسب جميع احتياجات المرضى وتوقعاتهم حيث أنها آمنة تماماً ولا ينتج عنها أي آثار جانبية أو مضاعفات بعد الجراحة، وأهم ما يميز هذه التقنية أنها لا تترك أثر لندبة في المنطقة المانحة مثل تقنية الشريحة، ولكن يعيبها ارتفاع تكاليفها نظرا للمجهود الشاق المبذول في إقتطاف بصيلات الشعر شعرة شعرة خلال إجراء العملية.

 

خطوات زراعة شعر الرأس والشارب والحاجب بالإقتطاف

 

تبدأ عملية زراعة الشعر بالإقتطاف بتحضير المريض أولا وإخضاع المنطقة التي سيتم زراعة الشعر لها للتخدير الموضعي فقط حتى يكون واعي تماما خلال إجراء العملية، ثم يتم استخراج العدد المطلوب من الشعر واحدة تلو الأخرى ويتم توزيعها بحيث يتم الحفاظ على التوازن في مظهر المنطقة التي تم أخذ الشعر منها حتى لا تظهر الفروقات بعد ذلك  يتم تخدير المنطقة وإجراء مجموعة من الشقوق الصغيرة باستخدام إبرة ذات شكل خاص ودقيق جدا، ثم يتم وضع الطعوم في هذا الشقوق.

 

 

معايير إجراء زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف

 

زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف تتطلب عدد من المعايير اللازمة قبل إجراء الزراعة حيث ينبغي إتباع الأتي:

 

  • يجب مراعاة إجراء رسم القلب للمريض الذي يبلغ من العمر 45 عاماً وذلك قبل أسبوعين من تاريخ العملية.

 

  • يجب الامتناع عن أخذ الأسبرين أو أي أدوية مضادة للالتهاب قبل 14 يوماً من العملية، لأنها سوف تزيد من النزيف.

 

  • يجب الامتناع عن أخذ مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات وحاصرات بيتا ومضادات التخثر، مع استشارة الطبيب.

 

  • يجب الامتناع أيضا قبل 14 يوماً من الجراحة عن أخذ أي فيتامينات بما فيها فيتامين E وB أو أي مكملات غذائية، لمنع حدوث النزيف.

 

  • يجب الامتناع عن المشروبات الكحولية قبل 7 أيام من العملية.

 

  • يجب الامتناع عن التدخين تماما قبل 24 ساعة من الجراحة .

 

  • وبالنسبة لزراعة شعر الرأس يجب غسل الشعر جيداً بالشامبو صباح يوم العملية مع الشطف جيداً واستخدام منشفة نظيفة لتجفيف الشعر دون وضع أي مستحضرات خاصة بالشعر بعد التجفيف.

 

  • يجب ارتداء ملابس فضفاضة على الرقبة بحيث لا تلمس مناطق زراعة الشعر بعد العملية.

 

تكلفة زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف

 

يبلغ متوسط تكلفة زراعة الشعر بالإقتطاف في مصر حوالي 3000 دولار تقريباً، وتختلف التكلفة حسب المكان الذي تتم فيه العملية وكفاءة الطبيب، حيث تتطلب زراعة الشعر بالإقتطاف طبيب على قدر عالي من المهنية والكفاءة وأخيرا وفقا للحالة التي تخضع للعلاج والمنطقة التي ستخضع لزراعة الشعر فزراعة شعر الرأس يختلف عن زراعة شعر الشارب وعن زراعة شعر الحاجب بالتأكيد.

 

أهمية إجراء عمليات زراعة الشعر المختلفة

 

بعد أن تعرفنا على تقنية الإقتطاف الهامة في عالم زراعات الشعر سنعرفكم الأن الفوائد والأهمية الخاصة التي تدفع الكثيرين إلى إجراء عمليات زراعة الشعر :

 

فوائد زراعة شعر الرأس بتقنية الإقتطاف

 

  • زراعة شعر الرأس عملية آمنة تماما تتم وفق خطوات مدروسة ودقيقة بتقنية الإقتطاف التي توفر جراحة سريعة وفترة تعافي قليلة ونتائج أكثر دقة وروعة.

 

  • توفر عملية زراعة شعر الرأي بتقنية الاقتطاف المظهر الطبيعي الذي كان عليه قبل فقدان أو تساقط الشعر وهو ما يزيد ثقته بنفسه.

 

  • توفر عملية زراعة شعر الرأس للمريض حل دائم لإنهاء مشكلة تلف وتساقط الشعر أو حتى مشكلة الصلع حيث أن الشعر المزروع سيتم الاحتفاظ به والاستمتاع به مدى الحياة.

 

  • توفر عملية زراعة شعر الرأي النفقات التي يمكن أن ينفقها المريض على منتجات العناية بالشعر واستعادة كثافته ولكنها دون جدوى أو فائدة، ولكن زراعة الشعر يبوفر على المريض المزيد من النفقات.

 

فوائد زراعة شعر الحاجب للنساء بتقنية الإقتطاف

 

  • زراعة شعر الحاجب للنساء بتقنية الإقتطاف عملية آمنة تماما لا ينتج عنها أي ألم يذكر.

 

  • لا تترك تقنية الإقتطاف عند زراعة شعر الحاجب أي ندوب جراحية في المكان المنزوع منه البصيلات.

 

  • الإقتطاف تقنية آمنة على الرأس والشعر المنزوع والمزروع، فهي تنتج شعر طبيعي ودقيق.

 

  • تعطي عملية زراعة شعر الحاجب للنساء المظهر اللائق الذي يفضلونه وربما افتقدوه بسبب التعرض لبعض الحوادث أو تلقي علاجات السرطان.

 

  • توفر عملية زراعة شعر الحاجب الكثافة المطلوبة لشكل الحاجب والذي تفضله العديد من النساء.

 

فوائد زراعة شعر الشارب بتقنية الإقتطاف

 

  • زراعة شعر الشارب بتقنية الإقتطاف عملية آمنة تماما لا ينتج عنها ألم مبالغ فيه ولا تترك أي ندوب جراحية  .

 

  • توفر عملية زراعة شعر الشارب المظهر الجذاب الذي يرغب فيه بعض الرجال .

 

  • تعتبر عملية زراعة شعر الشارب الحل الأنسب لبعض الرجال الذين يعانون صعوبة في نمو شعر الشارب لديهم.

 

  • زراعة شعر الشارب بتقنية الاقتطاف تعتمد على الطعوم المجهرية وهي طريقة لاستخراج الشعر من المنطقة المانحة على هيئة مجموعات دقيقة تحتوي كل مجموعة على 1-2 شعرة فقط وهذه الطريقة تعتبر الأدق والأكثر استهدافا بالنسبة للجراح الذي يريد الحصول على نتائج تجميلية عالية.