تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة أسنان الفك السفلي في مصر 2020

تم اكتشاف عمليات زراعة الأسنان عام 1952 عن طريق جراح تقويم سويدي ومع تطور الجراحات التجميلية استطاعت زراعة الأ

عمليات التجميل,الليزر,التدخين,زراعة الأسنان,السكري,هشاشة العظام,الجراحات التجميلية,الثقة بالنفس,الفم,الابتسامة,عظام الفك,عمليات زراعة الأسنان,تكلفة,صحة الفم,عيوب زراعة الأسنان,التطور التكنولوجي,جراحة الوجه والفكين,مرضى السكري,مميزات زراعة الأسنان

زراعة الأسنان

زراعة أسنان الفك السفلي في مصر 2020

زراعة الأسنان
زراعة الأسنان

تم اكتشاف عمليات زراعة الأسنان عام 1952 عن طريق جراح تقويم سويدي، ومع تطور الجراحات التجميلية استطاعت زراعة الأسنان أن تكون نوع خاص من عمليات التجميل التي تنطوي على تعويض الأسنان التالفة والمفقودة والمكسورة بأسنان مصنوعة من التيتانيوم تقوم بنفس الدور الجمالي والوظيفي للأسنان الأصلية، ونظرا للأهمية الخاصة لهذه النوعية من العمليات التي يلجأ لها العديد من الأشخاص رجال أو نساء ، لذلك سنتحدث في موضوعنا اليوم عن زراعة أسنان الفك السفلي في مصر بشكل المطور لعام 2020.



 

عملية زراعة أسنان الفك السفلي

 

  • يتم اللجوء إلى عملية زراعة الأسنان لأنها الطريقة الأفضل لعلاج الأسنان المفقودة والمكسورة سواء في الفك السفلي أو العلوي، حيث يتم زراعة أسنان اصطناعية مكان الأسنان المفقودة وتصبح بديلا ممتازا للأسنان التالفة بضمان طويل المدى من دون أن يصيبها التسوس.

 

  • تفيد عمليات زراعة الأسنان أولئك الذين فقدوا أسنانهم لأي سبب فهي عملية جراحية غير معقدة على الإطلاق تتم وفق خطوات ومراحل مدروسة على يد طبيب ماهر .

 

  • تتم عملية زراعة أسنان الفك السفلي في مصر لعام 2020 بالطريقة الأحدث والتي تعد النتاج الفكري والتقني لعملية زراعة الأسنان التقليدية ، فهي العملية الأحدث من حيث طريقة الإجراء  والمدة الزمنية المستغرقة في إجراء العملية، حيث تحتاج زراعة الأسنان التقليدية لوقتا أطول في الإجراء وانتظار النتائج والتعافي كما أنها تحتاج عدد أكبر من الزيارات لطبيب الأسنان، وبعد تطور فكرة هذه العملية التقليدية تم استحداث زراعة الأسنان الفورية التي تتميز بسهولة الإجراء وسرعة ظهور النتائج .

 

  • وقد تفوقت زراعة الأسنان الفورية على زراعة الأسنان التقليدية في أنها اختصرت عمليتين جراحيتين في عملية واحدة يتم من خلالها تركيب السن الجديد فضلا عن قدرتها على الحفاظ على أنسجة اللثة وسلامة العظام.

 

  • وما ينبغي التنويه عنه أن سرعة إجراء زراعة الأسنان الفورية لا يعني حصولك على أسنان جديدة تقوم بالدور الوظيفي للأسنان القديمة في الحال، ولكن سيعطيك الطبيب بعض التعليمات التي يجب إتباعها لإعطاء السن القديم فترة للتعافي والاستقرار في الفم قبل القيام بالدور المطلوب منها.

           

 

أهمية إجراء زراعة أسنان الفك السفلي

 

                                             

عملية زراعة أسنان الفك السفلي أو حتى الفك العلوي لا تتوقف عند حدود تجميل مظهر الفم فقط وإن كانت هذه فائدة كبيرة جدا، ولكنها تمتد لتشمل العديد من الفوائد الأخرى التي يمكن إيجازها كالتالي:

 

  • لا تتعرض الأسنان المزرعة للتسوس وهي فائدة رائعة كما أنها لا تؤثر على الأسنان المجاورة كما في حالات الجسور الثابتة.

 

  • تحسن عملية زراعة الأسنان من المظهر العام للشخص حيث يبدو الفم بأسنان طبيعية متراصة.

 

  • تحسن عملية زراعة الأسنان عملية النطق عكس تركيبات الأسنان المتحركة التي ربما تنزلق من مكانها.

 

  • تعمل عملية زراعة الأسنان على الشعور بالراحة لأن الأسنان المزروعة تبدو وكأنها جزء من جسم الإنسان .

 

  • تساعد عملية زراعة الأسنان المريض على سهولة الأكل حيث تمكن الأسنان المزروعة الشخص من تناول الطعام الذي يحبه بثقة ودون الشعور بالألم.

 

  • تساعد عملية زراعة الأسنان على سهولة المحافظة على نظافة الفم والأسنان حيث إن الأسنان المجاورة لا تتأثر بوجود الزرعات كما في بعض أنواع الجسور التي تحتاج دعم الأسنان المجاورة.

 

  • تحسن عملية زراعة الأسنان شعور الثقة بالنفس من خلال القدرة على إعادة الابتسامة الجميلة مرة أخرى.

 

  • وأخيرا تدوم الأسنان المزروعة مدى الحياة مع الالتزام بالعناية الشخصية بها والمحافظة عليها.

 

شروط إجراء عملية زراعة أسنان الفك السفلي في مصر 2020

 

تتم عملية زراعة الأسنان على مشارف عام 2020 بشكل آمن جدا، فهي لا تؤثر على الأسنان والأنسجة المحيطة بها، ولكن تتم بشكل طبي تجميلي مدروس ودقيق لتعويض ما تم فقده من أسنان أو ضروس.

 

ومن الشروط الواجب مراعاتها قبل اللجوء لزراعة الأسنان ما يلي:

 

  • ألا يعاني المريض من بعض الأمراض التي تؤثر على العظام مثل مرضى السكري ومرضى هشاشة العظام.

 

  • أن يكون لدى المريض كمية كافية من عظام الفك لان هذه العظام تتآكل مع فقدان الأسنان وهو ما يجب العمل عليه وتعويضه قبل البدء في زراعة الأسنان.

 

  • أن يتجاوز المريض عمر 18 عاما   

 

  • أن يتأكد الطبيب من بُعد العظم المراد الزرع فيه عن التجاويف الأنفية وأعصاب الفك لدى المريض قبل زراعة الأسنان.

 

  • أن يكون لدى المريض وعي تام بأهمية المحافظة على صحة الفم والأسنان.

 

كيفية التحضير لزراعة أسنان الفك السفلي في مصر 2020

 

  • تتمثل المرحلة التحضيرية لعملية زراعة الأسنان في لجوء المريض إلى طبيب الأسنان المتخصص ويفضل أن يكون طبيب ذو خبرة في جراحة الوجه والفكين لضمان تحقيق النتائج المطلوبة بدقة عالية جدا وهو ما يتوافر في مصر حيث يوجد العديد من الأطباء المؤهلون والحاصلون على أعلى الشهادت.

 

  • بعد اللجوء للطبيب سيقوم بالفحص الكامل لفم المريض وأسنانه، حيث يقوم بعمل أشعة مقطعية للفكين وأشعة بانوراما، وفي بعض الأحيان يطلب تحاليل دم وكالسيوم.

 

  • سيقوم الطبيب كذلك بفحص الأسنان المجاورة وصحة الفم بشكل عام للتأكد من وجود بيئة فموية نظيفة قادرة على استقبال زراعة الأسنان الجديدة بنجاح.

 

  • سيطلب الطبيب من مريضه الإقلاع عن التدخين قبل عملية زراعة الأسنان بفترة، وهي من الأمور الهامة جدا للتحضير قبل زرعات الأسنان.

 

 

خطوات عملية زراعة أسنان الفك السفلي في مصر 2020

 

بعد أن يمر المريض بالمرحلة التحضيرية الهامة جدا، تأتي مرحلة زراعة الأسنان والتي تتم في عيادة الطبيب المتخصص بشكل روتيني دقيق كالتالي:

 

تعتمد التقنيات المختلفة لعمليات زراعة الأسنان على تركيب دعامة من مادة التيتانيوم الآمنة وسريعة الالتحام مع عظام الفك وبعدها يتم تركيب مسمار غالق فوق هذه الدعامة وفي النهاية يتم تركيب التاج لتنتهي خطوات الزراعة بنجاح.

 

ولكن كالعادة أتاح التطور التكنولوجي بعض الطرق السريعة التي يمكن بها إجراء زراعة الأسنان بشكل فوري بسيط وهي "زراعة الأسنان الفورية" التي تحدثنا عنها في السطور السابقة حيث تعتمد على شعاع الليزر في إجراء ثقب صغير في اللثة لتركيب دعامة التيتانيوم، والتي تلتئم فوراً مع عظام الفك، وبالتالي يتم تركيب التاج في نفس الجلسة أو بعدها بيومين على أقصى تقدير .

 

أسعار زراعة أسنان الفك السفلي في مصر 2020

 

لا شك أن العامل المادي من العوامل الهامة التي تشغل بال الكثيرين في حال اللجوء لجراحات التجميل المختلفة، ولأن عمليات زراعة الأسنان من العمليات التجميلية والعلاجية أيضا ، لذلك يتزايد الإقبال عليها للاستفادة من أهميتها القصوى، هذا وهناك عدة عوامل يتحدد على أساسها أسعار زراعة الأسنان في مصر مثل:

 

خبرة وكفاءة الطبيب وعدد الأسنان المراد زراعتها وبعض الإجراءات المتعلقة بالزراعة،  فقبل زراعة الأسنان يقوم الطبيب بعمل فحص شامل للفم والأسنان واللثة للتأكد من خلو الشخص من أي أمراض يمكن أن تعيق عملية الزراعة، بالإضافة إلى عمل أشعة على الفك لاختيار التقنية المناسبة للشخص وأخيرا طبيعة المواد المستخدمة في الزراعة، فهناك مواد ذات أسعار متوسطة، وهناك مواد أسعارها مرتفعة تماما.

 

وفي العموم يبلغ متوسط تكلفة زراعة السن الواحد في مصر ما بين 600 إلى 1000 دولار أمريكي.

 

 

مميزات زراعة أسنان الفك السفلي في مصر 2020

 

تكتسب عمليات زراعة الأسنان أيًا كانت الطريقة المتبعة أهمية خاصة جدا عند المرضى الذين يعانون من الأسنان التالفة والمفقودة أو المسوسة، ومن المميزات الهامة ما يلي:

 

  • تعالج عملية زراعة الأسنان عموما مشاكل سوء الهضم الناتج عن عدم إمكانية المرضى من مضغ الطعام بسهولة، ولكن بزراعة الأسنان تتحسن عملية المضغ ومنها عملية الهضم.

 

  • تحسن عملة زراعة الأسنان شكل الأسنان النهائي بعدم وجود أسنان مفقودة.

 

  • الأسنان المزروعة تبقى ثابتة في الفك سواء السفلي أو العلوي وهو ما يُسهل تنظيفها مع باقي الأسنان بصورة مستمرة .

 

  • زراعة الأسنان من العلميات الناجحة جدا للأشخاص الذين فقدوا أسنانا قليلة حيث تعوض الزرعات الأسنان المفقودة بكل أمان.

 

  • وأخيرا التطور العلمي المستمر يساهم في صنع مواد جيدة تستخدم في عملية الزراعة لترفع من مستويات نجاح عملية زراعة الأسنان أكثر وأكثر.