تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | شد ترهلات الذراعين والجسم فى مصر

أن ترهلات الجسم من أكثر المشاكل المزعجة خاصة لدي السيدات فهي تظهرن بمظهر سيء وأكبر بكثير من سنهن الحقيقي والتر

الكولاجين,الليزر,السمنة,شد الوجه,الجلد,شد الجلد,الحمل,التغيرات الهرمونية,ترهلات الجلد,السمنة المفرطة,الخيوط الطبية,الدهون,الرضاعة,الكلي,النشويات,الزوائد الجلدية,الرياضة,ممارسة الرياضة,رفع الثدي,التمارين الرياضية

عملية شد الجسم

شد ترهلات الذراعين والجسم فى مصر

شد الجسم
شد الجسم

أن ترهلات الجسم من أكثر المشاكل المزعجة خاصة لدي السيدات فهي تظهرن بمظهر سيء وأكبر بكثير من سنهن الحقيقي،  والترهلات لا تظهر من تلقاء نفسها بل هناك الكثير من العوامل التي تساعد على ظهورها، وهي غالباً ما لا تستجيب للطرق التقليدية للتخلص منها، ويكون حلها الوحيد والنهائي هو عمليات شد الجسم، وسيجيبكم موضوعنا التالي عن كافة الأسئلة المتعلقة بعمليات شد ترهلات الجسم عامة والذراعين خاصة في مصر، كيف تتم ومن هم الأشخاص المرشحين لها، وما هي خطوات إجرائها والتقنيات المستخدمة في إجرائها، وما هي تكلفة إجرائها؟!، فإلي التفاصيل...



 

أن السمنة المفرطة في الجسم وتراكم الدهون في مناطق بعينها أحد أشهر الأسباب التي تؤدي إلى وجود الترهلات بالجسم خاصة لدى النساء، فضلاً عن التغيرات الهرمونية التي تطرأ على المراة أثناء الحمل والولادة وفترة الرضاعة والتي تظهر في شكل امتلاء بالجسد في مناطق بعينها كالبطن والصدر والارداف،  ولأن العضلات بالجسم غير قادرة على العودة مرة أخرى لشكلها الطبيعي يظهر ترهل الجلد.

 

ليست العوامل السابقة فقط هي سبب ظهور الترهلات بأنحاء الجسم المختلفة، لكن هناك أيضاً الكثير من العوامل الأخرى التي تزيد من فرص الإصابة بترهلات الجلد مثل تناول الأطعمة الغنية بالدهون وعدم ممارسة الرياضة بشكل منتظم وعدم تناول مقدار كافي من المياه والسوائل، فضلاً عن التقدم في السن والذي يفقد البشرة مرونتها وليونتها نيجة انخفاض نسبة الكولاجين.

 

والحقيقة أن ترهلات الجلد لا يوجد أي علاج واقعي لها ولا تجدي معها ممارسة التمارين الرياضية أو اتباع الحميات الغذائية فقط، بل أن الحل الحقيقة الأمن والمضمون للتخلص منها هو عملية شد الجلد أو ما يطلق عليها بشد ترهلات الجسم.

 

ما هي عملية شد ترهلات الذراعين والجسم

 

عملية شد الجسم هي عملية تجميلية تعمل على التخلص من الجلد الزائد والترهلات الموجودة في بعض مناطق الجسم، وهي تتم من خلال العديد من التقنيات المختلفة ما بين تقنيات جراحية وأخرى غير جراحية، ويتم إجراء عملية شد الجسم على العديد من مناطق الجسم أهمها البطن والخصر والصدر والأرداف والموخرة والذراعين والوجه والثدي.

 

بينما عملية شد ترهلات الذراعين هي أحد أنواع عمليات شد الجسم وهي تعمل على إزالة الدهون الزائدة في الذراعين و شد ترهلات الجلد من خلال قص الزوائد الجلدية ، وكذلك شد الأنسجة الداعمة التي تحدد شكل الذراع، وهي تتم أيضاً بنفس التقنيات المستخدمة في عمليات شد الجسم بصفة عامة.

 

الأشخاص المرشحين للقيام بعمليات ترهلات الذراعين وشد الجسم

 

عملية شد ترهلات الجسم بصفة عامة والذراعين بصفة خاصة لا يمكن إجرائها لجميع الأشخاص الراغبين في ذلك، بل أن هناك مجموعة من الشروط التي يجب توافرها بالأشخاص حتى يكونوا مؤهلين للقيام بها، وهي:

  • أن يكون الشخص من الأصحاء وألا يعانى من أي مشاكل مرضية خطيرة مأمراض القلب وسيولة الدم والكلي .
  • ألا يعاني الشخص من أي أمراض جلدية كالاكزيما والصدفية والتهاب الجلد.
  • الأشخاص البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاماً .
  • الأشخاص الأصحاء الذين يتمتعون بقدر من الاستقرار في الوزن لأن أي تغير يطرأ على وزن المريض بعد العملية يؤدي أيضاً إلى حدوث ترهل فى الجلد.
  • الأشخاص غير المدخنين.
  • الأشخاص الذين يتمتعون بمرونة كبيرة في الجلد.

 

التقنيات المستخدمة في عملية شد ترهلات الذراعين والجسم

 

أن التقنيات اسمستخدمة في عملية شد ترهلات الجسم هي نفسها التقنيات المستخدمة في عملية شد ترهلات الذراعين باعتبارهما جزء من الجسم، وتتنوع هذه التقنيات ما بين تقنيات جراحية وأخرى غير جراحية يمكن حصر أهمهم في:

 

 

شد ترهلات الجسم والذراعين جراحياً

 

هي عملية جراحية تتم تحت التخدير الكلي ، يقوم فيها الطبيب بالتخلص من ترهلات الجلد عن طريق إحداث شق جراحي يمكنه من قص وإزالة الزوائد الجلدية وفصلها عن الجلد المشدود، يمكن للطبيب فيها أن يقوم بعمل شد للجسم بالكامل أو مناطق بعينها منه، يفضل استخدامها فى الحالات الشديدة جداً من ترهل الجلد والتي لم تجدى تقنيات الشد الأخرى نفعاً معها.

 

شد الجسم والذراعين بالليزر

 

يتم استخدام أشعة الليزر الحرارية من أجل تحفيز الجلد على انتاج الكولاجين والايلاستين اللازمين لإعادة المرونة للبشرة وبالتالي شد الجلد، وهي من أكثر التقنيات المستخدمة في شد الجلد وأكثرها أماناً ولذلك يحتاج المريض بعدها لأي فترة نقاهه، ويمكنه أن يمارس حياته بشكل طبيعي جداً لأن استخدام الليزر يكون خارجي على سطح الجلد فقط دون الحاجة للقيام بأي شق أو تدخل جراحي.

 

وتتمثل أهم عيوب شد الجلد بالليزر بأن النتائج تظهر بشكل بطئ عبر عدد الجلسات التي يخضعها لها المريض، كما أن استخدام الليزر السطحى يؤدي إلى ظهور بعض الكدمات والتورم على الجلد، وكذلك تزداد احتمالية حدوث حرق بالجلد في حالة استخدام جهاز الليزر بشكل خاطيء.

 

شد الجسم بالخيوط

 

تعتمد على استخدام الخيوط الطبية الشفافة لشد الجلد والترهلات الموجودة، تستخدم بكثرة في شد الوجه والرقبة أو في حالات رفع الثدي وأيضاً أحياناً نادرة ما تستخدم لشد ترهلات الذراعين.

تتميز بظهور النتائج بشكل فوري بعد العملية، وبإنخفاض تكلفة الشد بها مقارنة بتكلفة الشد الجراحي، كما إن خطوات إجرائها بسيطة والمضاعففات منها نادرة.

بينما تتمثل أهم عيوبها في أننتيجتها مؤقتة فهي تدوم لفترة معينة بناءاً على نوعية الخيوط المستخدمة وهل هي مؤقتة أم دائمة فهناك خيوط تستمر نتائجها لسنة وأخرى عامين وأخرى لخمس سنوات، وبالتالي سيحتاج الشخص إلى تكرار عملية الشد مرة أخرى.

 

 

 تكلفة عمليات شد ترهلات الذراعين والجسم

 

لا يوجد تكلفة واحدة ثابته لعمليات شد ترهلات الذراعين والجسم ، فهي تختلف بناء على العديد من العوامل أهمها:

  • هل سيتم شد الجلد بمنطقة معينة من الجسم أو شد الجسم كله.
  • درجة ترهل الجلد.
  • نوع التقنية المستخدم جراحية أم ليزر أم خيوط أم غير ذلك
  • خبرة الطبيب وسمعته.
  • المنطقة الجغرافية للطبيب.

 

وبصفة عامة يتراوح متوسط سعر شد الجسم كله جراحياً ما بين 2000 لـ 4000 دولار أمريكي أي ما يعادل 35 إلى 60 ألف جنيه مصري.

 

بينما يصل تكلفة الشد بالليزر إلى 150 دولار في الجلسة الواحدة  وللمنطقة الواحدة أيضاً أي ما يعادل 2500 جنيه مصري.

 

بينما يتراوح سعر عملية شد الذراعين في مصر ما بين 1000 إلى 2000 دولار أمريكي أي ما يعادل 17 ألف إلى 35 ألف.

 

 

إرشادات هامة بعد القيام بعملية شد الجسم

 

يوجد عدد من الإرشادات الهامة التي يجب أن يحرص أي شخص خضع لعملية شد الجلد على الإلتزام بها منها:

  • الالتزام بنظام غذائي صحي يعتمد على الاكثار من الفواكه والخضروات والتقليل من النشويات والسكريات والأطعمة عالية الدسم.

 

  • الحرص على شرب كميات كبيرة من المياه والسوائل التي تساعد على تخليص الجسم من السموم.

 

  • الحرص على ممارسة التمارين الرياضية لانها تساعد على شد الجسم بشكل طبيعي أيضاً، وكذلك تنشط الدورة الدموية، ولكن في حالة الشد الجراحي يجب الانتظار شد بعد العملية قبل ممارسة الرياضة.

 

  • إرتداء المشدات الرياضية التي تساعد أيضاً على فعالية عمليات الشد.