تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الحصول على الابتسامة الجميلة

لا شك أن الابتسامة الجميلة سر من أسرار الجمال والجاذبية وهو ما يحلم به جميع الأشخاص حيث الابتسامة بكل ثقة والت

الفينير,فينير الاسنان,عدسات الاسنان,اللومينير,لومينير الاسنان,تجميل الأسنان,الفرق بين الفينير واللومينير,تجميل الاسنان,البكتيريا,الفم,الفواكه,القهوة,تبييض الأسنان,الابتسامة,الفرق بين اللومينير والفينير,المرشحون لعمل الفينير للأسنان,تكسر,استشارة الطبيب,الابتسامة الجميلة,العدسات اللاصقة للاسنان

فينير الأسنان

الحصول على الابتسامة الجميلة

فينير الاسنان
فينير الاسنان

لا شك أن الابتسامة الجميلة سر من أسرار الجمال والجاذبية وهو ما يحلم به جميع الأشخاص ، حيث الابتسامة بكل ثقة والتواصل الاجتماعي المبني على الحب وتبادل الضحكات ، إلا أن هناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى فشل هذا الحلم حيث يتواجد العديد من المؤثرات التي تؤثر بالسلب على الأسنان من حيث اللون والشكل، ولهذا السبب لم يقف طب تجميل الأسنان مكتوف الأيدي، ولكنه أبدع العديد والعديد من التقنيات الحديثة والمطورة بهدف حصولك على الابتسامة الجميلة، وهو ما سنتعرف عليه في هذا المقال على Doctor Live  فتابعونا.



 

 

  بداية وقبل التطرق إلى التقنيات التي أفرزها طب تجميل الأسنان للحصول على الابتسامة الجميلة الجذابة إليكم بعض الخطوات البسيطة التي يمكن بها الحصول على نتيجة مرضية حين اللجوء لتقنيات الابتسامة الجذابة وهي :

 

1 – فرشاة الأسنان: أول ما يجب عليك عمله هو التأكد من أنك تنظف أسنانك بالطريقة الصحيحة، وهو ما ينعكس على صحة فمك وأسنانك ولثتك.

 

 

احرص على اختيار فرشاة أسنان تلائمك ولا تسبب لك آلاما عند تفريش أسنانك لدى ملامستها اللثة، واحرص على تنظيف أسنانك بعد كل وجبة تتناولها.

 

تذكر أن العملية الصحيحة لتنظيف الأسنان تكون بتحريك الفرشاة بحركات دائرية صغيرة للخارج ثم استعمل خيط الأسنان بعد ذلك، فهو يساعد على التخلص من 30 % من البكتيريا من الفم.

 

2 – ابتسم أكثر: فالتبسم عامل مهم وأساسي من أجل الحصول على ابتسامة مشرقة وصحية، كما أنه يذكر بأن الابتسامة تجعل العالم يستقبلك بابتسامة أيضا.

 

3 – نفَس منعش: للحصول عليه، قم بتفريش لسانك أيضا، وهو سبب يمكنك من الابتسامة بشكل أكثر ويعطيك نفَسا نظيفا.

 

4 –  استخدم غسول الفم مرة واحدة، فهو يساعد على قتل البكتيريا المتواجدة داخل الفم وعلى سطح اللسان.

 

5 – مضغ العلكة قد يكون حلا سريعا في حال لم يتوفر الوقت لديك لتنظيف أسنانك، إلا أنه ليس مناسبا دوما.

 

6 – اختر الأطعمة والمشروبات المناسبة: إن اتباع حمية مناسبة لك هو مفتاح الحصول على ابتسامة جميلة كما أنه مفيد للجسم.

 

خفف من كمية الحلويات والسكر التي تتناولها، وابتعد عن تناول الشوكولاته، فعلى الرغم من الفوائد التي تحملها، إلا أنها تأتي مغلفة بالسكر وتلطخ الأسنان بعد تناولها.

 

7 – اشرب الكثير من الماء؛ ما يعادل 8-12 كوبا في اليوم، فهو يساعد على شطف الفم والتخلص من رائحة النفَس الكريهة، إلى جانب كونه بديلا صحيا للعصائر التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر أحيانا.

 

8 – اقلع عن التدخين.

 

9 – تناول الحليب، فهو صحي لجسمك وغني بالكالسيوم الذي يساعد على بناء أسنان قوية وصحية جميلة.

 

10 – تناول الفواكه باعتدال لأن بعضها غني بالسكريات.

 

11 – تجنب تناول المشروبات الداكنة مثل القهوة والشاي والكولا والشاي المثلج؛ فجميعها تترك بقعا على أسنانك، واستعمل القشة عند شربها إذا اضطررت، فهي تساعد على مرور هذه المشروبات من دون أن تلمس الأسنان وتلوثها.

 

وقد يبدو منظرك أحمق إذا شربت الشاي الساخن بالقشة، إلا أنك على الأقل تستطيع تناول الشاي والكولا بها دون تلون أسنانك.

 

12 – تبييض الأسنان: هذه الأيام توجد طرق عدة من أجل الحصول على أسنان ناصعة البياض بطريقة اصطناعية، ويتطلب ذلك زيارة لطبيب الأسنان الخاص بك والحصول على نصيحته، وغالبا ما تكون العملية مكلفة.

 

13 – طريقة أخرى تمكنك من الحصول على أسنان بيضاء، وهي شراء عبوات منزلية مخصصة تحتوي على شرائط مدهونة بجل تضعه على أسنانك لمدة 30 دقيقة في اليوم، وعادة ما تكون النتيجة مقبولة ورخيصة لكن اللجوء إلى الطبيب لتبييض الأسنان أفضل وأضمن.

 

14 – اعتنِ بأسنانك: تذكر أن تقوم بزيارة طبيب أسنانك مرتين على الأقل على مدار العام، ولا تهمل أي أمر يشعرك بوجود خطأ ما في أسنانك.

 

15 – لا تتهاون أبدا في “أخذ استراحة من تنظيف أسنانك” واجعل منها عادة لا تستغني عنها كل يوم.

 

والأن إليكم تقنيات الحصول على الابتسامة الجميلة والتي يقدمها لكم Doctor Live  كالتالي:

ما هو الفينير للأسنان

 

فينير الأسنان أو كما يسمى عدسات الاسنان اللاصقة هو إجراء تجميلي بحت يستهدف تحسين مظهر الأسنان للحصول على ابتسامة جميلة وجذابة كابتسامات فناني هوليود. الفينير ليس أحد تقنيات تبييض الأسنان ، بل هو قشرة تجميلية يتم تصنيعها من مواد خزفية صلبة ناصعة البياض في معامل متخصصة بمقاسات مُعينة تختلف من شخص إلى آخر، ويتم لصقها على الأسنان من الجهة الخارجية لعلاج بعض المشاكل المتعلقة بجمال الأسنان.

 

وقد اقترن فينير الأسنان بابتسامة هوليود لأن فناني هوليود هم الفئة الأكثر إقبالًا على إجراء الفينير لمحاولتهم الحفاظ على الصورة المشرقة والجذابة لابتسامتهم.

 

المشاكل التي يعالجها الفينير للأسنان

 

  • تغير واصفرار لون الأسنان، والذي من أسبابه التدخين وشرب القهوة والشاي باستمرار، وأيضا حشو الجذور ووجود الفطريات وبعض الأمراض الكبدية.
  • اتساع المسافات بين الأسنان
  • وجود شقوق بالأسنان
  • تكسر وترقق الأسنان
  • حجم الأسنان الغير متناسق

 

المرشحون لعمل الفينير للأسنان

 

يستطيع أي شخص يعاني من أحد المشاكل السالف ذكرها أن يخضع لإجراء فينير الأسنان ، ويجب هنا أن نؤكد على أن الفينير إجراء تجميلي وليس علاجي، أي أنه لا يستخدم لعلاج مشاكل الأسنان المرضية.

 

يجب على المقبل على إجراء الفينير أن تكون أسنانه سليمة تمامًا من أي تسوس، وأيضًا أن تكون اللثة بحالة صحية جيدة ولا يكون بها أي أمراض أو التهاب.

 

خطوات إجراء فينير الأسنان

 

استشارة الطبيب: تبدأ خطوات إجراء الفينير بزيارة الطبيب واستشارته إذا ما كان مناسبًا لحالتك أم لا، وأن حالة أسنانك تسمح بإجرائه. في هذه الزيارة سوف يفحص الطبيب أسنانك بدقة، كما يتم عمل أشعة على الأسنان بالكامل للاطمئنان أن جذور الأسنان بحالة جيدة. في هذه الجلسة يجب أن تخبر طبيبك عن درجة اللون التي تناسبك وعدد الأسنان أو الضروس المطلوب عمل الفينير لها.

 

إزالة طبقة رقيقة من ميناء الأسنان: في هذه الخطوة سوف يعمل الطبيب على إزالة طبقة بسُمك لا يتعدى نصف المليمتر، والذي يساوي تقريبًا سُمك طبقة الفينير المستخدمة لتغطية الأسنان.

 

عمل نموذج للأسنان المطلوب علاجها: وذلك عن طريق استخدام عدة مواد طبية لينة، تستخدم لطباعة شكل الأسنان والضروس عليها، ومن ثم إرسالها إلى المعمل المختص مع درجة اللون التي تختارها لتحضير قشرة الفينير.

 

اختبار الفينير: بعد استلام الطبيب الفينير الخاص بك من المعمل، الأمر الذي ربما يستغرق أسبوعين، يثبت الطبيب الفينير بمادة لاصقة مؤقتة، لاختبار مدى مناسبة الفينير للسن من حيث اللون والحجم.

 

تثبيت فينير: عند الاطمئنان من ملائمة الفينير لأسنانك، يتم تنظيف الأسنان جيدًا من آثار اللاصق المؤقت، ثم يقوم الطبيب بتثبيت الفينير بصورة دائمة على الأسنان بمواد شديدة الالتصاق خاصة للاستخدام على الأسنان، ثم يسلط الطبيب شعاع ضوئي قوي على الأسنان لتساعد المواد اللاصقة على العمل بسرعة، كما يساعد على جعل الفينير أكثر صلابة.

 

الفرق بين اللومينير والفينير من حيث التكلفة

 

اللومينير أغلى كثيراً بالطبع، ولا أظن أن هذا يعد مفاجأة بالنسبة للقارئ. يحتاج اللومينير إلى خبرة كبيرة للغاية ومهارة ودقة بالغة، سواء من صانع التركيبة، أو من طبيب الأسنان الذي سيلصقها على أسنانك. والأمر طبيعي فاللومينير يتكون من طبقة رقيقة للغاية تحتاج إلى مهارة شديدة في التعامل معها، وتتطلب تدريبا أطول على نحتها وتشكيلها. وخلاصة الأمر هي أن أسعار اللومينير تبلغ ضعف أسعار الفينير تقريبا. وفي حين أن أسعار الفينيير تبدأ من 500 دولار أمريكي للسن الواحد، وتصل في بعض الأحيان إلى 2.000دولار أمريكي لكل سن، فإن أسعار اللومينير تبدأ من 1.000 دولار أمريكي لكل سن وقد تصل إلى 4.000 دولار أمريكي

 

الفرق بين الفينير واللومينير من حيث النتائج

هناك العديد من أوجه الشبه بين الفينير واللومينير،وتكمن معظم أوجه الشبه هذه في النتائج، وأهمها:

 

  • كلاهما يحسنان من مظهر الأسنان.
  • كلاهما يمنحك ابتسامة جذابة متناسقة ناصعة البياض.
  • كلاهما يغطي فجوات الأسنان
  • كلاهما يمنحك مظهر طبيعي مريح
  • كلاهما مصنوع من مادة قوية شديد التحمل
  • يندر أن يتغير لون أي منهما أو يفقد رونقه مع استعمال الأسنان بصورة طبيعية.
  • كلاهما يصنع لك خصيصا