تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تكلفة زراعة الشعر في مصر

احتلت عمليات زراعة الشعر مراكز متقدمة من حيث الإقبال والتزايد على إجرائها في العالم العربي وخصوصا مصر حيث تقوم

التدخين,زراعة الشعر,عمليات زراعة الشعر,زراعة الشعر بالاقتطاف,زراعة الشعر بالشريحة,مشاكل الشعر,المكملات الغذائية,المخدرات,الصلع,العلاج النفسي,الرجال,عملية زراعة الشعر,تكلفة,تكلفة زراعة الشعر,زراعة الشعر في مصر,تكلفة زراعة الشعر في مصر

زراعة الشعر

تكلفة زراعة الشعر في مصر

زراعة الشعر
زراعة الشعر

احتلت عمليات زراعة الشعر مراكز متقدمة من حيث الإقبال والتزايد على إجرائها في العالم العربي وخصوصا مصر، حيث تقوم هذه النوعية من العمليات بعلاج كافة مشاكل الشعر التي تؤثر على نفسية أصحابها سواء التلف أو التساقط أو حالات الإصابة بالصلع عند الرجال والنساء أيضا، ولذلك اهتمت المراكز التجميلية في مصر بتوفير كافة التقنيات الحديثة التي يمكن بها إجراء زراعة الشعر بأفضل طريقة لتحقيق أروع النتائج المرضية.



 

ما هي خطوات عملية زراعة الشعر في مصر؟

 

في البداية يقوم الطبيب بمعرفة المكان الذي يرغب الشخص بزراعة الشعر فيه بالضبط ومن ثم يقوم بتخطيط مكان زراعة الشعر بشكل جيد وتقسيم هذه المناطق حتى تتم عملية زراعة الشعر بشكل صحيح ويبدو في النهاية متساوي ومنظم كالشعر الأصلي.

 

يستخدم الطبيب بعد ذلك نوع من أنواع المخدرات الموضعية على فروة الرأس حتى يستطيع القيام بالعملية دون أن يشعر من تجرى له العملية بأي ألم على الإطلاق، ويستطيع أي شخص التحدث بشكل طبيعي أثناء إجراء هذه العملية ويكون على وعي تام بما يحدث حوله، فهي لا تصنف على أنها عملية جراحية.

 

ثم يأخذ الطبيب بعد ذلك بعض بصيلات الشعر من إحدى المناطق التي يتوافر فيها الشعر ويقوم بنقلها إلى المكان المطلوب زراعة الشعر فيه.

 

بعد ذلك تُغرس البصيلات في هذه الأماكن بشكل احترافي دون أن يتسبب ذلك في الشعور بأي آلام، وإذا حدث ذلك يقوم الطبيب بزيادة كمية المخدر على الفور.

 

نصائح لابد من معرفتها قبل القيام بعملية زراعة الشعر في مصر

 

ينصح أطباء زراعة الشعر  في مصر جميع الأشخاص الذين يرغبون في القيام بالعملية بضرورة تدليك فروة رأسهم قبل العملية بأكثر من شهر ولمدة ربع ساعة يوميًا، حيث أن ذلك يساعد على تنشيط دورة الدم في الرأس وتسهيل زراعة الشعر عن طريق غرس الشعر وإخراجه بسهولة تامة.

 

هناك الكثير من الأدوية التي ينصح الأطباء بالتوقف عن تناولها تمامًا قبل العملية بمدة كافية حتى لا تؤثر بالسلب عليها، ومن أهم هذه الأدوية هي المكملات الغذائية وأدوية العلاج النفسي.

 

لابد أن تدرك أن عملية زراعة الشعر تقوم على أخذ بصيلات الشعر من المنطقة التي تحتوي على الشعر بكمية معينة ثم نقلها إلى منطقة الصلع التي تحتاج إلى زراعة الشعر، لذلك من الضروري أن تحرص على عدم قص شعرك إطلاقًا قبل القيام بالعملية.

 

إذا كنت أكبر من خمسة وأربعين عامًا من الممكن أن يطلب منك طبيبك عمل تحليل دم وفحصه جيدًا قبل القيام بالعملية للتأكد من كونها مناسبة للعمر ولن تؤثر بالسلب على الصحة.

 

من الضروري أن تتوقف عن التدخين لمدة لا تقل عن يوم كامل قبل القيام بالعملية، لأنه من المتوقع أن يؤثر التدخين وما فيه من مواد على سرعة التئام جروح الرأس وهو شيء غير مرغوب فيه.

 

ماذا بعد عملية زراعة الشعر؟       

 

بعد القيام بعملية زراعة الشعر في مصر لابد أن تحرص على إتباع جميع النصائح والتعليمات التي يطلبها منك الطبيب، قم بالألتزام بأخذ الأدوية الخاصة بفروة الرأس والحفاظ على الشعر بشكل جيد، ويفضل أيضًا أن تحصل على عطلة لعدة أيام للأستراحة من العملية والأسترخاء التام بعدها لإزالة جميع أنواع جروح الرأس وإعطائها فرصة كافية للشفاء التام.

 

ما هي عدد الساعات التي تستغرقها عملية زراعة الشعر؟

 

تختلف عدد ساعات العملية من شخص لآخر على حسب كمية الشعر المزروع، ولكنها في العادة تأخذ من 3 إلى 6 ساعات.

 

تكلفة زراعة الشعر في مصر والمعايير التي علي أساسها تختلف تلك التكلُفة!

 

تكلفة زراعة الشعر في مصر تكون في الحقيقة مُتابينة بعض الشيء، فنجدها تترواح ما بين 800 – 2500 دولار أمريكي، وذلك بالتأكيد يختلف بُناءً علي مجموعة من المعايير:

 

1- الموقع الجُغرافي: ستجد أن أسعار العمليات تختلف من مكان لآخر، فعلي سبيل المثال عيادات التجميل والأطباء في المناطق الراقية من القاهرة ستكون تكلفة العملية لديهم مرتفعة مُقارنة بالمُحافظات الأخري، لذلك إن كُنت لديك ميزانية قليلة، حاول التوجه للمُحافظات الأخري دون العاصمة.

 

2- الطبيب: السعر يختلف كذلك بناءً علي الأطباء، فكلما كانت زادت خبرة الطبيب، والشهادات العلمية التي معه، كُلما زادات وارتفعت التكلُفة، فمن لديه خبرة لن يكون كالطبيب المُبتدأ بالتأكيد.

 

3- التقنية المُستخدمة في عملية زراعة الشعر: كُل تقنية من التقنيات الثلاثة التي تحدّثنا عنهم في الأعلي لها سعر مُعين، حيث كُلما قل التدخل البشري وزاد استخدام الآلات في العملية يرتفع السعر بالتأكيد.

 

وفي العموم تعتبر تقنية الإقتطاف هي الأعلى سعراً وتكون في متوسط 50,000 جنيهاً مصرياً أي ما يعادل 3000 دولار تقريباً، بينما تتراوح تكلفة زراعة الشعر بتقنية الشريحة ما بين 7000 إلى 20,000 جنيهاً أي ما يُعادل  550 إلى 1000 دولار أمريكي تقريباً.

 

 

ما هي مزايا إجراء عمليات زراعة الشعر في مصر ؟

 

1- مصر واحدة من أشهر الدول في الشرق الأوسط في تلك النوعية من العمليات.

 

2- أغلب الأطباء في مصر حاصلون علي شهادات عالمية من أمريكا وبريطانيا وكندا ..الخ.

 

3- أغلب أطباء التجميل في مصر قد حصلوا علي الماجيستير والدُكتوراة في مجالهم، بالإضافة إلي أن أغلبهم قد حصل عليها من جامعات مشهورة عالمياً في الدول الغربية وأمريكا علي وجه الخُصوص.

 

4- الإقامة أثناء فترة اجراء العملية ستكون متوافرة ورخيصة، فمصر واحدة من ارخص الدول في مستوي المعيشة.

 

5- تأشيرة دخول مصر لإجراء سياحة علاجية سهلة ولا تحتاج لتعقيدات مثل تأشيرات دخول دول مثل أمريكا وبرطانيا وأغلب دول أوروبا.

 

6- أسعار تكلفة زراعة الشعر في مصر ليست غالية وإنما متوسطة مُقارنة بالدول الأخري المشهورة بتلك النوعية من العمليات.