تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | شفط دهون المؤخرة والبطن في مصر

يتزايد الإقبال على إجراء عمليات شفط الدهون المختلفة التي استطاعت بنجاح القضاء على التكتلات الدهنية والترهلات ا

شفط الدهون,الليزر,عمليات شفط الدهون,السمنة,دهون البطن,تفتيت الدهون,شفط دهون البطن,دهون الجسم,الولادة القيصرية,التمارين الرياضية,عملية شفط الدهون,شفط دهون البطن بالليزر,شفط دهون المؤخرة,شفط دهون الارداف,الموجات فوق الصوتية,التخدير الموضعي,المستشفى,نظام غذائي صحي,تناول الطعام,عملية شفط دهون البطن

عمليات شفط الدهون في مصر

شفط دهون المؤخرة والبطن في مصر

عمليت شفط الدهون
عمليت شفط الدهون

يتزايد الإقبال على إجراء عمليات شفط الدهون المختلفة التي استطاعت بنجاح القضاء على التكتلات الدهنية والترهلات الجلدية المتواجدة في مناطق مختلفة بالجسم يصعب التخلص منها بالطرق التقليدية التي يلجأ لها العديد من الأشخاص كإتباع حميات غذائية قاسية أو إتباع رياضات تعمل على حرق الدهون ، ولكنها تبوء جميعها بالفشل لتكون شفط الدهون هي الحل الأمثل والأفضل لكل هؤلاء الأشخاص، حتى يتمتعون ببطن مسطح ومؤخرة مشدودة تضفي على القوام الرشاقة والمثالية المطلوبة.



 

دهون الجسم

 

تتراكم الدهون في أكثر من مكان بالجسم، في الصدر والمؤخرة والفخذين، ولكن تعد دهون البطن من المشكلات التي يصعب حلها، لأنها تتحول بعد فترة قصيرة إلى ترهلات، أما باقية الدهون المتواجدة في أماكن مختلفة بالجسم يسهل حرقها من خلال الطعام الصحي والرياضة.

 

التخلص من دهون البطن والمؤخرة ليس أمر هين، خاصةً في بعض الحالات مثل الولادة القيصرية أو السمنة المفرطة، ففي هذه الحالات نلجأ إلى عملية شفط دهون البطن، التي تضمن لكل امرأة إذابة دهون البطن، والتخلص منها بشكل نهائي.

 

تتراكم الدهون بسبب السمنة الزائدة والتي تنتج أحياناً نتيجة تناول الطعام بشراهة، وقد تصل شهوة الأكل بالمرء أحيانا إلى مرحلة إدمان الطعام، وحينها يجب على المريض بالسمنة اللجوء إلى عيادات التغذية لاتباع أنظمة غذاء محددة تساعده على التخلص من تلك الدهون.

 

يمكنك الآن إجراء اختبار إدمان الطعام لمعرفة ما إذا كنت معتدلاً في تناول الطعام أم أن الوقت قد حان لزيارة طبيب السمنة للمحافظة على صحتك وحياتك.

 

أولا عملية شفط دهون البطن

 

هي عملية تجميل الهدف منها التخلص من الدهون الزائدة في منطقة البطن، التي تؤثر بشكل كبير على مظهر المرأة، وتجعلها تبدو سمينة ذو قوام غير متناسق، وهي من العمليات البسيطة التي لا تشكل خطورة كبيرة على صحة المرأة، وليس لها أي أضرار إذا ما أُجريت بطريقة صحيحة على يد طبيب من أصحاب الخبرات.

 

طرق شفط دهون البطن      

 

توجد عدة تقنيات لعملية شفط دهون البطن، سواء كانت جراحية أو باستخدام الليزر، ولكن شفط دهون البطن بالليزر أصبحت أكثر شيوعاً نظراً لنتائجه الممتازة وبساطة إجراءه. تُجرى عملية شفط دهون البطن والخصر تحت تأثير التخدير، سواء كلي أو موضعي، فالطبيب هو من يحدد التخدير المناسب لحالتك وللتقنية المستخدمة.

 

لم يعرف العالم القديم هذا النوع من العمليات، حيث إنها ظهرت في السنوات الأخيرة، بعد الثورة التكنولوجية الكبيرة التي شهدها العالم الغربي، حدث تطور كبير في الأجهزة الطبية، وبدأ أخصائي التجميل البحث عن طرق جديدة لإزالة دهون البطن، بخلاف ممارسة الرياضه والطعام الصحي، لأن بعض الأشخاص لا تستجيب أجسامهم لهذه الطرق التقليدية.

 

مع مرور الوقت بدأ الأطباء في اكتشاف أموراً جديدة ووسائل أحدث، وتطورت هذه العملية بشكل سريع، كما انتشرت بصورة كبيرة في العالم كله، خاصة بعد إرتفاع نسبة السمنة، فمؤخراً بدأ استخدام الليزر في إذابة دهون البطن.

 

قبل شفط دهون البطن

 

هل كل شخص يعاني من دهون البطن عليه اللجوء إلى عملية شفط البطن من أجل التخلص من هذه الدهون؟ بالطبع لا فهناك أشخاص لا يجب عليهم القيام بهذه العملية، حيث يوجد بعض الشروط التي يجب توافرها في الشخص الذي يمكنه إجراء هذه العملية.

 

يجب على الشخص الذي يخضع لعملية شفط دهون البطن أن يكون وزنه طبيعي ولديه زيادة بالوزن لا تتعدى الـ 30% من وزنه الطبيعي

 يجب أن تكون دهون البطن لا تستجيب لأي نظام غذائي صحي أوتمارين رياضية

ضرورة أن تكون صحته جيدة لا يعاني من أي أمراض خطيرة أو مزمنة ذلك لأن النفسية الجيدة تلعب دور كبير في نجاح هذا النوع من العمليات، لذا يجب  أن يكون الشخص لا يعاني من أي مرض نفسي خاصة الإكتئاب

 يجب أن يكون الجلد مرن وفي حالة جيدة حتى يسهل التعامل معه، لذا يفضل أن تجرى هذه العملية  في سن متقدم، ما بعد الـ 18 عام، لأن بعد ذلك الجلد يكون غير مرن.

 

طريقة شفط دهون البطن

 

تتم عملية شفط دهون البطن، عن طريق وضع الشخص تحت التخدير العام أو الموضعي وذلك بحسب وقت العملية وكمية الدهون المراد إزالتها،

 

يقوم جراح التجميل بإحداث شق صغير في الجلد ويتم إدخال “القنية” من خلاله، وهي عبارة عن أنبوب بلاستيكي لإخراج وإدخال السوائل من وإلى الجسم، ويتم تحريكه إلى الأمام والخلف لإزالة الدهون وتوصيل شفّاط جراحي مع القنية لامتصاص الدهون وإخراجها من الجسم.

تستغرق العملية من ساعة إلى ساعتين بحسب كمية الدهون

يغادر الشخص المستشفى في نفس اليوم، بعد أن يفوق من التخدير ويقدم له جراح التجميل التعليمات التي عليه اتباعها.

 

 

 تكلفة عملية شفط دهون البطن

 

ليس هناك سعر محدد لعملية إزالة دهون البطن، فالتكلفة تختلف من طبيب لآخر، ومن مركز لآخر، كما يتم تحديدها وفقاً لنسبة الدهون المتراكمة في البطن،  ولكن يمكننا عرض سعر متقارب للعملية في أكثر من بلد

 

تكلفة عملية شفط دهون البطن في مصر تتراوح ما بين 7 إلى 10 آلاف دولار

 

ثانيا عملية شفط دهون المؤخرة

 

هي وسيلة تساعد على التخلص من الدهون التي لا يمكن التخلص منها بالرياضة أو الحميات الغذائية، حيث تساعد على إعادة تناسق الجسم خاصة في المناطق التي يصعب أن تظهر فيها النتائج بعد اتباع الرجيم أو الرياضة، ولا تعتبر علاج لإنقاص الوزن وإنما كتجميل أكثر.

 

خطوات عملية شفط دهون الأرداف

 

 سيقوم الطبيب بتحديد المناطق الدقيقة من الجسم التي يجب إزالة الدهون منها. سيقوم الطبيب بإدخال أنبوب رفيع في الوريد للتأكد من توازن مستويات السوائل في الجسم.

قد يقوم الطبيب بإجراء العملية تحت التخدير الموضعي أو التخدير العام.

يقوم الطبيب بعمل شق صغير في الجلد، تقريبا في أو بالقرب من منطقة تجعد الأرداف.

 يتم استخدام قنينة لتفتيت الدهون ونحت المنطقة بالشكل المطلوب، مع ترك الجلد والعضلات والأعصاب والأوعية الدموية سليمة.

 يتم حقن محلول ملحي يحتوي على مخدر موضعي والأدرينالين في المنطقة المراد علاجها، مما يجعل من السهل تفتيت الدهون وإخراجها، كما أنه يعمل على الحد من التورمات والكدمات وآلام ما بعد العملية والنزيف أيضا.

 تستغرق العملية من ساعة لساعتين، ولكن قد تستغرق وقت أطول في حال تنفيذ إجراءات إضافية.

 

تقنيات شفط دهون المؤخرة

 

هناك أكثر من تقنية لـ تنحيف الافخاذ أو شفط دهون الأرداف ومنها طريقة جديدة نسبيا من خلال شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية، وذلك لتسييل الدهون بعد حقن السوائل، وتساعد تقنية الموجات فوق الصوتية على التقليل من الصدمة والكدمات وفقدان الدم، وتعتبر مفيدة في المناطق الليفية بالجسم.

 

هناك أيضا تقنية قديمة تعرف بشفط الدهون الجاف، ولا يتم فيه استخدام عوامل مساعدة على تسييل الدهون، وتحتاج إلى التخدير العام، ولا تستخدم هذه التقنية كثيرا اليوم.

 

يعتمد اختيار الطريقة على مجموعة من العوامل منها:

 

كمية الدهون التي يجب إزالتها.

 التدريب والخبرة لدى الطبيب.

 ما تفضله من التقنيات المختلفة بالطبع، لذلك تحدث مع طبيبك.

 

الآثار الجانبية بعد عملية شفط دهون المؤخرة

 

  • قد تشعر بالتعب لمدة يوم أو يومين.
  • سوف تشعر أن فخذيك والساقين أكثر صلابة قليلا.
  • قد تواجه بعض الألم أو التورم أو خدر مؤقت.
  • أحيانا في بعض الحالات قد يحدث النزيف.

 

 

كيف تحافظ على وزنك بعد عملية شفط دهون الارداف؟

 

 في الغالب شفط الدهون من الأرداف لن يجعلك تكتسب الوزن في هذه المنطقة مرة أخرى، ولكن أيضا لن يغير ذلك من نوعية الجلد أو تماسك العضلات، ولكن يغير من الشكل العام الذي يمنحك المزيد من الثقة، كما أنه من المهم عدم إهمال التمارين الرياضية أو اتباع نظام غذائي صحي لتحافظ على وزنك.

 

من المهم أيضا معرفة أنه لا تعني عملية شفط الدهون أنك لن تكتسب بالضرورة أي وزن في المناطق الأخرى من الجسم.

 

تكلفة عملية شفط دهون الارداف

 

 تختلف التكلفة باختلاف الدولة والمكان الطبي الذي تجرى فيه العملية، بالإضافة إلى خبرة الطبيب والحالة، لكن في العموم تتكلف عملية شفط دهون الارداف أو تنحيف الافخاذ في مصر حوالي 600 دولار للمنطقة الواحدة من الأرداف.