تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أسباب اللجوء لعمليات تجميل الأسنان في مصر

أن الرغبة في الحصول على أسنان جميلة وبيضاء خالية من العيوب أسنان كأسنان النجوم والنجمات رغبة ملحة لدى الجميع خ

عمليات التجميل,الليزر,تجميل الأسنان,تبييض الاسنان,تقويم الاسنان,الفم,تقويم الأسنان,تبييض الأسنان,الابتسامة,تكسر,مشاكل اللثة,عدسات الأسنان اللاصقة,عمليات تجميل الأسنان,طرق تجميل الأسنان,أسباب اللجوء لعمليات تجميل الأسنان

أسباب اللجوء لعمليات تجميل الأسنان في مصر

تجميل الأسنان
تجميل الأسنان

أن الرغبة في الحصول على أسنان جميلة وبيضاء خالية من العيوب، أسنان كأسنان النجوم والنجمات رغبة ملحة لدى الجميع، خاصة وأن الأسنان الجميلة البيضاء أحد أهم مواصفات الجمال العالمية الآن التي لا غنى عنها، ولعل هذا ما أدى إلى انتشار عمليات تجميل الأسنان بكثرة في مصر، فعمليات تجميل الأسنان ليست فقط لتحسين الشكل الخارجي للأسنان بل إنها تهدف أولا لعلاج المشكلات التي تعانى منها الأسنان، وسنعرض لكم فى موضوعنا التالي أسباب اللجوء لعمليات تجميل الأسنان، وكيف تعمل عمليات تجميل الأسنان على التخلص من كافة عيوب ومشاكل الأسنان، وما هي أحدث التقنيات المستخدمة فيها.. فإلى التفاصيل.



أسباب اللجوء لعمليات تجميل الأسنان في مصر

 

هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى اللجوء لعمليات تجميل الأسنان، لعل أشهرها أن  يكون لدى الفرد مشكلة معينة في بنية الأسنان أو اللثة تؤرق حياته وتجعله غير قادر على العيش بصورة طبيعية فيكون مضطرا إلى عمليات التجميل. وفيما يلي بعض الحالات التي تجعل الشخص يلجأ لعمليات تجميل الأسنان

 

مشاكل اللثة

 

 

بعض الأشخاص يعانون من اللثة الحساسة التي تتسبب في تراكم الجير والبكتيريا والبلاك على الأسنان مما يؤدي إلى إصابة الأسنان بالتسوس، وفي بعض الأحيان قد تظهر التهابات شديدة في اللثة وتتكون خراريج، الأمر الذي يعد في منتهى الخطورة لأنه يؤثر على سلامة الجسم كله، ففي هذه الحالة يجب زيارة طبيب الأسنان للقيام بتنظيف اللثة والتخلص من الالتهابات، وبعد ذلك يمكن اللجوء إلى عملية جراحية ولكنها في الغالب تكون الخيار الأخير.

 

مشاكل الأسنان

 

إذا كنت تعاني من اعوجاج أو تكسر أو تسوس في الأسنان فيمكنك اللجوء إلى عمليات التجميل التي ستعالج كل هذه المشكلات من خلال الحشوة البيضاء التي تحسن من مظهر الأسنان، كما أنها تستخدم في حالة وجود فراغات بين الأسنان.

 

الرغبة في تبيض الأسنان

 

طرق تبيض الأسنان كثيرة، فالبعض يلجأ إلى وصفات تبييض الأسنان المنزلية التي قد تنجح في حالة وجود نسبة اصفرار قليلة، و يعتبر استخدام بيكربونات الصوديوم من أهم طرق تبييض الاسنان المنزلية حيث ينصح بوضعها على فرشاة الأسنان بدلا من المعجون، غير أن هذه الطرق تحتاج إلى وقت طويل حتى تأتي بالنتيجة المرجوة، في حين أن الجميع يريد أفضل النتائج في وقت قصير.

 

ترميم الأسنان

 

يتم اللجوء إلى هذه الطريقة عند وجود تسوسات وبقع لا تختفي حتى بعد اتباع بعض طرق تبييض الأسنان سواء في المنزل أو العيادة، أو تباعد غير منتظم بين الأسنان، وكذلك في حالة الأسنان القصيرة أو تغير لونها بعد قطع العصب.

 

إعوجاج الأسنان

 

تعتبر هذه المشكلة من المشاكل التي ليس لها حل إلا عمليات التجميل، فهي الطريقة الوحيدة التي تمكن الشخص من الحصول على أسنان مرصوفة جيدا، وفي هذه الحالة لا يكون الهدف من العملية تجميلي فقط وإنما تعديل الأسنان وإعادتها إلى مكانها الطبيعي حتى تكون متناسقة بعضها مع بعض، كما تصبح الأسنان متناسقة مع شكل الوجه وتكويناته.

 

الأسنان البارزة

 

من أهم المشكلات التي تستدعي الذهاب الى طبيب الأسنان، وتكون نتيجة لتراجع الفك السفلي أو بروز الفك العلوي.

 

الشفة البارزة

 

من العيوب التي تجعل مظهر الشخص غير لائق، ويتم التعامل معها من خلال استخدام تقويم الأسنان وإذا لم تنجح هذه الطريقة فلا مفر من اللجوء إلى عمليات التجميل.

يؤكد جميع أطباء الأسنان أنه من الأفضل اللجوء لعمليات تجميل الأسنان في حالة وجود عيب أو مشكلة مثل ترميم سن مكسورة أو رفع اللثة أو تقويم الأسنان أو وجود عيب خلقي يؤثر على شكل الفم والأسنان.

 

 

أحدث التقنيات المستخدمة في عمليات تجميل الأسنان في مصر

 

هناك الكثير من التقنيات المستخدمة في عمليات تجميل الأسنان في مصر والتي تتنوع ما بين الحشوات التجميلية والعدسات اللاصقة وغيرها، وسنتعرف عليهم جميعاً فى الفقرة التالية

 

حشوات تجميلية

 

تستخدم الحشوة لترميم الأسنان المتسوسة أو لإجراء حشوات تجميلية لأسنان مكسورة وخاصة الأمامية في الفك العلوي أو السفلي، أو لتصليح أي تغير  في الشكل أو اللون بسبب الإكثار من شرب الشاي والقهوة أو المشروبات والمأكولات التي تحتوي على نسبة صبغات عالية.

 

القشرة التجميلية

 

تعتبر القشرة التجميلية من التقنيات الحديثة التي تعتمد على لصق قطع سيراميكية ناعمة على الأسنان الطبيعية وذلك لإعطائها الشكل واللون المناسب للإنسان، الذي يتناغم مع وجهه ولون بشرته. وتعتمد هذه التقنية على استخدام قشرة تجميلية وهي تكون عبارة عن طبقة من البورسلين أو الزيركون ما يساعد على تغيير شكل الأسنان، لا سيما إذا كان الشخص يعاني من إعوجاج أو تراكم في الأسنان، فبواسطة هذه التقنية يمكن تجميل الأسنان بشكل فعال.

 

عدسات لاصقة للأسنان

 

عدسات الأسنان اللاصقة هي عبارة عن طبقة رقيقة من السيراميك تلتصق مباشرة على الأسنان من دون حفر أو نحت للأسنان ومن دون اللجوء الى أي مخدر موضعي. إلا أن هذه التقنية لا تصلح للمرضى الذين يعانون من بروز في الأسنان أو من عدم اصطفافها بشكل سليم. كما أنها غير فعّالة لمن يعانون من التهاب باللثة أو التسوس الدائم.

 

الليزر

 

الليزر هو علاج فعال في حالات ظهور جزء كبير من اللثة أثناء الابتسامة ما يسبب مشاكل نفسية للمريض الذي يعاني من هذه الحالة، إلا أنه وبفضل هذه التكنولوجيا من الممكن معالجة المشكلة من خلال إعادة الابتسامة الطبيعية والجميلة.

 

تبييض الأسنان

 

تعتبر هذه التقنية من أحدث تقنيات التجميل في عالم تجميل الأسنان، وللمحافظة على نتيجة التبييض والابتسامة الجميلة يجب الالتزام بالاهتمام الجيد بصحة الفم ونظافته بعد عملية تبييض الأسنان أو علاج الأسنان التجميلي. وينصح بعدم تعريض الأسنان لأي شيء قد يترك آثارًا عليها لمدة 24 ساعة.